انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 23 من 29 الأولىالأولى ... 13192021222324252627 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 221 الى 230 من 290

الموضوع: ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 27

الردود
    171
    اوكي بصحة ان شاء الله تنجحلك

الردود
    72
    البنات غانصدعكم عندي 2 المشاكل نطلب من الله باش تساعدوني فيهم الاول كيخص بنتي ماكتبغش تاكل يعني عندها فقدان الشهية محمقاني معها بعد المرات كنضطر نغوت عليها باش تاكل الا كاين شي دانون واخة شي حاجة اخرى والو هي فالطول مزيانة ولكن العرض والو ضلوعها ولاو كيبانو خلعاتني مابغيتش نعودها على الفيتامينات والفانيد والسيرو بغيتها تكبر طبيعيية وكنت شحال هدي قريت فهاد الركن على الصوجا وقالو لي مزيانة ولكن متبعتش الموضوع من الاول باش نعرف الطريقة والمقدار وفين غانلقاها اواش يمكن نديرها ليها مع العلم ان عندها 4سنين و نصف واللي عندها شي اقتراح اخر الله يجازيها بخير

الردود
    171
    مرحبا بيك اختي ام توتة اختي انا صحبتي ضعيفة مرة وهي سوسية ماما كتشد الصوجا تطحنها وتخلطها مع الشوكولاطة باش تسمان
    انتي تقدري ديري هاد طريقة باش البنت تبغي تاكلها اراكي عارفة البز صغير يبغي الشوكولاطة وما تكتريش لي الحلويات بزاف حشاك كدير الدود كيبقى يمتص اغدية الطفل من الجسم الى كبر فيه ويبقى ضعيف
    او خدي هاد المقال على فن اطعام الطفل اتمنى تستافدي منو
    هناك نصائح لكل أم لديها طفل يقدمها
    " د. خليل الديواني "

فيقول :

.
    .
    - قدمي لطفلك أكلة واحدة في كل مرة ولا
    تبدئي بأكلتين او أكثر .
    حتى لا يثقل على جهازه الهضمي ، ومن ناحية اخرى يتيح لنا ملاحظة ما قد يحدث له من
    مضاعفات من بعض الاكلات ، فهو لو اكل
    البيض والموز في نفس الوقت وأصيب ببعض الحساسية الجلدية فلن تعرف الام هل هي
    بسبب البيض ام الموز !
    .
    .
    - لا تزيدي لابنك أكلة جديدة اثناء شهور
    الصيف او اثناء إصابته بمرض وخاصة الإسهال .
    .
    .
    ـ عند تقديم وجبة جديدة عليك ان تراعي
    ان تكون قبل موعد إحدى الرضعات ، حتى يكون الطفل جائعا جدا بدرجة تجعله يقبل بسهولة
    على تناول هذه الوجبة .
    .
    .
    ـ تبدأ كل أكلة جديدة بملعقة صغيرة واحدة
    تزيد كل يومين ملعقة أخرى حسب تذوقه وحسب
    تقبل امعائه ، فقد يرفض الطفل ملعقة اللبن الزبادي الاولى مثلا ، فلا داعي لأن تزيديها
    الى ملعقتين ، بل استمري في اعطائه ملعقة واحدة حتى يعتاد عليه ، وقد تصيبه الملعقة الاولى من إحدى الوجبات كعصير البرتقال او شوربة الخضار ، ببعض التعب ، فلا داعي
    لزيادتها حتى تعتاد امعاؤه عليه .
    .
    .
    ـ تُزاد أكلة جديدة كل ثلاثة أسابيع او شهر .
    .
    .
    ـ قدمي لطفلك الاكل الجديد بطعمه الحقيقي ،
    فقد تحاول الام ان تساعد ابنها على تناول شوربة الخضار فتزيد عليها السكر ، وهذا
    خطأ شائع .
    .
    .
    ـ إذا اصر طفلك على رفض تناول احدى الاكلات بالرغم من المحاولات الطويلة فلنؤجل هذه
    الاكلة شهراً ، ثم نعيد تجربتها بعد ذلك ،
    فتذوق الطفل متغير ولنضرب مثلا لذلك ،
    قد يكره طفلك الفول المدمس مثلا ، فلنجرب
    الفول النابت ، العدس ، البازيلاء، الفاصولياء، اللوبياء، وكلها بقول لها نفس القيمة
    الغذائية ، وإن اختلفت مع الفول المدمس في الطعم .
    .
    .
    ـ الطفل هو الذي يحدد ماذا يأكل ومقدار ما يأكل فلا تجبريه على موعد او على نوع او كمية ، لأنه هو الادرى دائماً .
    .
    .
    ـ الاكلات الخارجية تشبع الطفل اكثر من
    الحليب ، فإن كان الطفل يشبع ثلاث او اربع ساعات بعد رضعة حليب فلا شك انه سوف يشبع
    لمدة اطول قد تصل الى خمس او ست ساعات
    بعد اكلة شوربة خضار فلا يضايقك هذا
    .
    .ـ لا تقارني حجم رضعة الحليب بحجم ما يأكل الطفل من اكلات خارجية ، فالطفل الذي تعود
    ان يتم رضعة بقنينة حجمها (250 سم) مثلاً قد لا يأكل اكثر من خمس او ست ملاعق من الاكلة الخارجية وهذا شيء طبيعي ، فالموضوع ليس
    حجما ، بل قيمة غذائية

