السلام عليكم اخواتي اتمنى تساعدوني انا في حيرة من أمري انا امراة متزوجة من سنتين ، عندي بنت و بحضر شهادة دكتوراه القصة و ما فيها ان عندي ثلاث سلفات ، اول ما تزوجت خليت علاقتي بيهم سطحية جدا يعني اعمل واجباتي نحوهم و فقط ، مع العلم انني من العائلة فأنا ابنة عم زوجي و اخوانه ، اول ما ابتدأت مشكلتي يوم ذهبت لزيارة احد سلفاتي ، كنت اكلمها في مواضيع عامة حتى قالت لي فجأة يا فلانة انا سمعت عليك كلام و ما صدقتو من جهتي قلتلها خير ان شاء الله قالت ان فلانة اللي هي سلفتنا الثانية قالت كلام في شرفي اي انها طعنتني في شرفي ( سلفتي هذه ما كنت اتفاهم معها كثير ) ، انا تفاجأت كثير و قلتلها ما علينا ، المهم رجعت البيت كلمت زوجي قال لي و الله هذا الامر يخص الشرف يعني هو امر كبير ، لكن اتفقت انا و زوجي اننا نعدي السالفة عشان احنا عايلة واحدة و زوجي واثق فيا كتير ، انا فكرت في سلفي اللي هو ابن عمي و كيف راح يتمشكل مع زوجتو لو انا تكلمت و عديت الموضوع ، بعد مدة رحت عند سلفتي اللي نقلت الكلام و قلتلها اني راح كبر السالفة و دخل الرجال في الموضوع ( حبيت اختبرها ) هي ارتبكت و حاولت تنفي القصة الصراحة هنا انا شكيت فيها و قفلت على السالفة بعد اشهر انا رحت لسلفتي الثانية و تصالحنا مع انو زوجي كان رافض الصلح و قاللي اكيد الثنتين تكلمو فيك ، انا هنا ( اعتقد اني غلطانة ) سألتها ان قالت علي الكلام اللي سمعتو قالت انا قلت كلام بسيط ما بس الاخرى بهرت الموضوع المهم طلبت منها نقفل على السالفة و بدينا صفحة جديدة و هي صارحتني بكل الكلام اللي قالتو عني ، حتى اتفاجئ منها مرة على مرة تدق علي و تحاول تنقللي كلام عن سلفاتنا الاخريات و تحاول توقع بيني و بين السلفة اللي نقلتلي الكلام (ملاحظة : هما علاقتهم مش ولا بد )انا الصراحة انزعجت و شديت معها بالكلام انو انا ارفض هذا الاسلوب يعني اسلوب الغيبة و النميمة و ( تكوين العصابات بين السلايف ) و قلتلها اذا كنت انا سامحتك انت اللي تكلمتي في عرضي اكيد راح اسامحها هي اللي نقلت لي الكلام و هذا عشان الدم و صلة الرحم بين اولادنا و ازواجنا و انا كان موقفي حساس لاني من العايلة ، المهم بعد يومين رحت اسهر عندها لقيتها تقول ان سلفتي الثانية نقلتلهم كلام عني انو انا اتضحك عليهم و على نظافتهم كما انها نقلت لي مواقف كثيرة صارت بينهم و انهم كانو يثوروها ضدي دايما و يقولولها لا تستقبليها في بيتك و لا تعزميها حتى انها ما عزمتني في حفلة نجاح ابنها انا هنا ثار الدم في راسي و وصلت معي للاخر و ما قدرت انام و قررت اني اوقفهم عند حدهم لان اسلوبهم ما ساعدني صراحة و انا ورايا مسؤليات كثيرة و مش مستعدة اني استحمل على شان حد شاورت زوجي قلي اعملي اللي يريحك المهم ناديت على سلفاتي و طلبتهم للمواجهة لاني اريد حل مواضيع كثيرة كلمت سلفتي اللي نقلت الكلام قالت حياك و اجت و قالت لي انها ستفضحها لانها قايلالها كلام كثير عني و الاخرى و اللى تكلمت على شرفي رفضت المواجهة استنيناها