PDA

View Full Version : ¸.•´♥ْْْْ مسابقة نادي أطفال لك الصيفي ¸.•´♥ هلموا للأسبوع الخامس ¸.•´♥






ام البنين1977
13-07-2007, 09:53 PM
السلام عليكم يا غاليات


http://www.asmilies.com/smiliespic/ar_welcome/ss1717.gif (http://www.asmilies.com)

برنامج الأسبوع الرابع كان أحلى بمشاركه الأخوات
و بحفظ أطفالهن القرأن و تعلمهم أيضا

أم رودي

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/TO4Nc407101007.jpg


http://www.lakii.com/img/all/Jul07/eQm1ku07101009.jpg


http://www.lakii.com/img/all/Jul07/TaCRK807101012.jpg

و مرح الفؤاد

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/MKMq5S07120839.jpg

الإبداعات طلعت هنا أيضا

هنا عملوا فطورهم بشريحة التوست..ولأول مره أكلوا الشريحه بدون بقايا
http://www.leeeh.com/php/uploads/9bcaeff7c8.gif (http://www.leeeh.com/php)


وهنا الدوده بطبق البيض

http://www.leeeh.com/php/uploads/c57d6c5142.gif (http://www.leeeh.com/php)

وهنا علبة الحروف

http://www.leeeh.com/php/uploads/159caed8d5.gif (http://www.leeeh.com/php)

وهذي بطاقات الحروف صنع محلييييييييي...<حلو خطي!!!>

http://www.leeeh.com/php/uploads/fdff9b9fa3.gif (http://www.leeeh.com/php)

وهذا الضفدع <عملوا منه عائله أم وأب ونونو>


http://www.leeeh.com/php/uploads/f006b4b2ca.gif (http://www.leeeh.com/php)

شششششششششششش أخفضوا صوتكم شوي عيوش عم تدرس

http://www.arb-up.com/get-7-2007-ywsmfpgf.jpg

و مازلت أنتظر بشغف بقية الصور و بقية الأأخوات


و لمن فاتته البرامج السابقة

برامج الأسبوع الأول
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=314685
و برامج الأسبوع الثاني
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=316430
و برامج الأسبوع الثالث
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=319170
برامج الأسبوع الرابع
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=322862

و هذه الهدية لهم و لجميع الأطفال الحلوين للتلوين
http://www.islamicity.com/kidscorner/coloring/Thank_Others_S.jpg

http://www.primarygames.com/holidays/ramadan/images/thumb_color1.gif

ام البنين1977
13-07-2007, 10:25 PM
الصدق
=========


كيف أكون صادقًا؟

• أن أؤمن بأن الله لا يحب الإنسان الكذاب.

• أن أعلم يقيناً أن المسلم لا يكون كذاباً كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم.

• أن أعوِّد لساني قول الصدق؛ لأن اللسان معتاد لما عودته.

• أن أدرك وأؤمن بأن الصدق فيه النجاة وأن الكذب فيه الهلاك.

• أن أتيقن بأن أقرب الطرق إلى القلوب هو قول الصدق.


الكذب ضد الصدق

==========


الكذب أن يقول الإنسان كلاماً ليس حقيقياً ويخالف الواقع والكذاب منافق كما قال الرسول – صلى الله عليه وسلم - : "آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا ائتمن خان".

كيف أتجنب الكذب؟

• أن أتعود على قول الحق ولا أتعود على الكذب.

• أن أؤمن بأن الإنسان المؤمن لا يكون كذاباً.

• أن أبتعد عن أصدقاء السوء الذين يكذبون .

• أن أؤمن بأن جزاء الكذاب عذاب النار.

• أن أؤمن بأن في الكذب الهلاك وفي الصدق النجاة.

حديث شريف
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
"مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر مثل الحي والميت".


http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts/xs03gif297.gif (http://www.asmilies.com)

ام البنين1977
13-07-2007, 10:33 PM
()()() الخلق الحسن ()()()

عـن أبي ذر جـنـدب بـن جـنـادة، وأبي عـبد الـرحـمـن معـاذ بـن جـبـل رضي الله عـنهما، عـن الرسول صلى الله عـليه وسلم، قـال: { اتـق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخـلـق حـسـن }.

[رواه الترمذي:1987، وقال: حديث حسن، وفي بعض النسخ: حسن صحيح].

()()() التفسير ()()()

قوله: { اتق الله } فعل أمر من التقوى وهو اتخاذ وقاية من عذاب الله بفعل أوامره واجتناب نواهيه فهذا هو التقوى وهذا هو أحسن حد قيل فيها.

وقوله: { اتق الله حيثما كنت } في أي مكان كنت، فلا تتقي الله في مكان يراك الناس فيه، ولا تتقيه في مكان لا يراك فيه أحد، فإن الله تعالى يراك حيثما كنت فاتقه حيثما كنت.

وقوله: { وأتبع السيئة الحسنة } يعني اعل الحسنة تتبع السيئة، فإذا فعلت سيئة فأتبعها بالحسنة ومن ذلك - أي إتباع السيئة بالحسنة - أن تتوب إلى الله من السيئة فإن التوبة حسنة.

وقوله: { تمحها } يعني الحسنة إذا جاءت بعد السيئة فإنها تمح السيئة ويشهد لهذا قوله تعالى: إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ [هود:114].

وفي هذا الحديث من الفوائد: حرص النبي على أمته بتوجيههم لما فيه الخير والصلاح، ومنها وجوب حرص تقوى الله عزوجل في أي مكان كان ومنها وجوب التقوى في السر والعلن، لقوله : { اتق الله حيثما كنت }.

ومن فوائد هذا الحديث: الإشارة إلى السيئة إذ اتبعها الحسنة إذا اتبعتها الحسنة فإنها تمحوها وتزيلها بالكلية، وهذا عام في كل حسنة وسيئة إذا كانت الحسنة هي التوبة، لأن التوبة تهدم ما قبلها، أما إذا كانت الحسنة غير التوبة وهو أن يعمل الإنسان عملاً سيئاً ثم يعمل عملاً صالحاً فإن هذا يكون بالموازنة فإذا رجح العمل السيئ زالأُره كما قال تعالى: وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ [الأنبياء:47] ثم قال: { وخالق الناس بخلق حسن } عاملهم بالأخلاق الحسنة بالقول والعمل، فإن ذلك خير وهذا الأمر، إما على سبيل الوجوب وإما على سبيل الاستحباب.

فيستفاد منه: مشروعية مخالفة الناسب الخلق الحسن وأطلق النبي كيفية المخالفة، وهي تختلف بحسب أحوال الناس فقد تكون حسنة لشخص، ولا تكون حسنة لغيره، والإنسان العاقل يعرف ويزن.

http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts1/xs03gif104.gif (http://www.asmilies.com)

ام البنين1977
13-07-2007, 11:48 PM
لنبدأ يا أحبتي بسورة الحاقة

http://quran.muslim-web.com/pages/p566.gif

()()() تفسير سورة الحاقة ()()()

الْحَاقَّةُ (1) مَا الْحَاقَّةُ (2) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحَاقَّةُ (3)

القيامة الواقعة حقًّا التي يتحقق فيها الوعد والوعيد, ما القيامة الواقعة حقًّا في صفتها وحالها؟ وأي شيء أدراك -أيها الرسول- وعَرَّفك حقيقة القيامة, وصَوَّر لك هولها وشدتها؟



كَذَّبَتْ ثَمُودُ وَعَادٌ بِالْقَارِعَةِ (4)

كذَّبت ثمود، وهم قوم صالح, وعاد، وهم قوم هود بالقيامة التي تقرع القلوب بأهوالها.



فَأَمَّا ثَمُودُ فَأُهْلِكُوا بِالطَّاغِيَةِ (5) وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُوماً فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُمْ مِنْ بَاقِيَةٍ (8)

فأما ثمود فأهلكوا بالصيحة العظيمة التي جاوزت الحد في شدتها, وأمَّا عاد فأُهلِكوا بريح باردة شديدة الهبوب, سلَّطها الله عليهم سبع ليال وثمانية أيام متتابعة, لا تَفْتُر ولا تنقطع, فترى القوم في تلك الليالي والأيام موتى كأنهم أصول نخل خَرِبة متآكلة الأجواف. فهل ترى لهؤلاء القوم مِن نفس باقية دون هلاك؟



وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ (9) فَعَصَوْا رَسُولَ رَبِّهِمْ فَأَخَذَهُمْ أَخْذَةً رَابِيَةً (10)

وجاء الطاغية فرعون, ومَن سبقه من الأمم التي كفرت برسلها, وأهل قرى قوم لوط الذين انقلبت بهم ديارهم بسبب الفعلة المنكرة من الكفر والشرك والفواحش, فعصت كل أمة منهم رسول ربهم الذي أرسله إليهم, فأخذهم الله أخذة بالغة في الشدة.



إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاءُ حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ (12)

إنَّا لما جاوز الماء حدَّه, حتى علا وارتفع فوق كل شيء, حملنا أصولكم مع نوح في السفينة التي تجري في الماء؛ لنجعل الواقعة التي كان فيها نجاة المؤمنين وإغراق الكافرين عبرة وعظة, وتحفظها كل أذن مِن شأنها أن تحفظ, وتعقل عن الله ما سمعت.



فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ وَاحِدَةٌ (13) وَحُمِلَتْ الأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً (14) فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتْ الْوَاقِعَةُ (15) وَانشَقَّتْ السَّمَاءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ (16) وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ (17) يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ (18)

فإذا نفخ المَلَك في "القرن" نفخة واحدة, وهي النفخة الأولى التي يكون عندها هلاك العالم, ورُفعت الأرض والجبال عن أماكنها فكُسِّرتا, ودُقَّتا دقة واحدة. ففي ذلك الحين قامت القيامة, وانصدعت السماء, فهي يومئذ ضعيفة مسترخية, لا تماسُك فيها ولا صلابة, والملائكة على جوانبها وأطرافها, ويحمل عرش ربك فوقهم يوم القيامة ثمانية من الملائكة العظام. في ذلك اليوم تُعرضون على الله- أيها الناس- للحساب والجزاء, لا يخفى عليه شيء من أسراركم.



فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ (19) إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلاقٍ حِسَابِيَهْ (20) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ (21) فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ (22) قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ (23) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الْخَالِيَةِ (24)

فأمَّا من أُعطي كتاب أعماله بيمينه, فيقول ابتهاجًا وسرورًا: خذوا اقرؤوا كتابي, إني أيقنت في الدنيا بأني سألقى جزائي يوم القيامة, فأعددت له العدة من الإيمان والعمل الصالح, فهو في عيشة هنيئة مرضية, في جنة مرتفعة المكان والدرجات, ثمارها قريبة يتناولها القائم والقاعد والمضطجع. يقال لهم: كلوا أكلا واشربوا شربًا بعيدًا عن كل أذى, سالمين من كل مكروه؛ بسبب ما قدَّمتم من الأعمال الصالحة في أيام الدنيا الماضية.


http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts1/xs03gif139.gif (http://www.asmilies.com)

ام البنين1977
13-07-2007, 11:58 PM
لنبدأ يا أحبتي بحفظ نصف سورة عبس
http://quran.muslim-web.com/pages/p585.gif

()()() التفسير ()()()

عَبَسَ وَتَوَلَّى (1) أَنْ جَاءَهُ الأَعْمَى (2)

ظهر التغير والعبوس في وجه الرسول صلى الله عليه وسلم, وأعرض لأجل أن الأعمى عبد الله بن أم مكتوم جاءه مسترشدا, وكان الرسول صلى الله عليه وسلم منشغلا بدعوة كبار قريش إلى الإسلام.



وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (3) أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى (4)

وأيُّ شيء يجعلك عالمًا بحقيقة أمره؟ لعله بسؤاله تزكو نفسه وتطهر, أو يحصل له المزيد من الاعتبار والازدجار.



أَمَّا مَنْ اسْتَغْنَى (5) فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى (6) وَمَا عَلَيْكَ أَلاَّ يَزَّكَّى (7)

أما مَن استغنى عن هديك, فأنت تتعرض له وتصغي لكلامه, وأي شيء عليك ألا يتطهر من كفره؟



وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى (8) وَهُوَ يَخْشَى (9) فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى (10) كَلاَّ إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ (11) فَمَنْ شَاءَ ذَكَرَهُ (12) فِي صُحُفٍ مُكَرَّمَةٍ (13) مَرْفُوعَةٍ مُطَهَّرَةٍ (14) بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ (16)

وأمَّا من كان حريصا على لقائك, وهو يخشى الله من التقصير في الاسترشاد, فأنت عنه تتشاغل. ليس الأمر كما فعلت أيها الرسول, إن هذه السورة موعظة لك ولكل من شاء الاتعاظ. فمن شاء ذكر الله وَأْتَمَّ بوحيه. هذا الوحي, وهو القرآن في صحف معظمة, موقرة, عالية القدر مطهرة من الدنس والزيادة والنقص, بأيدي ملائكة كتبة, سفراء بين الله وخلقه, كرام الخلق, أخلاقهم وأفعالهم بارة طاهرة.



قُتِلَ الإِنْسَانُ مَا أَكْفَرَهُ (17) مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ (18) مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ (19) ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ (20) ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ (21) ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ (22) كَلاَّ لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ (23)

لُعِنَ الإنسان الكافر وعُذِّب, ما أشدَّ كفره بربه!! ألم ير مِن أيِّ شيء خلقه الله أول مرة؟ خلقه الله من ماء قليل- وهو المَنِيُّ- فقدَّره أطوارا, ثم بين له طريق الخير والشر, ثم أماته فجعل له مكانًا يُقبر فيه, ثم إذا شاء سبحانه أحياه, وبعثه بعد موته للحساب والجزاء. ليس الأمر كما يقول الكافر ويفعل, فلم يُؤَدِّ ما أمره الله به من الإيمان والعمل بطاعته.

http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts1/xs03gif140.gif (http://www.asmilies.com)

ام البنين1977
14-07-2007, 12:06 AM
()()() سورة البلد ()()()

http://quran.muslim-web.com/pages/p594.gif
()()() تفسير سورة البلد ()()()

لا أُقْسِمُ بِهَذَا الْبَلَدِ (1) وَأَنْتَ حِلٌّ بِهَذَا الْبَلَدِ (2) وَوَالِدٍ وَمَا وَلَدَ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي كَبَدٍ (4)

أقسم الله بهذا البلد الحرام, وهو "مكة", وأنت -أيها النبي- مقيم في هذا "البلد الحرام", وأقسم بوالد البشرية- وهو آدم عليه السلام- وما تناسل منه من ولد, لقد خلقنا الإنسان في شدة وعناء من مكابدة الدنيا.



أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ (5)

أيظنُّ بما جمعه من مال أن الله لن يقدر عليه؟



يَقُولُ أَهْلَكْتُ مَالاً لُبَداً (6) أَيَحْسَبُ أَنْ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ (7)

يقول متباهيًا: أنفقت مالا كثيرًا. أيظنُّ في فعله هذا أن الله عز وجل لا يراه, ولا يحاسبه على الصغير والكبير؟



أَلَمْ نَجْعَلْ لَهُ عَيْنَيْنِ (8) وَلِسَاناً وَشَفَتَيْنِ (9) وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ (10)

ألم نجعل له عينين يبصر بهما, ولسانًا وشفتين ينطق بها, وبينَّا له سبيلَي الخير والشر؟



فَلا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ (11)

فهلا تجاوز مشقة الآخرة بإنفاق ماله, فيأمن.



وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ (12)

وأيُّ شيء أعلمك: ما مشقة الآخرة, وما يعين على تجاوزها؟



فَكُّ رَقَبَةٍ (13)

إنه عتق رقبة مؤمنة من أسر الرِّق.



أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ (14) يَتِيماً ذَا مَقْرَبَةٍ (15) أَوْ مِسْكِيناً ذَا مَتْرَبَةٍ (16)

أو إطعام في يوم ذي مجاعة شديدة, يتيمًا من ذوي القرابة يجتمع فيه فضل الصدقة وصلة الرحم, أو فقيرًا معدمًا لا شيء عنده.



ثُمَّ كَانَ مِنْ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ (17)

ثم كان مع فِعْل ما ذُكر من أعمال الخير من الذين أخلصوا الإيمان لله, وأوصى بعضهم بعضًا بالصبر على طاعة الله وعن معاصيه, وتواصوا بالرحمة بالخلق.



أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ (18)

الذين فعلوا هذه الأفعال, هم أصحاب اليمين, الذين يؤخذ بهم يوم القيامة ذات اليمين إلى الجنة.



وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا هُمْ أَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِ (19)

والذين كفروا بالقرآن هم الذين يؤخذ بهم يوم القيامة ذات الشمال إلى النار.



عَلَيْهِمْ نَارٌ مُؤْصَدَةٌ (20)

جزاؤهم جهنم مطبَقةٌ مغلقة عليهم.

http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts1/xs03gif135.gif (http://www.asmilies.com)

ام البنين1977
14-07-2007, 12:10 AM
()()() سورة الفيل ()()()



أَلَمْ تَرَى كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1)

ألم تعلم -أيها الرسول- كيف فعل ربك بأصحاب الفيل: أبرهة الحبشي وجيشه الذين أرادوا تدمير الكعبة المباركة؟



أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2)

ألم يجعل ما دبَّروه من شر في إبطال وتضييع؟



وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4)

وبعث عليهم طيرًا في جماعات متتابعة, تقذفهم بحجارة من طين متحجِّر.



فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ (5)

فجعلهم به محطمين كأوراق الزرع اليابسة التي أكلتها البهائم ثم رمت بها.

http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts1/xs03gif161.gif (http://www.asmilies.com)

ام البنين1977
14-07-2007, 12:41 AM
()()() ايس كريم الفانيلا ()()()


http://alexquinn.org/japan/photos/medium/2005-02-19-191636--DSCN1905.JPG
المقادير


نصف لتر كريمة
نصف لتر حليب
فانيلا (الاصلية صورتها بالصورة ) لطعم افضل
9صفار البيض
3/4 كوب سكر حوالي 150 غ

الطريقة
ناخذ الحبات لي بقلب عود الفانيلا ثم نخلطه مع السكر جيدا



بعدها نخلط الحليب وكريمة الخفق ونضيف لهذا الخليط نصف مقدار السكر المخلوط
معه فانيلا ثم نضيف عود الفانيلا


نضيف النصف الاخر من السكر الى الفانيلا ونخفقه جيدا الى ان ينسجم السكر
والفانيلا



نرفع خليط الكريمة على النار الى ان يصل الى درجة الغليان بعد ان يصل الى الدرجة المرغوبة



نضيف مقدار بيسط من الخليط الى خليط البيض ونحرك جيدا وذلك لكي لايتجلط البيض
بعدها نبدء باضافة الخليط البيض الى لكريمة مع التحريك المتواصل




هذا شكل الخليط بعد اضافة البيض


يشخل من اي شوائب


وهذا بيكون شكله بعدها يشخل من اي شوائب


ثم يصب الخليط في ماكينة الايسكريم ويخلط الى ان يجمد وبعدها يبرد او ممكن تقدمينة
بنفس اللحظة هذه الطريقة الاساسية وممكن اضافة الشكولاته او الفراولة او اي نكهة تحبينها
في الخطوة الاخيرة (خطوة الخفق )

الطريقة بالتفصيل
هنــــــــــا (http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=199109)


http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts1/xs03gif160.gif (http://www.asmilies.com)

ام البنين1977
16-07-2007, 12:48 AM
لنتعلم ثلاث كلمات هذا الأسبوع
و في كل مرة يا عزيزتي الأم أكتبي الكلمة في بطاقة ، و دعيه يقرأها عدة مرات ، و خصصي علبة صغيرة ليحفظها طفلك ، و يقرأ الكلمات كل يوم
كلمات هذا الأسبوع هي

::

شبل
http://www.coloring.ws/animals/lions/s/lion4.gif

يبدأ بحرف

ش

و يتكون من

ش ب ل

الشبل أبن الأسد

()()() قصة الشبل الصغير ()()()

