انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 12 من 25 الأولىالأولى ... 2891011121314151622 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 111 الى 120 من 245

الموضوع: موضوع(الشرخ الشرجى) هـــــــــام لغير المصابين قبل المصابين ... لوجه الله ** متميز **

سلااام's صورة
    سلااام غير متواجد زهرة لا تنسى- مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    فى عالم ... كلما حاولت فهمه زاد غموضه !!!
    الردود
    3,742
    اهلا بك وشكرا على الموضوع
    انا عانيت مع احد المقربين لى موضوع الامساك واحببت ان اجمع العلاجات الطبيعية عسى ان ينتفع بها احد
    وطبعا كل شىء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده ويجب استشارة الطبيب فى الحالات الشديدة
    1-الزبادى بالردة(نخالة الخبز)
    2-التين(خمس تينات) والمشمش والقراصية المجفف
    3- التين والعنب الطازج
    4- البرتقال
    5-زيت الزيتون
    6- التمر هندى وهو ملين جدا ومع ان قريبتى تعودت على كل انواع الملينات فى الصيدليات الا انها استجابت له من اول مرة
    ويبقى الحل هو التعود على نظام والمبادرة باخذ هذه الملينات قبل ان يزيد الامر
    وربنا الشافى
    جزاك الله خيرا يا دوكتوره ... اثريتى الموضوع بحلولك المهمه الطبيعيه
    اعجبتنى جدا فكره عصير التمر الهندى لان اغلب الناس تحبه وهو متوفر ورخيص وممكن يكون فى البيت طول الوقت وزيت الزيتون لا يختلف عليه اثنان ... وطبعا البرتقال وليس عصير البرتقال لغنى البرتقال بالالياف ..... اشكرك شكرا كبيرا على مشاركتك الطبيه
    إدعو لي بالفَرج والتَيسير للخَير

اللهُم آتنا فى الدنيا حَسنهً وفى الآخرة حسنهً وقنا عذابَ النَار ...

لا اله الا انت سبحانك .. إني كنت من الظالمين ...

اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به استجبت ان تشفي اختي داليا شفاء تاما عاجلا آمين يا رب العالمين ... بالله عليكم اسالكم لداليا الدعاء بالشفاء ..

جنـ أم ــى's صورة
    جنـ أم ــى غير متواجد "الفائزة االثالثة لاحلى معجنات رمضانية"
    الردود
    2,478
    بارك الله فيك

موضوع قيم بالفعل

الردود
    1,068
    يا حبيبتي بارك الله لك و جزاك الله خيرا بما علمتينا

Haja غير متواجد "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    الردود
    3,413
    السلام عليكم
    بنات انا عتدي شرخين و بواسير و كان في نيتي ان اعمل عملية لكن الطبيب رفض و كتب لي على علاج قال جربيه لمدة 4 اسابيع و قال لي قد جربه مع مرضى و شفوا. و سبب الرفض قال لي انه ممكن العلمية تؤثر على قدرة السيطرة على الخروج مما يؤدي لتسرب الخروخ و الغازات من غير ارادة!!! و سألته على التوسيع مع عملية الشرخ و البواسير فقال لي لم يعد احد يقوم بها لنفس السبب.
    المهم سأجرب العلاج و اذا لم استفيد ربما سأذهب الى طبيب آخر لإجراء العملية

العلاج اللي عندي هو مرهمان الاول للشرخ (هذا تحضير في الصيدلية) و الثاني للبواسير:
    Diltiazem
    ultraproct
    بالاضافة الى ملين للخروج. و دهن الـxylocaine و هو مخدر موضعي استخدمه قبل و بعد الخروج من الحمام (بيت الالم)

وصلت الى مرحلة لا استطيع ان ادخل للحمام ليس بسبب الامساك بل بسبب الالم. و اليوم و بعد ماخذت ملين الخروج اصبت بالاسهال و زاد الالم عندي

ما اقول غير صبر جميل و الله المستعان
    عسى رب يكفر لي بعض ذنوبي

علما انه قبل ان اصاب باللشرخ لم اكن اشكي من الامساك بس لعله الوراثة و طول الجلوس على النت هو السبب و الله اعلم. اكلي العادي مليء بالفايبر و اشرب الماء بكثرة و كنت اتمرن خلال السنة الماضية باستمرار لكن منذ 3 اسابيع توقفت مع بداية اصابتي بالشرخ.

ان شاء الله سأبقى على تواصل معكم لعله اخت تستفيد من تجربتي. لانني استفدت من تجاربكم.

