ارجوكم انصحوني كيف اتصرف مع مؤامرات سلفاتي

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ام دوريتا
    عضو جديد
    • Jul 2013
    • 1

    ارجوكم انصحوني كيف اتصرف مع مؤامرات سلفاتي

    السلام عليكم اخواتي اتمنى تساعدوني انا في حيرة من أمري انا امراة متزوجة من سنتين ، عندي بنت و بحضر شهادة دكتوراه القصة و ما فيها ان عندي ثلاث سلفات ، اول ما تزوجت خليت علاقتي بيهم سطحية جدا يعني اعمل واجباتي نحوهم و فقط ، مع العلم انني من العائلة فأنا ابنة عم زوجي و اخوانه ، اول ما ابتدأت مشكلتي يوم ذهبت لزيارة احد سلفاتي ، كنت اكلمها في مواضيع عامة حتى قالت لي فجأة يا فلانة انا سمعت عليك كلام و ما صدقتو من جهتي قلتلها خير ان شاء الله قالت ان فلانة اللي هي سلفتنا الثانية قالت كلام في شرفي اي انها طعنتني في شرفي ( سلفتي هذه ما كنت اتفاهم معها كثير ) ، انا تفاجأت كثير و قلتلها ما علينا ، المهم رجعت البيت كلمت زوجي قال لي و الله هذا الامر يخص الشرف يعني هو امر كبير ، لكن اتفقت انا و زوجي اننا نعدي السالفة عشان احنا عايلة واحدة و زوجي واثق فيا كتير ، انا فكرت في سلفي اللي هو ابن عمي و كيف راح يتمشكل مع زوجتو لو انا تكلمت و عديت الموضوع ، بعد مدة رحت عند سلفتي اللي نقلت الكلام و قلتلها اني راح كبر السالفة و دخل الرجال في الموضوع ( حبيت اختبرها ) هي ارتبكت و حاولت تنفي القصة الصراحة هنا انا شكيت فيها و قفلت على السالفة بعد اشهر انا رحت لسلفتي الثانية و تصالحنا مع انو زوجي كان رافض الصلح و قاللي اكيد الثنتين تكلمو فيك ، انا هنا ( اعتقد اني غلطانة ) سألتها ان قالت علي الكلام اللي سمعتو قالت انا قلت كلام بسيط ما بس الاخرى بهرت الموضوع المهم طلبت منها نقفل على السالفة و بدينا صفحة جديدة و هي صارحتني بكل الكلام اللي قالتو عني ، حتى اتفاجئ منها مرة على مرة تدق علي و تحاول تنقللي كلام عن سلفاتنا الاخريات و تحاول توقع بيني و بين السلفة اللي نقلتلي الكلام (ملاحظة : هما علاقتهم مش ولا بد )انا الصراحة انزعجت و شديت معها بالكلام انو انا ارفض هذا الاسلوب يعني اسلوب الغيبة و النميمة و ( تكوين العصابات بين السلايف ) و قلتلها اذا كنت انا سامحتك انت اللي تكلمتي في عرضي اكيد راح اسامحها هي اللي نقلت لي الكلام و هذا عشان الدم و صلة الرحم بين اولادنا و ازواجنا و انا كان موقفي حساس لاني من العايلة ، المهم بعد يومين رحت اسهر عندها لقيتها تقول ان سلفتي الثانية نقلتلهم كلام عني انو انا اتضحك عليهم و على نظافتهم كما انها نقلت لي مواقف كثيرة صارت بينهم و انهم كانو يثوروها ضدي دايما و يقولولها لا تستقبليها في بيتك و لا تعزميها حتى انها ما عزمتني في حفلة نجاح ابنها انا هنا ثار الدم في راسي و وصلت معي للاخر و ما قدرت انام و قررت اني اوقفهم عند حدهم لان اسلوبهم ما ساعدني صراحة و انا ورايا مسؤليات كثيرة و مش مستعدة اني استحمل على شان حد شاورت زوجي قلي اعملي اللي يريحك المهم ناديت على سلفاتي و طلبتهم للمواجهة لاني اريد حل مواضيع كثيرة كلمت سلفتي اللي نقلت الكلام قالت حياك و اجت و قالت لي انها ستفضحها لانها قايلالها كلام كثير عني و الاخرى و اللى تكلمت على شرفي رفضت المواجهة استنيناها و ما اجت المهم انا تكلمت مع سلايفي الاخريات و سالتهن عن صحة كلامها انهم كانو يثوروها ضدي و كرهوها فيني نفو سواليفها بالكامل و قالو عنها كذابة و هي دايما تعمل لهم مشاكل و عن قصة الشرف سلفتي حلفتلي انها تكلمت في عرضي ، الصراحة انا حسيت بالندم لاني ما سمعت كلام زوجي و ما قاطعتها من الاول و ندمت اني رجعت اكلمها و على فكرة هي يوم كلمتها اطلبها للمواجهة ارتبكت كثير و صوتها راح و في الاخير ما جات و من يومها ما دقت علي ، انا افترضت انها لما تهربت من المواجهة انها كانت تكذب علي و انها قايلة عني كلام اكثر من هيك هذا حسب سلفاتي الاخريات و انا رفضت اسمع منهم شو قايلة عني حتى ما يتأزم الوضع اكثر
    انا حابة استشيركم انا حاسة اني اخرجت الكلام اللى كان بيني و بينها لسلفاتي الاخريات لما واجهتهم و هي ما اجت لاني وعدتها ما اقول بس الموقف حتم علي اني اتكلم و بعدها حسيت بالندم ارجووكم قولولي رايكم بصراحة هل ضلمتها لاني قلت كلام كان بيني و بينها في غيابها ؟ ( الصراحة انا تعبت من نقلها الدايم للكلام ) اناحاسة انو سلفاتي الاخريات يوصلولها الكلام اللي قلتو و ممكن او اكيد انهم راح يزيدو فيه ، لان علاقتهم عاملة زي توم و جيري ( يتخاصمو اليوم و يرجعو بكرة ) الصراحة زوجي مزعوج منها كثير و قال لي ما بدي تختلطي بهذه الاشكال لانها اليوم تكلمت في شرفك و بكرة ممكن تقول او تعمل فيك شي اكثر من هيك
    هل انا غلطانة لاني رجعت اكلمها بعد ما سمعت الكلام اللي قالتو عني و الان انقطعت العلاقة فجأة بعد ما هربت من المواجهة ارجوكم انصحوني كيف راح اتعامل معها اذا التقيت بها المرة الجاية و كيف احدد علاقتي بيها ؟

