PDA

View Full Version : الجزء الاول :) طــرق اخـــــتـــــيـــــار شــــقق او بيوت اللايجار

amani1
29-09-2012, 09:12 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

http://nashville-tn-apartments-for-rent.terracedhousing.com/images/for-rent-housing-1.jpg

الكثير منا يكون مقيم في شقق او بيوت منذ ان تزوج دون ان يفكر ان يغيرها او يبحث شقق جديده ولكن تمر علينا ظروف تجعلنا نبحث عن بيت او شقه تناسب احتياجاتنا
ومن هذه الظروف زياده عدد افراد الاسره يحيث يجعل المكان ضيق ولا يسع للجميع
او بسبب الجيران المشاكسين
او بسبب تغير في ظروف عمل الزوج بحيث يبحث عن شقق ذات اجره منخفضه او عاليه

وقبل عمليه البحث يجب علينا ان نأخذ في اعتبارنا عده امور

* - location الموقع

موقع البيت الذي سوف نختاره يجب ان يختار بعنايه ودقه لانه عندما يوقع العقد وتم اكتشاف انه الموقع غير مناسب لا تستطيع النقل الا عن طريق كسر العقد ودفع غرامه قبل انتهاء مده العقد
وقد تتفاجأه بجيران مزعجين ام مشاكسين لا مفر من مواجهتهم الا عن طريق تجنبهم او اغلاق البيت عليك وفي بعض الاحيان يكون صعب جدا
لذلك قبل البدأ في توقيع العقد انا انصح بان يزور المنطقه اكثر من مره بالبيت يعني الصبح والظهر والمغرب لمعرفه الناس الذين يسكنون هناك ومراقبه الاطفال او حتي معرفه انواع السيارات التي موجوده هناك

وان يكون قريب من مكان العمل والمحلات التجاريه والمواصلات اذا كان يوجد بالمنطقه باصات عامه ايضا
وقربها من المدارس والمستشفيات

*- مبلغ الاجره

وهذا يعتمد علي مقدار الراتب الذي سوف يندفع منه مان لا يكون اكثر من نصف هذا اذا كان الاجره غاليه والبيت يسوي اجرته
والاجره بناء علي عدد الغرف والخدمات المقدمه من اصحاب الشقق اذا كانت في شقق مؤجره يجب عليهم الانتباه الي المبلغ الذي سوف يدفعه للكهرباء والماء لانه في بعض الشقق تكون الاجره شامله كل شئ وبعض الاحيان لا تكون فيها غرفه غسيل وهذه سيئه وخاصه اذا كان عندكم اطفال او ان يكون داخل الشقق مكان للغساله والنشافه ولكن يجب عليكم احضارها
وبعض الشقق يكونوا هم متحكمين بالمكيف يعني هم البشغلوا المكيفات مش انتو صديقتي كانت عايشه في شقه وكانت حراره تقريبا 100 وكان عندها طفل عمره شهر وبشهر 7 حتي اصحاب الشقق بلشوا يشغلوا المكيفات لانهم هم البدفعوا الكهرباء والماي يعني من ضمن الاجره وانا لا اشجع اي حد علي السكن هناك وممنوع تضيفي غساله كانت توخد الصغار كلهم بالبرد علشان تغسل واشتريت غساله والمنتنس اي المسؤل عن الصيانه شافها في حمامها في غيابها وعملوا لها مشكله

وايضا لخدمه الصيانه اذا كان البيت المسأجر يجب الاتفاق مع صاحب البيت علي كيفك صيانه الاجهزه او حتي التصريف الصحي في حاله وجود مشكله او تصليح المكيف وهم اهم شئ بالبيت

http://www.odessaapartments-ukraine.com/wp-content/uploads/2010/09/rental-300x300.jpg

ولان يوجد مكاتب متخصصه اسمها

Apartment Locators

وهي مكاتب متخصصه لتأجير البيوت والشقق وهي free لا يدفع المستأجر اي شئ بل تأخذ نسبه من اصحاب الشقق

واول شئ يسألوك عن credit report

وهو تقرير عن الكردت الخاص بك من ناحيه دفعك للفواتير بوقتها او دفع المستحقات عليك لانه كل شئ يسجل تحت كريدت ريبورت
وهم عندهم قائمه بالشقق التي تكون كريدت ريبوت ممتازه او جيدا جدا
وايضا عندهم قائمه بالشقق التي تكون اصحابها سئيه اومعدومه او ما عندهم كريدت ريبورت من اصله

وعندما تجدي الشقه المناسبه اقرئي العقد جيدا وخاصه بند الرسوم اذا كان في غرامات او رسوم غير مفهومه وايضا اهم شئ يكون عندهم خط للطوارئ والصيانه اثناء العطل الرسميه والاعياد

وبعد توقيع العقد وتحديد يوم النقل يجب عليكي شراء كراتين لنقل وبعض الاحيان والمارت يعطيكي كراتين ببلاش لكن يجب الطلب منهم او شراء من مواقع النت التي تيبع كراتين بالجمله وتكون ارخص

وبعض الاحيان بعض شركات النقل التي تنقل لك الاثاث تقدم لك كراتين او صناديق للنقل ترجع لهم بعد انتهاء من النقل مقابل رهن مبلغ من المال في حال تلفهم وايضا هم يأتوا ليلفوا لكم الاثاث بطريقتهم الخاصه ونقلها

طبعا قبل النقل الي الشقه او البيت يجب التأكد انه نظيف او تم تغير السجاد بناء علي العقد او تم عمل غسيل لها ودهن الحيطان واعطاءكم نسختين للمفتاح ومفتاح البريد

