PDA

View Full Version : منتجات الشعر وتجاربنا معها الموضوع موضوع الجميع

mayaaa
15-05-2012, 10:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هاد الموضوع باذن الله رح يكون مرجعنا لكل مستحضرات الشعر من سشوار مرطبات شامبوهات كريمات وصبغات اللي بتجرب صبغه لون معين رقم معين نوعيه معينه تحكيلنا النتائج والتقييم

اول شي رح ارجع احطلكم سشواري الدديد (الجديد)اللي هريته اله شهرين عندي

120149
بيجنن وبيفش القلب متل سشوار الصالونات الفرشاي تبعته معدنيه عشان تساعد بفرج الشعر وما بتتسبب بشحنات بالشعر يعني الشعر ما بيطلع يفرقع من الشحنات اللي فيه وبلبس قفاز صوف وانا اشتغل بشعري بايدي اليسار لانه الفرشاي بتسخن وبتحرق متل المكوى

استعملت زيت جديد الي اسبوع ورائع جدن
شعر بناتي ملمسه ناعم لكن فزي فيه شعر صغير بيضل يتعقد من قدام ومن عند الرقبه التمشيط بيصير عذاب والنتيجه العامه يادوب خمس دقايق وبيرجع بينكش الشعر من قدام ومن كل مكان
بس شعرهم كيرلي نوعا الصعيره لسه ما سحب شعرها بس الكبيره امبلى الكيلر خف كثير بس لسه بيتعقد من قدام وصعب تمشيطه
لحد ما لقيت هالزيت
هل بالاول كنت احطلهم زيوت طبيعيه مسحه ايش يصير شوي ويغرق شعرهم كاني ما غسلته واضح انه عليه زيت
الكريمات كذب اول ما تمشطي بالكريم ماشاء الله الشعر اوكيه شوي والا هو نافش وثاني يوم من غير ما ارجع اغرقه كريم مارح يمشي المشط
بس لما جربت هالزيت ابدن الشعر بيجنن كله مسرح مع بعضه واللي من قدام صار ناعم متل الريش بيجنن ونايم ومش مزيت الشعر بيتشرب الزيت بالراحه وثاني برجع بحط مع التمشيط وبرضه بيتشربه الشعر
هل انا لشعري لأ شعري ناعم بحط شوي صغيره بعد ما ينشف شعري لان مرات ما بحتاج ومرات لا امبلى الاطراف بتكون ناشفه فبحط شي خفيف لان طبيعة شعري بتغرق بنقطة زيت

120150

Proclaim Natural 7 Argan Oil
اشتريته من سالي بيوتي ب6 دلر
الكميه منيحه
هل هاد الزيت هو مجموعة الزيوت السبعه + زيت الاركان المغربي الغني عن التعريف ريحته بتجنن وزياده بيستعمل للجسم بيطري الجلد وجربته على وجهي بالليل الصبح كان صراحه بيجنن بالعاده بيصبح وجهي ناشف وكان فيه حبه ولما بحطلها علاج بتتقشر فمع الزيت صبحت القشور رايحه والحبه طافيه انا كنت معالجيتها بس كانت لسه بتتقشر مو رايحه بالمره
ممتاز للاظافر عشان لما تبردوهم وتشيلوا اللحم المست بيرطريهم

الموضوع الكم كلكم تشاركوا فيه بانتظار تنوروني

pink_shadow
16-05-2012, 02:23 AM
اهلا بمايا .. بصراحة موضوعك جاي بوقته لي فترة ادور على زيت مغذي قبل الحمام

حاسه شعري صاير ناشف ومافي لمعه .. جربت قبل 4 شهور تقريبا زيت الافريكان هربال اويل بس ماعجبني كثير لانه بينفع اذا الشعر رطب

وانا ماحب احطه بعد الترويشه لان شعري من النوع الدهني بيلصق على طول مع الزيوت

هذي صورته اذا ماني ناسيه

120168

pink_shadow
16-05-2012, 02:24 AM
نسيت اعلق على الاستشوار .. اشتريته بس استخدمته كم مرة لانه معدن وبيصير حار ويحرق ايدي

بستنى اجيب قلوفز صوف

لكن زي ماقلتي بيخلي الشعر ناعم وحيوي وفيه فوليم

Sun Rise
16-05-2012, 02:48 AM
موضوع جميل جدا
انا بالنسبة للاستشوار اشتريت من RIMINGTON
صراحة جدا روعة من النوع شبه اللي حطيتيه الفرش تتركب في نفس الجهاز
بس للاسف الايباد ما اقدر انزل فيه صور و لا كان اتحفتكم

و بالنسبة لغسيل الشعر اخذ صابونة بالقرفة من LUSH
قمة في التنظيف و الرغوة
مدري امريكا فيها او لا بس عندنا في بريطانيا في كل مكان موجود

ســمو الروح
16-05-2012, 03:34 AM
موووووضوووع بحااااجه له بقوووه الله يفرجلك حبيبتي مايا :)

mayaaa
16-05-2012, 04:29 AM
اه والله سمو الروح الله يقومني بالسلامه>>>>>>>>>>مو مسدقه صدمة عمري بعد الصور تبعون الحمام

بنكو كل منتجات االافارقه انا مستحيل استعملها شعرهم بالمره غير عن شعرنا وحتى جلدهم هل تعلمين انه شعرهم ما بينبل بالمي يعني بيسبحوا وبيطلعوا من المي ناشفين كيف بدك تستعملي اغراضهم ونفس الشي بشرتهم ثخينه بالمره غير عنا .......انا لسه ماعملت ولا مره حمام زيت بهاد الزيت بحط شوي على شعر نضيف بس بجرب بعدين ان شاء الله بدي اروق واحط كيس على راسي وحاله وبيني وبينك ما بامن بحمامات الزيت بحس كاه اخو بعضه قبل والا بعد بس ممكن نوعية شعري يعني ما عندي مشاكل بشعري عشان الاحظ فرق ........الشي اللي بحطه براسي وبلاحظ الفرق هو الحنا فقط لاغير بس مع الميس اللي بتساويها وصعوبة ايجادها شلتها من راسي صراحه الله يرحم ايام زمان دايمن براسي حنا تعمل حفله انا وصديقاتي ونقعد قال نشوف اللون بالشمس مين مسك اكثر ......... ترى شعري كمان بسرعه بيغرق بالزيت يعني لازم بحذر شديد احط

وبالنسبه للقلفز والله بده السشوار كثير حامي مستحيل تقدري تسشوري فيه بدون ما تغطي ايديكي ولا حتى خصله وحده

سنرايز هاد سشوارك؟
120170
شكله متله بس انا قرات كثير عن ريفلون قبل ما اجيبه وقلت خلص بكفي بدي اجيب اشي عليه ريتنج كويس دايمن سشواري بارد وكنت مستكفيه بس احس بفرق لما اروح عالصالون هل لا مستغنيه تماما مع مكوى الشعر خلص ما بفكر بالمره اروح صالونات وكمان ما بعرف اسشور بالسشوار اللي بده ايدتين اللي بيستعملوهن بالصالونات فكان اختيار موفق

اما الصابونه دورت بالنت ولقيت هاي طبعا لقيت كثير الوان واشكال بس بيمدحوا فيها ممكن تحطيلنا اشمعنا صابونه مش شامبو وايش مميزاتها ؟
Soap (http://www.lushusa.com/Soap/soap,en_US,sc.html?gclid=CKGzrOrTg7ACFWQDQAodGnBjk w)
هاد موقعهم بامريكا اول مره بسمع فيهم بس هاتي ماعندكي تقييمك شو بتفرق عن غيرها؟

صاحبة الـ@ـسك
16-05-2012, 10:04 AM
موضوع روعة يا مايا ... يا جماعة السشوار والمكواة والكلام ده مضر للشعر ... ليه لازم نفرد شعرنا ما نخليه كده زى ما ربنا خلقه بس نتعلم نعتنى بيه

تعرفوا بقالى كتير والله ما إستخدمت سشوار ولا لفيت شعرى على رول ... بأسيبه كيرلى كده وخلاص وبيكون شكله حلو ... ساعات كنت أفرده بالرول لكن بأعملها فى السنة مرة واللا إتنين بس لأن ما عنديش وقت .. ثانيا بيضر الشعر

أنا لسه قريت كتاب حلو إسمه
Curly like me

ما جربتش لسه التقنيات اللى فيه لكن شكلها حلو .. هتلاقوا الكاب ده فى المكتبات العامة إستعيروه وشوفوا يمكن ينفعكم

mayaaa
16-05-2012, 10:13 AM
مسوكه اضل كشه مدى الحياه عشان خايفه يخرب شعري ............؟ بترضيلي اياها
على كل حال هو شعري انا مش كيرلي ناعم ومافيه لفات ومع ذلك لا يمكن استغني عن السشوار المكوى قليل اعمل فيه او خليني اقولك لما شعري يصير طويل كثير بصير اعمل فيه بحي الستريت عالشعر الطويل احلى
بس مسوكه ابدن عمري ماحسيت ان السشوار بيخرب الشعر ولا حتى بيتقصف اللي بيخرب الشعر الهيلايت فقط من تجربه مع السشوار يوميه مدة الحياه ..........بس الاطفال دبعا مستحيل اسشورلهم اصلا جلدة راسهم حرام ما بتتحمل بس السشوار متطلب حياه بس اشعر ان سشواري رح يودع السشوار الجديد بيكون عباب الدار

ام كوجي
16-05-2012, 02:20 PM
موضوع رائع الله يعطيك العافية

عبير الريحانه
16-05-2012, 08:13 PM
بنوتات ulta عامله خصومات على اي حاجه تخص الشعر فى الصالون وطبعا جريت حجزت عاوزه اقص شعرى بقالى سنه من اخر مره قصيته عندهم وكمان هاوفر 30 دولار هاقولكم ايه الاخبار يوم الجمعه ان شاء الله
ما يا عندى اخو ( مش اخت هههه ) الاستشوار بتاعك بس بتاعى لونه بينك
بس انا مش بستعمله كتير شعرى ناعم وكيرلى بيكون حلو وبستعمل تواك بتدينى منظر حلو

صاحبة الـ@ـسك
16-05-2012, 08:54 PM
طيب بس مايا إسمعى الكلام وجربى إقرأى الكتاب ده هاتيه من الـ public library
عندكم الكتاب أهه من أمازون Curly like me (http://www.amazon.com/Curly-Like-Me-Healthy-Strong/dp/047053642X/ref=sr_1_1?s=books&ie=UTF8&qid=1337190353&sr=1-1)

بصى أنا بنت أختى شعرها مش حلو يعنى كيرلى وناشف جدا والبنت فى سن المراهقة ومتضايقة ( هى محجبة) بس طبعا متضايقة ونفسها فى أى منتج يخلى شعرها حرير .. والله دورت كتير هنا وكنت هأجيب لها من كريمات فرد الشعر Relaxer
لغاية أما وأنا بأدعبس على الإنترنت وقع فى إيديى الكتاب ده وناس هنا بيتكلموا إنهم يعنى أمريكان مثلا وشعرهم أصفر وسايح ونايح بس إتبنوا أطفال أفريكان أمريكان ومش عارفين يعملوا إيه فى شعرهم ولاقيت عدد كبير قوى منهم بيرجح الكتاب ده إنك تقرأية الأول وفعلا جبته من المكتبة وقرأته ... وجربت بعض الخطوات اللى فيه مع شعرى بس أنا شعرى مش ناشف زى بنت أختى بالعكس شعرى أساسا دهنى فلما عملت اللى هى قالت عليه بقى ملزق قوى بس أنا بس كنت بأجرب

للأسف مش هأقد أحط صور للست علشان ده مخالف ولا هأقدر ألخص الكتاب برضه علشان مخالف للمنتدى :) هأبقى أحطه بقى فى المدونة بتاعتى لما نخلص تنضيف
كمان كان نفسى أجربه الأول على بنت أختى علشان أشوف بالتجربة هيحصل إيه

mayaaa
16-05-2012, 10:20 PM
http://www.lakii.com/img/free/May12/uKfyHZMzJ1j.jpg (http://www.gulfup.com/show/X6xuc0womark9)

مسوكه هاد شعر بنوتاتي قبل المعالجه بس شفت الكتاب بيختلف تماما عن طبيعة شعرنا فكرك بستفيد لو جبته لاني ممكن اطلبه اونلاين

mayaaa
16-05-2012, 10:23 PM
شوفي كيف شعر الصغيره تعبان اكتر من الكبيره بس مستحيل يصير كيرلي متل الصوره البنت بالصوره مكس افارقه مع بيض.............