    ارجوكم ساعدوني انا محتارة و ضميري بيأنبني لاني حاسة اني سببت مشكلة في العايلة ( مع انها اول مرة اتواجه معهم لكن هما متعودين على المشاكل بينهم و المواجهات )
  • رودينا7
    مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    • Nov 2012
    • 5697

    #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اختي الفاضله ام دوريتا حياك الله بيننا اخت وصديقه
    بصراحه هذه من المواضيع الشائعه وبكثرة بين اهل الزوج وبين النساء خاصة
    ومنذ البدايه كان يجب عليك ان تواجهي الجميع مع بعضهن البعض
    وان لم تاتي صاحبة الموضوع فاخطأت بمواجهتك الاخريات دونها فهي اصل الموضوع
    لكن ما حصل قد حصل الان يجب عليك ان تفكري في وضع حدود بعلاقتك بهم
    فلتكن زياراتك لهم قصيرة ومعدودة ولا تفتحي معهم مواضيع القيل والقال
    وان فاتحوك بمواضيع سلفاتك اوغيرهن فلا ترضي بذلك فهذه غيبة ونميمه
    ولتطلبي المغادرة فورا واتخذي معهم موقف حازم ولا تنجرفي وراء الأقاويل الكاذبه
    وتتعبي بذلك اعصابك فانه لا يؤدي بك الا الي التفكير السلبي في حياتك فسينعكس ذلك عليك شخصيا ونفسيا
    فأنت عندك التزامات اهم كما ذكرت
    التزمي بيتك ودراستك وتابعي حياتك من دون مشاكل
    ولا تجعليهم يتدخلون بحياتك بأقاويل كاذبه ...
    ضعي خطوط حمراء بينك وبينهم
    لا تجاميلهم علي حساب راحتك النفسيه
    فلتكن علاقتك معهم رسميه وجاده
    ولا تخلقي المشاكل لنفسك من ورائهم






