انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 30 من 40 الأولىالأولى ... 20262728293031323334 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 291 الى 300 من 393

الموضوع: جميع الامهات الجدد.. دعوة للتناقش في امور الرضاعة والعناية بالطفل

الردود
    418
    كيفكم يا أحلى امهات أنا لسة حامل بس شدنى موضوعكم وبما انى ام سابقة ممكن افيدكم
    أولا.... اكثر شىء يزيد اللبن هو الحلبة ودة حسب كلام الأطباء وكمان عن تجربة .
    ثانيا .. كلما رضعتوا اطفالكم من صدركم كلما زاد اللبن , ويحب اللا تزيد فترة وضع الطفل على الصدر اكثر من ربع ساعة طالما انه بيرضع لأنه سيكون فرغ الصدر فى هذه المدة وبعد ذلك سيمتص هواء يسبب له المغص .

الردود
    1,570
    بنات ابغى اسئلكم بعد الولادة حسيتو حالكم مضغوطين نفسيا ؟؟

الردود
    162
    موني

ايوا حبيبتي انا جبت 4 شباب توم ربي يحفظهم

هلكوني بالحمل والولاده و حاليا بالسهر والبكا

مع ان عندي مربيات فاهمين بالبيبيز بس مو بيدي قلبي مايطاوعني

اتركهم معاهم وانام لازم اشقر ومرات انام معاهم

مرات ماانام الا ساعتين او 3 باليوم من القلق والسهر معاهم

نفسي يتعدل نومهم ربك كريم

على فكره يابنات انا اكمل سنه زواج بالتاريخ الهجري يوم 3_10

يعني ثالث ايام العيد شرايكم عطوني افكار لهاليوم

لاني حابه بعد المعاناة اللي عشناها

ولاننا ماتهنينا بشهر العسل نفسي بسفره وحركات حلوه

انصحوني تكفون

وناويه اترك اطفالي مع المربيات والخدامه ببيت الوالده ربي يحفظها

الله يعيني على فراقهم

شرايكم؟

لانو بالميلادي بيكون بعد ايام العيد بوقت وانا حابه

اجدد الذكرى بس بدون مبالغه لاننا مانعترف بهالاشياء

مالنا الا عيدين بالسنه

بس ذكرى بيني وبين زوجي طبعا

الردود
    162
    احاسيس روحي

بالتأكيد ياقلبي الام ولاده وهم مسئولية طفل مو سهله

ولاتنسي الهرمونات تنعفس فوق تحت

بس الحمد لله اكتئاب الولاده اللي يحكون عنه ماصابني

انتي كيف وضعك الحين

الردود
    436
    تعقيب كتبت بواسطة موني 29 عرض الرد
    (لانه بيبني وبينك رغم انه وزنه طبيعي جداجدا بس انا عايزاه يبان نصحان اكثر يعني مكلبز ومدور ههههههههههه لانني في العيد ان شاء الله راه اسافر عند حماتي و انت عارفة بقى الحموات ذي اكيد حتلبخ في الكلام ههههههههه)
    يا عزيزتي حدثي ولا حرج
    حماتي كانت كلما شافتني تقول: البيبي جوعان رضعيه!
    وكل الستات الكبار، جننوني
    هي مسكينة حماتي أكيد كانت تشفق على الولد وبدها مصلحته بس اللي كان يجنني اني لو كنت في نفس اللحظة شايلته عن صدري تيجي تحكي: رضعيه...بصراحة تعقدت أول فترة...
    ولما بدأت أعطيه الحليب الصناعي عشان بدي أداوم بدأت الأسئلة.....يااااارب تعين
    تعقيب كتبت بواسطة أحاسيس روحي عرض الرد
    mano83 انا بس شهر تقريبا كنت ارضع احمد طبيعي والا بعدين الحليب صار يقل يقل لاني ماكنت اكل صار عندي اكتئاب بعد الولادة وهو بعد صار مايرضى يرضع بس الواحد وش يسوي >> خليها على الله
    طيب دام الحليب يبنشف من قله الاكل حاولي في بدايه اليومين هذي ماتصومين عشان الحليب يعني
    بعدين انا سمعت انه مع الرضاعه الطبيعيه الجسم مايزيد وزنه اتوقع اني سمعت هالكلام
    وانتبهي انه الإكتئاب بيأثر كمان على نوعية الحليب، كنت كلما أرضع جوجو وأنا منكدة يتنكد هو ويكون إخراجه مو طبيعي...
    بس قصة إنه وزن جسم الأم ما بزيد مع الإرضاع ما بتنطبق على كل الستات، لأنه في ستات بتضطر تاكل كتير عشان يصير عندها حليب فبيسمنوا...
    الله يعيننا
    تعقيب كتبت بواسطة نونةالمجنونة عرض الرد
    مانو
    وبعدين في شي احنا مانعرفه انه السمسم بيدر الحليب مرة
    فلو تقدري تجيبي حلاوة السمسم وتاكليها او انك تاكلي كل يوم 3ملاعق سمسم في اليوم يعني مرة الصبح ومرة العصر ومرة في الليل وشوفي الحليب كيف بيصير

