انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 24

الموضوع: ام شريرة و عصبية

الردود
    533

ام شريرة و عصبية

ترددت كثيرا يا اخواتي قبل كتابة هذا الموضوع و لكني احتاج فعلا لمساعدتكم.
    اجد نفسي كثيرا ما اظلم اطفالي بعصبيتي و ضيق خلقي. اليوم تعبت كثيرا في نظافة البيت و ترتيبه ( العيد طبعا و ضيوفه )...جاء احدهم و دفق العصير في الارض فوجدت نفسي اصرخ كالمجنونة و قمت بضربه هو و اخوته. ندمت بعد ذلك اشد الندم و حاولت ان اصالحهم لكني فشلت في ازالة نظرة الظلم و الاحباط من عيونهم.
    انا الان تعيسة و احس انني افشل ام في الدنيا و اريد المساعدة.

الردود
    16
    عيدكم مبارك ،،
    مرحبا أخت om deema ، وأتمنى أن لا توصفي نفسك بالشريرة والعصبية ، لأنه يمكن هذا يكون ناتج عن بعض الضغوطات ,, ويجب على الأم أن تمسك أعصابها أكثر .. لأن العصبية ما تفيد بل على العكس يكون تأثيرها واضح على الانسان.

وأعتقد أن معظم الأمهات لديهم نفس المشكلة ، ولكن :

1. أن يذكر الغاضب الله عز وجل فيدعوه ذلك إلى الخوف منه , ويبعثه الخوف منه على الطاعة له , فيرجع إلى أدبه ويأخذ بندبه ، فعند ذلك يزول الغضب.
    2. و أن ينتقل عن الحالة التي هو فيها إلى حالة غيرها , فيزول عنه الغضب بتغير الأحوال والتنقل من حال إلى حال .
    3. و أن يتذكر ما يؤول إليه الغضب من الندم والحاجة إلى الاعتذار .
    4. أن يذكر ثواب العفو , وجزاء الصفح , فيقهر نفسه على الغضب رغبة في الجزاء والثواب , وحذرا من استحقاق الذم والعقاب .
    5. أن يذكر انعطاف القلوب عليه , وميل النفوس إليه , فلا يضيع ذلك بالغضب فيتغير الناس عنه وليعلم أنه لن يزداد بالعفو إلا عزا ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا » وقال بعض البلغاء : ليس من عادة الكرام سرعة الانتقام , ولا من شروط الكرم إزالة النعم . "

والله يكون لك في العون,,,
    آخر مرة عدل بواسطة MoonLight : 27-11-2003 في 11:29 PM

الردود
    533
    مشكوووووووورة يا اخت moonlight على نصائحك المفيدة . انا اقدر تماما ما قلتيه لكني لم اجد الى الآن حل جذري لعصبيتي مع اطفالي . نعم , ضغوط الحياة كثيرة و يجب علينا ان نتأقلم معها حتى لا تفسد علينا معاملاتنا مع الآخرين .لا اخفى عليكي يا اختي انني اتعامل مع الناس بكل ود و اريحية و هذه العصبية اتعامل بها فقط مع اطفالي!!!!!!هل اعاني من مرض ما؟!!!!هل هذا شيء غير طبيعي؟!!!!!لا أعلم......

الردود
    36,171
    أم ديما كلنا لدينا شيئاً مما ذكرتِ، وأنا للأسف عصبية أو بالأحرى (جدية مع أطفالي) وخلقي ضيق مثلك، ولكن وجدت أن الحل هو تربية النفس والتفكير لمدة ثانيتين قبل التصرف وفتح فمي.. فكري باستمرار أن هذا الطفل لم يختبر الحياة مثلك وهو جاااااااااهل ولا يفقه شيئاً.. حاولي دوماً أن تذكري نفسك بالهدوء وعدم الانفعال عند حدوث أي شيء.. اكتمي نفسك فوراً عندما تشعرين بشيء ما سيخرج من فمك تندمين عليه.. صدقيني أنني قمت بهذه الأمور ونجحت بكبت نفسي واقناعها أنه لا شيء يستحق العصبية، وسيكبر الأطفال ليكونوا بنفس الطبع مع بعضهم وأطفالهم، وبهذا أكون ظلمت أجيالاً تأتي.
    عند حدوث شيء يضايقك فوراً غيري مكانك والغرفة التي أنت فيها.
    إن كنت واقفة اجلسي والعكس..
    استغفري الله فوراً وكثيراً حتى تهدأي.
    توضأي.
    وأهم شيء، لا تقولي شيئاً لأطفالك غير أنك متضايقة ولا تريدين أحداً أمامك وبصوت غير عالٍ.. فسبحان الله كلما علا صوتك، تشعرين برغبة أكبر في الصراخ والعراك، وكلما انخفض صوتك شعرتِ بأن الهدوء بدأ يتسلل إليك.
    هذا ما لدي وما ساعدني على هدوء الأعصاب وأخذ الأمور بروية أكثر.

الردود
    544
    انا اريد ان اسال اولا هل تاخذين حبوب منع الحمل لانا تسبب كثيرا من الاحيان العصبيه الزائده

الردود
    3,562
    أعتقد أختي انك لو تذكرتي بان هذا الصراخ والعصبية ستقتل في أطفالك الثقة بالنفس
    وستزرع بدلا منه الخوف وضعف الشخصية , عدا عن الأحزان التي قد تؤثر عليهم في الكبر

حتما ستملكين نفسك عند الغضب ...

