بسم الله الرحمن الرحيم


عزيزتي الزوجة هل يلزمك أن تبقي ضوئك دائما اخضراً؟؟
سؤال غريب اليس كذلك ولكن لا تستغربي عزيزتي فقط غوصي معي في اعماق هذا الموضوع لنتعرف سويا على احدى خبايا الحياة الزوجة واذا صادفتنا مشكلة ما نحلها معاً. فلتتفضلي مشكورة.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
لقد لاحظت كثيرا وفي الاونة الاخيرة أن المرأة بدأت تتعدى حدود التجمل وترمي بنفسها في دنيا الهلاك وعالم الهوس، لماذا؟ لانها وبكل بساطة ارادت ان تظهر بالمظهر الملائم امام الزوج وهذا لا ضرر منه بل الضرر والضرار يكمن في أن تلك الزوجة لا تختار الوقت المناسب لذلك ،وتعتقد انها مجبورة على أن تضيء الضوء الاخضر على الدوام أن تكون مبتسمة حتى ولو كان في داخلها بركان يكاد ينفجر من الحزن، وان تعمل المستحيل لتكون ملكة جمال امام زوجها حتى لو كلفها ذلك التضحية بحياتها فهناك الكثير من القصص المأساوية التي سمعناها وشاهدنا صاحباتها يسردنها من قيامهن بعمليات تجميل بائت بالفشل بل اودت بحياة بعضهن وكل ذلك لماذا؟لكي لا ينظر الزوج الى امرأة اخرى أو لكي لا يذهب ويأتي لها بالضرة.
كما اعتقدت تلك الزوجة انه لزم عليها أن لا تظهر لزوجها مرضها وان تخفيه ولا تشتكي لان الزوج الحالم دائما لا يريد تلك الشاكية الباكية التي تجلب له الهم والنكد و تقضي على ما في جيبه ؟
فتلك الزوجة التي تتحفظ على بعض من حقوقها --في اعتقادها-- حتى لا تفقد زوجها اليس من حقها أن تعيش لحظات تخصها وتسترخي وتراجع وتحاسب نفسها أم ان شبح الزوج يظل يلاحقها اينما رحلت وحلت.
انا لست ضد الزوجة التي تتجمل بل تبتكر لزوجها وتجدد له بشتى الطرق التي تقوم على ارضائه واسعاده ولكن لا يكون ذلك نابعا عن تصنع منها او مجاملة وهي قد تكون في امر اللحظات واتعسها.
كأن تكون في مرحلة الوحام مثلا .
وعلى المرأة التي تريد اسعاد حياتها ان لا ترهق نفسها وتحملها فوق طاقتها وتتعبها من اجل اشياء عابرة تعتقد انها هي فقط التي تجلب الزوج نحوها

وهناك نقطتين اود ان اركز عليهما:
النقطة الاولى:
*****************
أن بعض النساء يعتقدن أن دخول الزوج الى البيت يجبرها الى أن تترك وتتوقف عن عمل جميع ما كانت تقوم به قبل لحطات من اشغال منزلية او الاهتمام بالاطفال ،او التحدث الهاتف وقد تكون المكالمة ذات اهمية، او لا تخرج من البيت وهو موجود لاي مشوار كان او ان لا تزور احداً فلماذا كل هذا التشدد والتعنت .
فهناك بعض الرجال يحبون ان يكونو ا اغلب الوقت وحيدين يقضون اعمالهم في هدوء دون مشاركة من احد فهل للزوجة هنا ان تكون -متسمرة- في احدى زوايا المنزل فقط تنتظر من زوجها ان يطلب منها اي شيء لا والله فليس كل الرجال سي السيد ولو اعطت المرأة لزوجها هذه النظرة لاستغلها فكوني ذكية هنا عزيزتي.
النقطة الثانية:
*************
هناك بعض النساء هداهن الله سيطر الجهل على عقولهن بأن يكثرن الانجاب و في فترات متقاربة من بعضها البعض وفي اعتقادهن بذلك أنهن يجعلن ازواجهن لا يفكرون في الارتباط باخريات فأقول وكلي اسف لهؤلا:بل العكس فانتن بعملكن هذا قد قمتن بتنفير اازواجكن منكن لانكن يا عزيزات لن تجدن الوقت الكافي بالاهتمام بمنازلكن أو ابنائك أو انفسكن،فانتن قررتن ان تظهرن دائما باحسن مظهر امام ازواجكن فهل سيكون لديكن الوقت الكافي امام تلية طلبات الاطفال التي لا تنتهي من رضاعة وتنظيف وتغير و اطعام وغيره فاين انتن من هذه المعمعة.
عزيزاتي نحن امة وسط ولقد خلقنا الله سبحانه وتعالي على أن نعتدل في كل الامور وان تختار الايسر والابسط كما قال رسولنا الكريم وفي المثل
(خير الامور اوسطها)
فلا نشد الحبل فينقطع ولا نرخيه فنهمل.
ولا يفوتني ان اذكر باننا في عصر السرعة والعولمة وعلى المرأة الذكية أن تفكر بابسط الطرق واجملها لكي تسعد زوجها؟

لكم خالص حبي وتقديري
عاشقة البدر