كان يا مكان شبل صغير سليط اللسان ، دائما يتكلم بألفاظ نابية ، بالرغم من تحذير والده الأسد ليتوقف ، و كان يؤذي جميع أصحابه ، و مرة زارة صديقة النمر الصغير و دخل الغرفة ليلعب معه و بالخطا كسر النمر لعبة الشبل ، فسب الشبل هذا النمر الصغير ، فخرج من منزله غاضبا .
مرت أيام و لم يلعب إي من الحيوانات مع الشبل ، فجلس يبكي و يقول لوالده : لا يريد أحد أن يلعب معي ؟
قال الأسد : لأنك تؤذي الجميع بكلامك يا صغيري و تضربهم ، و لا أظن أن أحدا سيلعب معك بعد الآن ، إذا بقيت على هذا الحال
قال الشبل و هو يبكي : و ما العمل إذن ؟!
قال الأسد : إذهب و إعتذر من الجميع و عدهم أن لا تؤذي أحد ، و لن تتلفظ بسوء .
ذهب الشبل لأصدقائه و إعتذر منهم ، و منذ ذالك اليوم و الشبل الصغير محبوب من الجميع ، لأنه صار حسن اللسان ، و لا يضرب أحدا ،و يعطف على الصغير ، يساعد الجميع .::
::
صقر http://www.afunk.com/eagle/pictures/tn_001_gif.jpg
http://www.afunk.com/eagle/

يبدأ الصقر بحرق

ص

و يتكون من

ص ق ر

()()() قصة الصقر السارق ()()()
كان يا مكان مجموعة من الحمام تعيش في أمان ، و كانت تبحث عن رزقها في الصباح ، و ترجع منهكة إلى أعشاشها في المساء ، و ذات عندما رجعت في المساء وجدت صقرا يقف على أعشاشها و يقول : لقد صار هذا العش عشي و لن تستطيعون إعادته .
فهربت منه إلى مكان أخر و بدأت الحمامة الصغيرة تقول : لقد سرق هذا الصقر أعشاشنا ، لنهرب و نصنع أعشاشا أخرى .
لكن حمامه قالت : و لكنه سيسرق منزلنا الجديد و ستؤذينا .
قال الجميع : ما العمل إذن ؟
قالت الحمامة : بالتعاون سنرجع إلى منزلنا ، للجتمع جميعا و ننقر رأسه و عيناه ، ليخاف منا و يبتعد .
و نادى الحمام أصدقائه ليسعادوهم .
و في الصباح ، هجم جميع الحمام على هذا الصقر فخاف و رحل من العش ، و لم يعد أبدا .
::
::
ضفدع
http://images.google.com/images?q=frog++coloring+pages&hl=en&rlz=1T4GFRC_enUS208US209&um=1&sa=X&oi=images&ct=title

http://50birds.com/CB/images/MustachedFrog-bw-160.gif

و يبدأ الضفدع بحرف
ض

و يتكون من
ض ف د ع
()()() الضفدع المثابر ()()()
كان يا مكان ضفدع صغير ، يحب الفقز و السباحة ، و يدرس يدرس جيدا في لمدرسة ، و في يوم من الأيام نظمت المدرسة مسابقة لجميع الحيوانات ، فقال الكنغر : أنا أفضل الحيوانات في القفز و لكني لا أعرف السباحة ، أم السمكة الصغيرة قالت : أنا أعرف السباحة و لكني أنط في الماء فقط ، و قال الضفدع ، أنا أنط و أسبح جيدا .
و بدأ السباق ، في القفز فاز الكنغر و عندما بدأ سباق السباحة ، بدأت الحبوانات تسبح بجد ، لكن الضفدع لمح صديقه الكنغر يغرق ، فأسرع في إنقاذة و نسي أمر السباق ؟
ففازت السمكة ، لكن الضفدع أخذ و ساما أجمل من المدرسة لأنه هو البطل الحقيقي
::

ام البنين1977
16-07-2007, 02:52 AM
()()() زهرة دوار الشمس ()()()
http://www.enchantedlearning.com/crafts/flowers/sunflowerplate/done.GIF
نحتاج إلى التالي
http://www.enchantedlearning.com/crafts/flowers/sunflowerplate/supplies.GIF
أوراق ملونه صفراء و خضراء
أسطوانه ورقية
صمغ و لزيق
مقص
بذور دوار الشمس
قلم و كباس
الطريقة
أولا نلف الإسطوانه بالورق الملون الأخضر
http://www.enchantedlearning.com/crafts/flowers/sunflowerplate/1.GIF
و نرسم أيدينا بالورق الأصفر و نقصة
http://www.enchantedlearning.com/crafts/flowers/sunflowerplate/3.GIF
و نلصقة حول صحن ورقي صغير
http://www.enchantedlearning.com/crafts/flowers/sunflowerplate/5.GIF
و نضع في منتصف الوردة الصمغ و ننثر حبوب دوار لشمس عليها
http://www.enchantedlearning.com/crafts/flowers/sunflowerplate/6.GIF

ثم نكبس الورده مع الساق
http://www.enchantedlearning.com/crafts/flowers/sunflowerplate/done.GIF

::
http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts1/xs03gif169.gif (http://www.asmilies.com)
::

ام البنين1977
16-07-2007, 03:43 AM
()()() بناء الكعبة و قضية التحكيم ()()()
لما أوشكت الكعبة على الإنهيار ، و ذالك بسبب حريق أصابها أو سيل جارف ، و ذلك قبل بعثة النبي صلى الله عليه و سلم بخمس سنوات " على الأرجع " ، فلم تجد قريش بدا من إعادة بنائها مرة أخرى و بدأوا في جمع المال .
و قصرت بقريش النفقة الطيبة ، لأنهم شرطوا على أنفسهم أن لا يدخل في بنائها إلا نفقة طيبة .
و لقد شارك النبي صلى الله عليه و سلم في بناء الكعبة ، فكان ينقل الحجارة مع عمه العباس ، و عندما وصلت قريش إلى الحجر الأسود ، إختلفت القبائل فيمن ينال شرف وضع الحجر الأسود ، قال أححدهم أنا أضعه : نحن نضعه ، و قال الآخرون نحن نضعه ، و قد تأهب الجميع لحرب ضروس ، إلا أن فكروا ثم قرروا أن يجعلوا بينهم حكما ، فقالو أول رجل يطلع علينا نجعله حكما ، و قد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم أول من طلع عليهم ، ففرحوا لأنه الأمين و قالوا أتاكم الأمين فأخبروه القصة ، فوضع الحجر في ثوب ، ثم دعا بطونهم فأخذوا بنواحيه معه فوضعه هو صلى الله عليه و سلم .

http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/008.GIF (http://www.asmilies.com)

الأسئلة
لماذا أردت قريش بناء الكعبة من جديد ؟
ما نوع المال الذي أرادت قريش أن تبني الكعبة به ؟
كيف شارك الرسول صلى الله عليه و سلم في بناء الكعبة ؟
من أول من طلع على قريش ؟
بماذا وصفوا محمد صلى الله عليه و سلم ؟
كيف جعل النبي صلى الله عليه و سلم تتجنب الحرب؟


المصدر بتصرف
كتاب حياة محمد للمؤلف محمود المصري
::
http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts1/xs03gif170.gif (http://www.asmilies.com)
::

ام البنين1977
16-07-2007, 03:24 PM
~~الإكلـــيـــل~~


الأدوات:
http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_01180639765.jpg

زي منتوب شايفين هذي كل الأدوات
وبالنسبة للبلاستك إذا انتي مزنوقه وعندك كل الأغراض إلا البلاستيك تقدرين تستبدلينه بشي ثاني

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_11180639765.jpg
زي منتوب شايفين العلاقه بقدرة قادر صارت حلقه<<<عز الله خلصن علاقاتكم http://www.mshaerdafah.com/vb/images/smilies/CAEV8BGH.png
على فكره ترا انا اكره الوقوف امام الصعبات احب احل المشاكل باي طريقه ولا احب كلمة ماعرف او ماقدر او ماعندي لاااااااااازم القى حل باي طريقهhttp://www.mshaerdafah.com/vb/images/smilies/CAM3O5QJ.png

عاد ذا العلاقه فكيتها وقصيت اطرافها بزراديه وخليتها حلقه بحجم راس البنت

الخطوة الثانيه:
لصقي أطراف البلاستيك بشريطه او لصيق

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_21180639765.jpg

الخطوة الثالثة:
غطي الحلقه بالشريط الفضي بلفه على الحلقه ومن ثم تصميغ طرفه بالصمغ الحراري

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_01180640235.jpg


الخطوه الرابعه:
جيبي الورد ولفي عصاه على الحلقه

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_11180640235.jpg

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_21180640235.jpg


http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_01180646719.jpg


http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_01180640525.jpg



الخطوه الخامسه
تقريبا الإكليل صار جاهز بس باقي خطوه وحده وهي ميب مهمه دايم بس بهالنوع هذا بالذات من الورود يحتاج لأن بنتك بتقول آآآآآآآآآي يمعط شعري فلذلك قومي بالخطوة الأخيره وهي كالتالي

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_21180640525.jpg

ضعي الشريطه على الحلقه لكن من الداخل وصمغيه بالصمغ الحراري حتى يغطي اطراف الورد ويمنعه من تنتيش شعر بنتك



وهذا الشكل النهائي

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_11180640525.jpg

على فكرة ترا العمل يستغرق 10 دقائق فقط لاغير

و هذه مجموعة أخرى

SIZE=5]وهذا
http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_11180641701.jpg

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_21180641701.jpg



وهذا حق قبل العام
http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_01180642053.jpg

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_11180642053.jpg



وهذا آخر

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_11180640881.jpg

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_21180640881.jpg

http://www.mshaerdafah.com/vb/uploaded/566_01180641701.jpg
هالصوره من الخلف

http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts4/xs03gif013.gif (http://www.asmilies.com)

الموضوع الأصلي من هنا
منقول من فراولاية جدة
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=326279
[/SIZE]

