انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 14 من 16 الأولىالأولى ... 410111213141516 الأخيرالأخير
عرض النتائج 131 الى 140 من 153

الموضوع: الدورة التدريبية للأعمال والفنون اليدوية : الدرس الثاني - التفصيل والخياطة

الردود
    1
    كيف الحال
    ماشاء الله لم اتوقع هذا الأقبال على الخياطه
    أنا من محبي الخياطه وكنت ابحث عن مواضيع لتعليم الخياطه الحمد لله اعتقد انني سوف استفيد من هذه الدوره انا سوف احاول ان شاء الله التعلم من البدايه وان شاء الله اصل الى اخر درس تم شرحه
    لكن يا بنت مفيد من اين اجد الكتاب مثل الذي تستخدمينه انا لدي بوردا لكن بالأنجلزي وانت بالعربي اريد كتاب يحتوي على موديلات بالباترونات لكن بالغة العربية وشكراً كما اتمنى ان يوجد ركن خاص بتعلم تنسيق الزهور مثل باقة ورد العروس لها عدة اشكال اذا يوجد موقع لتعلم تنسيق الزهور ارشدوني اليه جزاكم الله خيراً

الردود
    36,171
    الله يبارك فيكن أخواتي
    وبانتظار بنت مفيد تجاوب على الأسئلة

الردود
    25,621
    التكريم
    • (القاب)
      • فنانة المعجنات
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متألقة
      • المشرفة المثالية لشهر جمادى الثانية
    (أوسمة)
    اموووونة شو هالابداع ما شااء الله عليك
    يا ريت اقدر اعمل زيك بس لاسف ما عندي ماكينة خياطة بس ان شاء الله اعمل مجهود و اوفر ثمنها و اشتريها و اتعلم من الغالية بنت مفيد جزاهاالله خيرا و اصبح شاطرة زيك
    بنت مفيد ما شاااااء الله عليك درس جميل و شرح وافي لكل المراحل جزاك الله خيرا اختي

الردود
    36,171
    تسلمي أم البنات
    على فكرة، حالياً ماكينات الخياطة عندنا كثير رخيصة، خاصة وقت التنزيلات، بتقدري تشتري واحدة بسيطة فيها المبادئ فقط بثمن رخيص. يعني ما تجمعي مثلاً ثمن واحدة معقدة تتوهي معها، فقط ما يفيدك بعمل أشياء بسيطة.

الردود
    6,840
    ماشاء الله امونة كانو جاهز بجد
    كتير كتير كتير حلو
    تقطعوا بالهنا يارب
    يعطيكي الف عافية يارب

غاليتي بنت مفيد ما شاء الله عليك بارك الله فيك
    كل ما تقدميه من اعمال رائعة
    جزاك الله كل خير على مجهودك الرائع
    اختك سنووايت
    رجعتلكم من بعد غياب

الردود
    750
    شكراا الكم على التفاعل الجميل وبالنسبه للبردا العربيه احنا متوفره عنا بس انا ما بعرف انتي من اي بلد وهي متوفره باغلب البلدان ان شاء الله البنات يدلوكي بس لو تبلغينا من وين انتي..

سيده:::

بنت مفيد مرحبا عندي كام سؤال الله يسلمك ...ما رايك في استخدام قطعة فستان او تنورة كبترون هل عليها ملاحظات معينة ؟

هاي احسسسسسسسسسسن طريقه مضمونه للخياطه وانه البترون يكون دقيق وانا بحب هاي الطريقه وبشجع البنات عليها :::

وبعض الجلونات او التنورات بتكون كانها موربة او شبه مطاطية حلوة هل يكون السبب نوع القماش فقط او لو اني وضعت البترون على القماش بطريقة الورب اوبوضعية معينة سيعطيني نفس النتيجة ؟

موروبه او شيه مطاطيه؟؟؟؟اي منهم لانه ما في ترابط بينهم شوفي ازا قصدك خطوط القماش او التعريقه تاعة القماش بالورب طبعا بدك تحطي البترون مع الاتجاه يلي بتحبيه بحالة كان الموديل لتنوره خطوطها بالورب اما المطاطيه فبيرجع لنوع القماش ازا فيه نسبه من المطاطيه وبدك تحطي القماش مع اتجاه النسيج الطولي بحيث يمط معك بالعرض لما تلبسيها::::

وكيف نعرف طريقة وضع البترون الصحيحة حتى لانحصل على بعض البترونات موربة وبعضها لأ .