واشربي عصيرات كتير

وموية زمزم على فكرة كمان مرررررررررررررررررة بتدر الحليب
    شكراً على المعلومات المفيدة ......
    تعقيب كتبت بواسطة نونةالمجنونة عرض الرد
    انا كمان زوجي الى الآن يقول لي الظاهر انه الدكتور نسي ولد ثالث فبطنك وقمت اعمل ريجيم على طول بعدين لما وقف الحليب قلت يعجبه ولا مايعجبه هو حر بس انا لازم ارضع اولادي من صدري مع الصناعي وبعدها سكت لانه انتبه انه الحليب كيف كان يقل لما اخفف اكل وبالذات الحلا
    المشكلة انه السكريات بتزيد الحليب وكمان الاولاد بيصيرو يحبو الحليب كتير

وانا لما بدي اصوم حاشفط حليب طول الليل واخليه فالفريزر عشان في النهار اشربهم منه لو ماجاني حليب
    لانه لما كانو اولادي فالحضانات قال لي الدكتور اشفطي لهم حليب وحطيه بالفريزر وجيبيه قبل اسبوع
    يعني لو فرزنتيه يفضل فريش لمدة اسبوع بس
    وانا لازم يكون عندي دائما رضعة او رضعتين من حليبي فالفريزر
    يا الله! ما هي الوحدة نفسيتها أصلاً بتكون في الحضيض من التغييرات اللي بعد والولادة، بيجوا الرجال بكملوها؟
    ما تشيلي هم، لسا ولادك صغار، كلها أكم شهر وبيرجع جسمك أرشق من الأول مع الإرادة،
    أنا رجعت زي قبل الحمل مع اني ولدت بقيصرية، باقي نونو زغييييييييرة وبيختفي الكرش 100% ،
    لما لبست بنطلوني اللي كنت ألبسه قبل الحمل تفاجأت...رجعت لمقاس ما قبل الحمل...
    وانتي ان شاء الله رح ترجعي ، بس بدها شوية وقت.

الله يعينك على كل هالتعب اللي بتتعبيه عشان ترضعيهم...مأجورة إن شاء الله...
    آخر مرة عدل بواسطة كوالا نور : 18-09-2007 في 09:49 AM

الردود
    436
    تعقيب كتبت بواسطة mano83 عرض الرد
    نفسيتي اليومين اللي راحوا × ..

طعمت ليلي يوم الجمعة .. بيصير عندها كل شهر تطعيم ..

قمت ارضعها حليب اس 26 .. الحمدلله من استعملته ما عاد جاها امساك ..

بس صدري (( آآآآآآآآهـ مافيه شي واحاول اشفط ياحسره علي .. تدرون كم مل ؟؟ يمكن 3 بس ؟؟ لانه بس بقاعده الرضاعه يصير فيه حليب ويفضى .. وزوجي يقولي انتي ما تاكلين ويوم قمت اكل قام يهاوشني يقولي لا تسمنين !! ما يبغاني اكل حلاوة طحينية وحلويات عشان ما اسمن يقولي يكفي جسمك خربان تخربينه زياده انواع التحطيم وانا مو زايده الا خمسة كيلو على وزني .. اف مالي خلق شي حتى ليلي صايره تنرفزني مرات لما اعطيها صدري وتقعد تصيييييييح ماتبيه .. وزوجي مصمم الا ارضعها طبيعي .. طيب ارضعها بس من وين اطلع الحليب

اف مره مالي خلق شي .. لا واللي زاد الطين بله نزل مني دم الى الحين .. ما ادري هو دم دورة ولا استحاضة ولا نزيف .. وانا اخذ حبوب منع حمل .. يمكن لاني امس سويت جماع .. المشكلة ما ادري اكمل صيامي ولا افطر .. ومره خايفه احمل على هالحبوب لانها للرضاعه وانا ما صرت ارضع اخاف يصير مفعولها ضعيف الله يستر بس ..

...