ام جود و جواد
19-05-2012, 12:52 PM
مايا يسعدهم بنوتاتك الحلوين

الله يحفظهم ويخليهم يارب

بتعرفي نوعية شعر بناتك بموت عليها كتير حلوة وخصوصي بعد السشوار بسيير الشعر تقيل وحلو
بس اكيد ماراح يسشورو بهالعمر

انا هادور عندي واشوف اذا فيه اشي بقدر اشارك فيه.

mayaaa
19-05-2012, 11:11 PM
يو ام جواد احنا اهل امي وماما شعرهم متل الشاينيز ما بيستجيب للكيرل ابدن واهل بابا شعرهم كيرلي بس انا لما بقول كيرلي يعني متل بناتي هيك هداك اللي خشن منقوله نيقرو خريسه
فشعري يعتبر مش شاينيز يعني ناعم بس فيه شوي طعجات خفيفه
هل اولادي اهل زوجي كيرلي اكتر منا +تقيل تقيل تقيل كثيف بشكل بس مو النوع المرغوب لانه بده عنايه دايمن عشان يطلع مرتب فبناتي طلعوا هيك!!يعني انا عارفه بس يكبروا بيطلع حلو المشكله هلأ خصوصا الشعر الصغير اللي قدام بيضل طاير بس مع هاد الزيت ماشاء الله احسن ومهما حطيت بيتشرب منه

المهم الكتاب اللي حكت عنه مسوكه جبته
هو بيحكي عن شعر الافارقه وابدن ابدن ما بيناسبنا
تلخيص للخطوات اللي موجوده بالكتاب
انه ما ينغسل الشعر كل مره بالشامبو بتغلسله كل اسبوع او اربع ايام مره والباقي بس كوندشنر
لما تخلص غسول بترجع بتحط عليه كونديشنر مرتين ملات ايديها يعني بتعبي ايدها مرتين وبتغرق شعرها وما بترجع تغسله ولا بتستعمل المنشفه على طول بتمشطه والظاهر بياخذ منها 30 دقيقه تمشط فيه
بتمشطه مره كل اسبوع وبياخذ منها 3ساعات
لما بتغسل شعرها بالشامبو بتغسل بس جلدة الراس وما بتقرب عالشعر (طبيعة الشعر بتختلف تماما عنا)
تغيير نوع الشامبو كل مره
طبعا ما بتستعمل السشوار نهائي لان اصلا الشعر كرسبي وجاف ما بيتحمل
لما بتغسل شعرها بتحاول يكون بنفس الشكل يعني ما بتفركه وبتخبصه ببعض بتحافظ عالتمشيط يكون لتحت بمعنى ما بتحركه وهي تغسل فيه بس بتخلي الشامبو يوصل الجلده وبتشطفه وهو بنفس الشكل
هدول اكتر النقاط اللي حكت عنهم وحكت انه بتستعمل الكونديشنر للجسم بعد ما تضيفله سكر كسكراب

وانا بقول الحمدلله عالنعمه اعتقد بيستفيدوا منه اللي شعورهم خشنه بان يعملوا النقاط بس ما بنصح بترك الكونديشنر عالشعر بدون شطفه

* شهدوده *
20-05-2012, 12:12 AM
مايا الله يخرب عفاريتك يابت
الموضوع جد رائع والله ضحكتيني من كل قلبي على كلامك هههههه

مسوكه اضل كشه مدى الحياه عشان خايفه يخرب شعري ............؟ بترضيلي اياها

أنا بصرحانة لا يمكن أن أستغنى عن السشوار أبدا
وبستعمل المجفف العادي وخاصة لما أخرج من الدوش على طول أنشف شعري وألبس ثيابي

بس هذا السشوار تحفة مايعمل صوت ورائع
أنا اشتريت واحد كده لكن مش مثله في الماركة
ولكنه سرعانة ماانحرق ، واحترقت أعصابي معاه ههههه

..

* شهدوده *
20-05-2012, 12:20 AM
الله يسلم ويحفظ بنوتاتك يارب
صغرت لك الصور مايا كانت كبيرة جدا

...

mayaaa
20-05-2012, 05:25 AM
شهدوده يسلموا حياتي
شوفي السوار عمره اربع سنين بالمعدل انا بقصد اليشوار البيتي استعمال لشخص واحد مابعرف عن اللي بالصالونات او بيتشاركوا فيه اكتر من اخت

بس عارفه هو عموما السشوار حساس احيانا بيطلع من مصنعيته عمره قصير وما بيعقد انا بكل حياتي اشتريت 5 او ست سشاوير كل واحد يقعد عندي هيك اربع سنوات الا اخر واحد جبته من الاردن وجبتله محول ولما جوزي شافه رماه اجا يستعمله وقلي شو هاد ما تقولي بدك سشوار ماعجبه شغلى المحول وبالفعل ماكان حامي كثير بس عارفه ما كنت سائله هو شوي دقيقتين ارتب شعري وخلصنا مو اني بدي اقعد الف شعري واعمل تساريح
بس لما جبت هاد اتاري جوزي صادق تراش بيجنن هاد غير عن كل سشوار استعملته وبعد ما دورت لقيت ان الناس بتمدح بالسوار اللي بين 1000 واط و1500 اكتر من هيك بيصير ساخن بزياده بده شعر خشن واقل يادوب تجفيف وبس

سومرية
20-05-2012, 06:58 PM
موضوع رااائع ... يعطيكِ العافية
الله يبارك لكِ فى بناتك ويرزقكِ برهم
ويجعلهم من الصالحات إن شاء الله

ملكة بنقابي~
22-05-2012, 06:57 PM
،،،،
ماشاءلله موضوع رائع
انا كمان عندي بنوتة شعرها ناااااااااااااااااااااااااعم بس كيرلي
والكنديين بيطرو علي شعرها وانا مسببلي عقده ههههههههههه
اكرها لما تصحي الصباح وشعرها منكوش
عموما جربت لها زيت اركان المغربي وحاسة بتحسن بسيط
لانه جربته من فترة بسيطة
وكنت استخدم لها سيروم من لوريال بعد الشاور بخلي الشعر لطيف

الاستشوار اخده اقل نوعية لانه شعري وشعر بناتي التانيات ولله الحمد والفضل مايحتاج سشوار
بستخدمه فقط لتجفيف الشعر بعد الشاور

\

ربي يحفضلك بناتك وتشوفيهم من الصالحات

،،،،،

صاحبة الـ@ـسك
22-05-2012, 07:44 PM
مايا ربنا يحفظ لك بناتك يا رب

بصى أنا بأحب الشعر يكون شكله كيرلى بيكون طبيعى أكتر من المفرود بالسشوار

طبعا من آن لآخر ممكن تغيرى وتفرديه بس علشان يعنى تغيير المناظر

أنا كنت خايفة من إنى أسيب الكونديشنر على شعرى قلت أكيد هيعمل قشر ويكون شكله وحش وعليه طبقة بيضا

لكن جربتها ومفيش حاجة حصلت وكان كويس مشكلتى بس فى طريقة الست دى ( نتيجة طبعا لإختلاف طبيعة الشعر) هى إن شعرى بقى ملزق قوى لأنه بالأساس دهنى

طريقة الست دى حلوة لكن محتاجة شعور مثل شعرها أو ممكن الأقل درجة يعنى كيرلى وناشف جدا ... بس الست دى مش بتنصح خالص بكريمات الفرد

أنا بنت أختى شعرها تعبان قوىمش زى الست لكن سئ أكتر من بناتك بكتير علشان كده فكرت إنى أجرب معاها طريقة الست دى لما ننزل مصر بإذن الله وهأشوف إذا هينفع معاها واللا لأ

أنا شايفة بناتك ما شاء الله مش محتاجين حاجة خالص ولو فيه شعر هايش إعملية بزيت أملا مثلا أو الزيت اللى قلتى عليه

والكتاب يا حلوة ليه تشتريه؟!!!!! ما هو عندنا ببلاش فى المكتبات كده هتزعلينى منك ههههه

ام جود و جواد
22-05-2012, 08:04 PM
ميوشة انا سمعت عن هذه الماركة ومن زمان كنت استعملها وكتير حبيتها وارتحتلها وهي صورتها

http://static.blivakker.no/Media/2/0/300_300/0587AFCBDF9D511D18C47E58F6696927_200029_0.jpg

mayaaa
23-05-2012, 03:16 AM
ام جواد هادي لوريال؟ لان بالفعل بيحكوا منتجات لوريال كويسه بس مش رح اجيبها لام كشه بنتي بجيبها الي همه خلص بكفيهم زيت الشعر ههههههه لا جد مابحب احطلهم مواد مصنعه بحب قدر الامكان تكون طبيعيه الماده بدري عليهم ...

مسوكه كل شي مخصص للافارقه ابعدي عنه لان اجسامهم مش حساسه ابدك والفرد الكيميائي انا جربته خليني افولك الصراحه لاخرب شعري ولا شي لانها مره وحده وبس طلعت موضة الشعر الياباني وصاحباتي عملوا وعملت متلهم وطلعت روعه متل البنات اللي بالدعايات ههههههه شعري حسيته خف شوي بس مش ملحوظ وازيدك من الشعر بيت اني بعد الفرد عملت هايلايت وبرضه ماتعب شعري ايمتى تعب لما كررت الهايلات لدرجه افتح انحرق شعري عملته بلاتيني وخلص بعدها راح شعري وقصيته قصير وهل الحمدلله بعد اربع سنينكل الشعر اللي كان مصبوغ هايلايت راح انقص كنت كل فتره اقص شوي حتى راح كله

طبعا مارح ارجع افرد شعري اول شي راحت موضته ثاني شي الحمدلله مو محتاجه والواحد بيكبر مع العمر الشعر لورى من غير صبغه ومواد كيماويه بس بدي اقولك هادي البنت ما بتنصح بالفرد لانه هبائا مارح ينفعها هدول الافارقه مساكين شعرهم قنبله ذريه التعامل معاه شبه مستحيل كنت بعرف وحده عن طريق زوجي كانت تشتغل عنده افريقيه ياربي احاول ما اتطلع عراسها مسكينه مابعرف كيف عامله بحياتها لمره اخذت اجازه من زوجي خمس ساعات عشان شو عشان تفرد شعرها ونادتني عشان اشوفه مسكينه كانت عامله ميك اب ومدحتها كثير استغربت قديش شعرها طويل اتاريه منكمش على بعضه وحالته حاله وطبعا زوجي بيقولي انتي مدحتيها وهي بطلت تشتغل طول اليوم تمشط بشعرها دمرتي مستقبلها العملي وهي طبعا شعرها لا مفرود ولا شي مخشب الحمدلله اللذي عافانا بس عشان معاناتها حبيت اجبر بخاطرها

فاحنا مهما كانت شعورنا خشنه حتى اللي شعرهم متل نيقروا واللي بيقولوا عنه عرادي لا مش مثل الافارقه بقوللكم ما بينبل بالمي ....

m600600
23-05-2012, 06:12 AM
موضوع حلو ورائع مثل صاحبته

انا بعاني من القشره مع حبوب في راسي يمكن من سنه تقريبا بدات المشكله نفسي الاقي حل الي عنده حل يلحقني فيه

tuta.
23-05-2012, 06:56 AM
الله يبارك فيكي يا مايا على فتح الملف, الله يجعله عامر بالافادة.

ما شاء الله شعر بناتك روعة بيجنن الله يحفظلك اياهم, بس شايفة هدول الطايرات عند الجبهة؟ يا الله شو بكرهم, بس بتعرفي سببهم؟؟؟؟ تمشيط الشعر بفرشة و برضه سحب و شد الشعر, بتتكسر الشعرات بسرعة و بيضلوا طايرين بالهواء الطلق, اسأليني انا عنهم, شعري كان هيك و انا صغيرة و اضل احط بماء و انزلهم بس يرجعوا يطيروا, و صرت احط عليهم هير سبراي و انا تين ايجر بس ما عجب امي هالحكي بالاخير اخذتني و قصت لي غرة, من بعدها خفت المشكلة, لانه بطل شد عليهم نهائيا و صرت الغرة اردها جنابي كنت بالاول اسشورها لتصير ستريت و بعد فترة صارت من حالها تصير ستريت, المهم انه الغرة تركتها براحتها طولت لحالها و معاها طولوا الشعرات اياهم و صار شعري مثل الفل الحمد لله, فبنصحك تقصي ليهم غرة.

موضوع حلو ورائع مثل صاحبته

انا بعاني من القشره مع حبوب في راسي يمكن من سنه تقريبا بدات المشكله نفسي الاقي حل الي عنده حل يلحقني فيه

اذا كانت على القشرة لوحدها كنت حأنصحك بمنتج من نيوتروجينا استعمليه مرتين بالاسبوع بتروح القشرة لكن لانه بتقولي فيه حبوب بنصحك تستشيري طبيب جلدي قبل ما تستعملي ايا شي على جلدة راسك لانها ممكن تزيد الطين بله....

عبير الريحانه
23-05-2012, 08:48 PM
قلت اقلكم على تجربة قص شعرى قبل ما انسى تانى واشغل فى الاجازه
قصيت شعرى اطول من الصور "1 دفعت 30 $ من غير التبس
120888

وهما بيستعملوا فى الصلون منتجات redken

قلت اشوف لى شامبو وهيت بروتكت بس تهت فى المنتجات بتاعتهم فا ياريت الى يعرف يقولى

صاحبة الـ@ـسك
23-05-2012, 11:05 PM

أهلا بالحبايب كلهم

حبيت اقول لكم على حاجة ( شغلة يعنى على رأيكم هههه ) الست دى قالت حاجة وشفتها بمواقع كتير وناس كتير بتتكلم عنها حتى اللى شعرهم أصفر وناعم ومفرود

إن الشامبوهات بتنشف وتبوظ الشعر وإن أغلبهم بيقول لك إغسلى شعرك بالبلسم وإشطفيه وناس كانت بتقول من آن لآخر إغسلى شعرك بالبيكينج صودا!!! طبعا أنا مش بأحش إن شعرى نضف إلا بالشامبو علشان كده بقيت أستعمل طريقة الست دى بتقول لك فى بداية الشاور أقفى تحت المية وشعرك منسدل مدة دقيقة أو إتنين علشان المية تآخد الأوساخ وتنزل وبعدين إغسلى فروة الرأس فقط يالشامبو مع الدعك الخفيف بدون إستخدام الأظافر أبدا أبدا

وإشطفى الشامبو وهو هينزل على باقى الشعر ويآخد الأوساخ اللى فى الشعر لو لسه فيه وبعدين إعملى شعرك كله بالبلسم مع فروة الرأس وسيبى البلسم شوية وبعدين إشطفيه من الشعر

فيه ناس بتقول ما تعملوش شعركم بالشامبو أكتر من مرتين بالشهر يعنى مرة كل أسبوعين الست دى بتقول مرة كل أسبوع على ما أعتقد ولو إحتجتى تغسلى شعرك إغسليه بالبلسم فى نص المدة

