السلام عليكم رحمة الله وبركاته
رمضان مال طعم عبارة للاسف الشديد دائما اسمعها وتسسب لي غضب .مثل رمضان ماله طعم في البرد,رمضان ماله طعم مع المدراس والتعب,رمضان ماله طعم اذا ماتواجدت الاكلات المميزة الخاصة برمضان,رمضان ماله طعم الا مع الاهل .
اتذكر مرة قالت لي احداهن انتم في امريكا تصومون رمضان انا قلت رمضان شهر صيام يدخل على الدنيا في كل مكان والحمدلله نصوم رمضان في اي مكان فقالت لكن رمضان ماله طعم الا في السعودية.
سبحان الله في طبع بعض الناس كيف يكون طعم رمضان هل رمضان شهر عبادات وطاعة ام شهر ملذات وعادات واجتماعات ,وهل الجو او المكان او الزمان الذي يجعلنا نستشعر عظمة الشهرونستطعم حلاوته ؟!
في حين ان البعض ربط رمضان بكثرة التقرب الى الله باعمال الخير والتفرغ للعبادة لانه شهر الخير وهو مرة في السنة لاندري هل يشهد بعده رمضان اخر ام لا ام هل سيشهده كله ام لا.
يرىاالبعض الاخران رمضان فرصةعظيمة للسهر والتسوق في الاسواق والحرص على مشاهدة
البرامج المختلفة التي تتسابق القنوات الفضائية بحشوفقراتها بمختلف انواع اللهو والتسلية وكأن رمضان مناسبة لكسب اكبر عدد من المشاهدين,الله المستعان .
رمضان للاسف الشديد ماله طعم اذا ماسهرنا الليل ونمنا النهار .
ماله طعم اذا لم تتفنن ربةالبيت بمختلف الاطعمة التي معظمها لا يجد من يأكله .
رمضان ماله طعم الا اذا وافق امزجة البعض .
لكن السؤال هل فعلا هم يجدون حلاوة رمضان او يستشعرونها ؟
وماهو مفهوم الطعم عندهم؟

اسأل الله العظيم ان يبلغنا واياكم رمضان ويوفقنا اجمعين لصيامه وقيامه ويجعلنا جميعا من عتقاء النار وان يعيده علينا اعواما عديدة ويجعله شهر عزة ونصر للمسلمين.