بنت دبي .. لا تحطين لها كحل .. خرابيط لا يكحل العين ولا يحزنون ..اذا كبرت وما طلعت مكحله هي تكحل نفسها بنفسها ..
    سلامتك يا مانو وسلامة نفسيتك، هونيها يا بنت الحلال واستهدي بالله ونعم الوكيل..
    لما تطعمي بنتك مكان الإبرة ادهنيه بطحينة أو بزيت، عشان ما تنتفخ ومايضل مكانها مبين لما تكبر، هيك حكتلي النيرس.
    وبعدين مع هالرجال؟؟؟؟ يعني ما بكفيها الست اللي هي فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا كل ما كنت أسمع شي عن وزني من الستات كنت أطنشهم لأني عارفة بيجي وقت بينزل وزني، وهاي الحمد لله كلشي تمام، أي حدا بحاول يحطم نفسيتك أكيد بغار منك فطنشيهم...ومع الإرادة بترجعي أرشق من أول...
    وحرام نحرم أطفالنا عشان شي مؤقت وتافه...

تحذيــــــــــــــــر:
    ما تعتمدي على الحبوب الخفيفة لمنع الحمل نهائياً، صاحبتي حملت من فوقه، وانتي في مجال أكبر تحملي من فوقه لأنه عندك مشاكل في الرضاعة، دوري على وسيلة منع أخرى، أنا هيك عملت...

وما تعصبي على ليلي...هاي نوارة البيت...
    (واضح من ردك على قصة الكحل انك منرفزة...) فرفشي وخليكي قوية الإرادة...وقولي "لا" للنفسية المحطمة..............

تعقيب كتبت بواسطة lidia_mo عرض الرد
    ويحب اللا تزيد فترة وضع الطفل على الصدر اكثر من ربع ساعة طالما انه بيرضع لأنه سيكون فرغ الصدر فى هذه المدة وبعد ذلك سيمتص هواء يسبب له المغص .
    معلومة جديـــــــــــــــــــــــــــــــــدة
    طازة 100! ومنكم نستفيد
    شكراً
    شو مضغوطين؟
    كان بيني وبين الجنون شعرة...والله ما ببالغ، كل أنواع التحطيم صابت نفسيتي...ولو أحكيلكم بشو كنت أفكر أيامها بتحكوا مجنونة رسمي...
    بس الحمد لله هلأ صرت أحسن...........

الردود
    6,259
    تعقيب كتبت بواسطة lidia_mo عرض الرد
    كيفكم يا أحلى امهات أنا لسة حامل بس شدنى موضوعكم وبما انى ام سابقة ممكن افيدكم
    أولا.... اكثر شىء يزيد اللبن هو الحلبة ودة حسب كلام الأطباء وكمان عن تجربة .
    ثانيا .. كلما رضعتوا اطفالكم من صدركم كلما زاد اللبن , ويحب اللا تزيد فترة وضع الطفل على الصدر اكثر من ربع ساعة طالما انه بيرضع لأنه سيكون فرغ الصدر فى هذه المدة وبعد ذلك سيمتص هواء يسبب له المغص .
    انا عندي سلطان رضاعته بطيئة كتير
    يعني ممكن يقعد ساعة بصدر واحد ولا بيكون رضع 60مل بس
    انا كنت اشفط له واشوف الكمية اللي بيشربها بالوقت الي بيقعد عليه بصدري الاقيه ممكن بربع ساعة يرضع 10مل
    وصدري مابيفضى الا بالشفط
    انا بقول يمكن عشان اوزانهم قليلة لسا ماوصلو 3كيلو
    انا حسيت حالي منهارة نفسيا مو مضغوطة بس
    الله يعيننا والله احيانا بقعد ابكي من ضيقي

الردود
    6,259
    لمى

انا بدور على مربية هنا فجدة وبدي ياها تكون فلبينية
    لو تعرفي او احد يعرف بليييييز قولولي انقذوني لاني مابينفع اشتغل مربية لزوجي واولادي مع بعض ههههه

كوالا نور
    انا كمان ولدت قيصري
    بس يمكن لانه 2 ماحيرجع بسرعة
    بعدين انا زدت فالحمل25كيلو
    نزلت 10 مباشرة بعد الولادة
    وللآن مانزل كيلو زيادة

الردود
    6,259
    زوجي رافض تماما نعمل منع حمل طبيعي زي ماقال الدكتور

والدكتور قال على الاقل لازم بس 3شهور عشان العملية

وبرضو رافض وانا بحاول اتهرب منه عشاني لسا ماخلصت من تعب الولادة والتوأم اقوم احمل تاني وانا لسا برضع وعندي 2 اطفال خدج لسا ماوصلو لاوزان الاطفال الطبيعيين عند الولادة يعني لساهم تحت ال3كيلو

طبعا انا بدي اعرف اذا كنت هالمرة حاحمل طبيعي ولا لاء
    بس مو بهالسرعة اكيد

الردود
    4,431
    أحاسيس روحي .. الله يسلمك حبيبتي .. انا من قبل الصيام صدري خف .. كنت ارضع ليلي مرتين من كل صدر (يعني 4 وجبات) .. الحين صار كل صدر يعطيها رضعة ونص (يعني 3 وجبات) وبعدها يشتغل الصناعي ..