بخصوص ايجار الشقق يجب الاتفاق مع صاحب البيت الاصلي علي التصليحات ومين بده يصلحها علي حساب المالك ويخصم من الاجره او علي حساب المستاجر وايضا بخصوص الاجهزه الكهربائيه ايضا وتصليحها لانه اغلب اصحاب البيوت ما بكون عندهم تامين لتصليح الاجهزه او المكيف
وايضا يجب ان تتاكدي اذا في بند بالعقد او تقدري تضيفي البند بان تشتري اجهزه جديده وفي حال نقلك من البيت تقدري ان تاخديها وفي بعض اصاب البيوت يرفض شراء غاز او مكيف جديد
صاحبتي مستأجره بيت ومتفقه مع صحاب البيت انه اي شئ فوق 100 دولار صاحب البيت لازم هو يصلحه بس اقل عامل اومصلح بده 70 دولار بس حق ايده

وايضا بعد خبرتي مع النمل وبعض البنات نصحوني ان اشوف اذا عقد البيت مكتوب فيه انهم هم بتكفلوا في علاج النمل طبعا انا مش مستأجره والحمد الله بس كانت نصيحتهم مهم لي وفتحت عيني علي امور تانيه ومهم للمستأجرين الجدد

ونصيحه عمرك ما تتركي ذهب اواي شئ ثمين من الجواهر بالشقق لانه لا تعرفي مين يدخل البيت في حال تصليح شئ خربان لانه المصلح الذي يحضر لتصليح شئ بالبيت لا تعرفيه للناس التي مستأجره في شقق لانه الاداره بكون معها نسخه من بيتك افضل شئ وضع الاشياء الثمينه في البنك او عمل تامين عليها

ان شاء الله يكون الموضوع عجبكم وانا في انتظار اضافات اخري من تجاربكم بخصوص الايجار وشروطها سواء بيت او شقه

amani1
06-11-2012, 04:02 PM
W:#R#R#R#R#R#RW:

صاحبة الـ@ـسك
06-11-2012, 11:08 PM
ما شاء الله والله موضوع مهم كتير ومفيد الواحد كان مرتاح فى بلده هى الشقة تمليك وخلاص غيرتى شغل غيرتى مدرسة نفس الشقة هههه صعب تغييرها
الموضوع فعلا مهم جدا بالذات تآخدوا بالكم من المدارس يا جماعة
أنا حاليا أسكن فى منطقة مش حلوة والمدرسة اللى فيها أولادى اللى تبع السكن مستواها هااابط جدا جدا وكلهم هيسبانيك أسبان والمدرسة يمكن ٧٠٪ منها بيآخدوا أكل مجانى يعنى حاجة نيلة خالص ناس حالتها عدم اللهم لا إعتراض
نقلت أولادى بمدرسة تانية School of Choice بس طبعا فقدت ميزة باص المدرسة بأوصلهم كل يوم وده شئ مرهق جدا بالنسبة لى وكمان فى الشتاء هنا بيكون صعب قوى ومع الثلوج بتكون المهمة أصعب وأنا بأخاف أساسا من السواقة فى التلج والزحلقة والحوادث أعاذنا الله وإياكم

كمان هنا خللوا بالكم من السنة التى تم فيها بناء الكوميونيتي لو هتأجرى لأنه لو قديم بيكون العزل تعبان .. يعنى أول ما جينا هنا سكنا فى كوميونيتي قديم وكنتوا لما تمشوا على الأرض تحسوا إن الأرض بتتهز وبتعمل أصوات وطبعا الولاد بقى والتنطيط كل يوم كان البوليس عندنا ههههه علشان الإزعاج .. يا إما تآخدوا دور أرضى وتستحملوا بقى الناس اللى فوقيكم

mayaaa
07-11-2012, 02:31 AM
ذكرتيني اماني زمان بمنتدى تاني كنت كاتبه موضوع عن شراء البيوت وايس اسرار الشراء وهيك

هل الواحد لما بيستأجر بيت اهم شي اهم شي المعاينه يعني فيه ناس بتشتري عنطريق النت بيكونوا ببلدهم وبيدفعوا بالفيزا ولما بيجيوا بيكونوا شافين شي وبتفاجؤوا بشيء مختلف تماما ونفس الشي اللي بيستاجروا بيت للفيكيشن يعني للرحلات بيكون الصور شكل والواقع شكل مختلف تماما

هل الموقع سهل الواحد يعرف الموقع كويس او لأ عن طريق مواقع المدارس فيه موقع اسمه SchoolDigger.com - School Rankings, Reviews and More - Public and Private Elementary, Middle, High Schools (http://www.schooldigger.com/)
المدارس المنيحه بتكون بمواقع منيحه وبحارات منيحه دوروا عالاربع نجوم وخمسه هدول بيكون باماكن مرتبه وغالبا غاليه
وكمان الموقع بيعطيكم فكره عن السكان واعراقهم اذا افارقه اسبانيش وكم عددهم وهيك بتعرفي السكان شو طبيعتهم للحاره
وبعدين لما تروحي تتفرجي عالبيت لازم تلاحظي التالي

المطبخ والخزاين من جوا اذا فيه واتر داميج اذا نظيف او لو وسخ ايش درجة الوساخه مسحه وتروح والا شغله مقرفه بالقراريف
الحمام لازم يكون الخزاين كمان مافيها واتر دامج او تعفن بالخشب ويكون شكله مناسب وديسنت
فيه شغلات بتتنظف وشغلات مقرفه يعني لو اول اسبوع مضيتيها قرفانه وانتي تنظفي بقولك رح تقضي السنه كلها نفسك شايله من البيت