ام البنين1977
16-07-2007, 03:33 PM
هذه الفقرة مقدمة
من
:) الورد في الأكمام :)






http://dl2.glitter-graphics.net/pub/132/132552n7o2wfspj5.gif (http://www.glitter-graphics.com)وهذا بعض الافكار التسريحات الشعرhttp://dl2.glitter-graphics.net/pub/132/132552n7o2wfspj5.gif (http://www.glitter-graphics.com)

الكتاكيت الصنونات الى ما لهم شعر هذا بعض شياكتهم

http://www.dm3t.com/uploads/b82ef8b841.jpg


http://www.dm3t.com/uploads/4b3db7aa36.jpg

http://www.dm3t.com/uploads/19ce81584e.jpg

http://www.dm3t.com/uploads/19ce81584e.jpg

http://www.dm3t.com/uploads/41fc26d673.jpg

http://www.dm3t.com/uploads/78a59d9e4f.jpg


هذا بكله صغير لـ الاطفال الى ما عندهم شعر
http://www.dm3t.com/uploads/1bc8c949b4.jpg

http://www.dm3t.com/uploads/94e9a089ff.jpg

وهذا الربطات حسب الاعمار
http://www.dm3t.com/uploads/c11421a66e.jpg

http://www.dm3t.com/uploads/9840a014e5.jpg


http://www.dm3t.com/uploads/a9771c98ee.bmp


ويحتاج الى هذا النوع من الشيصات

http://img.alibaba.com/photo/50955040/Jaw_Clips.jpg

http://www.dm3t.com/uploads/675271801d.jpg

http://www.dm3t.com/uploads/2aa88bf030.jpg


2-

http://www.dm3t.com/uploads/50bebe0bee.bmp

عمل ضفاير ويوضع هذا النوع من الشبصات

http://img.alibaba.com/photo/50979513/hair_clip.jpg

3-

http://www.dm3t.com/uploads/de04186b4d.bmp

http://www.dm3t.com/uploads/054db66a6b.bmp

عمل الفرقه المنعوج باتنظام والضفير بشكل مبتكر

http://img.alibaba.com/photo/50106867/Elastic_Ponytail_Holder.jpg

http://img.alibaba.com/photo/50955042/Tic_Tac_Clips.jpg




4-http://www.dm3t.com/uploads/b6d1d91264.bmphttp://www.dm3t.com/uploads/e8cae2ae8d.bmp

http://www.dm3t.com/uploads/e7a03f5a04.bmp

عمل تمكير ولف الشعر ..وتزينها بالورود

http://www.monsoon.co.uk/content/ebiz/monsoon/invt/99942170/99942170_m.jpg

http://www.monsoon.co.uk/content/ebiz/monsoon/invt/19410670/19410670_m.jpg


http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts4/xs03gif012.gif (http://www.asmilies.com)

ام البنين1977
16-07-2007, 03:49 PM
هذه القصة مقدمة
من
العربية المسلمة
وهذه قصة الضبع مع ابناءه

يوجد ضبع يعيش في غابه وله ابناء ذكور اثنان
الاول مشاكس كثير الاسئلة ويجب ان يعرف كل شيء
والاخر لطيف مسالم يترك الامور تسير كما هي ..
اعتاد الضبع الاب عندما يصحو من النوم وفي ساعات الصباح الباكر
ان يقف في باب الكهف الصغير الذي يعيش فيها وابناءه ويدعو دعاء يكرره يومياً
وكان الدعاء { اللهم اكفينا شر بني ادم }
الامر الذي اثار الفضول لدى الابن الاول فسأل والده يا ابي انت ملك الغابه
واقوى حيوان فيها فمن هو بني ادم الذي تحسب حسابه بهذ الطريقة ...
فاجاب الاب الضبع لاتسأل وبدون تعليق كرر { اللهم اكفينا شر بني ادم }
وبعدها ......
ذهب الاب الضبع الى الغابه لاحضار الطعام لابناءه بعد ان اوصاهم بعدم مغادرة المغارة ...
ولكن الابن الاول وفور مغادرة والده قرر ان يبحث عن بني ادم وان يعرف هذا الحيوان الذي يخشاه ابوه وانطلق الى الغابة ....
وبعد مسير التقى بحمار فخاطبه هل انت بني ادم فأجاب لا ولكن { اللهم اكفينا شر بني ادم }
فزاد الجرو الابن فضولاً وغيظاً وبعد مسير صادف زرافة فخاطبها هل انت بني ادم فأجابت لا ولكن { اللهم اكفينا شر بني ادم } .... اشتد غيضه وزاد اصراره على معرفة من هو البني ادم ...
وبعد مسير وقد بدأ يشعر باليأس ان يجد البني ادم لمح ( حيوان صغير يقوم بتقطيع الخشب ) ( حطاب )
فسأله مستبعداً ان يكون هذا هو البني ادم , هل انت بني ادم اجابه نعم نعم انا بني ادم ...
فرد الجرو الابن باستغراب وشك ( انت الي كل الغابة بتخاف منك ) اجاب البني ادم بازدراء واستخفاف به نعم نعم نعم انا البني ادم .....................
فقال له الجرو اريد ان ارى قوتك ! كيف تكون أقوى من جميع الحيواتات ....
فأجاب الحطاب انا جاهز ولكن انت فاجأتني لاني نسيت قوتي في البيت .
فطلب منه الجرو ان يذهب لاحضارها من البيت ....
اجاب الحطاب ما هو ضماني كي تنتظر لحين احضار مراجلي ... اجاب الجرو انا جاهز الضمان الذي تريده ..... فطلب منه الحطاب ان يربطه على الشجرة لحين احظار ( مراجله ) من البيت فاستعد الجرو لذلك وفعلاً ربطه على الشجره ....
وبعد ان تم ربط الجرو قام الحطاب بضرب الجرو ضرباً مبرحا ومن ثم فكه وتركه في الغابه ....
وعاد الجرو الى مغارة الاب الذي ثار قلقاً عليه بسبب مغادرته بدون اذن ولتأخره وكان الجرو بحالة سيئة جداً نتيجة للضرب المبرح الذي تعرض له من الحطاب ....
فهم والده بالاسئلة اين كنت ومابك ماذا اصابك .......
اجاب الجرو الابن ابي { اللهم اكفينا شر بني ادم }........................................

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

ام البنين1977
16-07-2007, 04:23 PM
()()() هذه فقرة رائعة لا تفوتو قرائتها ()()()

مقدمة من أختنا الحبيبة
:) العربية المسلمة :)

الصقر

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/2/2e/Eagle_In_Flight_2004-09-01.jpeg/250px-Eagle_In_Flight_2004-09-01.jpeg
هو أطول أنواع الطيور عمرا حيث يعيش الصقر حتى 70 عاما.

ولكن حتى يعيش الصقر لهذا العمر، عليه أن يتخذ قرارا صعبا عندما يبلغ 40 عاما حيث تعجز أظافره التي كانت تتميز بالمرونة عن الامساك بالفريسة وهي مصدر غذائه، ويصبح منقاره القوي الحاد معقوفا شديد الانحناء بسبب تقدمه في العمر، وتصبح أجنحته ثقيلة بسبب ثقل وزن ريشها وتلتصق بالصدر ويصبح الطيران في غاية الصعوبة بالنسبة له.

هذه الظروف تضع الصقر أمام خيارين: إما أن يستسلم للموت، أو أن يخضع نفسه لعملية تغيير مؤلمة تستمر 150 يوما.

تتطلب العملية أن يقوم الصقر بالتحليق الى قمة الجبل الى حيث عشه. يقوم الصقر بضرب منقاره على صخرة بشدة حتى تنكسر مقدمته المعقوفة وعند الانتهاء من كسر مقدمة المنقار، ينتظر الصقر حتى ينمو المنقار من جديد.

ثم يقوم بعد ذلك بكسر مخالبه أيضا. وبعد أن تنمو مخالب الصقر، يبدأ في نتف ريشه القديم.

بعد خمسة أشهر يطير الصقر في رحلته الجديدة وكأنه ولد من جديد... ويعيش..

30 سنة أخرى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

قصة الصقر الامين

يحكى ان احد الملوك و يسمى جنكيز خان والذى حقق انتصارات عظيمة .....اصطحب اصدقائه فى رحلة صيد واصطحب معة صقره الخاص المحبب.........

وكان الجو شديد الحرارة فعطش الملك جدا واخذ يبحث عن الماء .....فوجد قطرات ماء تتساقط ببطء شديد من ينبوع من اعلى صخرة .......امسك الملك بكوب ليجمع الماء وبعد عناء نجح فى ملئه....... رفع يدة ليشرب وفجأة اذ بالصقر ينقض على يدة ويهزها فسقط الكوب على الارض وعاد الصقر يطير........ فبدا الملك يملا الكوب مرة اخرى واذا بالصقر يكرر ذات الفعل........ وملا الملك الكوب مرة اخيرة وقبل ان يحاول ان يشرب قال للصقر انها المرة الاخيرة والا اتيت برقبتك وقبل ان ينهى كلماتة كرر الصقر ما فعلة سابقا....... فسقط الكوب فى هوة عميقة لا يستطيع ان ينزل اليها الملك...... فاستشاط الملك غضبا واستل سيفة وضرب رقبة الصقر فسقط ميتا..... +وفى اصرار بدأ الملك يتسلق الصخرة وقال ساشرب بيدى....... وكانت المفاجة عندما وصل الى الينبوع وجد حية سامة تنفث سمومها فى الماء ........ هنا تساقطت دموع الملك حزنا على صقرة الذى فقد حياتة لينقذة من الماء المسموم ....... وقال
عزيزى الصقر الامين يا اعظم صديق لى بغضبى قتلتك لكنك علمتنى درسا لا انساة وهو الا افعل شيئا فى غضبى ..........

اصدقائى .......
ان ذلك الملك الذى قهر اقوى الجيوش قهره الغضب .....

فلا تعطى لعدو الخير بغضبك مجالا ليعمل داخلك بل انتهرة فتربح نفسك ونفس من تتعامل معهم.......

ان الشخص القوى لا يثور ولا يغضب ولا يواجة النار بالنار بل يطفئها بمياة المحبة والتسامح واللطف......

