انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 20 من 24 الأولىالأولى ... 10161718192021222324 الأخيرالأخير
عرض النتائج 191 الى 200 من 236

الموضوع: ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 28

الردود
    1

الردود
    111
    البنات عافاكم بغيت نعرف شناهي المتة بالمغربية ؟و هي عشبة كتشرب منبهة بحال الشكل ديال أتاي

الردود
    540
    تعقيب كتبت بواسطة sihamsami عرض الرد
    هي غي نمشي لحي لولفة ؤنلقاه ياك ، شكرا بزاااف أزين
    غادة تمشي لحي الالفة لمارشي ديال الالفة واصلا الالفة راه ما فيها حتى حاجة لي تلفك غير داك المارشي واحسن حاجة الدخلي من الباب لي مقابل مع yatoo وحتى الا مدخلتيش من هداك الباب غير سولي عليه راك عارفة الما رشيات راهم صغار وهو في الجهة ديال الدهيبية يعني مغداش التلفي
    و كنتمنى نكون عرفت نعتو ليكوغير بقاي على خاطرك قولي ليا امتى غادة ترجعي كملتو الصباغة

الردود
    540
    تعقيب كتبت بواسطة ربوبة عرض الرد
    البنات عافاكم بغيت نعرف شناهي المتة بالمغربية ؟و هي عشبة كتشرب منبهة بحال الشكل ديال أتاي
    شكرا بزاف اربوبة لانك سولتي وانا من نوع لي كنحب نعرف السمية جاتني غريبة فقررت ابحت عنها واعتقد انو اسمها عندنا هنا غادي يكون المتي لانو في سوريا او الشرق مسمينها المتة واروبا المتى يعني غالبا المتى ولكن يمكن في المحلات لكبار في غادة تكون

شراب المتة او شاي المتة معروف في سوريا و يحضرمن امريكا الجنوبية ,يستعمل ورقه كالشاي و يعرف في البلاد العربية باسم "متة"
    تتميز شجرة المتة بصغرها و خضرتها الدائمة و اوراقها البيضاوية الشكل و حافتها المسننة و هي تشبه اوراق الشاي.
    و قد وصفت المتة بأنها هاضمة و مغذية و مفرحة و ملينة , ويفضل ان تشرب بعد الطعام بوقت طويل لتسهل هضمه و الإكثار من شربها لا يحدث امساكا و لا اضرارا لها على القلب و الأعصاب كالقهوة بالرغم من احتوائها على الكافيين بل تبعث النشاط في العضلات و الأعصاب و تسكن من آلام الرأس و الصداع و عسر التنفس و تهدئ الدماغ.

المتى هو المشروب المفضل عند الزيدليين والقرى المجاورة لها.....ومايميز هذه العادة أو التقليد هو انتقال هذا الكأس الصغير...من يد الى يد....ومن فم الى فم ..مع أنني لم أرى تفسيراً لهذا الشئ سوى أنكم تشعرون بأنكم عائلة واحدة كبيرة ومامن فرق بينكم... ..أو أنكم تريدون المحافظة على عادات وتقاليد أجدادكم...بعكس بعض المناطق التي تتناول المتى ولكن بطريقتين مختلفتين....فاما ان تؤخذ كالشاي بفناجين متفرقة..أو عن طريق تلك الأداة المستعملة في الشرب فتكون شخصية ولاتنقل من شخص الى آخر؟؟؟ (وهذه الطرق أفضل من الناحية الصحية)

أما عن الأفعال المستخدمة لبهشية الشاي.... وهو الأسم الثالث للمتي ...فهو يستخدم كمشروب مقو على غرار الشاي المستخدم في آسيا وأوروبا.....وله خصائص شبيهة بخصائص الشاي والقهوة فهي تنبه الجهاز العصبي وبنفس الوقت هي مسكنة معتدلة..وتزيد من مستويات الطاقة الذهنية والبدنية ولكن على المدى القصير...كما انها تساعد في تخفيف الصداع والشقيقة والألم العصبي..والتعب والأكتئاب المعتدل؟؟؟