العقد لازم ينقرا كويس وخصوصا غرامات التاخير وكم بيعطوكي فرصه لدفع الرينت فيه بيوت بدهم الرنت شبيك لبيك بيوم معين واذا اتاخرتي بيحطوا غرامه قد تصل ل100 دلر هدول شو اقولك بدك تكوني جدن حذره وتدفعي قبل بفتره انتي حره تتقبلي او لأ بس شغله صراحه مقرفه
وفيه كمان غرامات عالاصطفاف اذا اجاكم ضيف ما بيكون اله موقف فاذا اشتكوا الجيران انهم ما لقوا مكان يصفوا سياراتهم بتيجكي غرامه وفيه ممنوع يكون عندكم عدد سيارات معينه يعني الكم مثلا مصفين فقط فهيك بيكونوا سيارتين الثالثه ممنوع
بدك تسكني طابق اول اذا عندك اطفال الجيران رح يشتكوا لو فيه صوت لاولادكم ركض وازعاج وبكاء فانا بفضل الظابق الاول للعائلات دايمن
ونفس الشي انتبهوا تسكنوا تحت عيله حتى مرات بيكون شخص واحد وفاتحها جيم بالدار وما بيحلاله ينط غير بالليل فشوفوا شو سياسة المكان بالنسبه للازعاج وكيف بيتصرفوا

بدك تكون بعيده عن الهايويه لانه ابدن ما بيهدي ام الازعاج الذي لا يطاق وكمان الترينات بتعرفوا لما يمر الترين كانه زلزال يالهوي بيصحيكي بعز النوم باي وقت وبتلاقيه صوته جايب لعند اهلكم بالبلاد ابعدوا عن الترينات قوقل ممكن تكشفلكم المنظقه اذا فيها ترينات وترى بتكونش للمسافرين نبعون قوديز وبطائع فيعني اسالوا الجيران بيقوقولكم

ابعدوا عن مواقف الباصات هدول بيكونوا بحارات الافارقه والفقراء بتجيبلكم الهم والزبايل والحراميه فلما ما بيكون فيه باص ماحد بيجيكم ولو قريب اي مسافت مشي من باص ابعدوا عنها هاد بالنسبه للسبرب ش المدن المطتظه لان الداون تاون عادي ممكن يكون فيه سب واي وباصات وتكون منظقه منيحه بس السبرب او الضواحي لا ابعدي عن اختراع اسمه باص

ابعدوا عن الستورات بتجيب كل ماكان المكان عليه رجل غريبه بيصير مش امان حتى لو غالي اصلا غالي واجر غريبه يعني رح تنسرقوا او يصير كسر لبيوت الجيران وهاد مش امان حتى لو السبر ماركت غالي وزباينه مريشين خلص بيجيب رجل غريبه ابعدوا عنه

لا ترضي يكون بيتك معرض للتصليح بغيابك لان هون البيوت متعو\دين يفوت الشغيل يصلح اي شي بدوا اذنك بياخذ المفتاح من المكتب وبيدخل بيصلح وبيرجع كلشي مكانه وبيطلع هاد الاشي لازم تحكوا فيه مع المكتب وتنبهوا عليهم انه انتوا ما بترضوا ابدن العامل يدخل بدون اذن وبدون موعد وانه انتوا بتفتحوله الباب يعني تخيلي تكوني بقميص النوم والا العامل بالمطبخ بيصلح او بيتفقد شغله؟ صارت معي مره بس ماكنت بمقيص النوم وكنت صاحيه فتح الباب وطل براسه والحمدلله ماقدر يدخل كنت لسه راحله والكنب لسه مسكر الباب وقال شو بيقولي عندكم شغله خربانه وانا اقوله اطلع بره بديش اصصلح اشي توني ساكنه الله لا يوفقك
زوجي كان منبه عليهم بس انجبر يروح يهددهم وياكد عليهم لانه ممنوع بدون اذن اذا انتوا منبهين

همممممممممم كسر العقد بدون حجه ما اله غرامه ياعزيزاتي وانما بتضلوا تدفعوا الاجار حتى تنتهي مدة العقد حتى لو انتوا رحلتوا وبياخذوكم عالمحكمه وبتدفعوا وانتوا تضحكوا فانتبهوا العقد تدبيسه الا بحالت اذا راحلين من كل ام الولايه او خارج البلاد ساعتها اظن يمكن عادي مو متاكده حسب الولايه فانتبهوا وانتوا بتستاجروا

لا تستاجروا عند البلي قراوند او المراحيج يالهوي لو طلع عندكم جيران عرب رح تصيري عباره عن حمام للصغار كل شوي واحد جاي معليش استعمل الحمام او اولادك يلزقوا بالمراحيج 24 ساعه او دوشه وازعاج خلي المراحيج بعيده شوي

البرك حلوه وبتجنن بس بالصيف بتجيب ناموس بتقرديش تقعدي بره دقيقه وكمان مكب النفايه بيجيب ريحه لاخر الحاره ابعدوا عنها قدر الامكان
انتبهي اذا فيه كلاب بالبيت قبلك اعرفي انه عملها عالسجاده تا قال بكره العيد والا البسس ياعيني فحاولي تطلبي سجاده جديده قوليعنا حساسيه بجوز نموت ويتوفانا الله يعني لو بتدفعي حق السجاده لا تنقلي فراشك على سجاده قديمه الا اذا المكان ما بيسمح بالحيوانات ساعتها اقولك احتمال يكون نظيف