::
http://www.asmilies.com/smiliespic/gefts4/xs03gif039.gif (http://www.asmilies.com)
::

إنجــــــــي
16-07-2007, 07:34 PM
رائع رائع روع وع يا ام البنين :D:D
ماشاءالله :):)
قرأت انك بدك ترفعي الموضوع وتغيري اسمه
ماشي انا موافقاكي هو مافي مشكلة ابدا
بس سؤال صغيرعن اي موضوع قصدك !!!
اهرب قبل ما ترمي علي شي :(*):

فرح الفؤاد
16-07-2007, 07:36 PM
ما شاء الله روعة ...يعطيك العافية ...بس وجعتني عيوني من اللون الفاتح...

لي عودة انشاء الله

omrody2005
16-07-2007, 08:42 PM
اكثر الله من امثالك ام البنين
واعانك علي تربيتهم
رودي فرحانه بمشاركتهاوبتقولك جزاك الله خيرا
http://www.lakii.com/vb/smile/14_42.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)
الفقرات حلوه اوي فيما عدا
تسريحات الشعر اهي :eek: اهي (الحمدلله)


اغنية رودي لهذا الاسبوع
Allah is one
he has no son
we warship
Allah
we pray to
Allah
not any one
not any one


روي حفظت هذا الاسبوع سورة الفاتحة
عارفة ازاي
كانت بتركب اسد ويلف بيها في sitting


http://www.lakii.com/vb/smile/21_133.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

وفعلا الحمد لله حفظتها بس المرة دي الوالد هو من حفظها
لنا عودة

Em zaid
16-07-2007, 11:30 PM
ما شاء الله عليك ام البنين روعة روعة صراحة ما شاء الله السنة المواضيع مليانة ومشجعة
انا عندي زيد انتهى من سورة البلد
وبدانا مبارح في سورة الفجر سجلتله السورة على السي دي 6 مرات متتالية
والصبح بدي احفظه لاقيته صار حافظ عدد من الايات الحمد لله
وتقدمنا بالعربي وصار يتهجأ كلمات لكن لازم اركزله على الفتحة والكسرة ووو
الله يعطيكم العافية ويجزيكم خير

ايمى
17-07-2007, 12:45 AM
انا اتأخرت قوى انا عارفة بس انا ان شاء الله معاكم وعايزة اشرك ابنتى شهد عمرها 4 سنوات و3 اشهر. فى الحقيقة كنت مهتمية بيها جدا وكانت عارفة اشياء كثيرة ولكن فى الفترة الاخيرة حدثت لى والحمد للة ظروف مرضية طويلة ولم اكن اقوى على تربيتها او الكلام الكتير واهملتها بعض الشىء وانا الان نادمة على هذا الوقت الضائع ولكن يعلم الله بغير ارادتى
الان اطلب من الله ان يعيننى ومنكم اخوتى فى الله ان تعينونى على استعادة ما قد ضاع
اختكم (ام شهد)

ام البنين1977
17-07-2007, 05:24 AM
رائع رائع روع وع يا ام البنين :D:D
ماشاءالله :):)
قرأت انك بدك ترفعي الموضوع وتغيري اسمه
ماشي انا موافقاكي هو مافي مشكلة ابدا
بس سؤال صغيرعن اي موضوع قصدك !!!
اهرب قبل ما ترمي علي شي :(*):

إنتي كيفك ملوك
رح أعدل الموضوع اللي أضفتيه لما حكيتي عن االبنوتة و الأشكال الهندسية و الأشغال اليدوية
بس حابة أساعدك كمان في الموضوع و أشوف بس بالي يرووووووووووووووق من البرامج حتى نتعاون مع بعض و نتعاون في البرامج لربا و للأخوات

ام البنين1977
17-07-2007, 05:37 AM
ما شاء الله روعة ...يعطيك العافية ...بس وجعتني عيوني من اللون الفاتح...

لي عودة انشاء الله

يا ميت أهلا و سهلا فرح فيكي و في عودتك


اكثر الله من امثالك ام البنين
واعانك علي تربيتهم
رودي فرحانه بمشاركتهاوبتقولك جزاك الله خيرا
http://www.lakii.com/vb/smile/14_42.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)
الفقرات حلوه اوي فيما عدا
تسريحات الشعر اهي :eek: اهي (الحمدلله)


اغنية رودي لهذا الاسبوع
Allah is one
he has no son
we warship
Allah
we pray to
Allah
not any one
not any one


روي حفظت هذا الاسبوع سورة الفاتحة
عارفة ازاي
كانت بتركب اسد ويلف بيها في sitting


http://www.lakii.com/vb/smile/21_133.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

وفعلا الحمد لله حفظتها بس المرة دي الوالد هو من حفظها
لنا عودة

الله يباركلك يا أم رودي في رودي و في أختها و يخليلك أبوها :)
ما شاء الله الأنشودة حلوة حلوة بإذن الله رح أحكيها لأطفالي
و عم أستنى بفارغ الصبر أعمال رودي كمان عشان أضعها في البرامج
فرحت لما قلتي لي حفظت الفاتحى يا ربي القرآن كله

ما شاء الله عليك ام البنين روعة روعة صراحة ما شاء الله السنة المواضيع مليانة ومشجعة
انا عندي زيد انتهى من سورة البلد
وبدانا مبارح في سورة الفجر سجلتله السورة على السي دي 6 مرات متتالية
والصبح بدي احفظه لاقيته صار حافظ عدد من الايات الحمد لله
وتقدمنا بالعربي وصار يتهجأ كلمات لكن لازم اركزله على الفتحة والكسرة ووو
الله يعطيكم العافية ويجزيكم خير

لا هيك ما بينفع أم زيد هلا بدك ترجعي و ترديلي رد خص نص إلى طويل عريض تحكيلي يا مبدعه كيف بتخحفظي طفلك حتى أستفيد
ما شاء الله عليكي أنتي الأروزع و برنامجك كمان يا عسل :)

انا اتأخرت قوى انا عارفة بس انا ان شاء الله معاكم وعايزة اشرك ابنتى شهد عمرها 4 سنوات و3 اشهر. فى الحقيقة كنت مهتمية بيها جدا وكانت عارفة اشياء كثيرة ولكن فى الفترة الاخيرة حدثت لى والحمد للة ظروف مرضية طويلة ولم اكن اقوى على تربيتها او الكلام الكتير واهملتها بعض الشىء وانا الان نادمة على هذا الوقت الضائع ولكن يعلم الله بغير ارادتى
الان اطلب من الله ان يعيننى ومنكم اخوتى فى الله ان تعينونى على استعادة ما قد ضاع
اختكم (ام شهد)

سلامتك يا أم شهد :(
طمنيني عن صحتك هلا إن شاء الله أحسن
البرنامج لا فاتك و لاشي يلا حتى نشوف إبداعات شهد
اللي فات يا عسل البرامج السابقة و موجودة في أول رد
عندك موضواعيع متميزة ز رائعوة موضوع أم فؤاد و أم زيد و العربية المسلمة و أم رودي و ملوك كمان

العربية المسلمة
17-07-2007, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخواتي وكيف الاطفال الحلوين ان شاء الله كلكم في الف صحه وعافية يارب ، ماشاء الله البرنامج كالعادة رائع من اليوم ان شاء الله بنبدأ فيه ، وبالنسبة لبناتي دنيا وصلت الى سورة العصر واخييييييييييييييييراً وكأنه حلم نطقت حرف الراء وحرف اللام بشكل سليم ومن الفرحه ماني عارفه بأيش اكافئها الحمدلله وادعولي انه تتحسن أكثر وأكثر والصراحة الجدول والتحفيظ المركز كل يوم خلاها سريعة الحفظ مع انها كانت تغلبني معاها لكن الحمدلله فعلاً القرآن له معجزة عجيبة ، اما أميمة اني قصرت معاها شويه بسبب تركيزي على دنيا الاسبوع الماضي لكن هي حفظت سورة البينة بس مع القرأه تنسى اوقات اول كلمة من بعض الايات لكن ان شاء الله اليوم وبكرة بركز عليها أكثر الى ان تصمها لننتقل الى سورة التين ، وبالنسبة للأعمال الاخرى عملنا سلطة فواكة بالكريمة اخذناها من مطبخ زمردة في سبيس تون ، وعملنا من الاعمال اليدوية تقويم لباقي اشهر هذا العام وكمان رسمنا أرنب وخيطنا عليه عشان يتعلموا استخدام الابرة والخيط بشكل مبسط وهذه الصور .

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/2OgvTD07171227.jpg

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/Lb8SCm07171228.jpg

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/6S7vnM07171228.jpg

ياله ادعولي اكمل معاهم للأخر ونستغل الإجازة بشكل سليم ، ويارب يحفظ لكم اطفالكم وتشوفوهم من اشطر الناس .

umAfnanSaraArwa
17-07-2007, 10:34 PM
السلام عليكم يا ام البنين
ما شاء الله عليكي مبدعة زي محنا متعودين منك وبارك الله فيكي ة في مجهودك واحنا ماشيين معك في كل الفقرات وخاصة القصص اول ما افتح برامج الاسبوع الجديد افنان تساءل على طول في قصص اقولها نعم تقولي اقريهالي تعجبها قصصكي ما شاء الله انتي راءعة ولكني مش مبسوطة من افنان لانها متاخرة في حفظ القران بس انها داءما تقول خلي نعمل اشغال يدوية وشوفو عملت ايه
http://www.lakii.com/img/all/Jul07/krs6p407171424.jpg

جباليه
18-07-2007, 11:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشاء الله تبارك الله عليك ياام احلي بنين
والله مجهود رائع وان شاء الله نستفيدو منك يارب
ويامحلهم الاحلوين الامورين لي عملين اشاء بتجنن
الله الله عليك يارودي مشاء الله عليه ربي يحفطها
وتسلمي علي الاغنية بتجنن طالع من فمك زي العسل
مشاء الله عليهم دنيا واميمة طالعين فنانين في المطبخ ربي يحفطهم
خبريهم اني معزوم علي صلطة الافواكها
طالعا بتجننن من ايديهم الله يحفطهم ياربي
يسلموا علي الايدين الي عملو ها الغربا
مشاء الله افنان
ياخالتوا ام البنين شوفي كيف شاطورا ان حفطت كتابت الارقام من وحد الي اربعة وحفت الكتابت الحروف الف والباب وماما اشترلتي بسكوت وحلوا لني خلاصت الوجب وان فرحان بس اختي شيماء تعيط كمان تبي تكتب بس بتخربش علي ايديها وعلي ملابسها

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_8563.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_7642.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_3d6e.jpg (http://www.swahl.com/up)


http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_b439.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_6123.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_2777.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_c84b.jpg (http://www.swahl.com/up)



وهاد فطورهم اليوم وفرحنين اكلوها وكيف حطيت الفطور طق الباب وكانت جرتي جتني وجابت اولدها مش يلبعوا مع عيوش وشيموا وفطرو مع بعض واول يوم الفطور يخلصوا لنهم الاطفال يتعندوا علي الاكل ويحبوا المنافسها
وشوفي توست لي عملتها عيوش بس بمساعدتي ان...........