الردود
    550

اختي ام توتةحتي انا عندي بنت وولد وكنعاني من نفس المشكلمع الولد وواحد النهار وانا وانا خارجا معاهم تلاقاتني واحد المرا وحسابها البنت هي لي كبيرا وقالتلي اعطيهم الحلبة والعسل مع الحليب في الصبح واتي غدي تشوفي الفرق تقول بانها كانت كديرها لولدبنتها وانا شفت ولد بنها لانو كان معاها وقالتلي بانه عندو اربع سنوات يعني من نفس عمر ولدي وتبارك الله تقولي عندو 6 سنوات ودرتها لولادي وجابت نتيجة واللحمد لله ولكن الراجل مبغاليش منين شم ريحت الحلبة مع اني كنت كندوش ليهم كل انهار ايوا وانتي عارفا الولاد كيتحركو بزاف ومنين امشيت للمغرب قالولي علي حاجة اسمها ليلي كتفتح الشهية وتقوي العظام واشريتها وحمرتها في الفرانواحنتها وكنت اما كطيبها ليهم بحال اليشا ديال الشعير او كنخلطها مع العسل في امعيلقا وكنوكلهالهم ودابا الحمد لله وكنتمنى تجيب معاك نتيجة نسيت نقوليك كتباع عند العشاب اواجربيها وردي علييا لخبار

الردود
    72
    تعقيب كتبت بواسطة fattin عرض الرد
    اختي ام توتةحتي انا عندي بنت وولد وكنعاني من نفس المشكلمع الولد وواحد النهار وانا وانا خارجا معاهم تلاقاتني واحد المرا وحسابها البنت هي لي كبيرا وقالتلي اعطيهم الحلبة والعسل مع الحليب في الصبح واتي غدي تشوفي الفرق تقول بانها كانت كديرها لولدبنتها وانا شفت ولد بنها لانو كان معاها وقالتلي بانه عندو اربع سنوات يعني من نفس عمر ولدي وتبارك الله تقولي عندو 6 سنوات ودرتها لولادي وجابت نتيجة واللحمد لله ولكن الراجل مبغاليش منين شم ريحت الحلبة مع اني كنت كندوش ليهم كل انهار ايوا وانتي عارفا الولاد كيتحركو بزاف ومنين امشيت للمغرب قالولي علي حاجة اسمها ليلي كتفتح الشهية وتقوي العظام واشريتها وحمرتها في الفرانواحنتها وكنت اما كطيبها ليهم بحال اليشا ديال الشعير او كنخلطها مع العسل في امعيلقا وكنوكلهالهم ودابا الحمد لله وكنتمنى تجيب معاك نتيجة نسيت نقوليك كتباع عند العشاب اواجربيها وردي علييا لخبار
    شكرا اختي واش النتيجة مضمونة ديال الصوجا وفين غانلقاها
    اخت فاتن جزاك الله خيرا ولكن واش ليلي ولا ايلان كنعرف ايلان هو اللي كيقوي العظم
    على هاديك الريحة علاش كنتهرب من الحلبة وشكرا