حاجة كمان مهمة وهى تسريح الشعر بيقولوا خللوا بالكم وما تشدوش الشعر جامد فى محاولة إن المشط أو الفرشاة تتحرك من أول الشعر لآخره خدى الشعر واحدة واحدة وسلكى الأطراف الاول وإطلعى لفوق بعدها

mayaaa
24-05-2012, 12:46 AM
عبير الريحانه حلوه هادي القصه اللي فهمته منك انه غير مدرج صح؟
نعيما ومهمه بياخذوا من 25 -30 بالعاده بدون سشوار انا بدي شعري يطول فبس بعمل ترمنج فهل مع الحمل
انا عارفه انه رح يسبح ويطول بسرعه فهادي ميزة الحمل الوحيده ههههههه
توتا والله انك صادقه قصيت لبناتي مرتين غره بس شكلها عليهم بالمره مش حلوه جبينهم ديق والغره بتضل واقفه
اذا كبروا بيعملوا لحالهم بدها سشوار وتزبيط عشان تتعود تضل نازله احلى شي على وجههم يكون مقسوم من النص يعني حتى لمى بعمللهم ذيل فرس بقسمه من قدام بمطاطات صغيره
وبعدين بجمعه من ورى بيجي احلى على وجوههم وبيمسك الشعر الصغير وماشاء الله الزيت ريحني بيطري الشعر بدون ما يبين عليه زيت
والا مزبوط كنت اقصلهم كل فتره غره عشان يتساوى الشعر من قدام ويغطي عالشعر الصغير
وكمان ماما كانت تمسك الشعر الصغير كل شوي مع بعض وتقص اطرافه عشان بيكون ناشف بتقلي خليه يقوى فالرحله كانت طويله بالبحث عن شي يهدي العذوق هههههه هيني اتدعثرت بهالزيت... مسوكه يسلموا حبيبتي ماقصرتي حبيتك وانتي تحكي( شغله)ماسكاكي >>>>>>>>>
يعني ما الزك او لزيزه خالص شوفي انا الشامبو بالاول بخلطه بمي بخففه وبعدين بحطه عالشعر عشان يخفف الكميكال والكونديشنر بس عالاطراف
لان بيهبط الشعر وبيزيت بسرعه اذا ما انشطف كويس بيعمل قشره فانتي بس ركزي عالتشطيف.........
ام 600 هل بتستعملي خلطات لشعرك لان الحبوب بتطلع بالعاده من ماسكات البيض واللبن الطازج يعني الهوم ميد ماسك انا صراحه ما بنصح بالماسكات الطبيعيه الا العسل او الحناء فقط
لان البكتيريا اللي بالاكل بتعمل فطريات بجلدة الراس وخصوصا اذا فيه جروح مش ظاهره يعني لو حكيتي راسك بيصير جرح مش ظاهر وبتحطي خلطه بيلتهب الجرح وبيتجرثم وهاتي عاد ارقعيها
نصيحه مني اغسلي شعرك بالبابونج اغلي بابونج وخلي الشطفه الاخيره بابونج مركز على مرتين ثلاث بتتطهر الجروح بيجنن البابونج للالتهابات او اذا ما بتصبغي حطي حنا بيروح
وكمان السدر بس انا عارفه صعب يتدبر هون اذا راحت الحبوب القشره عادي اي شامبوا للقشره بيمشي الحال
انا مفكره انه القشره تبع الحبوب كله فطريات غيري نوع الشامبو +ما تحطي كونديشنر على جلدة الراس بس لبين ما تتحسني
ولا تستعملي زيوت الا زيت زيتون لانه بيعقم مع ذلك اذا بتحبي تحطيه بس ساعه خلي جلدة راسك تتنفس
وكمان هل الدنيا صيف شوفيلك مكان بالبيت تدخله شمس وشمسي شعرك افتحي شعرك وخليه يتشمس كويس

Oum Lina et Lilia
24-05-2012, 01:49 AM
موضوع رائع صراحة

يعطيكي الف عافية

عبير الريحانه
24-05-2012, 02:17 AM
بنات وانا بدور فى مجموعه redken لقيت فى شامبو جاف حد يعرف يعنى ايه ؟
لا مايا هو مدرج زى الصوره بس اطول علشان اعرف المه تحت الحجاب
مسوكه انا لما بستعمل بلسم او كونديش شعرى بيقع فى الحال فابستعمل الشامبو لوحده واشطف كويس وبعدين كل فتره بستعمل حاجه اسمها silk therapy جبته من مرشال بس عاوزه اغير الشامبو

tuta.
24-05-2012, 05:15 AM
أهلا بالحبايب كلهم

حبيت اقول لكم على حاجة ( شغلة يعنى على رأيكم هههه ) الست دى قالت حاجة وشفتها بمواقع كتير وناس كتير بتتكلم عنها حتى اللى شعرهم أصفر وناعم ومفرود

إن الشامبوهات بتنشف وتبوظ الشعر وإن أغلبهم بيقول لك إغسلى شعرك بالبلسم وإشطفيه وناس كانت بتقول من آن لآخر إغسلى شعرك بالبيكينج صودا!!! طبعا أنا مش بأحش إن شعرى نضف إلا بالشامبو علشان كده بقيت أستعمل طريقة الست دى بتقول لك فى بداية الشاور أقفى تحت المية وشعرك منسدل مدة دقيقة أو إتنين علشان المية تآخد الأوساخ وتنزل وبعدين إغسلى فروة الرأس فقط يالشامبو مع الدعك الخفيف بدون إستخدام الأظافر أبدا أبدا

وإشطفى الشامبو وهو هينزل على باقى الشعر ويآخد الأوساخ اللى فى الشعر لو لسه فيه وبعدين إعملى شعرك كله بالبلسم مع فروة الرأس وسيبى البلسم شوية وبعدين إشطفيه من الشعر

فيه ناس بتقول ما تعملوش شعركم بالشامبو أكتر من مرتين بالشهر يعنى مرة كل أسبوعين الست دى بتقول مرة كل أسبوع على ما أعتقد ولو إحتجتى تغسلى شعرك إغسليه بالبلسم فى نص المدة

حاجة كمان مهمة وهى تسريح الشعر بيقولوا خللوا بالكم وما تشدوش الشعر جامد فى محاولة إن المشط أو الفرشاة تتحرك من أول الشعر لآخره خدى الشعر واحدة واحدة وسلكى الأطراف الاول وإطلعى لفوق بعدها

الكتاب اللي بتحكي عنه مثل ما فهمت كتاب عن التعامل مع شعر السود, اللي بيكون ناشف, لهيك بينصحوا ينغسل بالشامبو مرة بالاسبوع و الاطفال مرة بالشهر, و السبب انه طبيعة شعرهم بتتكسر بسرعة... امممم بتذكرني بالخريس ببلادنا, او بالاحرى سلكة الجلى, لو حاولتي تقطعي منها قطعة و هي ناشفة بتلاقي فتات بيطلع منها و هم شعرهم على نفس الموال, كثير بتلاقيهم بيعملوا التسريحة و بيقعدوا فيها اسبوعين ثلاثة او حتى شهرين ثلاثة.. طريقتهم ابدا ما بتنفع مع شعرنا العربي, شوفي اذا شعرك دهني مثل ما انا فاكرة اغسليه بالشامبو كل يوم لحتى تشيلي الدهون منه و الكونديشنر اوعك يصيب فروة راسك (و السبب انه ان حطيتيه على الفروة و الجذور خلاص بعد نص نهار بتلاقي شعرك بينقط زيت ههه هيك بتخيل بس المعنى انه بيزيت اسرع) المهم الكونديشنر حطيه على الاطراف فقط ان كنتي بحاجة ليه و اشطفيه كويس.
اما الشعر الجاف فيغسل مرة كل يومين لحتى ما تسحبي الزيوت الطبيعية من الشعر, بدك تخليها تتجمع يوم يومين لحتى تقوي البصيلات و بما انه جاف يلا يدوب تبان هالزيوت بالشعر و استعمال الكونديشنر على الفروة و الجذور في حالة بينغسل الشعر كل يوم فقط, اذا يوم بعد يوم او هيك شي خليه على الاطراف بس.

عبير الريحانة <<<<<< ما بعرف منتجات ريدكين, شو بدك منها بالضبط لحتى نقدر نفيدك.
الدراي شامبو عبارة عن بودرة (مثل النشا او بودرة الاطفال) بيستعملوه الناس اللي شعرهم دهني بكثرة او اللي ما بيحبوا يغسلوا شعرهم كل يوم او ما عندهم وقت يغسلوه كل يوم, بيحطوا شوي على الجذور و بيفركوه بتلاقيه امتص الدهون اللي في الشعر و بيبطل دهني, ما عمري جربته و لا مفكرة اني اجرب.

mayaaa
24-05-2012, 05:34 AM
انا جربت الشامبو الجاف مثل ما قالت توتا للي ما بده يغسل شعره يومي مافيه مشكله استعماله حلو للشعر الناعم بيصير فيه كثافه عجبني بس هل مع الصيف مو يوميا الغسول بجوز كل ما الواحد طلع بره بده شاور بس بالشتا صراحه كان كتير كويس بيضل الشعر كانه مغسول كنت احط عالفرشاي وامشط شعري طبعا بيعطي لون باهت بالاول بس ايش كنت اعمل امرر المنشفه على شعري عشان تاخذ باقي الباودر وما احط على شعري كله بس من قدام لانه بيزيت بس من قدام وحتى لو مش مزيت عارفه بيعطيه نفشه حلوه بيبين كثيف....وما بيفرق شي عن بودرة الاطفال اللهم ريحته بتختلف بس قوامه وشكله متل التلك ....

m600600
24-05-2012, 06:27 AM
اهلين مايا والله انالي اكثر من اربع سنوات ماعملت خلطات ولاماسكات ولاحناء بس صبغت السنه الي راحت ومن بعدها شيب وقشره صرت طول الوقت ايدي براسي وهرش مرات تخف ومرات تزيد وناويه ان شااء الله الاسبوع الجاي اصبغ خاصة مقدمة الشعر

الي عنده خبره بالصبغات يرشحلي افضل نوع لاني ناويه اصبغ بالبيت

ملكة بنقابي~
24-05-2012, 07:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله

بنبهكم بس ياعسولات علي قص الشعر عند كوافيرات اجنبيات

لا يجوز لا يجوز حتي المراة الكافرة ان تشيلي حجابك قدامها

أعاننا الله وأياكم

\

mayaaa
24-05-2012, 09:50 PM
ملكه بنقابي حبيبتي النساء هون اغلبهم كتابيات مش كافرات همه العلماء اختلفوا على نقطة ونسائهن مين همه المسلمات والا كل جنس الاناث واظن مره شفت فتوى لابن باز تجيز خلع الحجاب امام الكتابيه برجع بدور عليه بس اظن الموضوع مختلف عليه فيه فرق بين كتابيه وكافره لا دين لها
وما تنسي ان احنا منولد على ايدين كتابيات ومنروح طبيبات كتابيات صح رح تقولي مضطرين بس مش بالمره حياه وموت غير قص الشعر بس للتذكير فقط

mayaaa
24-05-2012, 09:55 PM
ام 600 لا تصبخي وعندك حكه وحبوب اوعك انتبهي عالجي حالك اول بعدين اصبغي جربي الحنا اذا انتي مو ناويه عالاشقر عادي الحنا بتروح مع البنيات وما تنسي هل فيه مصححات الوان عادي

pink_shadow
24-05-2012, 10:09 PM

ام 600 انا مع مايا .. استني لاتصبغين لين تعالجين شعرك وفروة الراس

الصبغة بتزيد شعرك جفاف وبتزيد الحكة والقشرة

انا اقترح تراجعين دكتور جلدية

يابنات ابشركم لقيت سيروم لشعري .. جربته من اسبوع تقريبا مرة رووووووووعة

قصيت شعري قصير مرة والنا طبيعته ناعم بس كيرلي الشعرة فيها لفة .. المهم مع القصير احب اخليه من ورا كيرلي

وانعم الغرة والجوانب فقط بيعطي فليوم للشعر

جربت هذا المنتج .. طري عالشعرة ومابيلفها كثير بيخليها ماسكة اللفة بشكل مرتب وحيوي وملمسها ناعم مرة

اخذت عينة منه من صالون جي سي بيني .. نصحتني فيه الكوافيرة

حبيت افيدكم .. ممكن اللي مو حابه تشتريه .. تروح جي سي بيني وتطلب عينة ..