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_aa8e.jpg (http://www.swahl.com/up)

العربية المسلمة
19-07-2007, 01:08 AM
ما شاء الله على افنان وعيوشه والله حلوين ويفرحوا بحماسهم وأعمالهم الحلوه ، اختي جباليه ضحكتيني لما قلتي اول مره يخلص الفطور لانه نفس الحاله عندي هههههههههههههه الله بس يحفظهم من كل شر الاطفال فعلاً محتاجين كولة بال وحكمة في تربيتهم الله يعين كل أم .

ام البنين1977
19-07-2007, 01:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخواتي وكيف الاطفال الحلوين ان شاء الله كلكم في الف صحه وعافية يارب ، ماشاء الله البرنامج كالعادة رائع من اليوم ان شاء الله بنبدأ فيه ، وبالنسبة لبناتي دنيا وصلت الى سورة العصر واخييييييييييييييييراً وكأنه حلم نطقت حرف الراء وحرف اللام بشكل سليم ومن الفرحه ماني عارفه بأيش اكافئها الحمدلله وادعولي انه تتحسن أكثر وأكثر والصراحة الجدول والتحفيظ المركز كل يوم خلاها سريعة الحفظ مع انها كانت تغلبني معاها لكن الحمدلله فعلاً القرآن له معجزة عجيبة ، اما أميمة اني قصرت معاها شويه بسبب تركيزي على دنيا الاسبوع الماضي لكن هي حفظت سورة البينة بس مع القرأه تنسى اوقات اول كلمة من بعض الايات لكن ان شاء الله اليوم وبكرة بركز عليها أكثر الى ان تصمها لننتقل الى سورة التين ، وبالنسبة للأعمال الاخرى عملنا سلطة فواكة بالكريمة اخذناها من مطبخ زمردة في سبيس تون ، وعملنا من الاعمال اليدوية تقويم لباقي اشهر هذا العام وكمان رسمنا أرنب وخيطنا عليه عشان يتعلموا استخدام الابرة والخيط بشكل مبسط وهذه الصور .

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/2OgvTD07171227.jpg

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/Lb8SCm07171228.jpg

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/6S7vnM07171228.jpg

ياله ادعولي اكمل معاهم للأخر ونستغل الإجازة بشكل سليم ، ويارب يحفظ لكم اطفالكم وتشوفوهم من اشطر الناس .

مبروك إنه دنيا عرفت تلفظ حرف الراء :)
أثبتي يا قلبي إنه القرآن بيقوم اللسان :)
و شو هالسلطة مسموح أكل لقمة ، أكيد طعمها زي العسل من تحت إيدين أميمة و دنيا :)
على فكرة سورة البينه مش سهلة أبدا ، أنا محمد السنه بس حفظها مع إنه كان ماشي أكثر من نصف الجزء ، و مع هيك بينسى :(


السلام عليكم يا ام البنين
ما شاء الله عليكي مبدعة زي محنا متعودين منك وبارك الله فيكي ة في مجهودك واحنا ماشيين معك في كل الفقرات وخاصة القصص اول ما افتح برامج الاسبوع الجديد افنان تساءل على طول في قصص اقولها نعم تقولي اقريهالي تعجبها قصصكي ما شاء الله انتي راءعة ولكني مش مبسوطة من افنان لانها متاخرة في حفظ القران بس انها داءما تقول خلي نعمل اشغال يدوية وشوفو عملت ايه
http://www.lakii.com/img/all/Jul07/krs6p407171424.jpg
الله يسعدك يا أحلى أم فنونه :)
هاي شهادة أفتخر فيها من الست الحلوة افنان
و الأعمال اليدوية حلوة جدا يا قمر :)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشاء الله تبارك الله عليك ياام احلي بنين
والله مجهود رائع وان شاء الله نستفيدو منك يارب
ويامحلهم الاحلوين الامورين لي عملين اشاء بتجنن
الله الله عليك يارودي مشاء الله عليه ربي يحفطها
وتسلمي علي الاغنية بتجنن طالع من فمك زي العسل
مشاء الله عليهم دنيا واميمة طالعين فنانين في المطبخ ربي يحفطهم
خبريهم اني معزوم علي صلطة الافواكها
طالعا بتجننن من ايديهم الله يحفطهم ياربي
يسلموا علي الايدين الي عملو ها الغربا
مشاء الله افنان
ياخالتوا ام البنين شوفي كيف شاطورا ان حفطت كتابت الارقام من وحد الي اربعة وحفت الكتابت الحروف الف والباب وماما اشترلتي بسكوت وحلوا لني خلاصت الوجب وان فرحان بس اختي شيماء تعيط كمان تبي تكتب بس بتخربش علي ايديها وعلي ملابسها

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_8563.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_7642.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_3d6e.jpg (http://www.swahl.com/up)


http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_b439.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_6123.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_2777.jpg (http://www.swahl.com/up)

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_c84b.jpg (http://www.swahl.com/up)



وهاد فطورهم اليوم وفرحنين اكلوها وكيف حطيت الفطور طق الباب وكانت جرتي جتني وجابت اولدها مش يلبعوا مع عيوش وشيموا وفطرو مع بعض واول يوم الفطور يخلصوا لنهم الاطفال يتعندوا علي الاكل ويحبوا المنافسها
وشوفي توست لي عملتها عيوش بس بمساعدتي ان...........

http://www.swahl.com/up/m89/swahlcom_aa8e.jpg (http://www.swahl.com/up)


صحتين على الحلوين شيما و حبيبة قلبي عيوش :)
يا الله شو بحب هالبنت :) شو شطورة إنتي يا عيوشتنا عقبال ما تعرفي الحروف كلها و الأرقام و تسيري أحلى قارئة و كاتبة قصص في العالم :)

إنا زي اللي ماسكة التلفون مع البنات و تاركة أمهم عم تستنى دورها ههههههههه ليش مين اللي عم تبدع و تعلم هالحلوين :)

الورد فى الاكمام
19-07-2007, 04:00 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

ما شاء الله ام البنون ويش هذا الفقرات الرائعهhttp://dl8.glitter-graphics.net/pub/447/447288f1wfkgenoo.gif (http://www.glitter-graphics.com)
ما شاء الله تبارك الرحمان على الامهات والاطفال الصراحه مبدعات

ربنى يحفظهم و يصلحهم ..:)



وهذا هديه لاحلى امهات لكـِ http://dl10.glitter-graphics.net/pub/437/437570s6kpv0v422.gif (http://www.glitter-graphics.com)

ان شاء الله الى الامام دوماً

umAfnanSaraArwa
19-07-2007, 07:43 PM
السلام عليكم ايتها الاخوات العزيزات

كيفكم ان شاء الله انتو بخير واولادكم راح ابعثلكم انتاج افنان من جديد مش عارفة ليش ماطلعت اول مرة
http://www.asmilies.com/smiliespic/girlsonly/029.gif http://www.lakii.com/img/all/Jul07/OReTGZ07191137.jpg وكمان شوفو انتاجها الثاني http://www.lakii.com/img/all/Jul07/W81bPu07171427.jpg وهذه انتاج سارة http://www.lakii.com/img/all/Jul07/B0BlBt07171428.jpg http://www.lakii.com/img/all/Jul07/1mXc5P07171429.jpg

Em zaid
19-07-2007, 07:53 PM
ام البنين تكرم عينيك هاد رد مخصوص مشانك

طريقتي بتحفيط زيد

حفظت على الجهاز من موقع اسلام وي سورة الفجر
ونسختها على سي دي 5 او 6 مرات متتالية
وباليل وقت النوم بشعله اياها
ايام بقرا معاه شوي وايام لا

الصبح بحفظه من السورة بلاقيه جمع شوي واسهل الحفظ
بحفظه اية او 2 او 3 حسب طول الاية وبتركه يعيدها من
وراي اكتر من مرة وبقوم


العصر او المغرب براجع الحفظ ايات الصبح
بس5 دقايق

والمغرب قبل النوم براجع الي الحفظ وبزيد عليهم ايه او تننين
يعيدهم من وراي وبتركه طبعا ما بكون حفظهم لكن عرفهم وعادهم من
وراي وبشغله السورة بالمسجل وبنام
هيك كل يوم

التسميع عادة بعد ما العب معاه مشان يكون متشجع ومبسوط
فبعيد من وراي وما بغلبني

فترة كان مو مركز معي وبعيد مليون مرة صرت اتنرفز
حسيت هو صار متردد يقرا الاية وما يعرفها
اهديت واذا ما كان عارف بداية الاية اساعده فيها
اكتر من مرة بعدين بلاقيه حفظها

الشغلة بدها اعصاب هادية
وكمان متشجع على الحفظ انه في مكافئة ايا شي بده اياه
اذا كمل 10 سور هلا كل الي باقيين سور طويلة :)

والله يخليلنا ياهم ويعينا على تحفيظهم القران الكريم

العربية المسلمة
19-07-2007, 10:32 PM
ماشاء الله افنان شطوره شغلها حلو اني شفته المره الاولى كان ظاهر بعدين اختفى ربنا يعينك على تربيتها هي واخواتها ويرزقك برهم يارب ، ام زيد ماشاء الله نظامك رائع في التحفيظ وواحسه مكثف بطريقة مايحس الطفل فيها يعني التسجيل مجرد مايشتغل سبحان الله مع التكرار تلاقي الطفل يردد على طول وراه الله يعينك ويفرح قلبك بشوفته من حفظه كتابه يارب ، ام البنين والله عندك حق سورة البينه كانت صعبة على أميمة صار لي اسبوع واني احفظها وكل مااسمعلها تنسى كلمة :[]L هلكتني والله بس اليوم اخيراً حفظتها بشكل ممتاز وخليت ابوهم يأخذهم نزهه لمتحف للحيوانات المحنطه وفيه العاب ومعلومات عن الحيوانات وممكن يسمعوا اصواتهم المهم روحوا طايرين من الفرحة وكل وحده تقصلي على حيوان هههههههههههههه ، وان شاء الله بكرة بواصل على فقرات البرنامج وسورة التين لاميمة وقريش لدنيا ودعواتكم لي يابنات أمانه لاتنسوني من دعاءكم تصدقوا الان واني اكتبلكم مطرت عندنا أمطار غزيرة وسواعق فدعيتلكم من قلبي ربنا يفرح قلوبكم بأولادكم ويحفظهم لكم من كل شر ويجعل جمعتنا مباركة في الدنيا ويجمعنا ببعض في الفردوس الاعلى يارب .