هاد اللي ببالي حاليا اذا خطر ببالي اشي ثاني بقوللكم

mayaaa
07-11-2012, 02:34 AM
نسيت اقوللكم البيوت القديمه بتكون بتهرب كهربا من الشبابيك وتحت الابواب وبتكلفكم بلاوي بالفواتير اتاكدوا من تاريخ دفع الكهربا من الشركه عادي بيعطوكم كم البيت دفع خلال السنه اللي مضت ونفس الشي المي
وكمان ممكن السنتر كونديشن ما بيبرد او ما بيدفي لانه قديم وكمان البيوت اللي فيها تدفئه عالغاز بتكون فواتير الكهربا ارخص واخف بالشتا بينما اذا كاه كهربا بكهربا بتيجي الفاتوره عاليه لانه غاليه الكهربا

هبة8
07-11-2012, 05:54 AM
موضوع قيم ومفيد بارك الله فيك

* شهدوده *
07-11-2012, 12:31 PM
بارك الله فيك اماني
وبارك الله في البنات
موضوع حلو وردوده أحلى

جزاكم الله خيرا
وإن شاء الله يبقى مرجع للكل

amani1
07-11-2012, 02:55 PM
دخول واعطاء اعجاب للردود الرووعه لي رجعه ان شاء الله تاني بس بعد ما اصلي الفجر

amani1
07-11-2012, 03:08 PM
ماشاء الله يا مايا عندك معلومات رووعه عن الاستأجار
بالنسبه لنا احنا سكنا بشقتين بالاول
اول ما ايجيت زوجي دور علي شقه تكون قريبنه من الشغل علشان ما يتركني لوحدي بالاول كان يجي علي الغدا ويفطر قبل ما يطلع ويروح بدري واهم شئ كانت نظيفه المنطقه وكمان مش بعيده عن الشغل 5 دقائق بالسياره بكون عندي بس عينها انه كانت ارضي وشووووووووب وكمان طلع لي نمل وسكنت فيها بس 6 اشهر وبعدين نقلت علي وحده ابعد شوي ضغيره بس طابق والمهم انها لها مدخل لوحدها يعني علي الزاويه جاي ما في حدي فوقي بس في تحتي والمدرخل والدرج لوحدي اهم شئ الامان ما بدي حدي يكون جنبي والله اعلم مين بطلع ومين بنزل وكمان نظيفه واعطونا خصم اول شهر ببلاش ولعقد لمده سنه وقعدت فيها 4 سنين وبعد ما خلفت بنتي صيرنا نخبط بالاثاث كانت غرفه وصالون
وبعدين الله يسر لنا بيت واشترينا
وكمان مايا معلوماتك حتستعديني علي الجزء الثاني كيكفه شراء بيت بالغربه بدي اعمل الجزء التاني وبهمني معلموماتك وخبرتك كمان معاي :)

بالنسبه للمدارس احنا بندفع لمنطقنين تاكس والاولليه لنا بالمدارس في منطقه كويسه الانا ساكنه فيها بس الهوم سكول ما عجنبي نظامهم فكرت حالي داخله علي معسكر ممنوع ادخل الصف ممنوع انزل ابني الا علي المدخل الخارجي ومننوع اخذ ابني من المدرسه لازم بالشارع وبين السيارات فسجل اولادي بدرسه تانيه كان احمد فيها بركي 3 وعجبنتي خبرتي فيها وصيرت كل ما بدي اسجلهم بدفع مصاري بس الحمد الله مرتاحه فيها واهم شئ بدخل الصف وبحكي مع المعلمات وبتابع اولادي فيها وهي مش بعيده بالضبط بالسياره بدها 4 دقائق

بالنسبه لعندهم اطفال زي ما قلتواالارضي افضل شئ لانه في وحده عندها 3 اطفال وكانوا جايين من البلاد جدد وكانت بنتهم دائما تعيط الجيران جابوا لهم الشرطه فكروا في شئ من كتر العياط والاولاد هدوا الارض فنقلوا الي ارضي وهم مبسوطين فيها وفيها مسبح كمان

*سهام الليل*
07-11-2012, 05:55 PM
موضوع مفيد جدا اماني ومرجع لكل واحد يفكر ياجر بيت في الغربة .

لي رجعة ان شاء الله

mayaaa
07-11-2012, 11:30 PM
اماني صراحه نوع المدرسه اللي بتقولي عنه عجيب غريب ليش اسمهم هوم سكول؟ وليش هيك قوانينهم؟ وعنا ممنوع تنقلي اولادك او تختاري مدرسه ثانيه ولا فيه اختيار دفع المصاري بس اذا عندك حجه قويه للانتقال فقط مافيه نقل ابدن عشان هيك فكرت مدرسه خاصه وعشان مره قلتي فيه يونيفورم ففكرت انها مدرسه خاصه ...
بتعرفي بالموت اصلا تا فهمت عليكي كانت مسكره معي الصبح وحايه بتحكي سنسكريتي مش فاهمه اشي بس بعدين قرات رد ثاني الك فهمت شوي
فغريب انا مرتاحه اولادي بالبيت الصحيح دوشة المدارس مش طبيعيه هديك اليوم شفت بنت عربيه شو اموره بتجنن عمرها هيك 13 ولو تشوفوا كيف بتهز راسها وهي تحكي متل الافارقه انهبلت ليش هيك بتحكي؟ طبعا شفتها بالمسجد بتحكي مع صاحبتها وهي حاطه ايديها على خصرها وبتهز براسها وبتحرك بايديها حركات افارقه الحمدلله اللذي عافانا بموت لو بناتي يحكوا بهالطريقه....