اسممه paul mitchell smoothimg

super skinny serum

120952

عبير الريحانه
25-05-2012, 02:10 AM
توتا والله ما عارفه بس تقولى جتنى هفه لقيتهم بيستعملوه فى الصالون وعجبتنى رحيته ، وكمان تساقط شعرى قلت يمكن لما اغير الشامبو تفرق فا عاوزه حاجه كويسه بستعمل شامبو من silk

شكرا لكى ولى مايا

najoua agadir
25-05-2012, 02:22 AM
السلام عليكمموضوع جميل انا جربت شامبو كلوران. فرنسي جربت نوعية اسمها بيفيون دو شين، وردة صنية لان شعري كان خفيف وتساقط، هو بيعالج الفروة بس بيسبب شوية جفاف للشعر ولهيك جبت زيت جدايل اللي مال التقوية اللي اخضر، والحمد لله نبت شعري وشعر بنتي كان خفيف والحمد لله هلا كويس كتييييير، وكمان فيه انواع للفرد تبع تمره المانكو... klorane.pierre-fabre.nethttp://www.google.co.ma/imgres?imgurl=http://klorane.pierre-fabre.net/uploads/UserFiles/Image/advices/02_ligne_soins_capillaires.jpg&imgrefurl=http://klorane.pierre-fabre.net/index.php/advice/index/universe/1/page/1&usg=__Ot-jD-JRxXoxvQzO8p9Hl-5z2is=&h=301&w=337&sz=10&hl=fr&start=11&zoom=1&tbnid=YKuZSbEmAH9JuM:&tbnh=106&tbnw=119&ei=VcC-T66FL4iZ0QWY-vS-Cg&prev=/search%3Fq%3Dklorane%26hl%3Dfr%26gbv%3D2%26tbm%3Di sch&itbs=1هذا موقعه واختارت مجموعة للفرد وفي انواع كتيره للشعر المصبوغ والشعر الدهني ...

warda79
25-05-2012, 04:42 AM
والله يا مايا محسوبيك ما الي لا بخلطات ولا هم يحزنون شعري بحسه ون وي ناعم كتير وما في مجال اني اغير اللوك بحس حالي عاجزة امامه ممكن اذا بدي اتهور احط عليه موس وهذا طبعا في المناسبات النادرة

ملكة بنقابي~
25-05-2012, 06:24 AM
،،،،

مايا الحمدلله مابروح عند دكتورة كتابية ولا كافرة الله لا يحيجني لهم
ودكتورتي مسلمة عربية
عموما انا بس حبيت انبهكم لعلي وعسي مافي حد يعلم انه لا يجوز
ولا اعتقد قارية فتوي للامام ابن باز من هيك نوع
لانه ماباخد الفتاوي الا من العلامة الالباني بالدرجة الاولي وابن عثيمين وابن باز

عموما سامحوني علي التطفل والتدخل
وكانت بس نصيحة لوجه الله

،،،،

ملكة بنقابي~
25-05-2012, 06:29 AM
اول مرة استخدم كونديشنر هيربل
وطلع بفروة راسي حب انا والبنات
وبناتي اكثر مني حب كبير وينزل معاه ميه وشكله مقزز

ايش الحل يابنات وجزاكم الله خير

tuta.
25-05-2012, 07:12 AM
اول مرة استخدم كونديشنر هيربل
وطلع بفروة راسي حب انا والبنات
وبناتي اكثر مني حب كبير وينزل معاه ميه وشكله مقزز

ايش الحل يابنات وجزاكم الله خير

هلا يا عمري, الظاهر طلع فطريات او شي مثل هيك بفروة راسكم, يمكن حساسية, بس اللي وصفتيه مش حساسية, افضل حل حاليا لين تشوفي دكتور جلدي او حتى دكتور بناتك خبريه باللي حصل ان شاء الله بيفيدك بدواء او شامبو طبي معين استعمليه معاهم, شو اسمه الحل الحالي انه اول شي امنعي بناتك يحكوا براسهم لحتى ما ينتشر و يزيد و برضه تهوية الشعر خصوصا اذا كنتوا من النوع اللي بيغسل الشعر و بيربطه و بيلبس منديل و هو مبلول اكيد مش حيجف و بيعطي مجال للبكتيريا و الفطريات تلعب بروسكم لعب, و برضة مثل ما قالت مايا اذا في عندك شباك بتدخل منه الشمس فكي شعورهم و خليهم يقعدوا شي نص ساعة تحت اشعة الشمس.
الله يكون بعونك..

و بالنسبة للقص الشعر هل يجوز او لا يجوز ما راح ادور بالنت لاني بتاتا ما بثق في اللي بلاقيه (كثير شغلات بتكون مدسوسة و الجاهل بهيك امور بيتوه فيها) المهم انه بس حبيت احكيلك انه في عدة مذاهب و من اللي لاحظته من خلال تعاملي مع بنات الدول الاخرى انه في بعض الاختلافات, ما بيعني انه في مذهب صح و الثاني خطأ لكن ما بنحاول نفرض على الناس تغيير مذهبها. انتي نصحتي و ان شاء الله تكوني افدتي غيرك بالنصيحة, بس ما تنسي انه نصيحتك ممكن تكون مخالفة لمذهب حدا معين مثلا انا نفسي, فما راح اتبع نصيحتك هاد شي طبيعي.. و صحيح من المنطق انه لما احتاج لقص او دكتور او شو ما كان اروح عند العربية و لا اروح لعند الاجانب, لكن في ضرورات مثل انه الدكاترة العرب رفضوا يشوفوني و انا حامل ببنتي و السبب كنت high risk اقعد بالبيت لين اموت انا و اياها و لا اروح للاجانب؟؟؟ و نفس الشي قص الشعر اذا رحت عند العربيات قضيت نهاري للاسف نهار كامل بالصالون لاقص او اصبغ و حصلت معنا بدل المرة عشرات المرات في حين لو رحت عند الاجانب بلاقي نفسي خلصت في خلال ساعة و نص بالكثير...
ما بفتي بالموضوع و لا راح انقل فتوى مذهبي, كل ادرى بنفسه و اللي عنده شك يسأل شيخ يفيده.

mayaaa
25-05-2012, 05:42 PM

ملكه بنقابي انا بالاول كنت مفكره متلك اخذنا بالمدارس ان الكتابيه متلها متل الرجل بس لما اجيت سالت وقالولي لأ يجوز الكتابيه غير الكافره من لادين لها فيه كتير كفار هون
اما طبيبه عربيه هون هاد لكشري صراحه كنت عند وحده باولادي ومتل ما قالت توتا رفضت مره تشوف اولادي لان التامين فيه مشكله قالت روحوا حلو مشكلتكم وارجعوا طبعا طلبنا منها تبعت فاتوره ولما التامين يرد علينا احنا منطالبه بالمبلغ ما رضيت اما كاش هلأ او ما بتدخلوا عالطبيبه فطلعنا انا وزوجي كثي متضايقين وغيرناها وماعرفنا ايش التامين فيه وبالفعل بالعياده الجديده قالوا بالريسبشن ان فيه غلط بس عادي ددخلنا عالموعد وخلصنا وهمه اتفاهموا مع التامين وصلحوا الغلط ولا عرفنا ايش هو ولا ايش المشكله بس اتصلوا يقولولنا ان الامور تمام مارح نبعتلكم فاتوره وهي كانت الطبيبه الوحيده عربيه اللي مرت علي بالولايه تبعتي وتركتها .........
وقص الشعر ولا مره شفت وحده قاصه شعرها اشي حلو يخليني افكر اروح اعمل شعري والا صابغه شي مميز كله بيشكي من اخطاءهم وبالفعل مره وحده قصيت وصبغت وكانت غلطه وبكيت عليها ولا بعيدها مستحيل انا بعمل لحالي وبيطلع احسن من شغلهم عالاقل ببلاش مو مصيبه وخسارة فلوس ..

هل هيربل اسنس مشكلته مليان عطور بالفعل بيعمل مشاكل قليل ناس تتعود عليه او تحبه انا انصحك تجيبي شامبو معقم من الفارمسي شوفيلك نوعيه طبيع معقمه خليني ادور دقيقه الك ولام 600
Head and shoulders clinical strength hair shampoo for dandruff
Vigorol Temple and Scalp Defense

http://s7d3.scene7.com/is/image/SallyBeauty/SBS-492461?wid=225&hei=225&fmt=jpeg,rgb&qlt=85,1&op_sharpen=1&resMode=bicub&op_usm=0.9,1.0,4,0&iccEmbed=0
هاد علاج لجلدة الراس موجود لسالي سبلاي
L'Oreal Natures Therapy Scalp Relief Leave-In Treatment (http://www.sallybeauty.com/Scalp-Relief-Treatment/SBS-500394,default,pd.html)
هاد من لوريال
L'Oreal - Nature's Therapy - L'Oreal Natures Therapy Scalp Relief Leave-In Treatment (http://www.sallybeauty.com/Scalp-Relief-Treatment/SBS-500394,default,pd.html)

mayaaa
25-05-2012, 05:56 PM
ملكه بنقابي لقيتلك الفتوى اللي شفتها
حكم التحجب عن الخادمة المسيحية | الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز (http://www.binbaz.org.sa/mat/331)
يقترض هاد موقع ابن الباز بس مثل ماقالت توتا هل هو مدسوس عليه ماعندي علم ...

♥أم عبد الله♥
25-05-2012, 06:02 PM

السلام عليكم
أختي مايا جزاك الله خيرا على الموضوع الجميل
حبيت أشارككم بمنتجاتي لكن قبل ذلك أقول للغالية ملكة بنقابي خذي بناتك لطبيبهم المعتاد عشان يشوفهم و يقرر لهم ماذا يحتاجوا

بالنسبة لزيت الشعر من بضعة شهور إشتريت من النت من موقع yves rocher usa زيت monoi de tahiti جربته في شعري و اعجبني كثيرا وهو جيد للبشرة أيضا
هذه صورته:
http://2.bp.blogspot.com/_tXR7yw_ngw4/S-LbVbPAvvI/AAAAAAAAABE/tiQIhgslnLM/s200/Monoi.jpg

أم الشامبو فمن سنتين تقريبا أستعمل نوعا خالي من المكونات الحيوانية إسمه nature gate أشتريه من grocery outlet

ملكة بنقابي~
25-05-2012, 09:32 PM
،،،،

السلام عليكم ورحمة الله

مايا
جزاك الله خير عرفته الشامبو وان شاءلله اجيبه لهم
وفعلا الهربل كان ريحته جداً قوية لانه بالكوكانت
عموما مش راح استخدم لهم كونديشنر من جديد لانه شعرهم مابستاهل الا البنت التانية شعرها كيرلي وناعم زي شع ربناتك
بالنسبة للفتوي جزاك الله خير لا كلام بعد كلام علمائنا الكرام
وهيا كانت ممجرد نصيحة فقطططططططططططط
بس والله انا دكتوري الله يسعدها ويرزقها ويجعل ذريتها ذرية صالحة لو كانت اختي ماعملتني وبناتي بهالمعاملة
وعلي فكرة هيا من تونس الشقيق ربي يصلح حالنا واحوالنا

\

ام عبدالله
الله يسعدك يالحبيبة شنحوالك والاولاد لاباس ؟
والبنات ان شاءلله نكلم دكتوري اليوم ونسالها عموما بعد الغداء رايحة مع زوجي شوبنق وراح اشوف الشامبوهات اللي انتي حطيتيها
انا حاليا بستخدم شامبو Aveeno ومن قبل استخدمت منهم كريمات اقل ما اقول عنهم رائعين

تسلمو يابنات

mayaaa
26-05-2012, 03:16 AM
المهم هو احنا عادي ما منختلف مذهبنا واحد ومنتبع ابن باز وابن عثيمين والالباني لا خلاف على ذلك بسهو لما يكون تقطة خلاف بين العلماء ايش بيقولوا اختلاف العلماء رحمه يعني قد يكونون كلهم على صواب ...........

المهم افينو ماركه كثير حلوه وبحسها طبيه وثقه بس مدام المشكله لسه موجوده جربي اللتريتمنات اللي حطيتلك اياهم لو واحد وهدول مو شامبوهات هدول ليف ان تريتمنت يعني بتحطيها بعد الشامبو وبتتركيها عالجلده منطقي اكثر صح اذا الجلده تعبانه لازم تستعملي شي للجلده نفسها ..بتذكر صارت معي وفكرت من الخلطات جربت كثثير براسي ما لقيت متل الحنا او ولا اشي صراحه الزيوت حلوه بس لما بتركها ما بيصير اختلاف يعني بعتبرها اهتمام فقط لاغير ....

ام عبد الله رح اشوف الزيت اللي حطيتيه مابعرف ليش حسيته حلو بس الشامبو انا اي شامبو بيمشي معي المهم اغيره دايمن من بانتين لهيد اندشولدر قارنييه اللي هو المهم نوعيه كويسه ومثلا للشعر العادي وخلصنا كله مليح ...

m600600
26-05-2012, 06:00 AM
مشكورات حبيباتي كل الي ردو علي ان شاء الله باعمل بنصايحكم وان شاء الله تفيد

ملكة بنقابي~
26-05-2012, 06:44 AM
عموما اليوم رحت بس نسيت لما وقفت جنب الشامبوهات نوع الشامبو لانه ماركزت فيه
واخدهم ابوهم علي الفارمسي ووصف لهم كريم قال تذهني بيه مرتين باليوم لانه احتمال كبير ان الكونديشنر منتهي الصلاحية
بس لما رجعت وشفت لقيت لا صالحيته لنهاية 2013

وافينو رائعة صراحة جربت منها كريمات الجفاف والاكزيمة رووووووووعة
ماشاءلله بتسوي حنه انا ما أقدر عليها لو اشمها حتي من بعيد استفرغ الله يكرمك

عموما جزاك الله خير خيتو

صاحبة الـ@ـسك
26-05-2012, 08:39 AM
السلام عليكم
والله كويس إنى عرفت منكم موضوع الدراى شامبو ... تعرفوا عندى زجاجة كاملة منه جيبتها كانت فرى ... ما إنتو عارفينى أموت فى الفرى ههههه المهم مركونة عندى وكل شوية أقلبها يمين شمال وأخاف أستخدمها :) الجهل نعمة

عندى سؤال : سامعاكم بتقولوا إنكم بتقصوا شعركم هنـــا؟؟؟ إزاى يا بنات ..ز الصالوناتهنا عندنا مفتوحة ومكشوفة وبيكون فيها رجال ونساء وكمان ساعات الصالون بيكون مختلط يعنى يحلقوا للرجال ويقصوا شعور البنات ...

تعرفوا أنا بأحلق شعر أولادى وزوجى ... أول ما جينا لاحظت إن ممكن اللى تعمل لهم واحدى ست!!! قلت لزوجى واحدة ست تقص لك شعرك ...؟؟؟ لا ممكن أبدا ... وبعدين لاقينا فى المحل بيكون فيه رجال ولما طلب إن راجل هو اللى يقص له قالوا له تدفع الدوبل!!!! وكمان لاحظت إن تقريبا كل الرجال اللى بيشتغلوا والعياذ بالله مش مظبوطين ... بصراحة قرفت قوى ومن ساعنها بأجرب فيهم ومرة تصيب ومرات تخيب وأهه ماشى الحال:)

tuta.
26-05-2012, 07:36 PM
الله يبارك فيكن بنات ويحفظكن يارب

tuta.
26-05-2012, 07:39 PM
السلام عليكم
والله كويس إنى عرفت منكم موضوع الدراى شامبو ... تعرفوا عندى زجاجة كاملة منه جيبتها كانت فرى ... ما إنتو عارفينى أموت فى الفرى ههههه المهم مركونة عندى وكل شوية أقلبها يمين شمال وأخاف أستخدمها :) الجهل نعمة

عندى سؤال : سامعاكم بتقولوا إنكم بتقصوا شعركم هنـــا؟؟؟ إزاى يا بنات ..ز الصالوناتهنا عندنا مفتوحة ومكشوفة وبيكون فيها رجال ونساء وكمان ساعات الصالون بيكون مختلط يعنى يحلقوا للرجال ويقصوا شعور البنات ...

