أختراع جديد يساعد الأم على تعويد طفلها على الذهاب الى الحمام بدون عناء
حفاضات موسيقيه ..







قال باحثون بلجيكيون إنهم صنعوا حفاضة تنطلق منها موسيقى جميلة تنبه الأم إلى أن طفلها يلبي نداء الطبيعة، ما قد يساعدها على تدريبه على الذهاب إلى المرحاض لقضاء حاجته بنفسه في نهاية المطاف.
وذكر موقع "هلث داي نيوز" أن الحفاضة الجديدة مزودة بعلبة صغيرة بداخلها جهاز إنذار، مشيراً إلى أنه ما أن يبللها الطفل حتى تنطلق منها الموسيقى وهذا سوف يساعد الأم على أخذه إلى المرحاض.


وقالت الباحثة جين جاك ويندال من جامعة أنتورب إن الحفاضة مخصصة للاطفال دون الثانية من العمر من أجل تعويدهم على الذهاب إلى المرحاض بدلاً من تلبية نداء الطبيعة في الحفاضة، كما هو الحال بالنسبة للكثير من الأطفال في كل مكان من العالم.
أضافت ويندال إنه تمت تجربة هذه الحفاضة بنجاح على أطفال في الثانية من العمر وعلى أطفال أكبر عمراً يبللون أسرتهم خلال الليل، مشيرة إلى أن هذه التقنية قد تكون مفيدة بخاصة للأطفال في أوروبا والولايات المتحدة حيث تترك أمهات كثيرات أطفالهن في مراكز رعاية الأطفال عندما يذهبن إلى العمل.




إلى ذلك، قال الدكتور مارك تشايلدز الذي يدير عيادة في نيويورك "لست متأكداً من نجاح هذه الطريقة، أعتقد أن تدريب الطفل على الذهاب إلى المرحاض ينجح إذا أقنعته أن ذلك هو ما يريده هو لا أنت"، مضيفاً " نصيحتي هي :

لا تجعل تغيير الحفاضة أمراً يبعث على السعادة... لأنه سيفهم الرسالة في نهاية المطاف".