صاحبة الـ@ـسك
08-11-2012, 07:27 PM
فعلا غريب موضوع المدرسة عندكم يا أمانى يعنى هى public school عادية واللا إيه؟
واضح إن كل ولاية مختلفة فى قوانين المدارس؟؟؟ يعنى مثلا عندنا تعريف الcharter schools مختلف تماما عن عندكم
كمان عندنا السكول باص ببلاش لكن المنطقة اللى كنت ساكنة فيها قبل كده مع الإنهيار الإقتصادى عملوا الباص بفلوس... فالموضوع بيختلف من ولاية للتانية وكمان من سيتي للتانية

amani1
09-11-2012, 01:25 AM
الببلك سكول هي المدارس الحكوميه طبعا وببلاش والبتكون قريبه من بيتك اسمها هوم سكول وطبعا ببلك سكول بس بطلع لك بمدرسه تانيه بتكون بنفس المنطقه بس لازم تدفعي رسوم نقل واذا كان فيها مكان لاولادك طبعا
السالتر سكول هي ببلاش بس مش تابعه للتربيه بتكون واحد عاملها وبوخد دعم من الحكومه وبعلم الاولاد ببلاش بس لها زي معين غير الببلك سكول
والبرايفت سكول بتكون خاصه وبمصاري

حنة33
09-11-2012, 10:21 PM
موضوع ممتاز يا أمانى جزاك الله خيرا

كمان مايا اضافاتك قيمة ..ولو نفذتها كلها ..يبقا حاخد وقت كبير علشان الاقى سكن

mayaaa
09-11-2012, 11:28 PM
حنه البحث على شكن هون بامريكا تريكي يعني جد بده وقت صبر وانا اتعلمت هاي الامور من اغلاطي انا كنت لما الاقي شغله بالبيت مو عاجبيتني تخرب نفسيتي وابلش ادور على سكن عشان المره الجايه يعني تلاقي لسه باقي عالقعد 6 اشهر ابلش ادور وافتش في البيت واطلب من ربي يسهلي امري ويدلني على شي كويس واحيانا كنت اصطر زوجي يطلعني من البيت قبل يخلص العقد خلص لما اقرف شغله ماعندي صبر والصحيح مو لازم هيك الانسان المفروض الواحد يصبر يعني لفت الدنيا ودارت وهيني الي 4سنوات صابره لعى شغلات لما شفتها اول مره قعدت يومين ابكي من ياق البيت ودياق اماكن التخزين والبيت قديم بس الحمدلله ربي ساترها والهمنا الصبر الحمدلله

mayaaa
09-11-2012, 11:34 PM
امانب غريبه انا ما شمعت حولي الا ببلك سكول وخلص كل حي اله مدرسه وغيرها مافيش الا يعني بلف بدوران وتجيبي حجه قويه جدن جدن شبه مستحيل النقل المدارس الخاصه اغلبيتها مسيحيه وبعضها انترناشونال بتكون بعضها مكلف وبعضها مدعوم وفيه قانون اذا المدرسه الخاصه ضمن الحي تبعكم او الدستريكت بتقدري تحصلي على 80-90% خصم لذوي الدخل المنخفض
وغير هيك مافيه اشكال يعني اللي رسومها قليل هي نفسها بتكون صغيره u got what u pay for ,وبعضها غالي لان بيطلع منها طلاب شاطرين وتدريسهم قوي وعندهم انشطه وهيك

بوادي اميريكا
10-11-2012, 07:36 AM
ما شاء الله والله موضوع مهم كتير ومفيد الواحد كان مرتاح فى بلده هى الشقة تمليك وخلاص غيرتى شغل غيرتى مدرسة نفس الشقة هههه صعب تغييرها
الموضوع فعلا مهم جدا بالذات تآخدوا بالكم من المدارس يا جماعة
أنا حاليا أسكن فى منطقة مش حلوة والمدرسة اللى فيها أولادى اللى تبع السكن مستواها هااابط جدا جدا وكلهم هيسبانيك أسبان والمدرسة يمكن ٧٠٪ منها بيآخدوا أكل مجانى يعنى حاجة نيلة خالص ناس حالتها عدم اللهم لا إعتراض
نقلت أولادى بمدرسة تانية School of Choice بس طبعا فقدت ميزة باص المدرسة بأوصلهم كل يوم وده شئ مرهق جدا بالنسبة لى وكمان فى الشتاء هنا بيكون صعب قوى ومع الثلوج بتكون المهمة أصعب وأنا بأخاف أساسا من السواقة فى التلج والزحلقة والحوادث أعاذنا الله وإياكم

كمان هنا خللوا بالكم من السنة التى تم فيها بناء الكوميونيتي لو هتأجرى لأنه لو قديم بيكون العزل تعبان .. يعنى أول ما جينا هنا سكنا فى كوميونيتي قديم وكنتوا لما تمشوا على الأرض تحسوا إن الأرض بتتهز وبتعمل أصوات وطبعا الولاد بقى والتنطيط كل يوم كان البوليس عندنا ههههه علشان الإزعاج .. يا إما تآخدوا دور أرضى وتستحملوا بقى الناس اللى فوقيكم

يا شيخه بتشتكي من توصيله ..ربنا ما يكتب عليك يلي مكتوب علي ..انا بوصل للجامعه و بعدين لمدرسه ابني و بعدين بنتي ..وبرجع في نص النهار للي في الجامعه ..وبعدين بوصلها لشغلها ..وبطلع تاني اجيب العيال 2 من المدارس ..وكل واحد بمدرسه ..وبعد ساعتين احرج تاني علشان بنتي يلي في شغلها ..انا شوفير عند زوجي ..بس من غير راتب ...الله يجعله في ميزان اعمالنا ..ويطرح لنا البركه في عيالنا...
حبيت اواسيك يا شربات