سلااام's صورة
    الردود
    3,742
    تعقيب كتبت بواسطة Haja عرض الرد
    السلام عليكم
    بنات انا عتدي شرخين و بواسير و كان في نيتي ان اعمل عملية لكن الطبيب رفض و كتب لي على علاج قال جربيه لمدة 4 اسابيع و قال لي قد جربه مع مرضى و شفوا. و سبب الرفض قال لي انه ممكن العلمية تؤثر على قدرة السيطرة على الخروج مما يؤدي لتسرب الخروخ و الغازات من غير ارادة!!! و سألته على التوسيع مع عملية الشرخ و البواسير فقال لي لم يعد احد يقوم بها لنفس السبب.
    المهم سأجرب العلاج و اذا لم استفيد ربما سأذهب الى طبيب آخر لإجراء العملية

العلاج اللي عندي هو مرهمان الاول للشرخ (هذا تحضير في الصيدلية) و الثاني للبواسير:
    Diltiazem
    ultraproct
    بالاضافة الى ملين للخروج. و دهن الـxylocaine و هو مخدر موضعي استخدمه قبل و بعد الخروج من الحمام (بيت الالم)

وصلت الى مرحلة لا استطيع ان ادخل للحمام ليس بسبب الامساك بل بسبب الالم. و اليوم و بعد ماخذت ملين الخروج اصبت بالاسهال و زاد الالم عندي

ما اقول غير صبر جميل و الله المستعان
    عسى رب يكفر لي بعض ذنوبي

علما انه قبل ان اصاب باللشرخ لم اكن اشكي من الامساك بس لعله الوراثة و طول الجلوس على النت هو السبب و الله اعلم. اكلي العادي مليء بالفايبر و اشرب الماء بكثرة و كنت اتمرن خلال السنة الماضية باستمرار لكن منذ 3 اسابيع توقفت مع بداية اصابتي بالشرخ.

ان شاء الله سأبقى على تواصل معكم لعله اخت تستفيد من تجربتي. لانني استفدت من تجاربكم.
    الاخت نهى 2009 والاخت ام جنى جزاكم الله خيرا على مروركم الرقيق وان شاء الله يكون الموضوع افادكم .

الاخت Haja

انا اعرف عدة اشخاص عملوا عمليه البواسير والشرخ والتوسيع وكذلك الناسور ولم يحدث معهم ما قاله لك طبيبك ... انا سالت بنفسى طبيبه والدتها قامت بالعمليه وقالت انه لا يحدث شئ من هذا والتحكم فى الاخراج والغازات طبيعى ....
    يا اختى بصراحه الحل النهائى لهذه المشكله هو العمليه والمراهم لن تجدى نفعا طالما انه الجرح ما خف اول ما حصل ... فاهمه؟
    عندك الاخت still_here عملت العمليه ... ولم تذكر اى مشكله فى التحكم فى الاخراج او الغازات ... وكذلك اخوات اخريات .... انت بس اختارى طبيب يشهد بكفاءته وان شاء الله ترحمين من كل هذا الالم
    كل الى عمل العمليه قال يا ريتنى عملتها من زمان
    لا تحكمى على الموضوع من وجهة نظر طبيب واحد ...
    وفعلا كما الجلوس لفترات طويله يتسبب فى الشرخ ...
    شفاك الله وعافاك ... شوفى الاخوات الى فى الموضوع الى قالوا انهم عملوا العمليه وساليهم .... وانا كمان ساسالهم ..... شفاك الله وعافاك امين يا رب
    اشكرك ايضا لكتابة علاجاتك التى كتبها لك الطبيب

اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به استجبت ان تشفي اختي داليا شفاء تاما عاجلا آمين يا رب العالمين ... بالله عليكم اسالكم لداليا الدعاء بالشفاء ..

سلااام's صورة
    الردود
    3,742

Exclamation

الاخوات الحبيبات الى عملوا عمليه الشرخ او البواسير او كلتاهما :
    اثارت الاخت (Haja) نقطه هامه
    هل تؤثر هذه العمليات على التحكم فى اخراج الغازات والبراز؟
    يعنى هل ممكن تخرج الغازات او يخرج شئ من البراز لا اراديا من الشخص الى سبق وعمل العمليه ؟
    يعنى بطريقه اخرى هل تؤثر العمليه فى التحكم فى الاخراج باى شكل؟
    انتظر التوضيح وجزاكم الله كل الخير

الردود
    3,765
    تعقيب كتبت بواسطة سلااام عرض الرد

الله يشفيها ويعافيها يارب

لااااا علي الأطلاق ...عمليه دخول الحمام أصبحت أسهل ولله الحمد بعد العمليه...لكن لما بحس أني محتاجه أدخل الحمام ببقي لازم أدخل وقتيا..لكن ممكن أمنع نفسي عااادي...لكن انا لاحظت أن منع التدفق الطبيعي أو تأجليه..بيؤدي لنوع من العسر فيما بعد...وكلام أكثر وضوحا...يمكن التحكم في الأخراج والغازات ...
    يعنى هل ممكن تخرج الغازات او يخرج شئ من البراز لا اراديا من الشخص الى سبق وعمل العمليه ؟