انا الحمدلله من ولدت رجعت لوزني قبل الحمل بس انا كنت حامل وزايدة عن وزني 5 كيلو ووزني ثبت ماهو راضي لا ينزل ولا يزيد .. وجسمي زين شكله بس هالكرشة العنيفة شكلها مقرف ..

...

نونة .. مشكورة حبيبي .. خلاص بفطر وبشوف وشو النتيجة (يزيد الحليب أو لا) مع ان احنا طالعين على امي (امي ما ترضع صدرها ما يطلع حليب .. وخواتي الثلاثة اللي اكبر مني كلهم ما رضعوا عيالهم لان صدرونا ما تدر حليب) .. عاد تدرين اني اشفط من صدري بس ما يطلع حليب .. والله بس بقاعده الرضاعه قطرتين .. شي يقهر بس ياله بحط حرتي الحين بالاكل ..

وكلنا متوهقين بالمانع .. المشكلة اللولب يقولون مو زين تركبينه الا بعد 5 شهور من الولادة .. وحبوب منع الحمل مع الرضاعه مو مضمونه .. والحبوب العاديه تنشف الصدر .. والكوندوم يسبب لي التهابات ..

...

lidia_mo .. مشكورة حبيبي عالنصايح

...

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه .. احس اني مجنونة بس ضحكت لاني ما ادري شقول .. خليها على الله ..

...

لمى .. انا انصحك تروحين شرم الشيخ .. ياااااااااي لو يقولي زوجي كل اجازة اروح لها ما عندي مانع .. انا زيك ما تهنيت بشهر عسل وحملت على طول وبعد ما سقطت سافرت لها عشان نغير جو ومرررررررررره استانست .. وناااااااااسه هذيك الايام ان شاء الله تنعاد مع ليلي المزعجة (قاعده احن على زوجي ابي اساااااااااافر ابي اغير جو .. يقولي وليلي وين نوديها ) .. ادري طلعت عن الموضوع ههههههههههه .. وبعد حلوة السهرات بشرم .. والبحرررررررررر آآآآآآآآهـ يجنن كنا كل يوم نسوي سنوركلنج والجو خياااااااال .. من جد المكان هناك حق كبلز ورومانسي مررررررررره .. تقدرين وانتم تسبحون بالمسبح تسوي لزوجك سربرايز انك تطلبين كيكه ويجيبونها لكم بالمسبح مررررره حلوه الحركة .. enjoy ..

...

كوالا نور .. مشكورة حبيبتي .. وكنك حاسه فيني لما رديت على بنت دبي (اعذريني والله انك على العين والراس .. كان اسلوبي معاك شوي ولا بد .. حطيت حرتي فيك .. العذر والسموحه ) ..

شكلي بركب لولب .. لان الوضع مو حق مجازفة .. انا جسمي الى الحين ما رجع زي اول .. كل يوم ظهري يعورني ..

اسكتي كل ما عصبت على ليلي وشفتها تضحك بوجهي يأنبني ضميري والله انسى الدنيا وما فيها ويروح التعب كله .. واكثر شي ينرفزني لما يتدخلون الناس بترباية بنتي .. انا حماتي الله يهديها مره تأثر في زوجي وهي اللي تقعد كل يوم تسأله تعطونها صناعي خلها ترضعها طبيعي .. ولا تطلعون مو زين توها البنت صغيره عالطلعه (يعني انحبس بالبيت احسن !!) وكل ما شافتها قالت انها ممصوعه والبنت مافيها الا العافيه وانواع الوسوسه ..

مواضيع مشابهه

1. الردود: 787
    اخر موضوع: 27-07-2008, 05:08 PM
  2. الردود: 304
    اخر موضوع: 20-01-2008, 09:17 PM
  3. الردود: 327
    اخر موضوع: 31-12-2007, 07:25 PM
  4. الردود: 318
    اخر موضوع: 09-12-2007, 09:28 PM
  5. الردود: 359
    اخر موضوع: 03-11-2007, 10:06 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