نقاط هامه لا بد تعرفيها...
معظم قوانين الولايات متشابهه بالنسبه للبيت و نظافته..وشروطه الا ان كنت بتستأجري من شخص ..لان وزاره الصحه لها قوانين تقريبا موحده
*البناء القديم فيه نسبه ليد ..وبموجب قوانين الصحه ما لازم يكون اي نوع من الليد موجود.. اهذا سبب مهم لتجنب المباني القديمه
*الموكيت او السجاد الموجود ..غالبا بموجب القوانين الصحيه علي المالك تغييره كل سبع الي عشر سنوات...الا ان كان في حاله معدومه قبل المده..واذكر اني اجبرت السكن علي تغيير السجاد بعد وجودي بسنتين لان كان حالته معدومه ..وابني بدأ يزحف فهددت المكتب ان ما بغيروه بطلب من الصحه يجوا يشوفوه ..لان ممنوع يبقي بشكلهزوفعلا غيروه فورا خلال اسبوع
*الحديد في البرندات ..او البلكونه ..لازم يكون الحديد بينه مسافه صغيره بحيث ما يخل راس الطفل من خلالها ..
القديم بيجي فيه فراغ بير ممكن يدخل راس الطفل و جسمه بسهوله ..يحق لك طلب تغييره من المكتب و ان رفضوا روحي للهلث دبارتمنت و اشتكي و 90 بالميه القوانين وحده ..راح يطالبوا السكن بان يغيروه ..وساويتها فعلا لان اول سنه جيت فيها بنتي وقعت من خلال القضبان و ربي ستر ..فقالت لي وحده امريكيه اشتكي ..
اشتكيت للمكتب طنشوني ..قال روحي اشتري حمايه ..او ركبي شي..عندها نصحتني ان اشتكي للصحه و فعلا رحت و اجبروا المكتب علي تغيير البرندات كلها في السكن..بعدها طلعت من السكن ((حقدوا علي المكتب )) خخخخخخخخ
ما همني المهم ساويت يلي براسي..شرشبيل
*التامين يلي بيندفع للبيت غالبا الكل بعاني انه ما برجعوه ..انتبهي لشرط استرجاعه ..وهل مطلوب منك تنظفي السجاد عن طريق شركه و لا شغلتهن
* الحيطان ..بموجب القانون ..(عام غالبا علي كل الولايات) لازم البيت يكون مدهون جديد عند نقل اي عائله جديده للبيت ..وهو قانون يغفله الكثيرين ..فان رحلتي لايحق للمالك ان يقول ادفعي بدل دهان ..الا ان كان بند متفق عليه بالعقد ..ان مو مبرم و لا مكتوب و لا متفق عليه لا يحق له ..لان لازم هو يدهن ..
ومن حق اي مستاجر انه يطالب بان يدهن الحيطان ان مو مدهونين...
*عند تنظيف المنزل دققي علي الاتفاق هل بتستلميه نظيف لان في مكاتب متعاقده مع شركه تنظيف تجي تنظف ..فلما تجي ترحلي ماله داعي تتعبي حالك و تنظفي وتفركي الفرن ..والخزاين يكفي فقط مسح وتنظيف عادي ..لان لو نظفتي في شركه راح تجي تنظف..
بس امسحي كل شي و خليه شكله نظيف ..مو تفركي و تتعبي حالك ..مسح يعني ..
الحيطان تنظيفها فقط بكون ان في اقلام ملونه حاولي امسحيها و خففي منها
اهم اهم نقطه يلي بضيع التامين و يغفلها الجميع..(ثقوب الحيطان)
وهي بروح التامين كله لاجلها..تاكدي انك تسكري كل الحيطان و تنعمها و ترجع مال ما استلمتيها..لان هذه بالذات بيجيبوا عامل مخصوص ان تركتيها ..وبدفعوا له من الديبازت

*اخر نقطه هامه لكل مغتربه ..ان المكتب بياخد منك بدل قص عشب او تنظيف ثلج ..وبشكل شهري ..لا تدفعي كاش ابدا ابدا ابدا ..ولا تاخدي وصل..اطلبي و اصري انها تكون بعقد واضح و مضتفه للاجره ..
لانة في وحده الشره بتاخد 15 من كل ساكن علي قص العشب ..المسؤوله بالمكتب كانت تقول للجماعه ان 30 دولار ..وكان يدفع كاش ..
حصل مشكله ما و تدخلت لان الجماعه سافروا..وكنت متابعه علي اساس يرجع الديبازت ..لما كلمت الشركه وارسلوا الفواتير تفاجات البنت ان العشب ب 15 بتقلي زوجي كانت تقله 30 كاش ..ويدفع...
المغترب دوما مطموع فيه ..لان بيعرفوا انه ممكن يلعبوا عليه لعدم معرفته بحقوقه ..والقوانين ..فلا تكوني عرضه لهذا الشي ..طبعا تم رفد الموظفه و تبهدلت بهدله من الشركه ووصل اعتذار من الشركه عن تصرفها ..فهنا لا نلوم الشركه .نقول (القانون لا يحمي المغفلين) فكوني علي درايه بحقوقك وواجبتك

بوادي اميريكا
10-11-2012, 07:42 AM
صحيح تذكرت قانون ..
غالبا غالبا ..العقد يحق للمستاجر كسره بدون عقوبه ان كان بيسافر بره البلد او ان جاه عقد عمل خارج ولايته و اضطر ..في هذه الحاله يحق له ان يكسر العقد بدون عقوبه..
وطبعا نقول مره ثانيه ..المع=غتربين او العرب ما بيعرفوا ..فغالبا في مكاتب بتستغل هي النقطه ..ويقولولهن اما تلاقوا بديل او تدفعوا الغرامه..علما لو رحت للمحكمه بكون الحكم غالبا بصالحك...
فلما يشوفوك واقفه و بدافعي عن حقك و عارفه بالقانون..فورا بيعفوك من الغرامه لكسر العقد..