دائماااااااااااااااااا وابداااااااااااااا لازم تحطي البترون مع اتجاه النسيج الطوليوازا اتجاه النسيج بالاصل موروب اطوي القماش للوسط وحاولي تخلي القماش تاخد راحتها ودبسيها وثبتي عليها قطع البترون لكن نادرا ما يكون القماش من الاصل موروب وتجنبي هذا الشيء عند الشراء وازا كانت القماشه سليمه شوفي وين اتجاه النسيج الطولي بكون مع حواف القماش المنظفه من الاصل وحطي البترون على اساسه مع العلم ممكن نحطه باتجاه النسيج العرضي حسب عرض القماش لحتى يكفي بالخياطه مع مراعات اتجاه الرسمه على القماش بحال وجدت:::

ايمان شوووووووووو هالابداع عنجدددددددد رووووووووعه وانا بتمنى يكون عنا زيكم بترونات جاهزه هيك عنجد نيااااالكم عم بحسدكم راح تطلع عيني بس لو في حد يسوقهم لعنا بكون افضل من هالبردا وغيرها ازا في بنات بسوقو هاي المنتجات دلوني عليهم لانه شغل البترونات الجاهز رهييب وشغلك بيفتح النفس رتابه واناقه تسلم ايداكي::

وكل البنات يلي تواجدوا بالموضوع والله افرحتوني واسعدني وجودكم وكلامكم وتشجيعكم ربي ما يحرمني منكم.....

الردود
    36,171
    تسلمي يا سنووايت، كلك ذوق..
    سلمتير بنت مفيد
    على فكرة الباترونات مثل اللي عندي لكنها أوضح بكثير، يعني البلوزة مثلاً فقط عبارة عن واجهة البلوزة مع مقاسات تتدرج من 7 إلى 16، فقط امشي على الخطوط المناسبة حسب المقاس. يعني ما بتلاقي الكم داخل البلوزة داخل البنطلون، ولكن كل هذا مرسوم على ورقة كبيرة جداً، بس سهل متابعته.
    عزيزتي، بتقدري تروحي على موقعهم وعندهم باترونات، اختاري منها اللي بدك إياه واشتريه.
    وبدك أبعثلك إياهم مباشرة، على راسي

بس عندي سؤال، الباترون إما يرسم أو يقص.. المشكلة بالقص أني بخسر كل باقي الباترون، فقط أستخرج منه ما يناسب، لكن ما بقدر أخيط لبنتي الثانية، وهذا يعني لازم أرسمه بالكربون فقط، حاولت أني أقص على المقاس الأكبر وأثني عند الخط المطلوب لكن لقيتها صعبة وشغلة مبهدلة، فقصيت، لكن هل فيه طريقة أني أقص مع الاحتفاظ بباقي الباترون أم ما في وعلي أني أرسمه رسم حتى يبقى مثل ما هو الباقي وأستفيد منه لاحقاً؟؟

الردود
    750
    بس عندي سؤال، الباترون إما يرسم أو يقص.. المشكلة بالقص أني بخسر كل باقي الباترون، فقط أستخرج منه ما يناسب، لكن ما بقدر أخيط لبنتي الثانية، وهذا يعني لازم أرسمه بالكربون فقط، حاولت أني أقص على المقاس الأكبر وأثني عند الخط المطلوب لكن لقيتها صعبة وشغلة مبهدلة، فقصيت، لكن هل فيه طريقة أني أقص مع الاحتفاظ بباقي الباترون أم ما في وعلي أني أرسمه رسم حتى يبقى مثل ما هو الباقي وأستفيد منه لاحقاً؟؟

طبعااااااااااااااا في واصلا هو الاصل انه تستعملي ورق الشف الابيض بتحطيه فوق البترون وبتمشي على الخطوط المطلوبه وبتقصي الورق الشف وبتستعمليه هو البترون وبتحتفظي بالبترون الاصلي زي ما هو ووقت ما بدك بتطولي اي بترون باي مقاس بدون ما انك تخربي البترون الاصلي وياريت تعطيني رابط موقعهم وان شالله بوصاو للاردن؟؟؟؟

الردود
    36,171
    معناه لازم أشتري الورق.. ماشي

هلأ ببعثلك الموقع على الخاص.

على فكرة، هذا الباترون اللي عملته

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    بارك الله فيك يا بنت مفيد على هذه المعلومات الممتعة والمفيدة سأضعها بالأعتبار يجعلها في ميزان حسناتك يارب
    آخر مرة عدل بواسطة سيدة : 08-02-2006 في 09:09 PM

مواضيع مشابهه

1. الردود: 243
    اخر موضوع: 02-07-2007, 03:33 AM
  2. الردود: 152
    اخر موضوع: 14-05-2007, 11:10 AM
  3. الدورة التدريبية للأعمال والفنون اليدوية : الدرس الأول - الرسم والتلوين
    بواسطة nouha161 في الأشغال اليدوية والتجارب المنزلية المتميزة
    الردود: 250
    اخر موضوع: 14-02-2007, 08:18 PM
  4. الدورة التدريبية للأعمال والفنون اليدوية : الدرس الثالث - المجسمات
    بواسطة (سمو المجد) في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 164
    اخر موضوع: 28-11-2006, 02:52 PM
  5. الدورة التدريبية للأعمال والفنون اليدوية: الدرس الحادي عشر - عجينة الورق
    بواسطة moon light 2 في الأشغال اليدوية والتجارب المنزلية المتميزة
    الردود: 50
    اخر موضوع: 17-06-2006, 02:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