اذا ليس كما يقول البعض.....في انه مشروب لاينفع ولايضر؟؟؟
    وللامانة انا نقلت الموضوع

الردود
    540
    تعقيب كتبت بواسطة فجرالليالي عرض الرد
    ممكن يااخوات صورةاو اسم آخرلعشبةالداد
    اهلا فيك فجر والله ما بعرف ليها اي اسم غير الداد اتمني لو البنات عارفين يفيدوكي

الردود
    550

beatheart imane22

لزيادة الوزن انا اليوم جايبة ليكم وصفة زوينة وساهلة "2كيلو زبيب احمر بالعضم +1كيلو حلبة رومانية نخلطوهم ونقعوهم في الماء لمدة 16 ساعة ثم نطحنوهم في مولينكس ونصبو الكل في قرعة زجاج ونحطوها في الثلاجة ومنغطيوهاش وشربو كاس كل صباح على الريق " هده وصفة من عند خبير اللاعشاب زين اللتات

الردود
    550
    اما انت اختي سهام انا جبتليك رقم:0021261388943كلميهم وهما يعطيوك العنوان هو بالمناسبة كاين في casa بس

الردود
    52
    بالنسبة للمغربيات كسولو على "المرة " و "الطيحينة " المهم
    المرة:كنقولو ليها بالمغربية المرة ولا الصيبغ وكاين لكعرفها باسم العلك وراه كفطمو بها الدراري الصغار اه ولكن المزيانة هي لكتكون عسلية بحال الكراميل أما هاديك لبحال اللون التمر هاديك خيبة وماكاتصلاحش الوجه أبدا
    الطيحينة:هو زيت السمسم و السمسم هو الزنجلان راه كتباع عند العطار قولولو زيت زنجلان راه غير بشي 8 دراهم
    انا بصراحة ماقيتهومش في البلاصة لكنسكن فيها مشيت حتى لدرب السلطان

الردود
    550
    شكرا حبيبة fayza90عندك الحق بالنسبة المرة اما الطحينة فهي كتكون بحال املو الا كتعرفيه ماشي زيت الزنجلان هي كتكون قاصحة وغدي تلقايها في السبير مارشيات الكبار" بحال مرجان او ماكرو" انا شفتها منين كنت في المغرب في مرجان ديال فاس للاني فاسية بالمناسبة حطيلي صورتها وانا غدي نقوليك واش هي ولا لا

الردود
    52
    شكرا اختي fattin ولكن الاخت "حور الجنان " قالت الطحينة السايلة وانتي قلتي بلي كتكون قاصحة ولكن انا قلبت على طريقة تحضير الطحينة في البيت ولقيت كفاش
    المقادير:

1 كوب زنجلان أبيض
    نصف كوب دقيق أبيض
    نصف كوب زيت ذره

الطريقة:

- يطحن الزنجلان جيدا ثم يوضع فوقه الدقيق و يطحنان معا جيدا ثم يوضعا فى طبق و يتم اضافة الزيت بالتدريج مع التقليب حتى يصبح الخليط ناعم و يشبه الكريمه .
    - يتم الاحتفاظ به فى اناء فى الثلاجه لحين الاستعمال .
    اختي fattin الا كانت عندك شي اضافة تانية شكرا مسبقا

مواضيع مشابهه

1. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 29
    بواسطة Lojain في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 230
    اخر موضوع: 16-10-2007, 10:52 PM
  2. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 27
    بواسطة bitiscool في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 289
    اخر موضوع: 11-08-2007, 11:07 AM
  3. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 26
    الردود: 225
    اخر موضوع: 02-08-2007, 03:49 AM
  4. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 25
    الردود: 260
    اخر موضوع: 27-07-2007, 01:30 AM
  5. ركن الجمال المغربي.. للمغربيات و لكل الاخوات.. الجزء 23
    بواسطة الاميرة الانيقة في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 556
    اخر موضوع: 17-07-2007, 03:29 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