حنة33
10-11-2012, 12:21 PM
طيب ياجماعة ..كنت عايزة اسال عن أقصى مسافة مسموح بيها بين البيت والمدرسة

لانى بدور حاليا هلى مدرسة مناسبة للولاد وشروطى تكون من pkg _8

وتكون

4or 5 stars

بس طبعا بلاقيها فى أماكن غالية شوية بالنسبة للسكن ..

علشان كدة بسال عن المسافة بين المدرسة والسكن

حنة33
10-11-2012, 12:24 PM
كمان أعتقد ان البيت لو كان تايلز أو باركيه أفضل

ولو ماكانش يبقى على الأقل الصالة ولا ايه رأيكوا

طيب امتى نحكم على البيت انه جديد أو قديم ..يعنى عمره يتراوح بين كام وكام

amani1
10-11-2012, 06:17 PM
حنه اعتقد انه البيت لبكون عمره تقريبا 5 الي 10 سنين وما فيه خراب ولاشئ بكون بعده جديد ولازم تكشفي عليه يعني تفتحي الخزاين بالحمام والمطبخ وتتفقدي وتسالي صاحب البيت بالنسبه للمدارس ما هو كل بيت له هوم سكول البتكون جنب البيت يعني تقريبا 1 الي 2 مايل بالسياره ان االهوم العندي ب2 دقيقه بكون عندها بس انا اخترت الابعد شوي بدها 4 دقائق بالسياره وروحي علي ابراتمنت او هاوس لوكيتر
المكتب الذي بدور لك علي بيت او شقه للاجار واكيد بكون عندهم معلومات

ماشاء الله يا ام يوسف معلومات رووعه الله يبارك فيكي

حنة33
11-11-2012, 08:17 AM
اممممممم يعنى اكتر من 10 سنين يكون قديم

ده انا بشوف بيوت معروضة للايجار مبنية من 1900و1960 ايه ده

amani1
11-11-2012, 02:50 PM
حنه هدوول مش بس قديمين هدوول تراث لازم يحطوهم بالمتحف يعني لو بالتسعينات او منتصف التسعينات بكونوا شوي اخف بلا لا ما تستاجري بيوت هيك اعمارهم حتقضيها دفع كهربا لانه ما بكون فيه عزل كويس ولا صيانه ولاله علاقه بالتطور والتكنولوجيا اصلا

حنة33
12-11-2012, 08:06 AM
عندك حق يا أمانى ..تسلمى ياجميل

بوادي اميريكا
12-11-2012, 05:54 PM
حنه هدوول مش بس قديمين هدوول تراث لازم يحطوهم بالمتحف يعني لو بالتسعينات او منتصف التسعينات بكونوا شوي اخف بلا لا ما تستاجري بيوت هيك اعمارهم حتقضيها دفع كهربا لانه ما بكون فيه عزل كويس ولا صيانه ولاله علاقه بالتطور والتكنولوجيا اصلا
لا عسوله تصحيح معلومه...البناء القديم اقوي و افضل من الحديث وبقوموا بتحديثه ..جميع الشبكات الكهربائيه للامان تم تحديثها تقريبا في معظم البيوت ..وتحديث شبكات المياه و الصرف الصحي ..
وايضا مثل مبني بيتي قديم جدا ..فعلا كان مافي عازل بس ركبوا الفاينل سايدنق و غيروا شبكات الهاتف و الكهرباء للامانه من الحرائق
وركبو مطابخ جديده ..وشبابيك و ابواب عازله و عزلها ممتاز..وفرقت الفاتوره بين السنوات الماضيه عن اخر سنتين
فممكن يتجدد القديم ..والتكنلوجيا دوم في خيارات لتحسين البناء بدون ما لازم نهده كامل ...ونعيد بناؤه
والبيوت القديمه في مناطق راقيه جدا تساوي ملايين الدولارات الان ..يا ريت احصل بيت قديم ..رووووعه..لان الغرف حجمها كبير وواسع مو مثل الحديث ..وغالبا بيجي نظامها كنتري كتشن ..وهو المطبخ و السفره مع بعض ..وبيجي المطبخ غرفه كبيره ..روووعه
فهو عمر البناء ما له علاقه ..
اهم شي فحص التسويه و التوصيلات الشبابيك تكون حديثه و الابواب ..
هي كفايه انك تضمني العزل

amani1
13-11-2012, 04:16 AM
كلامك صح بس هذا اذا اصحاب البيت معتنين فيه وعاملين له ريمودلن يعني صيانه بس في منهم ولا علي بالهم