تعرفوا أنا بأحلق شعر أولادى وزوجى ... أول ما جينا لاحظت إن ممكن اللى تعمل لهم واحدى ست!!! قلت لزوجى واحدة ست تقص لك شعرك ...؟؟؟ لا ممكن أبدا ... وبعدين لاقينا فى المحل بيكون فيه رجال ولما طلب إن راجل هو اللى يقص له قالوا له تدفع الدوبل!!!! وكمان لاحظت إن تقريبا كل الرجال اللى بيشتغلوا والعياذ بالله مش مظبوطين ... بصراحة قرفت قوى ومن ساعنها بأجرب فيهم ومرة تصيب ومرات تخيب وأهه ماشى الحال:)

في عنا محلات قص للرجال خاصة بس للرجال و ما بيكون فيها بنات بتاتا و اسمها barber shop هدول اللي بيكونوا الستايل القديم و في عرب كثير حلاقين.
اما بالنسبة لي قص الشعر في الصالونات الامريكية الصالون اللي بروح ليه عندهم زوايا مخفية و بطلب يحطوا حاجز على الطاولة اللي انا عليها ما حدا بيشوف شي <<<< تراني مش كل يوم ناطة اقص شعري يلا مرة بالسنة و ان كنت بالبلاد بقص هناك و بريح راسي.

ملكة بنقابي~
26-05-2012, 09:23 PM
ربي يبارك فيكن بنات ويحفطكن يارب

mayaaa
26-05-2012, 10:21 PM
الله يبارك فيكن يارب ويحفظكن

mayaaa
26-05-2012, 10:26 PM
مسوكه زوجي كان يحلق عند الصالونات اللي بتحكي عنها بنت تحلقله لان الشباب متل ما حكيتي مخنثين المهم وبرضه كان كل مره يجي بحلقه بالمره بتكون خايفه تشيل الشعر وانا بحبه يحلق خفيف عالاخر لانه اسبوع واحد ولا كانه حلق الشعر رجع طول وليوم ما تعرف على واحد عربي يجيهم بالشغل يحلقلهم شي بيجنن خفيف عالاخر وزابط هو ارتاح وعلى قولتك خلصنا من الحلاقات
اما انا لما رحت رحت على نفس البنت اللي كانت تحلقله كنت اخر وحده واتفقنا معها تسكر الباب والشبابيك يعني كانها رح تسكر المحل عملتلي شعري وطلعت بس برضه ماعجبني هاد ابو السبع صنايع ما بينفع بقص احسن منها بس الحلو والعجيب انه كان معي بالصالون اول مره بروح صالون انا وجوزي خخخخخخخخخ المهم رجعت مره صبغتلي وكانت اخر مره برجعلها ماعجبني ابدن غسلت ايدي وماعاد اخليهم يجربوا فييه ...

ملكة بنقابي~
26-05-2012, 10:42 PM
هدانا الله وإياكم . ونسأل الله حسن الختام

\

صاحبة المسك
في بنات هنا في مدينتي بيروحو كوفير بس بيطلبو مكان خاص وبيدفعو الدوبل
وغالبا بيكون بعد مايخلص الدوام

\

حسيت الكريم ماسوي نتيجة مع البنات

ملكة بنقابي~
26-05-2012, 10:44 PM
انا مابحلق لزوجي بس بساعده
في اللمسات الاخيرة :ss:
لانه بيحلق لحاله

*سهام الليل*
26-05-2012, 11:13 PM
أهلين يا قمرات علي سيرة الحلق انا حلاقة في بيتي لزوجي واولادي وكمان اقص وأسشور لجاراتيييي وصديقا تي وأولادهم وبنات هم ههههههه فور فريييي طبعا
وانا اقص شعري بنفسي وأسشور واصبغ بنفسي كمان
الحاجة ام الاختراع لا. .... وكمان اطلع حلوة (:

*سهام الليل*
26-05-2012, 11:14 PM
ملكة وحشتيني موت. (:

ملكة بنقابي~
26-05-2012, 11:30 PM
،،،

سهام
لك وحشة ياغالية كيف حالك وكيفه الاولاد وامورتنا العسولة
ها طمنيني عليكم كيف شفتي بلدكم الجديد
مشتاقة بزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف اسمع صوتك حنونة

ماشاءلله طيب تعالي علميني القص
انا كمان اصبغ بنفسي ولجارتي بس قص مابعرف
وكمان فور فري
:ss:
الله يسعدك حبوبة

tuta.
26-05-2012, 11:36 PM
لا إلاه إلا الله
اللهم احفظنا واحفظ أولادنا يارب

ملكة بنقابي~
27-05-2012, 02:38 AM
ربي احفظنا واغفر لنا واكتبنا مع الصالحين

* شهدوده *
27-05-2012, 12:10 PM
صباح الخير بنات كيف حالك
ماشاء الله طلعتو كوافيرات

طيب أنتو بالغربة وبتخافوا تقص عند الأجانب لسبب ما

اما انا في بيتي وبلادي وماباروح للكوافيرات كثيييير إلا لما أحب أغيّر قصّة شعري

تعرفوا ليه ؟ لأن الثمن باهض جدا جدا
تعلمت كل شيء بالبيت
أصبغ شعري لوحدي واعمل لي ماش لوحدي
وأقص شعر بناتي

وصدقوني والله ، اخواتي البنات لما نلتقي في بيت اهلي أعمل لهن شعرهن
احط لهن صبغة وبعدين أقص وأعمل سيشوار وبيطلعوا زي الفل

للضرور أحكام وكل شيء غالي الثمن فمن المفروض إحنا الستات طلباتنا كثيرة

زوجي يقول لي والله أمركن غريب
عندك كام موديل من اللبس ، لبس نوم ـ لبس شغل ، لبس جلوس عادي ، لبس سبورت
لبس خروج ، لبس بيت الأهل ، هههههه علشان لما أروح بيت اهلي او زوجي أكون متحجبة ، يعني باختصار توب موديل احنا النساء ههههههه

وكمان الكريمات والماكياج وووووووو وكمان الكوافيرات لا ده رح يحمل الشبشب ويعطيني كف هههه

في دروس تعلمكن كيفية قص الشعر وصبغه
أي نعم بالنسبة لقص الشعر لا يمكن عمل قصّة ممتازة لكِ لوحدة بل تعمليها لوحدة ثانية
لكن اتعلموا كل شيء واتفننوا فيه رح ينفعكن يوما ما

ربي يبارك فيكن ويحفظكن يارب

*سهام الليل*
27-05-2012, 12:46 PM
ملوكة. في بالي والله. البلد الجديدة ما شاء الله روعة لكن تعرفي الغربة غربة
بالكاد لقيت المسلمين هنا وحاسة نفسي من كوكب المريخ (:

واذا علي القص ممكن جداً تتعلمي بعض القصات البسيطة من اليوتوب .

شهدودة نفس منطقي والله مع انه زوجي ما يقصر معي لكن طبعي ما يخليني اصرف المال الكثير علي الملابس والتجميل
ولا احب اجري ورأ الموضات ولا ورأ الكريمات و و و و و .... الحقيقة أني حلوة ههههههه وما احتاج علي قول زوجي .
صح ولا يا ملوكة ؟؟؟

* شهدوده *
27-05-2012, 01:13 PM
تسلملي الحلوة ياسهام هههه ربي يحسن خُلقك كما أحسن خَلقكي

والله بجد استحي من زوجي كثير وكثرة الطلبات

*سهام الليل*
27-05-2012, 01:37 PM
اللهم امين ومثلما في الحديث ما أوتي احد خيرا من حسن الخلق ،،،، بالخاء المضمومة

♥أم عبد الله♥
27-05-2012, 05:58 PM
سهام الغالية و أنا أيضا أقص شعر زوجي و شعر أولادي (ذكور) و أصبغ شعري بالبيت و تعلمت من اليوتيوب طريقة في قص الشعر (درجات) لكن لسه خايفة من الميش

طيب سهام إيه رأيك تحطي الصبغات التي عجبتك, بالنسبة لي لم تعجبني واحدة للآن لكن قررت أجرب l'oreal healthy look إن شاء الله هل جربتيه من قبل؟

ملكة بنقابي~
27-05-2012, 09:22 PM
السلام عليكم
عدنا من جديد
دول الشامبوهات اللي بستعملهم والكونديشنر
بفكر نهائي أتعامل مع افينو وخلاص أحسن من دوشت الشامبوهات الكثير
واللي عندها نصيحة لا تبخل علينا بارك الله فيكم

♥أم عبد الله♥
27-05-2012, 09:32 PM
ملوكة منتجات أفينو جيدة, شخصيا أستعمل الكريم خاصة للإكزيما لكن لم أستعمل الشامبو أبدا لكن أتوقع يكون كويس و الله أعلم

ملكة بنقابي~
27-05-2012, 09:35 PM
ام عبدلله
صحيح انا كمان استخدم كريم افينو للاكزيما

والشامبو انصحك فيه وبقوة رائع خاصة شامبو الشعر الملون رووووووعة
صحيح غالي شوي بس لما القي فيه سيل اجيبه علي طول
وتقعد معاي فترة طويلة لانه شوي منه يدير رغوة خاصة لما استخدمه للبنات
احصل معها وما اشطفها لن تطلع روحي هههههههههه وهما يبكو

راح ارجع لك بخبرتي المتواضعة مع الصبغة

خروج للصلاة

صاحبة الـ@ـسك
28-05-2012, 03:53 AM
أعتقد يا ملوكة فعلا أفينو منتجاته حلوة وكمان بيراعوا فيها الحساسية والمواد الكيماوية وإن شاء الله الأمور تتحسن عندكم

تعرفوا أنا آخر مرة قصيت شعرى كان فى مصر من ٣ سنوات ومن ساعتها وشعرى على حاله إن شاء الله المرة دى أروح أقصه
بس فعلا هنا مش كويسين فى القص مش عارفة ليه كذا مرة صديقاتى يروحوا ويرجعوا يشتكوا من القص والصبغ
عندنا واحدة باكستانية مسلمة فاتحة صالون لكن برضه مش كويسة قوى
يللا نصبر بقى وكل مرة ننزل للبلاد نبقى نقص ونرتاح

سهومة : ما تعملى لنا دورة هنا للمغتربات

ملكة بنقابي~
28-05-2012, 05:55 AM
،،،

أسفة أم عبدالله علي التاخير
عموما أنا من خبرتي المتواضعة في الصبغات
لانه قبل ما أتزوج كنت نص كوافيرة
يعني بس صبغة وميش غيره مابعرف

كانت فيه صبغة اسمها ايميدا كانت رائعة بس فيها أمونيا كثير
صراحة خربتلي شعري انا شعري كان من النوع الناعم زي الفلبينيات
بس من كثر استخدامي فيها صار كثيييييييييير ومليان مش زي الاول ناعم جداً

في كندا صبغة كم مرة ينعدو علي الاصابع وجربته فيه

Koleston Perfect
Garnier Nutriss
LOREAL PARIS

وجربت اللي تفضل علي الشعر 10 دقائق بس نسيت اسمها

أفضلهم أشوف لوريال الصبغة تقعد علي الشعر أكثر
بس مشكلة لوريال ماتعطيك نفس اللون اللي علي العلبة
مثلا أخر مرة صبغت فيها شعري أخدته علي أساسا بلوند بس طلع في شعري
درجة من البروان وانا بالاساس لون شعري مش أسود

الهاي لايت يجي معاه بالعلبة طاقية بس انا ماعجبتني لانه رقيقة والثقوب تتوسع بسرعة
اشتريت من الاي بي طاقية البلاستيك بـ 1 و99 ووصلتني في اسبوع

ملكة بنقابي~
28-05-2012, 05:57 AM
ام عبدالله
لو تحبي فيه فيديو ابعته لك علي الخاص
فيه كيف تسوي الهاي لايت بنفسك
خايفة احطه هنا وفيه نساء

ملكة بنقابي~
28-05-2012, 06:17 AM
صاحبة المسك
تسلمي يارب تعرفي معاناة مع الحساسية والاكزيما
وجربت انواع كريمات وباخدهم بوصفة دكتورتي بس مانفعوني

*سهام الليل*
28-05-2012, 01:24 PM
داخلة عال سريع. عندي إسهال. فضيييع. دعواتكم ):

ام عبد الله استعملت لي. صبغة هرباتانت وهي خالية تماماً من الامونيا واقل الصباغات ضررا علي الشعر والصحة شوي غالية لكن نتيجتها مضمونة ....

