يسعدني ان اقدم لكم بعض الافكار الجيدة التي قد تساعدكم في الحصول على حديقة اجمل او قد توفر عليكم بعض المصارف..


الإسم:  msl_jul06_gt_stake.jpg
المشاهدات: 1682
الحجم:  47.7 كيلوبايت
1 – بعد تقليم الاشجار الكبيرة والشجيرات في الحديقة، احتفظ بالاغصان ولا ترميها انما قم بازالة الاوراق عنها و استخدمها كدعامة للنباتات التي تحتاج دعامة كزهور الليلي الموضحة في الصورة او غيرها من النباتات ، وبالتالي تحصل على دعامة بدون اية تكاليف الى جانب انها اجمل من مثيلاتها البلاستيكية او المعدنية وتعطي منظرا اجملا وطبيعيا لحديقة المنزل.


الإسم:  GT04marmsl_NewWateringCan_t.jpg
المشاهدات: 1902
الحجم:  28.0 كيلوبايت
2 - كما نعلم جميعنا فالمياه المستهلكة في المنزل تحتوي على الكلور الذي له تأثير سلبي على النباتات الداخلية، وللتخلص منه نقوم بملء وعاء بكمية الماء المناسبة ونتركه بدون غطاء لمدة يومين، حيث ستتبخر كمية كبيره من الكلور وبالتالي نحصل على ماء افضل بدون الحاجة لاستخدام المياه المعدنية.


الإسم:  GT04janmsl_HousePlants_l.jpg
المشاهدات: 845
الحجم:  8.6 كيلوبايت الإسم:  GT04janmsl_PlantBath_l.jpg
المشاهدات: 937
الحجم:  7.5 كيلوبايت
3 – النباتات الداخلية تحتاج للتنظيف بين فترة واخرى، ومن الصعب جدا القيام بتنظيف كل ورقة على حده، انما قم بوضع النباتات الكبيرة في حوض الاستحمام واستخدم الشاور بلطف لتنظيفها، اما النباتات الصغيرة فقم بتغطية وعائها بكيس واغلقه باحكام وقم بقلبها داخل وعاء الماء كما هو موضح بالصورة.



الإسم:  GT02marmsl_OrganicRepellent_t.jpg
المشاهدات: 1129
الحجم:  15.3 كيلوبايت
4 – من المعروف ان المبيدات الحشرية مصنوعة من مواد كيماوية ، ولكننا نحتاجها لحماية نباتاتنا الداخلية او الخارجية من الحشرات الضارة. اليكم طريقة آمنة للحصول على مبيد حشري صحي وبارخص التكاليف. قم بوضع بصلة + فصان من الثوم وملعقة شاي من الفلفل في الخلاط حتى تحصل على مزيج متجانس، اترك الخليط لمدة 24 ساعة ثم قم بتصفيته ووضعه في وعاء الرش وابدأ الاستخدام ( صالح لمدة اسبوع فقط ).