طالما العضلات المسئوله عن الأخراج سليمه يمكن التحكم جيدااا...لكن انا لاحظت أني بمداومتي علي الملينات الطبيعيه الأخراج بيكون يسير الحمد لله ونوعا ما أحيانا يميل الي أن يقترب من الأسهال(ليس أسهال)..فلازم دخول الحمام وقتيا بمجرد الشعور بالرغبه في الأخراج...

أن شاء الله لا تؤثر العمليه...وفي حاجه أحب أقولها كمان...بعد العمليه المعده والأمعاء بتنتظم ماشاء الله جيدا ..يعني لو بتدخلي الحمام صباحا هتلاقي نفسك كل يوم الصبح فنفس الساعه أحيانا كمان بميعاد مظبوط جدا يوميا..هتشعري برغبه في الأخراج...وغالبا ده بيكون بعد الفطار ...ولو مساء بيكون بعد العشا لأن الأمعاء بتنشط بنزول الأكل المعده...يعني أن شاء الله اللي هتحافظ علي عادات ومواعيد أكلها..هتلاقي من نفسها مواعيد دخول الحمام منتظمه..أهم شئ عدم حبس الأخراج ..كمان مهم جدااا الجلوس علي مقاعد طريه...لأن الجلوس علي مقاعد خشبيه أو قاسيه بتكون سبب مهم جدااا لتكون الشروخ والناصور...وانا عانيت منهم وأختي كمان نتيجه للمقاعد الخشبيه في المدارس والجامعه...

شفاكم الله وعفاكم وأيانا....وأي أستفسار أخر انا تحت أمركم...
    جزاكي الله كل خير علي موضوعك الرائع فعلا وعلي أهتمامك...ربنا يجعله فميزان حسناتك...وأن شاء الله تمدينا بمواضيع متميزه وهامه دايما....يسر الله أمرك وتقبل منك صالح الأعمال

الردود
    1,619
    تعقيب كتبت بواسطة سلااام عرض الرد
    شوفوا يا بنات علشان تبقوا عارفين نقطة مهمة طبعا ده من خلال تجربتي في العمليه
    بالله أقول ان العمليه ليس لها أي تأثير سلبي مطلقا بل تأثيرها اجابي جدا
    أنا بالنسبة لي وضعي بعد العمليه كأي انسانة عادية خالص بالعكس بل انني انسي احيانا انني قمت بعمل عملية والحمدلله
    وأنا تحت امركم في اي استفسار

سلااام's صورة
    الردود
    3,742
    تعقيب كتبت بواسطة still_here عرض الرد
    جزاكي الله كل خير علي موضوعك الرائع فعلا وعلي أهتمامك...ربنا يجعله فميزان حسناتك...وأن شاء الله تمدينا بمواضيع متميزه وهامه دايما....يسر الله أمرك وتقبل منك صالح الأعمال
    تعقيب كتبت بواسطة ام هاجر2000 عرض الرد
    شوفوا يا بنات علشان تبقوا عارفين نقطة مهمة طبعا ده من خلال تجربتي في العمليه
    بالله أقول ان العمليه ليس لها أي تأثير سلبي مطلقا بل تأثيرها اجابي جدا
    أنا بالنسبة لي وضعي بعد العمليه كأي انسانة عادية خالص بالعكس بل انني انسي احيانا انني قمت بعمل عملية والحمدلله
    وأنا تحت امركم في اي استفسار
    ام هاجر و still_here بارك الله فيكما ... ما شاء الله عليكم .. كفيتم ووفيتم ... جعله الله فى موازين اعمالكم يا رب ...

الردود
    162
    أشكرك ..استفدت كثيرا ,أعتقد أنني سأذهب اليوم إلى الطبيبة ..

مواضيع مشابهه

1. الردود: 22
    اخر موضوع: 29-08-2010, 08:15 AM
  2. بعض الإرشادات في شفاء المصابين بالإمساك:
    بواسطة smilee666rami في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 01-01-2008, 10:51 AM
  3. العناية بالاطفال المصابين بالسكر
    بواسطة لميس الشوق في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 18-12-2006, 08:14 PM
  4. ريجيم المصابين بالكرش
    بواسطة jill في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 17-10-2002, 03:02 AM
  5. ريجيم المصابين بالكرش
    بواسطة jill في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-10-2002, 09:13 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