انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

ملتقى رياض الاطفال

1. shaimaa 78
    shaimaa 78
    عبير ما شاء الله عليكى ربنا يزيدك من العلم وتتفوقى كمان وكمان
    ربنا يجازيكى كل خير ... معلش تعبتك معايا
    وشكرا على المعلومات اللى افدتينى بيها

بس مردتيش على سؤال مهم ليه اوى؟؟؟؟؟؟؟
    هل ابنى هيتذكر الفتره اللى كان والده بيضربه فيها من سنتين الى سنتين و 6شهور
    ومن اى فتره الطفل بيبدأ تتكون عنده زكريات
  2. shaimaa 78
    shaimaa 78
    عندى سؤال تانى يا عبير للمعرفة فقط
    ماهى الاسباب التى تؤدى لاصابة الطفل بمرض التوحد ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل هى نفسية ؟؟؟؟؟ ولا زواج الاقارب؟؟؟؟؟؟ ولا حصول نقص اكسجين للطفل اثناء عملية الولادة؟؟؟؟؟
    ارجوكى افيدينى لاننا عندنا طفل فى العائلة مصاب بالتوحد ... وانا احب الاطلاع على كل مايخص الاطفال وجزاكى الله كل خير
  3. بوبوس ام يوسف
    بوبوس ام يوسف
    ياشيمو انا زيك بالظبط كنت بعجن يوسف كل شويه لكن من يوم ماكلمت عبير بطلت اضربة
    واكيد حينسى دة لسة ياما حيشوف

وكدة ياشيمو المواضيع حتسخن وعندى ليكو سؤال

يوسف مبيحبش يستعمل ايدة فى الاكل او الشرب بيقول ايدى حتتوسخ وكذة مرة افهمة ان ربنا خلق ايدينا عشان ناكل بيها وبعدين نغسلها برضة لا بيخاف جدا يوسخ ايدة وحاولت اسيب الاكل امامة منغير انا ماكلة ولا يبصلة ولا حتى يحاول يمسك الملعقه ياكل بيها بيقول حتتوسخ انا باكل وبشرب

وحتى الساندوتش الفة بمنديل ومسكهولة يسيبة مكانة لحد وقت الغداء مش فارق معاة اية بقى رايكم.
  4. عبير الطفولة
    عبير الطفولة
    ان الاثار النفسية التي تبقى لدى الطفل الضرب المبرح او العنف الموجه لدى الاطفال ولها اعراض كثيرة تلزمه طول حياته :
    اضطراب النوم والاكل /القلق /الاكتئاب /اضطربات الشخصية وقد تصل الى التبوال اللااردي
    وتظل هذه الذكريلت المؤلمة مرافقة له طول حياته هذا طبعا مش في حالات الضرب العاديه لكن في حالات العنف وقد اذكر منها على سبيل المثال "تكتل الدم تحت الجلد / تحول جلد الطفل الى اللون الازرق / فقدان الشعور بالامان
    لكن هذا كله في حالات العنف اما في الحالات العادية فلن يتذكر الطفل اي شي مما حصل له اطلاقا ولكن متى يبدا الطفل في التذكر يبدا عادة بعد سن الرابعة في تذكر اللحظات الجميلة والمحزنة
  5. عبير الطفولة
    عبير الطفولة
    التوحد هو اعاقة في النمو تستمر طيلة عمر الفرد وتؤثر على الطريقة التي يتحدث بها الشخص ويقيم صلة مع الاخرين ويصعب على الاطفال والراشدين المصابين بالتوحد ان يقيموا صلة قوية وواضحة مع الاخرين وعادة لديهم قدرة محدودة لخلق صداقات ولفهم كيفية يعبر الاخرون عن مشاعرهم
    ماهي مميزات مرض التوحد
    عادة ماتواجه المصابين بمرض التوحد ثلاث انواع رئيسة من الصعاب وتعرف هذه الصعاب بالاعاقة الثلاثية
    التفاعل الاحتماعي "صعوبة في العلاقات الاجتماعية كان يبدو الشخص محفظا او غير مباليا بالاخرين "
    الاتصال الاجتماعي "صعوبة في الاتصال الشفهي والاتصال الغير شفهي وصعوبة في فهم الايناءت والاشارات وتعابير الوجه ونغمات الصوت "
    الخيال "صعوبة في تنمية الخيال واللعب مع الاخرين كان يكون لديه عدد محدود من النشطه الخياليه ومن الممكن ان تكون منسوخه او منتهجة بطزيقة صارمة او حادة "
    ماهي مسببات مرض التوحد؟
    ان مسببات مرض التوحد لازالت غير معروفة ولكن تظهر البحوث اهمية العوامل الجينية كم توكد البحوث ضرورة ربط التوحد بمجموعة من الحالات التي توثر على نمو الدماغ التي تحدث قبل او اثناء اوبعد عملية الولادة
    التشخيص
    اذا تم تشخيص المرض في اقرب وقت تكون فرصة الشخص بالعلاج اقضل واسرع
    هل يمكن مساعدة الشخص المصاب بمرض التوحد
    يمكن ان يؤثر التعليم المخصص والدعم المنظم بصورة فعلية في حياة الفرد المصاب بمرض التوحد وذلك بمساعدته في زيادة مهاراته وتحقيق اقصى حد من مقدرته عند بلوغه الرشد

