الحسبة :
صرح مدير تعليم منطقة مكة المكرمة لصحيفة الوطن السعودية الصادرة اليوم الاثنين 7/3/1425هـ قال فيه : " إن مواد اللغة العربية ستضم في مقرر دراسي واحد و كذلك مواد التربية الدينية وذلك في المدارس الحكومية أو على المنحى التكاملي بحيث لا تتجاوز المقررات الدراسية كتابين، وبحيث تكمل المواد بعضها البعض."
http://www.alwatan.com.sa/daily/2004...rst_page03.htm

يأتي هذا في ظل حملة مستميتة يقودها وزير التربية والتعليم السعودي د. محمد الرشيد لأجل تجفيف منابع التدين وتقليص العلوم الشرعية وعلوم اللغة العربية في المناهج السعودية تجاوبا مع الحملة الأمريكية على الإسلام وأهله .

ويعتبر الوزير الرشيد من أكثر من أبلى نفسه ووقته في خدمة المشروع الأمريكي لمحاربة الإسلام من خلال منصبه والمتتبع لمسيرة الوزارة في زمنه يلحظ ذلك بجلاء .
الجدير بالذكر أنه سبق وأن صدر تصريح رسمي للأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي ورئيس اللجنة المعنية بتطوير المناهج ينفي فيه ما نشر في صحيفة المدينة السعودية حول خطة المناهج وأنه لاصحة لدمج المناهج الشرعية .

هذا وتشهد الأخبار التي تنشر في الصحافة السعودية وعبر وسائل الإعلام الأخرى تضاربا كبيرا، كما أن المناهج السعودية تشكلت لها عدة لجان فضلا عن القسم المتخصص في الوزارة بهذا الشأن فأيهم سيطور وأيهم سيغير !!؟

وياترى من يصدق السعوديون الأمير سلطان بن عبد العزيز أم مدير تعليم مكة المكرمة !!؟.





المصدر







مبروك... مناهجكم راح تصير قليلة!!!
طيب ما يدمجوا الرياضيات بالكيميا والفيزيا والأحياء مرة وحدة
ويوفروا ورق على البلد ومنها يخففوا على الطلبة من حمل الكتب
الثقيلة والكثيرة كل يـــــوم..