بوادي اميريكا
13-11-2012, 06:17 AM
كلامك صح بس هذا اذا اصحاب البيت معتنين فيه وعاملين له ريمودلن يعني صيانه بس في منهم ولا علي بالهم
علي فكره انا دايما بستاجر من شركات .عمري ما اخذت من اشخاص ...الا مره وحده ..حسيت الشركات احسن و افضل من الاشخاص يكفي بتطلبي الخدمه ..وبيجوا فورا ..
بذكر مره خرب الكندشن طلبنا يصلحوه .وكان ويك اند و الحراره فوق ال100 ..وقال لاسبوع ليصلحوه ..رحنا نزلنا بفندق بعد ما بلغناهم ..انا رايحين فندق وعطونا كم سم و قالوا نحنا بندفع الفاتوره ..
وفعلا ..دفعوها و نزلنا بفند 3 نجوم مو موتيل ..لا ويسترن ان ..ومره حصلت هنا ورحنا لكونتا هوتيل ..لان عنا ولاد ما بيتحملوا البروده و الحراره ..وهم مسؤولين عن التصليح
فان شخص ايه و الله صعب ..
بس جربت مره و انعلينا ما كملنا 6 شهور و طلعنا ..

amani1
13-11-2012, 02:51 PM
تعرفي اول مره بعرف عن شركات كيف يعني زي مكاتب التاجير يعني اعطني شويت معلومات عنهم والله هذه معلومه جديده
يسلموا ام يوسف عليها

بوادي اميريكا
14-11-2012, 07:58 AM
لا الشركات بتكون عباره عن شركه كبيره عندها اسكانات شقق و بيوت للايجار ..مربوطين بشركه ام معينه بتكون هي المسؤوله عن الشقق و المكتب مجرد فرع لتمشيه امور السكن
في هذه الحاله ..انت بتتعاملي مع شركه كبيره ..
بغض النظر عن الموظفه في المكتب ..ان ما عجبك شغلها ..او تصرفت تصرف ناقص ..او استغلت اي نقطه و انوه ((دايما بيستعموا الموظفين جهل المغتربين بالقوانين و بستاغلوا الموقف ))
الشركه عاده ترفض التصرف لان في بند معين لها ..
مثلا لما طلبنا من رئيسه الكتب ننزل بفندق رفضت قالت لا مشوا حالكن ..فاخذت رقم الكاربوريت و حكيت معهن ..وبينت لهم ان ما في مجال نمشي حالنا عندي طفله و ان صار عليها شي برفع دعوي عليهن ..الطفل ما بيتحمل الحراره العاليه ..ولا مروحه ولا شي بينفع ..كانسس حاميه جدا في الصيف الناس بتفطس من الحراره ..والاطفال جسمهن ما بتحمل ..ففعلا فورا عطوها امر ان تدفع فاتوره الفندق كامله ..
ما عدا الاكل فقط الاقامه ..
واسلفت عن قصه زميله لي ..الموظفه استغلت الوضع و اخذت منهم فلوس لجيبها بدون ما الشركه تعرف ..
لكن من سوء حظهااني عرفت الشركه الام ..وكلمتهم ..وفورا ..وصلني العربون ..وفوقهن اعتذار و رساله شكر للانتظار كل هذا الوقت حتي احصل العربون
وهذا بكون دوم افضل من الاشخاص لان الشركه لها بنود معينه واضحه ما بتلاعبوا فيها ..وبهمهن سمعتهن ..
وغالبا بكونوا متعاقدين مع شركات كبيره لتنظيف الشجاد بعد كل رحيل ساكن ..وشركات تنظيف للمنزل من الداخل و شركات دهان ..
فيعني بموجب تعاقدهن مع هي الشركات ..نظفتي و لا ما نظفتي غشلتي السجاد او تركتي ..ما بسألوا لان عقدهم مع الشركه ثابت شهريا اي شقه بتفضي ينظفوها و يدهنوها و ينظفوا المرافق فيها ..اهم شي الثقوب بالحيطان ..والتلف بدفعوا عليه طبعا ..لان بجيبوا حدن يصلحه و بخصموه من الرعبون

mayaaa
15-11-2012, 09:33 AM
اماني فيه استئجار من كومباني بتكون عباره عن تجمع سكني كامبليكس او باي اونر يعني من شخص او مكتب تاجير
انا استاجرت كثير من شركات واشخاص ودايمن بيجيوا يركضوا لسبب اننا منعرف القوانين اذا ما ودى عامل منصلح ومنبعت الفاتوره فيجيب عامل اوفرله واحسنله ما عمر حدى اتاخر عني حتى الشقه الحاليه كثير قديمه بس والله نفسهم ينفضولنا اياها بس انا مابدي اوقع عقد عشان هيك رافضه ينفضوا اشي ما بقدر هل اضل فيها ما بتوسعنا بعد ما يجي البيبي

اللي سالت كيف نعرف البيوت الكويسه
والله ياعزيزتي اول ما تفوتي البيت بتعرفي اذا مهمل او دايرين بالهم عليه سواء قديم او جديد هون كلشي بينعمله ريماديلنج وبيتجدد وبيصير تحفه شيكي عالابواب اذا بتطبق خلص لانه اذا ما بتطبق وفيها تنفيسه بتكون واضحه ومبينه باب قديم ومهمل
المطبخ فتحي الخواين واحكمي بيت نظيف والا مهمل؟ يعني الشغله ما بدها شطاره مجرد شيطتي عالبيت خلص
مرات فيه بعض شركات نجس شو بيعملوا بيورجوكي شقه وبيقولولك شقتك نفس هاي اختها لا تردوا لازم تشوفوا بعيونكم ما فيه اشي اسمه نفسها شوفي الساد كيفنه المطابخ الحممامات والشبابيك شيكي بنفسك لحالك بتعرفي البيت حلو والا عايف التنك
وعموما ترى الايجار والموقع بيعطيكي فكره منيه عن جودة البيت غالبا بيكون الجوده مطابقه للمبلغ