اتمنى اني اكون افدتك بمعلومات تريديها واذا وجد اي استفسار اخر انا موجودة
  6. عبير الطفولة
    عبير الطفولة
    مرحبا ام يوسف كيف حالك وكيف حال يوسف انشاء الله تمام
    بالنسبة للكلام او المشكلة اللي يمر بها يوسف فهي فترة بسيطة وحتعدي بس انتي لاتخلي ينتبه انك انتي ملاحظة هذا الشي وهو لو جاع حياكل بس هو حاب يلفت انتباهك مو اكثر اتركيه بعد فترة حتلاقي انه رجع ياكل بيده
  7. عبير الطفولة
    عبير الطفولة
    ياليت اننا نجتمع كلنا في وقت محدد نتناقش عن اي موضوع تختاره احدى الاخوات بالمجموعة يوميا مثلا نتكلم عن تذبذب معاملة الوالدين للطفل او نفرقة الوالدين بين الاخوان ومالمشاكل التي ممكن ان تحدث في نفسية الطفل نتبجة ذلك وهناك مواضيع اخرى اتمنى ان اناقشكم فيها وكل وحده منكم تبدي وجهة نظرها في الموضوع وقد تظهر لنا حلول جديدة ياليت لو كل وحدة منكم تكتب الوقت اللي يناسبها اول كنا متفقين بالاجماع على الساعة الثامنة مساء لكن لم ارى اي تفاعل من قبل الاخوات الان ساترك موضوع تحديد الوقت المناسب لكم لتتافيقوا
    لكم مني خالص حبي واحترامي واتمنى التفاعل مع الموضوع
  8. بوبوس ام يوسف
    بوبوس ام يوسف
    عبير بالنسبالى مفيش وقت محدد لاكن انتو ممكن تتفقوا على ميعاد وانا احاول اكون معاكم

ولية ياجماعة مفيش تفاعل معانا يريت نعرض مشاكلنا عشان كلنا نستفاد من بعض.
  9. عبير الطفولة
    عبير الطفولة
    صباح الخير للجميع ليه كذا ياجماعة مافي تفاعل الى من ام يوسف والله زعلتوني منكم اذا ماعجبكم را ي او فكرتي ممكن تكتبوا اعتراضاتكم وصدقوني حتقبليها بصدر رحب وبدون حساسية
  10. عبير الطفولة
    عبير الطفولة
    الى العضوات الكريمات بمجموعتنا "ام احمد طلال / monydent/onenahla/ام المهندس اتمنى انكم تتطمنوني عليكم لانكم من جد قلقتوني عنكم من زمان مابتتدخلوا عالمجموعة
عرض النتائج 81 الى 90 من 317
لكِ | مطبخ لكِ