فصول متشابهه
20-07-2007, 01:03 AM
مساء الخيرات ...لأحلى أم بنين..هذا الأسبوع عرفوا الكتاكيت معنى الصدق...والأهم إنهم حفضوا الجزء المخصص للأسبوع من القرآن.....
دوحي حفظ القارعه وبودي خلص الفلق وبدأبالنصر ..وعرفوا الأرقام من 1إلى 5كتابة..:)
ودعاء دخول الخلاء ونزول المنزل والخروج من البيت..:)
وكذلك عملو بيت من عجينة السيراميك <الطينه>وفرحوا فيها كثييييييييييييييييييييير...
وبنسوي اليوم إن شاء الله وردة تباع الشمس ونعرض لك التطبيقات...:-s
وكل أسبوع أحلى من الثاني وتسلمي ياقمررررررر على البرامج الحلوه.

جباليه
20-07-2007, 04:31 AM
صحتين على الحلوين شيما و حبيبة قلبي عيوش :)يا الله شو بحب هالبنت :) شو شطورة إنتي يا عيوشتنا عقبال ما تعرفي الحروف كلها و الأرقام و تسيري أحلى قارئة و كاتبة قصص في العالم :)

إنا زي اللي ماسكة التلفون مع البنات و تاركة أمهم عم تستنى دورها ههههههههه ليش مين اللي عم تبدع و تعلم هالحلوين :)



الله يخليك يااحالي ام البنون وتسلمي علي كلام الحلوا ويارب يرزقكي بي بنيه وتفرحي بيها هي وخوتها يارب
وعيوش بستلم عليك وبتقولك بارك الله فيك ياخلتوا
وان شاء الله رح اسعد امي ورح تشوفي اعمالي ان شاء الله


*** ههههههههههههه والله طحكتيني ياريت اسمع صوتك واتعرف عليك لنك بلا فعلا تستهالي حدا يكوني يتعرف عليك وعلي اخلاق الكريم ويارب يسعدك مع زوجك واولدك ***

فرح الفؤاد
20-07-2007, 11:44 AM
http://www.lakii.com/img/all/Jul07/7OGl0a07200343.jpg



http://www.lakii.com/img/all/Jul07/sR1Tcv07200337.jpg




http://www.lakii.com/img/all/Jul07/VC0EjY07200340.jpg



http://www.lakii.com/img/all/Jul07/UTUqJ207200341.jpg


واخيرا:D ........بعض الصور من جدولنا

lolo61
20-07-2007, 08:00 PM
السلام عليكم
انا ان شاء الله هشتغل مع اخواتى رضوى وروان 6 سنسن
بس مش هقدر انقلكوا بالصور لان معنديش اسكنر
بس هنقلكم الاخبار

فصول متشابهه
20-07-2007, 10:52 PM
r]http://www.leeeh.com/php/uploads/72b5cd3b9d.jpg


"]url=http://www.leeeh.com/php] (http://www.leeeh.com/php)http://www.leeeh.com/php/uploads/f4c9ea68fb.jpg


http://www.leeeh.com/php/uploads/4101e7e11b.jpg (http://www.leeeh.com/php])



http://www.leeeh.com/php/uploads/80ae82b767.jpg (http://www.leeeh.com/php])


أتمنى تعجبك ياأم البنين حركات دوحي وبودي........

ألوان الشروق
21-07-2007, 09:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عزيزتي أم البنين ::: ايش أعمل ما أقدر أنزل أعمال أبنائي ،، ما شاء الله عليهم قاموا بأشغال رائعه جدا ،، وابني محمد سجل صوته في MP3 جزء عم ،، ساعديني حتى أقوم بتنزيل أعملهم على المنتدى

بارك الله فيك عزيزتي

فرح الفؤاد
22-07-2007, 11:19 AM
اين ام البنين انشالله خير

ام البنين1977
22-07-2007, 08:01 PM
سامحوني على التأخر يا غاليات و لكني عادة من يوم الخميس ليومك الأربعاء بدخل على المنتدى و بتخبى بغرفة هههههههههه و بشتغل في المكتب <<< على أساس إنه المنتدى مبنى هههههه
المهم بتخبى بالغرفة و بعمل البرامج و ببحث فيها ليوم الإثنين باقي علي فقرة صعبة إهيء إهيء





وعليكم السلام ورحمة الله

ما شاء الله ام البنون ويش هذا الفقرات الرائعهhttp://dl8.glitter-graphics.net/pub/447/447288f1wfkgenoo.gif (http://www.glitter-graphics.com)
ما شاء الله تبارك الرحمان على الامهات والاطفال الصراحه مبدعات

ربنى يحفظهم و يصلحهم ..:)



وهذا هديه لاحلى امهات لكـِ http://dl10.glitter-graphics.net/pub/437/437570s6kpv0v422.gif (http://www.glitter-graphics.com)

ان شاء الله الى الامام دوماً

الله يبارك فيكي حبيبة قلبي كمكومة :)
ما الموضوع زينته الفقرات اللي وضعتيها :)
و الأمهات هم المبدعات يا عمري ما شاء الله عليهم :)


السلام عليكم ايتها الاخوات العزيزات

كيفكم ان شاء الله انتو بخير واولادكم راح ابعثلكم انتاج افنان من جديد مش عارفة ليش ماطلعت اول مرة
http://www.asmilies.com/smiliespic/girlsonly/029.gif http://www.lakii.com/img/all/Jul07/OReTGZ07191137.jpg وكمان شوفو انتاجها الثاني http://www.lakii.com/img/all/Jul07/W81bPu07171427.jpg وهذه انتاج سارة http://www.lakii.com/img/all/Jul07/B0BlBt07171428.jpg http://www.lakii.com/img/all/Jul07/1mXc5P07171429.jpg

بيجننو يا عسل
عقبال ما أشوف أشغال القمر رورو زي ما شفت أشغال فنونة و سرورة :)

و عم أستنى صور البيتزا اللي عملوها كمان :)
من يوم و طالع خلي الفطور على الكتكوتين سرورة و فنونه
حتى ياكلوا الأكل كااااااااااااااااامل



ام البنين تكرم عينيك هاد رد مخصوص مشانك

طريقتي بتحفيط زيد

حفظت على الجهاز من موقع اسلام وي سورة الفجر
ونسختها على سي دي 5 او 6 مرات متتالية
وباليل وقت النوم بشعله اياها
ايام بقرا معاه شوي وايام لا

الصبح بحفظه من السورة بلاقيه جمع شوي واسهل الحفظ
بحفظه اية او 2 او 3 حسب طول الاية وبتركه يعيدها من
وراي اكتر من مرة وبقوم


العصر او المغرب براجع الحفظ ايات الصبح
بس5 دقايق

والمغرب قبل النوم براجع الي الحفظ وبزيد عليهم ايه او تننين
يعيدهم من وراي وبتركه طبعا ما بكون حفظهم لكن عرفهم وعادهم من
وراي وبشغله السورة بالمسجل وبنام
هيك كل يوم

التسميع عادة بعد ما العب معاه مشان يكون متشجع ومبسوط
فبعيد من وراي وما بغلبني

فترة كان مو مركز معي وبعيد مليون مرة صرت اتنرفز
حسيت هو صار متردد يقرا الاية وما يعرفها
اهديت واذا ما كان عارف بداية الاية اساعده فيها
اكتر من مرة بعدين بلاقيه حفظها

الشغلة بدها اعصاب هادية
وكمان متشجع على الحفظ انه في مكافئة ايا شي بده اياه
اذا كمل 10 سور هلا كل الي باقيين سور طويلة :)

والله يخليلنا ياهم ويعينا على تحفيظهم القران الكريم

أم زيد يا أم زيد أفكار حلوة بتجنن :)
أنا لازم أتعلم فنون الكمبيوتر زيك
الله يبارك لك زيد طريقتك حلوة و بدي أتبعها إن شاء الله :)
قرأتها أكثر من مرة و إستفدت :)
عمر زيد الله يخليلك إياه سته صح ؟

ام البنين1977
22-07-2007, 09:32 PM
ماشاء الله افنان شطوره شغلها حلو اني شفته المره الاولى كان ظاهر بعدين اختفى ربنا يعينك على تربيتها هي واخواتها ويرزقك برهم يارب ، ام زيد ماشاء الله نظامك رائع في التحفيظ وواحسه مكثف بطريقة مايحس الطفل فيها يعني التسجيل مجرد مايشتغل سبحان الله مع التكرار تلاقي الطفل يردد على طول وراه الله يعينك ويفرح قلبك بشوفته من حفظه كتابه يارب ، ام البنين والله عندك حق سورة البينه كانت صعبة على أميمة صار لي اسبوع واني احفظها وكل مااسمعلها تنسى كلمة :[]L هلكتني والله بس اليوم اخيراً حفظتها بشكل ممتاز وخليت ابوهم يأخذهم نزهه لمتحف للحيوانات المحنطه وفيه العاب ومعلومات عن الحيوانات وممكن يسمعوا اصواتهم المهم روحوا طايرين من الفرحة وكل وحده تقصلي على حيوان هههههههههههههه ، وان شاء الله بكرة بواصل على فقرات البرنامج وسورة التين لاميمة وقريش لدنيا ودعواتكم لي يابنات أمانه لاتنسوني من دعاءكم تصدقوا الان واني اكتبلكم مطرت عندنا أمطار غزيرة وسواعق فدعيتلكم من قلبي ربنا يفرح قلوبكم بأولادكم ويحفظهم لكم من كل شر ويجعل جمعتنا مباركة في الدنيا ويجمعنا ببعض في الفردوس الاعلى يارب .