و ما اجت المهم انا تكلمت مع سلايفي الاخريات و سالتهن عن صحة كلامها انهم كانو يثوروها ضدي و كرهوها فيني نفو سواليفها بالكامل و قالو عنها كذابة و هي دايما تعمل لهم مشاكل و عن قصة الشرف سلفتي حلفتلي انها تكلمت في عرضي ، الصراحة انا حسيت بالندم لاني ما سمعت كلام زوجي و ما قاطعتها من الاول و ندمت اني رجعت اكلمها و على فكرة هي يوم كلمتها اطلبها للمواجهة ارتبكت كثير و صوتها راح و في الاخير ما جات و من يومها ما دقت علي ، انا افترضت انها لما تهربت من المواجهة انها كانت تكذب علي و انها قايلة عني كلام اكثر من هيك هذا حسب سلفاتي الاخريات و انا رفضت اسمع منهم شو قايلة عني حتى ما يتأزم الوضع اكثر
انا حابة استشيركم انا حاسة اني اخرجت الكلام اللى كان بيني و بينها لسلفاتي الاخريات لما واجهتهم و هي ما اجت لاني وعدتها ما اقول بس الموقف حتم علي اني اتكلم و بعدها حسيت بالندم ارجووكم قولولي رايكم بصراحة هل ضلمتها لاني قلت كلام كان بيني و بينها في غيابها ؟ ( الصراحة انا تعبت من نقلها الدايم للكلام ) اناحاسة انو سلفاتي الاخريات يوصلولها الكلام اللي قلتو و ممكن او اكيد انهم راح يزيدو فيه ، لان علاقتهم عاملة زي توم و جيري ( يتخاصمو اليوم و يرجعو بكرة ) الصراحة زوجي مزعوج منها كثير و قال لي ما بدي تختلطي بهذه الاشكال لانها اليوم تكلمت في شرفك و بكرة ممكن تقول او تعمل فيك شي اكثر من هيك
هل انا غلطانة لاني رجعت اكلمها بعد ما سمعت الكلام اللي قالتو عني و الان انقطعت العلاقة فجأة بعد ما هربت من المواجهة ارجوكم انصحوني كيف راح اتعامل معها اذا التقيت بها المرة الجاية و كيف احدد علاقتي بيها ؟
ارجوكم ساعدوني انا محتارة و ضميري بيأنبني لاني حاسة اني سببت مشكلة في العايلة ( مع انها اول مرة اتواجه معهم لكن هما متعودين على المشاكل بينهم و المواجهات )
انا حابة استشيركم انا حاسة اني اخرجت الكلام اللى كان بيني و بينها لسلفاتي الاخريات لما واجهتهم و هي ما اجت لاني وعدتها ما اقول بس الموقف حتم علي اني اتكلم و بعدها حسيت بالندم ارجووكم قولولي رايكم بصراحة هل ضلمتها لاني قلت كلام كان بيني و بينها في غيابها ؟ ( الصراحة انا تعبت من نقلها الدايم للكلام ) اناحاسة انو سلفاتي الاخريات يوصلولها الكلام اللي قلتو و ممكن او اكيد انهم راح يزيدو فيه ، لان علاقتهم عاملة زي توم و جيري ( يتخاصمو اليوم و يرجعو بكرة ) الصراحة زوجي مزعوج منها كثير و قال لي ما بدي تختلطي بهذه الاشكال لانها اليوم تكلمت في شرفك و بكرة ممكن تقول او تعمل فيك شي اكثر من هيك
هل انا غلطانة لاني رجعت اكلمها بعد ما سمعت الكلام اللي قالتو عني و الان انقطعت العلاقة فجأة بعد ما هربت من المواجهة ارجوكم انصحوني كيف راح اتعامل معها اذا التقيت بها المرة الجاية و كيف احدد علاقتي بيها ؟
ارجوكم ساعدوني انا محتارة و ضميري بيأنبني لاني حاسة اني سببت مشكلة في العايلة ( مع انها اول مرة اتواجه معهم لكن هما متعودين على المشاكل بينهم و المواجهات )
تعليق