ولا تنسي أن الطفل بعقله الصغير قد يفسر صراخك بطريقة سلبية خطيرة ,

فهو لا يقدر معنى تعبك وتوترك ,ولكن قد يقول : ماما لا تحبني !
    وأنت تعلمين كم لهذا التفكير من أثر خطير على نفسية الطفل.

كما أن تصرفك بضربهم جميعا رغم أن واحد منهم فقط هو من سكب العصير سيعزز تفكيرهم السابق فسيقول البقية : وما ذنبنا نحن ! إنها فعلا لا تحبنا .

تذكري دوما يا أختي شيء واحد فقط : أن الدنيا لا تعدل عند الله جناح بعوضه ,
    فماذا يعدل الامر الذي أغضبك (من فوضى أو صراخ الأطفال , أو توسيخ البيت) ماذا يعدل م جناح البعوضة هذه بما أنه أمر دنيوي وجزء منها !!!

وهل يستحق منك حرق الأعصاب ...والغضب.

الردود
    533
    مشكورات ...مشكورات يا اخوات ايمان على , زهرة القدس ,و افنان على نصايحكم الغالية و وقفتكم معاي .
    يا ايمان....ساحاول ضبط اعصابي بقدر الامكان و ربنا يساعدني.
    يا زهرة القدس...لأ...لا استعمل حبوب و العصبية طبعي من انا طفلة !!!!!! انا لا افتخر بذلك بل اخجل من قول ذلك و اسأل الله ان يهديء اعصابي.
    يا ام عمر.....كلامك صح 100%... و الف الف شكر على النصائح الغالية.
    و الله المستعان.

الردود
    1,412
    لازم تبطليها
    وليششششششششششششش ضربتي اختو؟؟ هي شو سوت ولا هو المسكين شو ذنبو!!وقع العصير
    بقلك هيك لاني ماسكة كل شي على والدتي من انا وطفلة
    ليش وليش
    والله ما بنصحك من فراغ
    بس ما تخسري اولادك
    وما تعتقدي انو الموضوع هين وانو ممكن يكبروا وينسوا او معلش لاني أمهم اكيد عادي ويلا كل الاهل بيضربوا اولادهم
    مش كل الاطفال ردة فعلهم وحدة
    يااااااااااااااااااه مرات بسمع اخوي بيحكي مع اصحابوا
    الابهات صاروا مصخرة بلسان اولادهم
    والسبب المعاملة السيئة

وبالتوفيق

الردود
    533
    عزيزاتي الامهات ...انا توصلت الى حل لمشكلتي ( جاء في سياق كلام قاله زوجي)...قال لي كل ما تزهجي من اولادك او تتعصبي من هيصتهم..اتذكري انو ربنا اداكي اطفال اصحاء...ما هم معوقين او مشلولين او فاقدين النطق او مريضين. اتذكري انو في امهات يتمنوا ان يتحرك اطفالهم و يجروا و يتخانقوا و يكونوا طبيعيين و نساء يعملن المستحيل من اجل انجاب طفل . شعرت فعلا بعد كلامه ده اني جاحدة و اني اشكر الله شكر جزيل على نعمته علىَ . الحمد لله...الحمد لله...الحمد لله كثيرا.
    شكرا جزيلا يا لييين على مرورك. فعلا ردة فعل الاطفال مختلفة و تختلف من طفل الى آخر.
    لا اريد خسارة اي من اطفالي و لا اريد سوى رضاهم وحبهم و اتمنى من الله ان يهديني لاحسن الطرق لمعاملتهم و الصبر عليهم .

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    om deema
    عزيزتي لم اجد ما ازيده على ما كتبته الاخوات فانا مثلك تايني احيانا حالات من الغضب احبس فيها اطفالي وتجديني اسمع صراخهم وبكاءهم ولكن تجديني اعاندهم واتركهم لمدة دقائق ولكن مايخفف غضبي عندما اسمعهم يتاسفون وعندما يرون دموعي تعرفي ايش يقولوا .. ياماما لاتبكي نحن غلطنا ويمسحوا دموعي بدلا من ان امسح انا دموعهم ولكن الضغوط اليومية تجعل للشيطان مدخلا لحياتنا اليومية اعاذنا الله منه ومن شره .
    ومثل ما قال زوجك انهم نعمة من الله لازم نحمده ونشكره عليها , لكن شو بدنا نعمل الصبر .
    انا دايم افتكر صغاري وهم في سن صغيرة يعني السنتين واقل واضحك وانسى همومي .
    كان الله في عونك وعوننا .

مواضيع مشابهه

1. هل انا شريرة ؟؟؟؟
    بواسطة العوشار في نافذة إجتماعية
    الردود: 32
    اخر موضوع: 03-08-2010, 12:26 PM
  2. هل أنا شريرة؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة om dima في نافذة إجتماعية
    الردود: 16
    اخر موضوع: 01-10-2009, 08:51 PM
  3. إختراعات شريرة
    بواسطة حسام عبقرينو في نافذة إجتماعية
    الردود: 16
    اخر موضوع: 22-07-2008, 11:09 AM
  4. عصبية ثم عصبية وما ادراك ما العصبية
    بواسطة om_maram في نافذة إجتماعية
    الردود: 21
    اخر موضوع: 26-06-2008, 11:37 PM
  5. نفسي اكون شريرة
    بواسطة ثلوووج دافئة في نافذة إجتماعية
    الردود: 11
    اخر موضوع: 27-09-2007, 03:22 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