    تعليق

    • DAHUBA14
      مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
      • May 2008
      • 12789

      #3

      وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

      حياك الله اختي ام دوريتا بيننا مفيدة و مستفيدة ان شاء الله

      في البداية اقول لك لا داعي ان تلومي نفسك و لا تؤنبيها على شيئ حصل
      سلفتك التي قامت بنقل الكلام لك عليها ان تتعلم درس كي لا تكرر فعلتها
      وباقي سلفاتك لا يقلوا عنها بشيئ بكل اسف من تتحدث عن و احده اكيد تتحدث عن الأخريات
      لذلك الثقة بهن ستكون ضعيفه حتى لو اظهروا عكس ذلك
      بعد المواجهه حتى لو لم تحضر احدهن المهم الرساله وصلت و عرفوا انك لن ترضي بالقيل و القال
      الذي ربما هم معتادون عليه فيما بينهن و الله اعلم
      عليك الأن ان تسدي هذا الباب نهائيا كيف ؟ الجواب هو ان لا تصغي لأي واحده منهن تريد ان توصل لك اي حديث
      حتى لو اظهرة لك خالص محبتها وودها ، لا تصغي إليها ابدا قولي لهل بالحرف الواحد
      ارجوك لا اريد ان اسمع شيئ ، من تحدثت عني او اغتابتني انا مسامحتها لا اريد ان ارعرف شيئ
      و اشكرها انها اخذت من ذنوبي
      اكيد بعدها سوف تتكرر المحاوله و كل مره تمسكي بقرارك ، صدقيني لن يأتيك ما يضرك
      بالعكس ربما تعلموا منك هذا الطبع و كفوا عن القيل و القال
      وان حصل ان تكلموا عن بعضهم لعبض في حضورك حاولي ان تشغلي نفسك بأمر ما حتى لا تشاركي في الكلام
      او ان تقولي لهم لو سمحتوا لا اريد ان اسمع خلافاتكم و لا احب الغيبه و النميمة
      انتم عزيزات علي و اريد ان ابقى كذلك ، نحن اخوات و لا تدعوا الشيطان يدخل بينكم
      مره على مره سوف يعتادوا على طريقتك هذه و سوف يكفو عن اشراكك في مشاكلها من ناحيه و من ناحية اخرى
      سوف تحدد العلاقه و تصبح رسميه و هذا افضل لك
      احباب و اصحاب و لا توجد بينكم عداوه والعلاقه ستكون رسميه
      ولا تنسي يا اختي ان الإنسان يتعلم من تجاربه ، انت جربتي الإصغاء و النقاش و المواجهه
      ولم تجني شيئ سوى انك علمت طريقتهم و علمت ان هذا اسلوبهم
      اذا كوني على حذر و اعتبري ما حصل درس تعلمت منه كيفيه التعامل معهم في المستقبل
      وفقك الله و رعاك .


      منك وإليك يا لكِ الحبيب


      تعليق

      • العجورية
        بالعلم نرتقي
        • Aug 2007
        • 6773

        #4
        انصحك
        ان تزوريهم بقليل من الوقت
        جميع سلفاتك قليلات الدين هذا ما دل عليه سلوكهم
        عليك الا تخبريهم باي شئ ممكن يجيب مشاكل
        لا تسمعي لاي وحده بتتكلم على اخرى امامك
        اهتمي بزوجك واولادك ودراستك احسن الك
        في ناس بيحبو يخلقو مشاكل منشان يتسلو لان ازواجهم ما الهم اهميه بنظرهم
        يعني اللي بتسوي مشاكل لاهل زوجها وسلفاتها في نظري ما بتحترم زوجها ابدا
        لا تخبر يهم اي سر لانهن جاهلات هذا ما ظهر من سلوكهم
        خليك بحالك وعامليهم باحترام ولا تعطي رايك باي شئ امامهم
        لانهم ممكن يحولو رايك لاقوال وييجي من وراهم وجع راس
        يعني اقعدي مستمعه لانهم ما بيستاهلو حتى تعطيهم رايك




        تعليق

        يعمل...