السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

كل عام وأنتم بألف خير ..

الفطائر الحلزونية ..

المقادير:
عجينة العشر دقائق
جبنة موزيريلا

الحشوة:
دجاج محمس مع بصل وثوم وملح وفلفل أسمر وبهارات ومكعب ماجي وفليفلة حلوة وقطع مشروم صغيرة وشوية مايونيز وجبنة كريم أو المثلثات ..

الطريقة:

نفرد العجينة وندهنها بجبنة كريم (بس لا تكتري) ونضع الحشوة ونلفها مثل الرول ونقطعها بالخيط ونصفها في صينية الفرن متلاصقين ونضع على وجه كل حبة جبنة موزيريلا ..

توضع في الفرن حتى تتحمر من الأسفل ثم حمريها قليلاً من الأعلى ..

وهاد شكلها ..

خلية نحل ميني ..

العجينة : عجينة العشر دقائق

الحشوة: جبنة كيري كل حبة مقسمة إلى 4 قطع

للزينة: سمسم وحبة البركة

الطريقة :

نعملها كور كتير صغار ونحشيها قطعة من جبنة الكيري ونكورها وتصف في صينية الفرن متلاصقين ثم ترش الوجه بالسمسم وحبة البركة وتوضع بالفرن حتى تتحمر من الأسفل ثم نحمرها من الأعلى ..

وهاد شكلها ..

وهاي صورة تجمع النوعين..

ميني سمبوسة..

المقادير:

عجينة الميني سمبوسة

حشوةالجبنة: جبنة فيتا + بصلة مفرومة ناعمة محمسة بشوية زيت زيتون+ نعناع يابس مخلوطين
حشوة اللحمة : بصل ولحمة مفرومة مع ملح وفلفل أسمر وبهارت ومكعب ماجي وكمون وسماق .. معصجين على النار وقسمتها إلى نصفين قسم زي ماهو سادة وقسم حطيت معه بازيلاء وبطاطا مفرومة ومسلوقين..

الطريقة :

لفيها بالطريقة الإعتيادية وممكن تشويها أو تقليها .. وانا بحبها شوي أكثر بس هون بالصورة أنا قليتها وفتحتها عشان تشوفو الحشوة ..

السبرنغ رولز بالسبانخ..

المقادير:

عجينة السبرنغ رولز الحجم الصغير

مقادير الحشوة:

كيس سبانخ مفرز ومنقوع بعصير نص ليمونه
1 حبة بصل مفرومة
1 حبة ثوم مهروسة
مكعب ماجي
صنوبر مقلي
2 ملعقة صغيرة سماق
3 ملاعق كبار جبنة فيتا
1 كوب صغير الجبنة الكاسات أصغر حجم

الطريقة ..

نحمر البصل والثوم ثم نضع السبانخ والسماق .. ثم نرفعها من النار .. ونضع الأجبان مع الصنوبر وتخلط جيداً ونلفها بالطريقة المعتادة .. وممكن تقليها أو تشويها بالفرن ... بس للأمانه طعمها لذيذ ع الآخر وانا ما بحب السباخ بس هاد طلع كتير لذيذ..

وهاد شكلها .. بس مش كتير واضحة صورة الحشوة..

ورمضــــــــــــــــــــــــــــــان كريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم