انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 34

الموضوع: تجربتي الناجحة مع ابني الثاني :: شعار تجربة ام ناجحة ::

الردود
    187

المواضيع المتميزة تجربتي الناجحة مع ابني الثاني :: شعار تجربة ام ناجحة ::

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته:

أخواتي العزيزات الأمهات و خصوصا الجدد منكن أحببت أن أفيدكن بتجربتي الناجحة بفضل الله مع ابني الثاني حبيبي و نور عيني، و طبعا بعد أن عانيت بشدة مع ابني البكر في كثير من الأمور و التي لا أدري هل هي بسبب قلة الخبرة أم بسبب مزاج ابني العصبي........
    عموما،، سأذكر لكن مشاكلي بسرعة مع ابني البكر و كيف أنني و الحمد لله لم أواجهها مع ابني الثاني، و هي:
    v عدم انتظام رضاعته
    v الانتفاخ الدائم و الغازات
    v الرشح و الكحة التي تطورت إلى حساسية
    v و هذا كله يؤدي أن لا ينام الطفل نوما كافيا و لا يزيد وزنه بشكل كافي

و لكن و الحمد لله ابني البكر و هو يبلغ من العمر الآن ثلاث سنوات و نصف عسووووول جدا و ذكي جدا و هو فاكهة حياتي و عمري بلونه الأسمر و جسده النحيل

و الآن ما هي الخطوات التي اتبعتها مع ابني الثاني:
    1. أولا توكلت على الله و دعوته أن يكون ابني هذا هادئا و ما يعذبني مثل ابني الأول،،،،،، بالمناسبة هو سيكمل الخمسة شهور من عمره بعد 3 أيام إن شاء الله.

2. أن تكون ملابسه مناسبة لا ثقيلة و لا خفيفة بشرط الثبات فيها و عدم التذبذب مرة تقيل و مرة خفيف و أن تكون معدته دائما ملفوفة برباط خاص معروف و تجدينه مع أغراض البيبي، لأن معدة البيبي تكون حساسة جدا و عرضة للبرد و الانتفاخ بسهولة

3. قررت أن يكون دائما محاط بجو هادئ بعيد عن الأطفال، يعني معظم الوقت في سريره و لا أخرجه من إلا للرضاعة أو للحاجة القصوى و خصوصا في الأشهر الأولى... يعني باختصار رضاعة و نوم، و أن تكون الإضاءة خافتة حتى لو استيقظ من نومه ما تشعلي الضوء أبدا إلا للحاجة القصوى

4. عند الرضاعة و خصوصا في الأيام و الأسابيع الأولى لابد و أن تكوني صبورة و تتمتعي ببال طويل لأنه كما هو معروف سوف ينام بسرعة قبل أن يشبع ، و كمان دائما يفضل أن يكون محاطا بالهدوء قدر المستطاع

5. أذا أصيب بانتفاخ، دلكي بطنه برفق و بقليل من الزيت و اعملي له رياضة الدراجة، و اجعليه ينام على بطنه لبعض الوقت حتى لو لساعة أو أكثر و لكن عليك أن تكوني منتبهة و أن تراقبيه خوفا من الاختناق لا قدر الله. و كنت مجرد أن آكل أي طعام اعرف أنه قد يسبب له الانتفاخ أسارع فورا بعد تناولي للطعام بشرب الكمون، و ذلك حتى يكمل الثلاثة شهور من عمره

6. و بالنسبة للاستحمام يكون باعتدال مش على الحامي و البارد زى ما عملت في ابني المسكين، كل يوم حمام لما سببت له الرشح و الكحة،، يعني في الأيام الباردة يكفي أن يستحم مرة أسبوعيا و عندما يكون موجات برد شديد يفضل أن لا يستحم، و عندما تحمميه عليك بالمحافظة على جو دافئ و عدم إخراجه من المنزل في هذا اليوم. و ذلك تجنبا لإصابته بالرشح و طبعا انتم تعرفون أضرار الرشح على الأطفال الصغار، حيث يؤدي إلى تجمع البلغم و قد يؤدي إلى الكحة و من هنا بتبلش المشاكل.

يعني باختصار، أن تكون ملابسه مناسبة و معدته مغطاة جيدا، و أن يحاط بجو هادئ و التزام الصبر و الهدوء أثناء الرضاعة، و أن تعالج الغازات و الانتفاخ بالطرق المناسبة و عدم المبالغة في تحميم الطفل.

و هذا و أتمنى أن يعجبكم الموضوع و أن يكون فيه و لو قليل من الفائدة ، و لا تنسوني من دعوة حلوة في ظهر الغيب، مع تمنياتي لكم و لأطفالكم بالصحة و العافية و راحة البال يا رب. وسامحوني على أي تقصير.
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 08-04-2011 في 08:04 PM السبب: اضافة الشعار

الردود
    1,929
    ما شاء الله اختى ورد وياسمين ربنا يبارك لك فى اولادك يارب ويجعلهم من البارين الصالحين و اولاد المسلمين اجمعين
    تجربتك جميلة واستفدت منها جزاك الله خير

ولو عندك نصايح ازاى ما تعودى الطفل على الشيل والهز خصوصا وقت النوم شاركينا بيها
    وشكرا لمشاركتنا تجربتك

الردود
    187
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
    تسلمي يا أختى صافي،،
    بالنسبة للشيل، لابد منذ البداية أن لا تعودي الطفل على الشيل، يعني بمجرد أن تنهي رضعته ضعيه في سريره، و بمجرد أن تغيري له الحفاض ضعيه في سريره يعني ما تحمليه الا لسبب، طبعا اذا كان ما بده يرضع و كان نظيف هذا يعني انه ممغوص لا محاله، و جربي أنك تقلبيه على بطنه و أن تضغطي على معدته برفق، فاذا هدأ فهذا يعني أنه ممغوص، و عليك مساعدته لاخراج الغازات و التخلص من الانتفاخ....
    طبعا الطفل مش ماكينة، يعني ما في مشكله اذا حملتيه قليلا و لاعبتيه، و اذا كان موجوع أنك تحمليه و تخففي عنه و يشعر بحنانك و يهدأ و ينام، بس المهم أنك منذ البداية يكون الأصل أنك ما تحمليه، لانه من هنا تبدأ المشاكل، سيكون ارهاق لك و الطفل لن يكون هادئا و ينام نوما كافيا، و هذا عن تجربة و معاناة شخصية مع ابني البكر.
    و زي ما قالت أمي حفظها الله، أذا كان طفلك نظيف و شبعان و مش ممغوص، فعليك بعدم حمله و سينام لوحده حتى لو بكى قليلا، مش مشكلة.
    لكن هأقلك يا حبيبتي شي أنه الأطفال يتعرضون للمغص بشكل شبه يومي في الثلاثة شهور الأولى، فلابد أن تكوني منتبهة لذلك و أن تتعاملى مع الموضوع بهدوء و صبر.
    و يقال في الهز ما يقال في الشيل، يعني اذا الطفل احتاج بشكل دائم الى الهز للنوم فهذا يكون لاحد سببين:
    1. أما أنه اعتاد ذلك و عليك بالتخلص من هذه العادة تدريجيا بأن تهيئي له جو هادئ للنوم و أن تحاولى ارضاعه لأطول فترة ممكنة حتى تضمني أنه شبع
    2. أو يكون في سبب يمنعه من النوم و أنت بهزك هذا تلهيه عنه لينام، فالأولى أن تعرفي ما هو السبب الذي يمنعه من النوم و أن تتخلصي منه و الأسباب معروفة: جوع، مغص، حفاض غير نظيف
    لكن لا بأس بهزة بسيطة اذا استيقظ فجأة من نومه باكيا فهذا يجعله يعاود النوم و لفترة أطول مع مراعاة عدم حمله أيضا.
    و عذرا على الاطالة و أرجو أن أكون أفدتك يا حبيبتي و الله يحفظ لك ابنك من كل شر.

الردود
    1,276
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • رمز الإبداع
    (أوسمة)
    تسلمى معلومات روووووعة

لكن ازاى الطفل اساعده فى انه يتخلص من الغازات ؟
    ومشكورة حبيبتى

الردود
    187
    مرحبا أختي سارة،، شكرا لمرورك و كلامك الجميل
    شوفي حبيبتي،، لا يمكنك منع اصابة طفلك من الغازات بالمطلق، و ذلك لان المواليد يتمتعون بمعدة حساسة و عرضة للاصابة بالمغص بغض النظر عما تاكلينه أو ما تتعرضي له من البرد يعني مش كله ذنبك 100% أن يصاب طفلك بالغازات، و هذه المعلومة أراحتني لاني كنت قربت اتعقد.......
    و لكن عليك مراعاة التالي:
    1. اذا اكلت اي طعام يتسبب بالانتفاخ، اشربي مشروب الكمون مباشرة
    2. حافظي على نفسك من البرد انت و طفلك و بدون مبالغة في ارتداء الملابس الثقيلة لان البرد من اكبر الاسباب للاصابة بالانتفاخ و الغازات، و كما اشرت سابقا حافظي على معدة طفلك دافئة و ملفوفة برباط خاص و يسمى رباط السرة
    3. في حال اصيب طفلك العسول بالغازات، دلكي معدته برفق بالزيت، و امسكي قدميه و اجعلي ساقيه ملتصقين و قربيهما بلطف لمعدته و اضغطي بركبتيه على معدته، وهي حركة مفيدة جدا لاخراج الغازات
    4. ثم نيميه على معدته حتى لو لاكثر من ساعه لانها تسكن المه و تجعله يرتاح و من ثم يخرج الغازات و لكن لابد من مراقبته و جعله تحت ناظريك في حال نام على معدته خوفا من الاختناق لا قدر الله.
    و اخيرا ما يشوف ابنك اي شر يا رب و ان شاء الله اكون وفقت في الجواب.

الردود
    8,252
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • فِياح النزهة
      • تربوية مثقفة
      • انسام الروضة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    تجربة رااااااااااائعة جدا وفيها الكثير من تجربتي مع اولادي
    الله يحفظهم لك ويبارك فيهم

الرجاء الرد من الاخوات فقط

الردود
    187
    تسلمي أختى أم سيف و يشرفني أن تكون هناك نقاط مشتركة بين تجربتي و تجربتك، لانه ما شاء الله عليك من الواضح من موضوعاتك أنك ذكية جدا و متمرسة في تربية الأطفال ، و شكرا على مرورك و ردك اللطيف

الردود
    1,929
    شكرا اختى على نصايحك الغالية جزاك الله خيرا وحفظ اولادك واولادنا جميعا

الردود
    7,463
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة ركن الحلويات
      • جوهرة الحنان
      • متألقة ركن المعجنات
    (أوسمة)
    ما شاء الله عنك اختي
    الله يخليلك اياهم يارب وتشوفيهم من الصالحين
    دايما اول بطن بكون حقل تجارب هههههه
    انا تجوزت ولما خلفت كنت 19 سنة
    كنت اشوف سلفتي كيف تتعامل مع اولادها واتعلم
    بس مرة بتزكر كانت بنتي يمكن شهر وضلت يمكن ساعتين وهي تعيط
    انا كنت افكرها جوعانة ههههه وكل شوي ارضعها وعالفاضي
    حكيت يمكن ما شبعت رحت عملتلها رضعة
    وبرضه ما سكتت اجت حماتي ومسكتها والا هي بووووووووووع راجعت بلاوي ههههههههههههه
    حماتي بتحكيلي شو هاد معقول راضعة كل هالحليب خخخخ
    وبعديها مشي الحال والحمد لله قدرت اعرفلها لما تنمغص
    هلأ لما جبت اخوها صار العكس
    كنت ما اخلي اشي وما استخدمه وعالفاضي يضل يعيط ليل مع نهار الصراحة عقدني بعيشتي ههههههه
    وبس صار عمره سنة وفطمته الحمد لله كتير هدي وصار احسن
    وجبت فروحتي وكانت اهدى طفل على وجه الكرة الارضية
    الها تم ياكل ما الها تم يحكي هههههه
    حتى لما كانت تجوع ما كانت تعيط
    معلش حكيتلك قصة حياتي
    بس النكد مرات ما اله علاقة بالمغص او بالجوع

الردود
    32
    موضوعك على الجرح..جرحي انا ...ههه..يا عزيزتي ((ورد وياسمين)) ..طبعا كلامك مفيد جدا وصحيح جدا...لكن اني بنتى كانت تعاني بشدة من الغازات الى عمر السته اشهر وحاليا مازالت لديها لكن بنسبه اقل...كانت تحيي بنتى حفلات البكاء الصاخبة وتقطع قلبي عليها واريد ابكي معاها وعليها ..جربت معاها كل الادوية المضادة للغازات وجربت رياضة الدراجه و النوم على البطن لكن ما نفعتها الا بنسبه قليلة...اشيلها وامشي بيها وانتظر الازمة تعدي بعد بكاء منهك لساعتين على اقل تقدير او اكثر ..وكانت هالحفلات تقريبا يوميا تحصل من ساعه 7 الى 11 بحيث تنهك وتنام من التعب ... علما انه جربت اليانسون والحبه حلوة و ماء غريب و colic ez و bebecal و baby calm .. حتى كانت ما متعودة على الشيل تعودت عليه لهذا السبب..
    اما الرضاعة فحدث ولا حرج...كانت ترضع مدة دقيقتين وتتوقف وبعد عشر دقائق تتذكر انها مازالت جوعانه و ترجع تبكي...فتعلمت بهذه الطريقة ان تكون بحضني دائما...حتى من اعطيها الممه (الرضعة الصناعية) تقسمها عده اقسام خلال الساعتين ...وتحين الرضعه الثانيه وهكذا
    لكل ما تقدم تعلمت بنوتي الحلوة ان تنام بحضنى وتعودت عالهز والشيل..وصارت ما تنام اله اشيلها واهزها وامشي....وهو موذنبي..يعنى اني ماعودتها عليه..لكن انجبرت..

طولت عليكي وحكيت قصه حياتي هههه...
    تسلمين حبي على النصائح واذا صار لي طفل ثاني (ليس في القريب العاجل ..ان شاء الله ...ههه) احاول اعمل مثل ما قلتي معاه....
    شكرا مره اخرى ورد وياسمين والله يحفظلك اطفالك
    آخر مرة عدل بواسطة ام ديمي : 08-04-2011 في 03:36 PM

مواضيع مشابهه

1. تجربتي في فطام ابني *** تجربة ام ناجحة ***
    بواسطة ام عبد الودود في الأمومة والطفولة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 30-11-2010, 09:37 PM
  2. الردود: 110
    اخر موضوع: 08-06-2010, 08:43 AM
  3. الردود: 21
    اخر موضوع: 21-01-2010, 10:55 AM
  4. الردود: 95
    اخر موضوع: 16-12-2009, 03:30 PM
  5. تجربتى فى فطام ابنى * شعار تجربة ام ناجحة*
    بواسطة *YSmsma* في الأمومة والطفولة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 19-11-2009, 08:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