دالي رجعة بعدما يوقف الاسهال ....

mayaaa
28-05-2012, 08:00 PM
سهام الليل حبيبتي اول شي سلامتك اشربي سفن لما كانوا اولادي يمرضوا متل هيك توصيني الدكتوره اعطيهم سفن اب

هلأ الصبغه عزيزتي سهام مستحيل الصبغه تعطيكي نفس اللون الا بحاله وحده اللي هي الشيب يعني على بياض كامل
اللون اللي حطيتي بيخلي الشعر البني الغامق بيخلي لونه غزالي بني فاتح متل لون الغزال وانا بحب هاد اللون كتير بيناسب بشرتي بشكل

لو اخذني اشقر رمادي فاتح جدن اللي بيكون لونه بلاتيني هاد بيعطيكي غزالي فاتح تقريبا ذهبي بيكون لسه احلى من الغزالي المتوسط
طبعا الاشقر الرمادي بيسحب الاورانج من شعرك فالنتيجه بتكون على ذهبي بينما الاشقر العادي او اللون الذهبي بيطلعلك لون بني على اورانج او احمر مش سيئ انا بحبه فيهم ما بيحبو الدرجه الحمرا بالشمس فبياخذوا اشقر رمادي ....
حاولي تقرئي قوانين الالوان رح تفيدك بالصبغ ...
مرات بصبغ الوان بني عادي مثلا متوسط بالاول بيطلعلي غامق جدن ولما يسحب اللون مع الغسول بيصير بني حلو لما كان شعري اشقر وحبيت ارجع للوني عملت هيك اول يوم طلعلي اسود وانا مابحب السواد بس بعد اسبوعين صار بني عادي كاني مو صابغه من قبل عملت هيك لاني تغلبت كل ما اصبغ لون مثلا متوسط او بني فاتح مع الغسول يرجع اشقر اخر شي اخذت بني غامق مره وحده ...

فيه ناس بتاخذ نحاسيات فاتحه مع البني الغامق (يعني الشعر يكون بني غامق)بيعطيكي مهغوني او بني شوكولاته انا ما جربت هاد اللون كنت حابه اجربه بس ممممممم متردده خايفه ما يطلع حلو علي على اني شفته كثير حلو بيطلع هيك بني فاتح على ستروبري فيه لمسه زهريه او بيتنجانيه عجبني عاللي شفته عليهم بس خايفه تكون طبيعة الشعر بتختلف
طبعا البنيات عادي بتناسب اللي حاطين حنا ولما ما بدك لون احمر فيه مصححات الوان عند سالي سبلاي متل الشامبو بتحطيه بشعرك بيلغي الاحمر او الاورانج وبيزبط اللون

هل الهايلايت اذا نفس الشعره لونها بني ما رح تحصلي على نفس لون الشعر عالعلبه بيطلع احيانا على اورانج او لون كراميل اذا بدك بلاتيني لازم مصحح لون او تعملي بالطريقه العاديه البلوندر والطاقيه او القصدير اذا بدك بس شعرك من قدام اسهل شي القصدير ما بتحتاجي مساعده بس اكمن خصله من قدام اذا طاقيه بدك حد يعملك اياه من ورى طبعا الطاقيه اسهل فيه وحده عند ممممممم ريفلون مش مطاط حلوه ما بتوجع متل تبعت المطاط ........
القصدير مو لازم متل الصالونات اعملي كل خصله لحالها ولميها على بعض اهم اشي ما توسخي باقي الشعر بس الخصله والبلوندر خوذيه 30 %

انا اول مره عملت هايلايت بالصالون كان حلو بس مش بيرفكت عملته بالاردن وانا طبيعتي بضل العب بشعري يعني اتعلمت على حالي والحمدلله دايمن بيزبط او خلينا نقول ماعملتش بحالي مصيبه ...واتعملت على حالي واخر مره عملت لماما لما شافته زابط علي بس البروسس كانت طويله وزهقت وعافت حالها وباست التوبه ....كمان فيه مرشات بتعمل هايلايت طبيعي بالشعر بيرشو عالشعر منها لما يروحوا عالبيتش بس ما بتعمل خصل بتعطي الشعر هايلايت طبيعي من الشمس ولازم تتعرضي للشمس رح اجربها لبناتي ....طبعا بيغني عنها عصير الليمون وما بتضر الشعر لانه بتسرع العمليه بس طبعا بدك تعتني بالشعر من زيت وقص اضراف لان الشمس بتجففه على اي حال بهايلايت وبدون هايلات

وبس انا الحمدلله بقص شعري بالبيت وقص محترم وعدة قصات تعلمت من ماما وماما تعلمت على حالها زمان وهي صغيره ولما صرت اقص شعري كنت شاطره لاني اصلا اتعملت على شعر ماما بس ما بقص لحدى لان النسوان ارضائهن غايه لا تدرك ما بحب وحده تيجي تقولي ما طلعت حلوه والا ماعجبتني القصه فاذا قصيت حتى لو ببلاش بتحلف انها قابله بالقضاء والقدر خيره وشره بالاول............

♥أخت فى الله♥
28-05-2012, 10:37 PM
بسم الله ما شاء الله عليكم حبيباتى
موضوع مهم جدااااااااا بصراحة
حبيت اشارككم تجربتى
أنا بصراحة بفضل الله شعرى ما بحط له شئ ناعم جدااا
يعنى لا كريم ولا زيت ولا اى شئ
و بالنسبة للصبغة أنا بحب يعنى من وقت للتانى أغير الشكل
إستخدمت فى الأول صبغات بدون أوكسجين
لكن ما كانت بتعمل اى شئ بشعرى لأنه شعرى غامق
بس على فكرة على علبة الصبغة بيكون فيه زى جدول لو الصبغه تنفع للون البنى أو الأغمق و لا لأ
يعنى فيه بعض الأنواع ما بتجيب أصلا إلا على الشعر الفاتح جداااااااا

المهم أنا بصبغ لنفسى فى البيت بحكم إنه بألمانيا للأسف الكوافيرات ميكس رجال على نساء
أو بالأحرى زوجى بيصبغ لى لأنه شعرى طويل جدا و ما أعرف أطوله كله

جربت نوعين للصبغة لوريال و كانت راااااائعة بصراحة و ما نشفت شعرى ابدا
صحيح ما جابت نفس اللون بس بصراحة شعرى لم يتأثر أبدا

و جربت نوع تانى جرانييه حلو و جاب نفس الدرجة اللى عايزاها
بس بصراحة نشف شعرى جداااااااااااااااا

يعنى قلت مش مهم اللون اوى بس يفضل الشعر طرى و حلو
بس على فكرة ممكن نوع صبغخ يبقى مع واحده حلو جداااااااا و مع واحدة تانيه مش حلة
يعنى تأثير الصبغة من واحدة للتانيه بيختلف حسب طبيعة الشعر

و جربت كمان الهايلايت من جرانييه كان حلو اوى بصراحه يجنن
بس برضه نشف شعرى

♥أم عبد الله♥
28-05-2012, 11:27 PM
جزاكن الله خيرا أخواتي على المعلومات بخصوص الصبغات
ملوكة يا غالية صدقت بخصوص لوريال جيدة لكن اللو يطلع مختلف, آخر مرة صبغت بني داكن فطلع أسود داكن و فيه نوع من الزرقة لم يعجبني أبدا
البارحة عملت بحث في آراء الناس في النت و ووجدت أن أحسن صبغة (semi permanent تروح بعد 28 شامبو) هي كليرول clairol natural instincts هذا بالنسبة للألوان الداكنة, إن شاء الله قريبا أروح لول مارت و أشوف
بالنسبة للفيديو جزاك الله خيرا يا غالية شفت في اليوتيوب لكن مازلت خائفة , لكن إن شاء الله بما أنني مروحة هذه الصائفة بإذن الله أروح لحلاقة أعرفها جيدة و ربي ييسر

♥أم عبد الله♥
28-05-2012, 11:28 PM
سهام يا غالية الله يشفيك
إشربي مية ورد بالنشاء و إن شاء الله يخف الإسهال

mayaaa
29-05-2012, 12:13 AM
ام عبد الله كليرول بتنشف الشعر بشكل فظيع كانها صبغه رخيصه يمكن بدها تعملي ماسكات شعر بعدها انا جربتها وشعري خشب وراحت حيويته افضل شي لوريال وجارنييه اللي بالافوكادوا

ملكة بنقابي~
29-05-2012, 02:49 AM
ملوكة. في بالي والله. البلد الجديدة ما شاء الله روعة لكن تعرفي الغربة غربة
بالكاد لقيت المسلمين هنا وحاسة نفسي من كوكب المريخ (:

واذا علي القص ممكن جداً تتعلمي بعض القصات البسيطة من اليوتوب .

شهدودة نفس منطقي والله مع انه زوجي ما يقصر معي لكن طبعي ما يخليني اصرف المال الكثير علي الملابس والتجميل
ولا احب اجري ورأ الموضات ولا ورأ الكريمات و و و و و .... الحقيقة أني حلوة ههههههه وما احتاج علي قول زوجي .
صح ولا يا ملوكة ؟؟؟

ياسلام هو حد يجي جنب جمال وحلاوة حبيبة قلبي ام انوس ;)
شفاك الله وعافاك ياغالية
الله يسعدك وين ماتكوني حبيبتي

♥أم عبد الله♥
29-05-2012, 08:06 AM
ام عبد الله كليرول بتنشف الشعر بشكل فظيع كانها صبغه رخيصه يمكن بدها تعملي ماسكات شعر بعدها انا جربتها وشعري خشب وراحت حيويته افضل شي لوريال وجارنييه اللي بالافوكادوا

مايا جزاك الله خيرا على التنبيه, إن شاء الله أعمل بنصيحتك و أشوف لون مناسب في وال مارت من لوريال أو غارنييه

ام جود و جواد
29-05-2012, 11:22 AM
مرحبا ميوشة العسل

اولا الف الف مبروك على الحمل الله يا رب يحميكي ويقومك بالسلامة.

وبعدين هاي الماركة اللي قولتلك عنها حبيبتي هي ماركة كيراستاس مش لوريال وهي ماركة معتبرة جدا وبتنباع في الصالونات والله انا جربتها وكتير عجبتني بس مشكلتها انو غالية بس بضل لفترة طويلة
يعني مثلا الكونديشينر تبعها يدوب نقطة صغيرة منه بتخلي الشعر يسحل كأنه مش هو روعة بجد .

اذا قدرتي تلاقيها جربيها ولعل وعسى تعجبك يا قمر

بس اليوم انا بدي منكم مساعدة بالنسبة للشعر وهي الشعر الخفيف الجاف زائد مشكلة الشيب شو افكاركم بالنسبة للموضوع.

وانا كتبتلك من قبل رد عن الليب ستيك في ( المحبة في امريكا ) بس ما بعرف اذا قريتي ولا لا

وتسلمي على هالموضوع الحلو.

mayaaa
29-05-2012, 11:15 PM
ام جود مش متذكره بالنسبه لليب ستيك ؟ يمكن نسيت لاني بقرا كلشي الصحيح
واكتبي اسم الماركه باحرف انجليزي يمكن الاقيها مو مهم اذا غاليه ومنيحه بخسر كثير وانا بجرب عالفاضي صدقي

شوفي بالنسبه للشيب انا بالثلاثين وهاي اول سنه بشوف شيب مره قرات فيتامينات بترجع لون الشعر ونسيت اسمها دقيقه ادور شوي >>>ينقالك داريين اني بدور
لقيته
اسمه
paba 500
من جي ان سي
اعملي بحث لموضوع البنت اللي كاتبه عن الفايتمين
بشرى لكم ,وداعآ للشيب (فيتامينات لعودة الشعر للونه الطبيعي )

غير هيك مالك غير تصبغي انا الشعرات لسه ضايعات يعني مو مبينين قصيتهم اكمن مره لانهم اكمن وحده وانا هيك هيك دايمن عندي صبغه
ماما شابت بكير كانت تعمل حنا وكتم بس جد سولافه اسبوع والا الجذور مبينه وبدها كمان دور فرجعت للصبغه اريح واسرع

وكمان اللي كثير شايبين الافضل يستعملوا الصبغات المعدنيه فيه نوعيات خصوصي للسيب بس بدك يكون اكثر من 50 % من الشعر ابيض هادي الصبغات بتثبت اكثر بالشعر من الصبغات العاديه
وعموما لو تنتبهي على صحتك وفيتاميناتك اظن بتخففي من سرعة الشيب انا الموضوع عندي جيني لان اهل بابا بيكبرو كثثثثثثثثثير ويادوب يادوب بتلاقي بشعورهم شيب بس اهل ماما العكس تماما بيشيبوا بالعشرين وبلاحظ صديقاتي زمان شابوا من عمري وشابوا بكير خصوصا جناب الوجه فيمكن جيني بس انا متاكده انه فيه شي ممكن تعوضيه بالفيتامينات افضل انك تروحي المحل نفسه وتساليهم خصوصا جي ان سي بيعرفوا

*سهام الليل*
30-05-2012, 10:49 AM
مايا انا داخلة اسجل اعجابي بيك ماشاء الله ردودك ملمة بكل شيء الله يسعدك

الحقيقة اني ما عمري عملت هايلايت لاني اخاف وبالنسبة للصبغة انا ما اصبغ لوحدة اول مرة بتصبغ وكل الي اصبغ لهم سبق وجربو صبغتهم واغلبها من روايال وغارنييه
لكن عن نفسي استعمل هيرباتانت رقم تسعة اشقر تطلع علي شعري كستنائي

mayaaa
30-05-2012, 10:29 PM
مزبوط سهام انا مستحيل اصبغ لوحده الا مساعده يعني هي بتكون جايبه صبغتها وانا بحطلها اياها بساعدها بس بصبغ الي ولماما وانا مابخاف لاني شفت ماما تخرب وتزبط لحالها وعادي مره بتصيب وعشره بتخيب بس الواحد بيتعلم الهايلات مثلا بتقدري تعملي بس مقدمة الراي يعني الغره وانتي لحالك لما تشوفيه حلو وزابط بتصيري نزيدي معك لنص الراس ممكن تعمليه لحالك وبرضه موضه مو الكل بيعمل كامل الشعر هايلايت انا كنت ناويه اعمل بس عشان الحمل متردده على اني دايمن بصبغ سواء حامل او غيره ما بهتم صراحه بس هالمره متردده وكمان مافيه وقت ودايمن نعسانه

tuta.
01-06-2012, 06:52 AM

خليكم من حديث الصبغات و تعالوا افرجيكم شغلة حلوة كثير...

