انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: كيف نرغب اطفالنا في الصلاة

الردود
    44
    كيف نرغب اطفالنا في الصلاة

مرحبا
    ...
    كيف نرغب اطفالنا في الصلاة؟

منذ البداية يجب أن يكون هناك اتفاق بين الوالدين- أو مَن يقوم برعاية الطفل- على سياسة واضحة ومحددة وثابتة ، حتى لا يحدث تشتت للطفل، وبالتالي ضياع كل الجهود المبذولة هباء ، فلا تكافئه الأم مثلاً على صلاته فيعود الأب بهدية أكبر مما أعطته أمه ، ويعطيها له دون أن يفعل شيئاً يستحق عليه المكافأة ، فذلك يجعل المكافأة التي أخذها على الصلاة صغيرة في عينيه أو بلا قيمة؛ أو أن تقوم الأم بمعاقبته على تقصيره ، فيأتي الأب ويسترضيه بشتى الوسائل خشية عليه
    ....................
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

الردود
    36,171
    سبحان الله، كانوا ولادي ناسيين الصلاة، أول ما قرأت فقرتك ذكرتهم وإلا كان راح الظهر
    الله يبارك فيك

الردود
    44
    Talking بنوتة

مشكورة اختي فديتج والله

الردود
    3,618

صحيح غاليتي ...

كلامك سليم100%..

لا حرمت الجنّة أخيّة.....

**

أعتذر عن عدم تواجدي ...وخمـولي...

الردود
    32
    جزاك الله خيرا على التنبه على هذه النقطة وجعلها الله في ميزان حسناتك ....

حابة اضيف بعض الافكارالتي قد تفيدكم ان شاء الله للاطفال اللي اعمارهم اقل من 5 سنوات ...

*اذا حضر وقت الصلاة وكنت بتلعبي مع طفلك اخبري طفلك بطريقة مرحة انك ستوقفين اللعب الان لكي تصلي ثم تكملي اللعب معه بعد الصلاة...وتقولي له(انا رايحة اصلي عشان ربنا بعدين يحبني ودخلني الجنة الحلوة وكمان عشان اقدر العب معاك كمان اذا خلصت الصلاة)

*اذا كان باقي شوية ويئذن اخبري طفلك ايضا بطريقة مرحة (ياحبيبي انا رايحة أتوضأ عشان بعد شوية الصلاة )

*اذا كان الطفل بيتفرج على التلفزيون _حتى لو عندك مكان غيرو عشان تصلي فيه _اطلبي من طفلك ان يغلق التلفاز بطريقة حلوة (يا حلو من فضلك جا وقت الصلاة وانا بدي اصلي اقفل التلفزيون بس شوية)وصلي في نفس المكان اي فيه التلفزيون

*اذا كان شرشف الصلاة في غرفة ثانية اطلبي من طفلك احضاره (ممكن يا بطل تحضر لي شرشف الصلاة ...عشان اصلي وتاخد اجر كبير من الله)

*خصصي سجادة صلاة لطفلك +شرشف للبنوتات...واهديها له اذا عمل حاجة حلوة ليها علاقة بالصلاة (صلى معاكي مثلا )

*التعاون بينك وبين زوجك بحيث تفكروا بعضكم البعض بدخول وقت الصلاة امام الطفل واذا تأخر الوالد في الذهاب للصلاة في المسجد ممكن ان تصلوا جماعة لكي يحس الطفل باهمية الصلاة

*لاتمنعوا اطفالكم من الذهاب للمسجد اذا احب ان يذهب مع الوالد بشرط ان تتطلبوا من الطفل ان يكون هادئ حتى لايؤذي المصليم وان لم يلتزم بذلك فاخبريه (هاذا المسجد بيت من بيوت الله احنا رايحين ضيوف فيه لازم نكون مؤدبين وهادين عشان ربن يحبنا ويفرح بينا....اما اذا عملت شقاوة فانك بتزعج الناس وبعدين ماراح يفرحوا لمن يشوفوك ويقولوا هذا الولد مش مؤدب ) ...واذا ما نفعت ها الطريقة جربي (اذا ما كنت مؤدب ما راح تروح مع بابا للمسجد تاني وبعدين تنحرم من الاجر الكبير...)

* اطلبي (مش بالامر) من طفلك ان يصلي معك اذا حب(اذا بتحب تصلي معايا عشان بعد الصلاة نلعب سوى)

اهم شي عند الطفل هو اللعب فحبذي الطفل على الصلاة بطريقة اللعب
    ولا تأمريه في هذا السن بالصلاة بس اهم حاجة تبيني له ان الصلاة مهمة بمحافظتك عليها ...هو بيشوفك وراح يفهم من غير امر,,, تنببببببببببيه هذا لطفل عمره اقل من 5 سنوات ..

هذا الي عندي الان ... اظن اني كثرت ...والله المستعاناللهم اجعلنا ممن يقيم الصلاة ومن ذرياتنا ...اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وحفظ كتابك والعمل به

مواضيع مشابهه

1. هيا نعلم اطفالنا الصلاة بالصور, ( مكرر)
    بواسطة jahoudi في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 12-07-2009, 07:15 PM
  2. عضوة جديدة .. نرغب بالانضمام لكم!!
    بواسطة جلالة الملكة في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 11
    اخر موضوع: 27-12-2005, 08:11 PM
  3. كيف نرغب أطفالنا في الصلاة ؟
    بواسطة الفتى الحالم في الأمومة والطفولة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 20-04-2005, 01:20 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