الردود
    103
    تعقيب كتبت بواسطة sihamsami عرض الرد
    صباح النور يا لحلوات ديال المغرب
    كيصبحتو مزيان ، نتمنى كلكم تكونو بألف خير
    ناتا 2007 ، مرحبا أزين غيجي ولي حباتو خاطرك نديرو لختي
    أم بثينة كصبحتي أختي لاباس ؟ منورة الركن
    merci a zine lahla ikhtik alina dayman mnewrana o dayra bi khaterna siri allah iftaheha fi wejhek
    bghite nsewlekom ala amira jinan chetha ghabra yak labas men chehal hadi machetha dekhlate

الردود
    103
    تعقيب كتبت بواسطة Om Touta عرض الرد
    ايوا غير اجي وجيبي معك البنات كلهم مرحبا والف مرحبا
    lehla ikhtik al fonone kolek 3esel
    safi ghir wejdi chi tebssil nite howa khwatatek rahom ktarate

الردود
    103
    تعقيب كتبت بواسطة Om Touta عرض الرد
    البنات غانصدعكم عندي 2 المشاكل نطلب من الله باش تساعدوني فيهم الاول كيخص بنتي ماكتبغش تاكل يعني عندها فقدان الشهية محمقاني معها بعد المرات كنضطر نغوت عليها باش تاكل الا كاين شي دانون واخة شي حاجة اخرى والو هي فالطول مزيانة ولكن العرض والو ضلوعها ولاو كيبانو خلعاتني مابغيتش نعودها على الفيتامينات والفانيد والسيرو بغيتها تكبر طبيعيية وكنت شحال هدي قريت فهاد الركن على الصوجا وقالو لي مزيانة ولكن متبعتش الموضوع من الاول باش نعرف الطريقة والمقدار وفين غانلقاها اواش يمكن نديرها ليها مع العلم ان عندها 4سنين و نصف واللي عندها شي اقتراح اخر الله يجازيها بخير
    andi wlad khti bhal wladek kaynin fi l'espagne maki yaklo walo wakfine ghir bi danone o chips kayoklo bi l3esa men and mamahom o mazal walo idekhlo lmakla wi droha
    ghir allah ihdihom o khlasse bi lmokabil bent akhti khra nefsse l'age tebarke allah li hatitih taklo

الردود
    72
    تعقيب كتبت بواسطة NAT2007 عرض الرد
    andi wlad khti bhal wladek kaynin fi l'espagne maki yaklo walo wakfine ghir bi danone o chips kayoklo bi l3esa men and mamahom o mazal walo idekhlo lmakla wi droha
    ghir allah ihdihom o khlasse bi lmokabil bent akhti khra nefsse l'age tebarke allah li hatitih taklo
    الله يحفضها ليكم انا بنتي كانت بحال البطيبطة دابة الله يستر غير الطول والضعف ولكن انشاء الله غنجرب ليها الوصفة اللي اعطاتني الاخت بنوتة الاسلام ونزيد معها ايلان اللي قالت عليه الاخت فاتن باش كلشي يبقى على خاطرو ههههه ونشوف النتيجة باذن الله

الردود
    41
    السلام عليكم فتيات فين هاد لغبور

مواضيع مشابهه

1. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 29
    بواسطة Lojain في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 230
    اخر موضوع: 16-10-2007, 10:52 PM
  2. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 28
    بواسطة sihamsami في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 235
    اخر موضوع: 29-08-2007, 03:46 AM
  3. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 26
    بواسطة bitiscool في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 225
    اخر موضوع: 02-08-2007, 03:49 AM
  4. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 25
    بواسطة bitiscool في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 260
    اخر موضوع: 27-07-2007, 01:30 AM
  5. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 23
    بواسطة الاميرة الانيقة في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 556
    اخر موضوع: 17-07-2007, 03:29 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