شوفوا بلشت قصتي مع بنتي اللي شعرها كان كيرلي و سحل بسبب القص و الكوي اللي كنت اعمله ليها لسبب انها بدها شعرها مثل فلانة او علانة من بنات اخوالها.. المهم هلأ طالعة بموضة بدها شعرها كيرلي و بدها تعمله كل يوم, كنت اعمل لها بالcurling iron مرة كل سنة او سنتين, و لاني عملته الشهر الماضي ما حبيت اعيد عليه و احرقه ليها, فدورت و جربت عدة شغلات و اخيرا استقريت على هالمنتج من ولمرت او تارجيت ب15 دولار

http://www.lakii.com/img/free/Jun12/kIIwiXo2P7M.jpg (http://www.lakii.com/vb/uploader/freeupload.php)

العلبة بيجي فيها 18 حبة, 8 حبات زهر و 10 زرق و الزرقائيات اللون اصغر حجما و بالتالي بتعطي tighter curl و اصغر حجما من اللفة اللي بتطلع من الزهر. و على فكرة كنت ادور في ساليز و شفت منهم اكثر من حجم لكن للاسف حاطين يمكن 4 او 5 بكل علبة ب10 و 15 مش فاكرة الاسعار بالضبط بس بهالحدود, و بتوقع اللي اكبر بتعمل wave.
هلأ شو عملت, جربت منها حبتين على شعرات بنتي لمدة ساعتين و شلتهم و طلعوا الكيرلز واو اعجبوني, و امبارح كانوا عندي بنات اخوي وحدة شعرها ويفي و قصير عملته كله ليها بالازرق طلع روعة و الثانية شعرها ستريت ما فيه و لا طعجة و المسكينة عملته ليها و بعد كم ساعة شلته و راحت فرحانة بحالها بتقول ما بدها تلمسه و لا تفك اللفات الا الصبح و اليوم الصبح اختها بتقللي انه شعرها سحل و لا كانه لفيناه <<< فيمكن لانه نامت فيه و يمكن طبيعة شعرها ما بعرف, المهم في ساعتها كان في لفات حلوة يعني لو وحدة فيكم حبت تجيبهم و طبيعة شعرها نفس الشي بنصحها قبل ما تفك اللفات ترش سبراي و تحط حرارة على الشعر مثل السشوار 5 دقائق على الاقل لحتى يمسك و تضل اللفة..

المهم, بتلفي الشعر و بتطعجي الرولر كما في الصور

https://lh5.googleusercontent.com/-F89lMgTfpOo/T8b5Ai8kpAI/AAAAAAAACLg/CEiX5Q1VuxE/s640/2012-05-30%252019.53.52.jpg

https://lh5.googleusercontent.com/-YgcQInboTQU/T8b49rRAZzI/AAAAAAAACLY/GjYaZXpy5ts/s640/2012-05-30%252019.54.03.jpg

و هون لما خلصت من شعر بنتي

https://lh6.googleusercontent.com/-87--iFh0_Oc/T8b5Mj6ta6I/AAAAAAAACVk/NZEsFdjVTyk/s640/2012-05-30%252019.52.28.jpg

https://lh3.googleusercontent.com/-5hVUb-3gkhQ/T8b5QsbOQfI/AAAAAAAACVo/LZPnnlCENkI/s640/2012-05-30%252019.51.49.jpg

و هاد اليوم الثاني و لقيت 2 منهم مفكوكات

https://lh6.googleusercontent.com/-CU9E5CtV4RA/T8dspBK2cfI/AAAAAAAACVg/JPJClAy8ZtI/s512/2012-05-31%252006.56.16.jpg

و برضه استخدمت جيل بيساعد على مسك اللفة بالشعر بسعر 3 و نص بتارجيت

https://lh5.googleusercontent.com/-0IPs3svHRPY/T8b44OBWxeI/AAAAAAAACLQ/4HzQLnu0Knc/s512/2012-05-30%252019.54.55.jpg

شوفوا تسريحة بنتي بالكامل هون:

تسريحة حلوة و سريعة تنفع للمناسبات (http://www.lakii.com/vb/a-78/a-777421/)

mayaaa
01-06-2012, 09:07 PM

توتا انا بموت على بنتك بدون ما اشوفها هو انا بحب كل البنات الله لا يحرمنا منهن ولا يفضي بيت من حسهن

اول شي هاد الفوم للتجعيد اذا بدك تعملي تسريحات انصحك باللفافات خليني اول اقولك كيف هدول بنستعملهم

توتا اول اشي لازم الشعر يكون مبلول وبدال الجيل استعملي الفوم واظن انتي مو محتاجه تبع الكيرل الا اذا بالمره ما بيتقبل ينلف بيكون مسترسل متل الشاينيز
الفوم احسن شي للفافات وللتجعيد بيثبت التسريحه وبتفس الوقت ما بييبسها او يلزق الشعر ببعضه الفوم رايع للتساريح بيضل الشعر بشكله الطبيعي وبنفس الوقت ثابت

هلأ لما تقسمي الشعر حاولي يكون التوزيع على شكل صف متل السلم من الغره للرقبه بتاخذي اقسام بالعرض من قدام لورى وطبعا الاجناب بيكونوا لحالهم يادوب عالجناب تحطي ثنتين فوق بعض
انتي عملتي التقسيمات عشوائيه
بس التسريحه ماعليها كلام ماشاء الله روعه روعه بس انا بقولك كيف تعملت من الصالونات لما كنت اروح وبعدين بطلت اروح بعمل لحالي بالدار المواد عندي وايدي مش مكسرات بستعملهم ...
هلأ كيف تلفي الشعر الفوم اول شي بتلفي الخصله بتبرميها بعدين بتلفيها عالفوم انتي عاملتيهم كانهم لفافات هو لأ طريقتهم انك تلفي الخصله بالاول متل الحبل بعدين بتلفيها عالفوم لفات بجنب بعض مش فوق بعض او بدون ما تلفيها متل الحبل بس اهم اشي الخصله تكون متل ازنبرك بجنب بعض من اول الفوم وبتنزلي باللف وبتتركي طبعا طرف عشان تتسكر
بعدين بتتركي الشعر ينشف تماما طبعا بالصالون بيحطونا تحت الطنجره اياها ساعه بس انتي مكن تستعملي السشوار او ينشف لحاله
بالنسبه للتسريحه تبعت بنتك لو استعملتي فوم وعالمبلول بتطلع رائعه واللفات واضحه هل لما انتي حطيتي اصابعك بالكيرل تقريبا راح الكيرل المره الجايه لا تستعملي اصابعك استعملي طرف المشط اللي انتي حاطه صورته او لا تفكيهم من اصله بس مشطي من قدام واللي من ورى رتبيه بالنبس بدون ما تفتحيه قدر الامكان طبعا بعرف مارح يزبط انك ما تلمسيهم ....

عجبتني فكرت القليتر كثير بيموتوا البنوتات عالقلتر انا كنت اعبيهم من تبع الجسم بالحفلات بيكيفوا عاللمعه بس كمان طالعه بشعر بنتك حلو واقل بهدله من الجسم
هل اللفافات انا بستعمل هدول
121839
بستعمل الحجم الكبير للغره والمتوسط لباقي الشعر بس الخطوه الرئيسيه ان الشعر يكون مبلول ومليان فوم يعني بحط كميه ملات الكف للخصله الوحده وطبعا لازم تشدي الشعر ويكون مقسم تمام عشان ما يكون فيه شعر متطاير وكمان ماتكون شعره رايحه على جنب مع خصله ثانيه لما تلفي الشعر شديه منيح وخلي اللف نظيف
وبس هادي طريقة الصالونات اما باقي شغلك ماعليه كلام الخصل بتترتب بنفس الطريقه وانا بستعمل المطاطات الثانيه اللي انتي بتقولي بتلزق بالشعر اول شي بتلزق لو الشعر خشن كثير ثاني شي هي استعمال مره وحده يعني رح تنقطع وتطلع فهدول بستعملهم عشان اعمل تسريحات ثانيه هل بحط صوره وبستعمل هدول كمان

http://www.totallyfashiontrendy.com/v/vspfiles/assets/images/000%20bh%2050%20016.jpg

لما بشيلهم بقطعهم بالمقص وبحبهم لانهم ثابتات

وسلامتكم

mayaaa
01-06-2012, 09:08 PM
121840

mayaaa
01-06-2012, 11:55 PM
نسيت اقولك توتا بكير على بنتك تغسل شعرها جدن بكير بنتي الكبيره عمرها سبعه ومستحيل اتركها تغسل شعرها لحالها مارح تقدر تشطفه ولا تفرك اصلا منا بطلب منها تفرك وانا واقفه معها عارفه كيف ايديها يادوب بتلمس راسها وما بتقدر توزع الحركه بتكون ماسكه مثلا جنب من هالراس وبتلمس فيه لمس انتي جربي لما تحمميها قوليلها افركي وشوفي السعاده والهنا
وكمان انا بتحب شعرها اوعي تقصيلها اياه مره عملتها وضلت متدايقه وزعلانه وللحظ اخذ فتره لحتى طول شعرها ضلت تتحسر ومقهوره وتتطلع عالبنات وهيك لو هي حابه تقص شعرها بقولك ماشي مليح اما بتحبه وتقصيه حرام

♥أم عبد الله♥
07-06-2012, 05:29 AM
بنات جربت من يومين صبغة غارنييه نوتريس و فعلا مثلما قالت أختي مايا هي جيدة و ما تخرب الشعر و الحمد لله

ام جود و جواد
07-06-2012, 01:25 PM

مرحبا يا بنات

تعرفت ايضا على نوعية ممتازة من منتجات العناية بالشعر وجربتها وكتير عجبتني اول نوع منتج للعناية بالشعر التالف والخفيف

المنتج من ماركة ( kms california (Moist Repair therapy treatment

وهذه هي الصورة الخاصة فيه

http://www.beautynet.se/shop/8798/art98/h6408/2416408-origpic-cec2f4.jpg

وعرفته عن طريق اني ذهبت الى الصالون وسألتها كيف اعالج الشعر التالف والباهت فنصحتني به واخبرتني ان جيد للشعر واستخدمته وبالفعل احسست بالفرق من ثالث استخدام

طريقة الاستخدام

بعد ان تحممي شعرك تضعي كمية على يدك ومن ثم تفركي بها جلدة رأسك والشعر كمية جيدة وتتركيه لاطول فترة ممكنه ولايضر لانه خفيف ورائحته جميلة جدا.

ممكن تسخدميه مرة او مرتين في الاسبوع ولكن الانتظام عليه افضل.

كما واحضرت لكم منتج رائع جدا من نفس الماركة لكل الذين يعانون من تمشيط شعر بناتهم . انا عن نفسي كنت اعاني من تمشيط شعر بنتي لانه طويل ومتشابك فدلتني صاحبة الصالون ايضا على هذا المنتج kms silk sheen leave in conditioner

طريقة الاستخدام

ترجي العبوة جيدا
وترشي على شعر بنتك سواء كان ناشف او مبلل وتبدأي بالتمشيط وستلاحظي كم اصبح سهلا ان تمشطي الشعر ويعطي الشعر رائحة جميلة جدا ويبقيه كأنه مسشور (ما عرفت اقول كلمة مسشور بالعربي )^-^

وهذه هي صورته

الشكر لكي مايا على هذا الموضوع وبالفعل الكل بستفيد.♥♥♥♥

mayaaa
07-06-2012, 11:03 PM
ام جود من وين اشتريتيه هاد شكله بس اونلاين او بالصالونات صح؟
وبعدين ايون حكيتي مسشور صح؟ هيهيههي
بس شكله حلو مره بالاردن اشتريت كريم من شوارتسكوف ماركه المانيه كريم كان عجيب وطبعا ضحكت علي صاحبة الصالون وباعتني اياه دبل السعر الله يسامحها بس كان عجيب بيجنن يمكن هاد يكون متله

ام عبد الله ايش صبغتي اي لون ؟ وكيف طلع معك اللون ؟

♥أم عبد الله♥
08-06-2012, 12:02 AM
مايا أنا لون شعري بني داكن قريب للسواد دائما أصبغه بني داكن و يكون فيه قليل من الحمرة و هذه المرة جربت بني متوسط و بدون لون أحمر, النتيجة لون شعري صار أفتح قليلا من السابق مع إختلاف في اللون بين الجذور و باقي الشعر لا أعرف لماذا, ربما لأنني بدأت بوضع الصبغة قريب من الجذور فأخذت اللون أكثر من باقي الشعر
اللون هو garnier nutrisse 51 medium ash brown cool tea

ام جود و جواد
08-06-2012, 10:30 AM
بس شكله حلو مره بالاردن اشتريت كريم من شوارتسكوف ماركه المانيه كريم كان عجيب وطبعا ضحكت علي صاحبة الصالون وباعتني اياه دبل السعر الله يسامحها بس كان عجيب بيجنن يمكن هاد يكون متله

هلا مايا حبيبة قلبي
بتعرفي مايا هون بهالبلد الموضوع سهل كتير اقولك ليش لانه بيجيبوا كل اشي من الاخر يعني لما تروحي تشتري بتكوني عارفة انك بتاخدي احسن منتجات

انا روحت على الصالون وخبرت البنت اللي فيه انو شعري تعبان ومحتاج كريم مغذي على طول ناولتني ياه والصالون كل الاغراض اللي فيه من هاي الماركة ا

لما رجعت على البيت حطيت منه على شعري كان لسه مبلول عن جد حسيت ريحته كتير حلوة وملمسه ناعم وباستمرار ضليت احطت كل ما اتحمم عن جد

حسيت فيه فرق .

