انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 12 من 50 الأولىالأولى ... 2891011121314151622 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 111 الى 120 من 497

الموضوع: * دورة كاملة في التربية وطرق التعامل مع الطفل 5 أسابيع *

الردود
    652
    انا في الأسبوع الماضي طبقته بحذافيره ( تقريباً )

((( ولكن الذي يمنعني من الكتابة والجلوس على النت انني حامل ولم ادخل السابع بعد وجاني بداية طلق ....)))

ولكني سأطبق الإسبوع الثاني مع الأول طبعاً بإذن الله ...

معليش ما اقدر اطول بالكتابة ...

الردود
    36,171
    الله يكون في عونك يا مسك ويقيمك بخير وسلامة

معلش أم سهيل، نسيت القصة صحيح..

الردود
    3,085
    أخواتي , لو تعرفوا شو عم استفيد من أفكاركم , يعني ما شاء الله حاسة كأن صار عندنا موسوعة للألعاب المشتركة بين الطفل و الأهل .

تقرير اليوم الرابع :

اليوم لعبنا أنا و جودي و مروان لعبة الرسم على المغمض , يعني نرسم أولاً رسمة و نحن مفتحيين عيوننا ثم نغطي عيوننا بشيء و نعيد الرسمة , و يا ريت سمعتوا أصوات الضحك لوين وصلت , و بعدين لعبنا لعبة سائق التاكسي , يعني واحد بيربط عيونه على أنه سائق تاكسي و الباقي بيحط سجادة صغيرة في مكان معين على أساس أنها موقف السيارات , و يحاول أن يدله على مكان السجادة , مروان اقترح أن يكون الصوت بالأول واطي ثم نعليه كل ما اقترب سائق التاكسي من الوصول للموقف , لعبنا و فرفشنا , و لما تعبت ما بقى يخلوني أتركهم و بالأخير رحموني على شرط بكره نلعب وقت أطول .

الردود
    3,085
    أمونة : أنا مثلك وقت النوم عندي كتير مهم , و مع أنهم بيقعدوا في غرفتهم بيغنوا و بيحكوا و كل شوي بيعطشوا و بيصير بدهم يروحوا للحمام , بس النظام هو النظام , يعني أنا مافيش عندي ياأمه إرحميني .

حمرة الورد : كان الله في عونكم أختي و ربي يوفقلك سميرك و أولادك في دراستهم .

أختي أم سمية :
    أحسك أختي كمثال للمرأة المسلمة التي تجتاز كل الصعاب في سبيل سعادة بيتها , ربي يفرحك بأولادك و يبعث لهم أحلى الأيام .

أمونة رح نشد حيلنا لحتى نلحقكم و نطبق الأسبوع الثاني .

شمس's صورة
    شمس غير متواجد "النحوية البارعة" "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    الردود
    4,389
    لكن ما تنسي تخليهم هم اللي يختاروا شو يلعبوا
    هذا هو اختيارهم

لان لعب اولادي ينقسم عدة اقسام :
    -لعبهم معاً ويعتمد على المطاردة

-ولعبهم معي (( عارفين اني عجازة ما اقدر اطاردهم ) يكون ما بين اسئلة او رسم او العاب التخمين والمكعبات

-ولعبهم مع اصحابهم (( عادة لعب بالكرة))
    الرجــــــــــاء الـــــــــرد من الاخـــــــــوات فـــــقـــط

الردود
    7,525
    اليوم بعد قرروا اولادي يدخلوا المطبخ بس انا قلت لهم مو كل يوم المطبخ بدنا نلعب في الحديقة وخرجنا للحديقة واخذت 3 سبورات وعلقتهم وكل واحد اخذ قلم علشان يكتب على سبورته يعني مثل طلاب في المدرسة فطلبت منهم يكتبوا لي حيوان بحرف الالف يعني كل واحد بيكتب اسم حيوان مختلف لكن يبتدي بحرف الالف وانا كنت معاهم مشتركه بعد وكنت اكتب عن جهاد لأنه ما يعرف يكتب بس يمسك القلم ويخربش
    وبعدين طلبت منهم يكتبوا اسم نبات بحرف الراء واسماء مدن واسماء جماد واستمتعنا وحسيت ان ابني جهاد وعمره 3 سنوات صار يحكي اكثر ويريد يتعلم ويكتب ويرسم

وبس خلصنا عطيتهم هدية اعطيت ابني الكبير مجموعة قصص للصغار وشكولاته وابني الصغير اعطيته لوحات من الحروف والارقام الكبير علشان يتعلم وشكولاته ايضا

هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

الردود
    36,171
    منى.. ذكرتيني بلعبة رح أذكرها حتى تلعبوها
    اللعبة اللي هي أنا أخذتها من فكرة تعليق ذيل الحصان وعيونك مغمضة.
    وغيرتها إلى دائرة مرسومة عبارة عن الوجه، ولكن العيون والأنف والفم والباقي بتعمليهم من كرتون وبتقصيهم، وبتحطي لزقة من الخلف. وتغمضي عيون الولد وخليه يمسك كل قطعة ويركبها على الدائرة وشوفي المنظر النهائي شو مضحك

جميل يا شموسة

ما شاء الله يا وسام، جميل جداً

لكن أخواتي يا ترى عم بتطبقوا اللي اتفقنا عليه؟ من تشجيع ومديح وعدم أسئلة ومحاولة شرح عمل الطفل من غير اعتراض أو تساؤلات؟؟

الردود
    1,229
    ما شاء الله الالعاب تتطور من احسن الى احسن
    اختي منى الله يبارك فيك ارجوك لا تنسينا من دعواتك
    وكرمال ام بدر ساكتب ان شاء الله عن ماذا فعل الاحتلال باطفالي
    انا جيت يا ام بلال واليك التقرير احم احم
    اليوم 8
    بما انه في استراتيجية جديدة فلن اتحدث كثيرا عن طبيعة اللعبة بل عن اثر "المكافآت"
    اسمعوا احلى لعبة في العالم
    اردت ان ارضع عمر لينام وقت القيلولة فبدأت سمية تزن وعلى وشك البدء بحفلة النكد فتذكرت فقلت يلا نطبق الدرس تجاهلت البكاء وقلت سمية تعالي احكيلي قصة من قصصك الحلوة فقفزت الى جانبي وتبخرت الدموع وتغطت وقالت والابتسامة تعلو وجهها:كان زمان الامان ..زلمة شرير ما بيسمع كلام امه ..وبعدين ..وبعدين..خلصت الحدوتة "تذكرت وجنات وهي تتركنا في قمة التشويق"
    ثم تابعت: اقول لك قصة البطة.. كانوا يضحكوا عليها.. مشطتها امها.. قالوا لها ما احلاك وبعدين ..وبعدين ..خلصت الحدوتة "خير الكلام ما قل ودل..احكيلك قصة موسى "كنت قد حكيتها لهم قبل فترة قبل النوم وهكذا .. سمعت كل قصص قبل النوم حتى نام عمر.. ونامت سمية.. ونمت انا كما لم انم منذ سنين "مش قلت انها احلى لعبة في العالم"
    اما نور فقد امتدحت ردها السريع علي ولم اؤنبها "لماذا لا تردين علي" بل مدحتها فعجبها الموضوع وهي تحاول ارضائي
    ولعبنا بالليجو"زهقتكم بس هي لعبتهم المفضلة" ومدحت ترتيبها للالعاب فلم تنم قبل ان ترتب العابها ويا رب يديمها علينا نعمة

الردود
    1,229
    عندي لكم هدية لهذا الاسبوع
    وليكن شعارنا
    *ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا قط بيده. ولا امرأة. ولا خادما. إلا أن يجاهد في سبيل الله. وما نيل منه شيء قط. فينتقم من صاحبه. إلا أن ينتهك شيء من محارم الله. فينتقم لله عز وجل
    صحيح مسلم
    قال صلى الله عليه وسلم:
    * "يا عائشة! إن الله رفيق يحب الرفق. ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف. وما لا يعطي على ما سواه". صحيح مسلم
    *من صنع إليكم معروفا فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه صحيح الألباني
    سبحان الله وقد ربى صلى الله عليه وسلم خير القرون واقواها واصلبها واتقاها

الردود
    1,229
    نسيت من العجلة
    "مع الشكر للاخت السلفية لتعليمنا مهارة تخريج الحديث"
    ادعوا لها.. فلقد تنبهت لحديثين كدت اضعهما هنا لولا اني بعد ان خرجتهما وجدتهما ضعيفين

مواضيع مشابهه

1. انواع الرجال وطرق التعامل معهم
    بواسطة ام حور2008 في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 19-06-2010, 01:13 AM
  2. اسرار التعامل مع ظل الجفون وطرق وضعه
    بواسطة عاشقه فضل في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 21-04-2009, 06:07 PM
  3. انواع الارضيات وطرق التعامل معها
    بواسطة معتزه بحجابها في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-02-2008, 10:11 PM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 20-09-2006, 09:35 PM
  5. انعزال الاطفال. اسبابه وطرق التعامل
    بواسطة (أبوعمر) في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-07-2004, 06:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