الله يسعدك يا أم أميمة
بس يا ربي تكوني دعيتيلنا :)
ما شاء الله الله يبارك لك في أميمة و دينا و عقبال جزء عم و المصحف كامل :)




مساء الخيرات ...لأحلى أم بنين..هذا الأسبوع عرفوا الكتاكيت معنى الصدق...والأهم إنهم حفضوا الجزء المخصص للأسبوع من القرآن.....
دوحي حفظ القارعه وبودي خلص الفلق وبدأبالنصر ..وعرفوا الأرقام من 1إلى 5كتابة..:)
ودعاء دخول الخلاء ونزول المنزل والخروج من البيت..:)
وكذلك عملو بيت من عجينة السيراميك <الطينه>وفرحوا فيها كثييييييييييييييييييييير...
وبنسوي اليوم إن شاء الله وردة تباع الشمس ونعرض لك التطبيقات...:-s
وكل أسبوع أحلى من الثاني وتسلمي ياقمررررررر على البرامج الحلوه.


r]http://www.leeeh.com/php/uploads/72b5cd3b9d.jpg


"]url=http://www.leeeh.com/php] (http://www.leeeh.com/php)http://www.leeeh.com/php/uploads/f4c9ea68fb.jpg


http://www.leeeh.com/php/uploads/4101e7e11b.jpg (http://www.leeeh.com/php])



http://www.leeeh.com/php/uploads/80ae82b767.jpg (http://www.leeeh.com/php])


أتمنى تعجبك ياأم البنين حركات دوحي وبودي........

بتجنن هالمدرسة يا أم دوحي :)
الله يباركلك فيهم ما شاء الله عقبال ما يحفظوا القرآن :)
ما شاء الله هالأعمال الفنية بنجنن ما أحلاها
هاي إيدهم الصغيرة عملوا فيها أحلى ورده :)

ام البنين1977
22-07-2007, 09:41 PM
صحتين على الحلوين شيما و حبيبة قلبي عيوش :)يا الله شو بحب هالبنت :) شو شطورة إنتي يا عيوشتنا عقبال ما تعرفي الحروف كلها و الأرقام و تسيري أحلى قارئة و كاتبة قصص في العالم :)

إنا زي اللي ماسكة التلفون مع البنات و تاركة أمهم عم تستنى دورها ههههههههه ليش مين اللي عم تبدع و تعلم هالحلوين :)



الله يخليك يااحالي ام البنون وتسلمي علي كلام الحلوا ويارب يرزقكي بي بنيه وتفرحي بيها هي وخوتها يارب
وعيوش بستلم عليك وبتقولك بارك الله فيك ياخلتوا
وان شاء الله رح اسعد امي ورح تشوفي اعمالي ان شاء الله


*** ههههههههههههه والله طحكتيني ياريت اسمع صوتك واتعرف عليك لنك بلا فعلا تستهالي حدا يكوني يتعرف عليك وعلي اخلاق الكريم ويارب يسعدك مع زوجك واولدك ***
الله يبارك فيكي يا جبالية إنتي و هالقمر عيوش :)
عم أستنى أعمالك بأحر من الجمر

و الله أن الأسعد لو عرفتك و شفتك و سمعت صوتك :)
و جزاك الله خير على الكلام الحلو يا ربي يجعلني عند حسن ظنك يا قمر بس أنا واحدة غلبانه يا عمري
ربي يبارك فيكي و بعيلتك يا قمر :)


http://www.lakii.com/img/all/Jul07/7OGl0a07200343.jpg



http://www.lakii.com/img/all/Jul07/sR1Tcv07200337.jpg




http://www.lakii.com/img/all/Jul07/VC0EjY07200340.jpg



http://www.lakii.com/img/all/Jul07/UTUqJ207200341.jpg


واخيرا:D ........بعض الصور من جدولنا
الله على الجما و الحلاوة :)
فؤاد و فرح أعمالهم حلوة جدا جدا
الله يبارك فيهم يا قمر


السلام عليكم
انا ان شاء الله هشتغل مع اخواتى رضوى وروان 6 سنسن
بس مش هقدر انقلكوا بالصور لان معنديش اسكنر
بس هنقلكم الاخبار
طبعا يا لولو رح أفرح بمشاركتهم و خبرينا أول في أول



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عزيزتي أم البنين ::: ايش أعمل ما أقدر أنزل أعمال أبنائي ،، ما شاء الله عليهم قاموا بأشغال رائعه جدا ،، وابني محمد سجل صوته في MP3 جزء عم ،، ساعديني حتى أقوم بتنزيل أعملهم على المنتدى

بارك الله فيك عزيزتي
بعثت الرسالة للمعاني السامية حتى أسألها و هي إنسانه طيوووووووبة جدا و مش رح تتأخر إن شاء الله في الرد :)


اين ام البنين انشالله خير

أنا هنا يا عمري بس إمبارح كنا في رحلة و قبلها كنت متخبية بغرفة و عم أعمل في البرنامج :)

ام البنين1977
22-07-2007, 09:57 PM
جدولنا الأسبوع هذا كان جميل مع الأولاد و كانوا فرحانين لإنه أعمالهم أخيرا رح توصل للكِ دوت كوم ههههه
للأسف الأسبوع الماضي ما كملنا النازعات :( يمكن الأسبوع هذا إن شاء الله بي إحنا أكثر من نصفه و عم نحاول نقرأ عم حتى ما ننساه


السيرة حكينا عن الكعبة و مثلنا إنه فيه حجر و كل واحد مسك من طرف شرشف صغير و بدأنا نحمل الحجر و ننقله و هو في الشرشف حتى تقرب الفكرة أكثر


محمد عم نقرأ مع بعض في اللغة العربية من كتاب جميل و عملنا دقتر خاص في معاني الكلمات في اللغة العربية
بشر القرآءة معاه عم تتحسن لكن بإذن الله رح ينجع في هذا الصيف لإنه ذكي جدا

الدراسة للسنه الجاي و الحمد لله ماشيين فيها محمد و بشر
بشر بدأت معاه من الأأسبوع الماضي بجدول الضرب و القسمة كمان ، و هو أثبت إنه شاطر و ذكي :)

السباحة محمد ما شاء الله بيسبح هذا الصيف و إتعلم و بشر بإذن الله ما رح يخلص الصيف إلا متعلمها :)

أما الأعمال الفنية فبشبش مصمم يعمل تصاميم في المغناطيس
أما محمد رح أترككم مع أعماله مش عاوز يتقيد بالمواضيع اللي بتوضعها ماما ، و بيحبس نفسه في الغرفة حتى ما حدا يساعده هههههههه

هاي شاحنه من كرتون البيض


http://www.lakii.com/img/all/Jul07/sMqAK307201551.jpg

رأس تمساح من كرتونه بيض كمان

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/yYVFyW07201550.jpg

مش لازم تكون كل وردة لون واحد هو عاوز كل الألوان في وردة واحدة زي الأنشودة اللي وضعتها في الأسبوع الرابع هههه

http://www.lakii.com/img/all/Jul07/rZmaOC07201551.jpg


و كمان محمد و بشر عملو بيتزا الوجوه هدية للبرنامج السادس بإذن الله رح توصلكم :)
لا و رح نحكي قصة عليها بتضحك هههههههه

أما الرحلات فمحمد و بشر و أفنان و سارة كانت في مفاجأة بتنتظرهم عند البحر :)
كانت فقمة جميلة جدا جدا بدون سابق إنذار إجت على الشط و الأطفال إتلموا عليها فرحانين
صورت الفقمة و بإذن الله رح أضع الصورة في المنتدى :)
أم أفنان محمد و بشر قرروا يكتبوا قصة عن الفقمة :)
شو رأيك إنتي

إنجــــــــي
23-07-2007, 12:23 PM
ماشاءالله اعمال جميلة جدا لأطفال الاخوات :)
ربنا يحفظلكم اولادكم جميعا........

شو هالاعمال الحلوة يا ام البنين :)
انا متابعاكم او باول بس الظاهر انت نسياني...
طيب عبرينا شوي يا جميل :)
ماحنا بدينا اول ناس مع بعض...
معقول تسيبيني في نص الطريق :)

فرح الفؤاد
23-07-2007, 03:05 PM
واخيرا ام البنين نزلت ابداعات الابطال:) ...ما شاء الله عليهم الله يحفظهم :)

ام البنين1977
23-07-2007, 11:12 PM
ماشاءالله اعمال جميلة جدا لأطفال الاخوات :)
ربنا يحفظلكم اولادكم جميعا........

شو هالاعمال الحلوة يا ام البنين :)
انا متابعاكم او باول بس الظاهر انت نسياني...
طيب عبرينا شوي يا جميل :)
ماحنا بدينا اول ناس مع بعض...
معقول تسيبيني في نص الطريق :)
يسعدك ربي ملوكة
أنا عارفة أنك متابعتينا يا قمر

كيف نسيتك يا قمر معقولة ، أنا عارفة هالكلام و بالعكس أنا حكيت عنك و عن إبداعك لأخواتي المشرفات كيف نسيتك :)
مش رح أغلق الموضوع إلا لما تردي علي :)




واخيرا ام البنين نزلت ابداعات الابطال:) ...ما شاء الله عليهم الله يحفظهم :)

تسلميلي فروحة
الحمد لله الفرسان الشجعان نزلوا موضوعاتهم و إتفقت معاهم إني مش رح أدور على الأشغال اليدوية من يوم و طالع و لا مطبخ الصغار لإنهم بإذن الله هم اللي رح يجهزوا الفقرات :)