هون الستات بيخسروا كتير على شعرهم بعدين في عندهم حاجات متفق عليها يعني مثلا ما بيحممو شعرهم الا مرة بالاسبوع ولما يروحوا على الصالون ما بيروحوا عشان تسريحة لا بيروحو عشان معالجات يعني كريمات وشغلات زي هيك بتلاقي شعرهم كتير صحي وحلو.

tuta.
08-06-2012, 07:51 PM

توتا انا بموت على بنتك بدون ما اشوفها هو انا بحب كل البنات الله لا يحرمنا منهن ولا يفضي بيت من حسهن

اول شي هاد الفوم للتجعيد اذا بدك تعملي تسريحات انصحك باللفافات خليني اول اقولك كيف هدول بنستعملهم

توتا اول اشي لازم الشعر يكون مبلول وبدال الجيل استعملي الفوم واظن انتي مو محتاجه تبع الكيرل الا اذا بالمره ما بيتقبل ينلف بيكون مسترسل متل الشاينيز
الفوم احسن شي للفافات وللتجعيد بيثبت التسريحه وبتفس الوقت ما بييبسها او يلزق الشعر ببعضه الفوم رايع للتساريح بيضل الشعر بشكله الطبيعي وبنفس الوقت ثابت

الله يسعدك و يخلي لك بنوتاتك, انا اللي جبتهم عارفة للتجعيد, المفروض الخصل تكون صغيرة بس انا كبرتها لحتى يصير كيرلي مش مجعد و السبب اللي استخدمتهم و دورت عليهم لجبتهم انهم foam ما بيوجعوا و لاني كنت مخططة تنام فيهم فاللي حطيتيهم انتي مجربتهم من زمان بس تجربتي فيهم كانت فاشلة و علق شعري فيهم و ما عرفت افكه و جبت اختي تفكللي اياه و بالاخير قصينا منه و خفت اكرر التجربة معاها و أذيها خلاص توبه.. في نوعيات ثانية رولرز بس برضه فيهم قطع بلاستيك كان ممكن تضايقها و هي نايمة... طريقة شرحك حلوة و سهلة بس ما بينفع اطبقها بدها طولة بال و انا ما عندي بالشعر طولة بال على السريع على السريع..
اوه صحيح قلتي نقطة هامة انه نستعمل اللفافات و الشعر مبلول بس لازم يجف تماما قبل ما تشيلي الرولات لانه اذا مش جاف الرطوبة بتخلي اللفة تسحل و بيروح تعبك على الفاضي لهيك استعملت الجل و قلت خلي المبلول لمرة ثانية (كمان شوي رايحة اعلمه ليها و اجرب)
و التسريحات اللي حطيتيها حلوة بتجنن...

اوه صحيح بنتي طبيعة شعرها كيرلي خلقة من الله و خميل بس ملمسه ناعم مثل شعري بالضبط, كنت اذا تركته على راحته بينفش مثل المكنسة, بس اللي حصل اني من تياستي و هبلي سحبتلها اياه كم مرة بالسشوار و المكوى و اللفة خلاص ما عادت تبان نهائيا, غلطة بعض اصابعي ندم عليها, بس كل ما اتذكرها و هي سنتين و بتبكي كل ما اسرحه ليها برجع بقول الحمد لله على كل شي.

tuta.
08-06-2012, 08:19 PM
نسيت اقولك توتا بكير على بنتك تغسل شعرها جدن بكير بنتي الكبيره عمرها سبعه ومستحيل اتركها تغسل شعرها لحالها مارح تقدر تشطفه ولا تفرك اصلا منا بطلب منها تفرك وانا واقفه معها عارفه كيف ايديها يادوب بتلمس راسها وما بتقدر توزع الحركه بتكون ماسكه مثلا جنب من هالراس وبتلمس فيه لمس انتي جربي لما تحمميها قوليلها افركي وشوفي السعاده والهنا
وكمان انا بتحب شعرها اوعي تقصيلها اياه مره عملتها وضلت متدايقه وزعلانه وللحظ اخذ فتره لحتى طول شعرها ضلت تتحسر ومقهوره وتتطلع عالبنات وهيك لو هي حابه تقص شعرها بقولك ماشي مليح اما بتحبه وتقصيه حرام
بالعكس هي بتعرف تفكر منيح شكلها اتعلمت من امي لما حممتها خخخخخخ بتحت فيه حت بس اللي مستصعبته هو شطف الشعر بتخلي فيه صابونة بدها تدريب بزيادة..
شو اسمه يوم الاثنين رحنا قصينا شعر اخوها و ذبحت حالها بدها تقص شعرها خفت تقصه و تجي بعد ما تقصه تقول بدي شعري طويل مثل فلانة منين الزق لها شعر, قلت لها فكري بالموضوع و اذا بكرة لسه بدك تقصي خلاص بنقص, بعد العيد الكبير ببلش ادخل الفكرة براسها شوي شوي لحتى من نفسها تجيني راضيه و مقتنعة تقول قصيلي شعر..

عجبني المنتج يا ام الجود كثير حلو, شفتلك بيبعوه بالتا بس سعره شوي غالي فوق ال15 دولار, يا ترى علبة الليف ان كونديشنر كبيرة بتعمر على الاقل شهرين ثلاثة؟؟؟ بستعمل لبنتي اللي من جونسن اللوشن و حابة اغيره لانه صارلها كم سنة عليه و حاسة شعرها اتعود عليه و ما عاد يجيب نتيجة حلوة مثل اول, يمكن لانه شعرها طول يمكن بس انا هيك فكري ما بعرف.. راح احاول اروح الاحد و اشوف المنتج في التا بلكي جبتلها علبة ان شاء الله..

شو اسمه شو في قصات حلوة للشعر ما بدي يكون قصير كثير يعني شوي اطول من الشولدر لحتى اقدر اربطه و ما يطلع لي خصل من تحت المنديل, صارلي سنة ما قصيت بس كل مرة بقص بعمل layers و حابة اغير اذا في شي جديد و احلى, مين عندها افكرا؟؟؟؟ صبغ راح اصبغ مثل ام عبد الله ميديام آش براون, كثير حلو اللون بيطلع معي...

اوه صحيح ام عبد الله سألتي عن الصبغة ليه بانت على الجذور اكثر من على باقي الشعر و السبب انه الجذور عندك pure ما فيها صبغة فاخذت اللون بسرعة, اما باقي الشعر مش بيور و فيه صبغة و رى صبغة لهيك بياخذ وقت ليتغير اللون و امرار ما بيبان ابدا انه مصبوغ, في حل انك تسحبي اللون بالكامل من الشعر بواسطة مادة بتلاقيها بولجرين و ولمرت و تارجيت و ساليز اسمها بيكون اي ثينك color out او color remover هي مش bleach بس بتشيل اللون المصبوع من الشعر و برضه ممكن تشيل اللون الاصلي للشعر, فان شعرك غامق ممكن تلاقي شعرك صار brassy او اورانجي, بس بعد ما تصبغي باللون اللي بدك اياه بتلاقي كل الشعر صار لون واحد, عيب اللي بيشيل اللون: انه بيعدم الشعر و ممكن يسبب لك جفاف فيه... فافضل حل تستشير وحدة عندها خبرة بالصبغات بحبذ في صالون و ليها good reviews و خليها تضبط كل شي ليكي..
او... حل طويل شوي, انه توقفي الصبغات لمدة سنة لسنتين على الاقل اللي تخلي شعرك يطول, و كل ما طول قصي من الشعر المصبوغ شوي لحتى تلاقي انه كل شعرك صار باللون الطبيعي الاصلي و ما فيه شي من المصبوغ ساعتها لما تصبغي مرة وحدة كل شعرك بيبقى لون واحد ان شاء الله.

مايا أنا لون شعري بني داكن قريب للسواد دائما أصبغه بني داكن و يكون فيه قليل من الحمرة و هذه المرة جربت بني متوسط و بدون لون أحمر, النتيجة لون شعري صار أفتح قليلا من السابق مع إختلاف في اللون بين الجذور و باقي الشعر لا أعرف لماذا, ربما لأنني بدأت بوضع الصبغة قريب من الجذور فأخذت اللون أكثر من باقي الشعر
اللون هو garnier nutrisse 51 medium ash brown cool tea

mayaaa
08-06-2012, 10:10 PM
توتا بدك قصه الك انتي والا لبنتك
اذا اليك وشعرك خفيف لازم مطبق ودرجات ممكن تقصيه من قدام الغره على طولها ومن ورى مدرج بتعرفي مسلسل فرندز مره كانت ام الشعر الاسود كورتنيعليها قصه قصيره على فتره دقيقه ادورلك على صورتها

!!!!!!!!

هادي القصه كتير حلوه بسشوار وبدون وبتنربط ومعروفه كلاسيكيه اوعك تعملك شعرك بالموس شاقي تقعد تشفر فيه بسرعه بيخرب التشفير والقصه بتصير بدها تجديد بصير مثل المحروق وهو مش مقصف خليها تقصه قص نظيف

اما بنتك خليها تختار انا بشوف الكاريه للبنوتات كثير حلو اذا طول بيجي طول بعضه وبصير تخين مع الوقت اما مدرج وطفله بيضل طاير ومش رح تسشوريلها وكل ما نطت بكنفش
انا وانا صغيره كان شعري يجر وراي وليوم راحت ماما ومرت عمي وبناتها يقصوا شعورهم واخذوني معهم وصرت ابكي بالصالون بدي اقص شعري وماما وافقت لان عارفه الكل فرحان وانا ببكي حزنت علي واول ما خلصت ندمت ندم شديد وهاد وانا صغير بنص عقل ولما روحت عالبيت اولاد عمي الكبار بهدلوني والصغار يضحكوا علي صرتي ولد واخذ وقت طويييييييييييييييييييييييل حتى طول وطبعا ولاعمره طول مره ثانيه الا بعد ما اتزوجت هان علي شعري وصرت اقصه دايمن هلأ لو ايش ما بقص لا الي ولا بناتي البنت تاجها شعرها اتقعدت .......كل ما اشوف وحده تلولح بالشعرات بغار شعري طويل هل بس يادوب تحت كتفي بشوي بحبه لنص الظهر ..
حماتي الها راي تاني قالتلي طول ماهمه صغار قصيه ولا تخليه يطول اذا كبروا بيعرفوا قيمته وبيطولوه طبعا بحس كلامها 100% صح فممكن تتبعي طريقتها ضلي قصيلها اياه طالما هي صغيره واذا كبرت هي بتكون ملت من القصير ونفسها يطول

ام عبد الله هيك عرفتي غلطتك حبيبتي لما بتصبغي ابعدي عن الجذور 10 سانتي واخر ربع ساعه من المده المطلوبه بتمشطيه عشان الجذور يوصلها صبغه وبتغلغليه باصابعك لان الجذور عشر دقايق وبتمسك فيها الصبغه هلأ ايش تعملي مكن تعيدي على باقي الشعر وتتركي الجذور بيتوحد اللون يعني جيبي كمان باكيت واعملي الشعر كله معدى الجذور

mayaaa
08-06-2012, 10:15 PM
بالنسبه لللفافات توتا معناته خليه مبلول وقسميه حتىلو خصل كبيره اعمليه اقسام متساويه وبجنب بعض بيجي ارتب لانه مزبوط بجوز ما تتحمل اللفافات اما انه يتشابك الشعر اذا الشعر مسشور ومقسوم ما بيتشابك

♥أم عبد الله♥
08-06-2012, 11:32 PM
توتا و مايا جزاكم الله خيرا على التوضيح, الآن فهمت خطئي
آخر مرة صبغت فيها كانت من سنة يعني هذه فعلا جذور شعر جديد لصقت فيه الصبغة أكثر
بس الحمد لله الفرق مش كبير جدا و أظن راح أخليه هيك الآن لأنني محتاسة مع سفري عن قريب إن شاء الله و في البلاد أعرف كوافيرة جيدة إن شاء الله أروح عندها و تنصحني

new light
15-06-2012, 10:45 PM

مرحبا يا بنات

تعرفت ايضا على نوعية ممتازة من منتجات العناية بالشعر وجربتها وكتير عجبتني اول نوع منتج للعناية بالشعر التالف والخفيف

المنتج من ماركة ( kms california (Moist Repair therapy treatment

وهذه هي الصورة الخاصة فيه

http://www.beautynet.se/shop/8798/art98/h6408/2416408-origpic-cec2f4.jpg

وعرفته عن طريق اني ذهبت الى الصالون وسألتها كيف اعالج الشعر التالف والباهت فنصحتني به واخبرتني ان جيد للشعر واستخدمته وبالفعل احسست بالفرق من ثالث استخدام

طريقة الاستخدام

بعد ان تحممي شعرك تضعي كمية على يدك ومن ثم تفركي بها جلدة رأسك والشعر كمية جيدة وتتركيه لاطول فترة ممكنه ولايضر لانه خفيف ورائحته جميلة جدا.

ممكن تسخدميه مرة او مرتين في الاسبوع ولكن الانتظام عليه افضل.

كما واحضرت لكم منتج رائع جدا من نفس الماركة لكل الذين يعانون من تمشيط شعر بناتهم . انا عن نفسي كنت اعاني من تمشيط شعر بنتي لانه طويل ومتشابك فدلتني صاحبة الصالون ايضا على هذا المنتج kms silk sheen leave in conditioner

طريقة الاستخدام

ترجي العبوة جيدا
وترشي على شعر بنتك سواء كان ناشف او مبلل وتبدأي بالتمشيط وستلاحظي كم اصبح سهلا ان تمشطي الشعر ويعطي الشعر رائحة جميلة جدا ويبقيه كأنه مسشور (ما عرفت اقول كلمة مسشور بالعربي )^-^

وهذه هي صورته

الشكر لكي مايا على هذا الموضوع وبالفعل الكل بستفيد.♥♥♥♥

اختي ام جود ممكن تحكيلي عن هالكريم هل بيدهن الشعر بس ينشف يعني بيخليه ملزق وشو نوع شعرك يعني لو تشرحيلي عنو و عن الكريم تبع بنتك كمان لاني بفكر اجيبو من amazon
معليش بدي اغلبك معي