انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: اريد ان اعلم ابني لغة اجنبية بماذا تنصحون

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907

اريد ان اعلم ابني لغة اجنبية بماذا تنصحون

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواتي ابني في الثانية من عمره واريد ان اعلمه اللغة الأجنبية مثلا الأنجليزية ليتقنها
    المشكلة اني لا اتقنها جيدا .....واباه مشغول غالبا
    فكرت في ان الحقه باحدى مدارس السفارات فقط من اجل ان يتقن اللغة حتى اذا وصل لسن السابعة مثلا
    يكون قد اتقنها باذن الله
    فما رايكن ؟ وماذا تقترحن ؟ وهل هناك برامج معينة تنصحن بها ؟ او مدارس معروفة لديكن
    انا في السعودية
    ((((طبعا تحفيظ القرآن مهم وهذا عليّ باذن الله وليكن له موضوع مستقل )))))
    بانتظاركن

الردود
    124
    بقولها لك بصراحه الغه في هذا السن ماهي مهمه لكن اللغه العربيه هي اهم واصعب لغه
    فنحن مثلا: نعرف ان المطر له اسم واحد وهو كلمة مطر لكن هذا غير صحيح فهناك اسماء اخرى غير حسب حالة المطر
    فطفلك لابد ان تعلميه اللغه العربيه على اصولها ومعاني الكلمات فهناك الكثير من المترادفات التي يجهلها الكبار
    وعلميه ايضا مخارج الحروف الصحيحه فكثير من الاطفال كلامه مكسر(اندنوسي)من قعدة الشغالات
    واعطيك معلومه مهمه جدا جدا :ان اي لغه مثل اللغه الانجليزيه لانها اساس بقيه اللغات الاجنبيه مثل الفرنسيه مع اختلاف بسيط ممكن لطفل تعلمها بعد سبع سنوات وفي خلال سنتين كحد اقصى
    اذا كان التعلم من خلال الاختلاط باشخاص يتحدثونها مع اخذ دوره في نفس الوقت خاصه اذا كان دبلوم سنتين وهذه الطريقه مجربينه الكبار فكيف بالاطفال الىي اذهانهم متفتحه

الردود
    36,171
    أخ يا سيدة جيتي على الجرح
    تدرين يا أختي هنا نحاول منع تعلم اللغة، لأن أطفالنا يأتون إلى هذا العالم يتقنون اللغة، ورغم أننا لا نتحدثها في البيت، ورغم أن ابني عمره عامين ولم يدخل مدرسة بعد، إلا أنه يعرفها ويعرف أن يفرق بين العربي والانجليزي، يعطيني الكلمة بالعربي ومرادفها بالانجليزي.
    كيف تعلمها؟؟ رغم أنني أمنع ابنتَي التحدث بها في البيت!!!
    من التلفزيون، عندي محطة برامج أطفال تعليمية رائعة، من الاستماع إليها تعلم اللغة بإتقان.
    البرامج المفضلة: Barney, Teletubbies, cayou, winnie the pooh, Bob the builder, saseme street وغيرها من البرامج التعليمية. لو كان لديك تلفزيون أكيد ستجدين إحدى هذه البرامج، لو فتحتِ له برنامجاً كل يوم نصف ساعة أو ساعة، ستجدينه يردد كلمات كثيرة بوقت قصير.

الردود
    189

بما اني عايشة في امريكا ، فالي لاحظته على الامهات اهنيه ، انهم يحاولون يعلمون اولادهم العربيه اول شي .. في البيت الكلام كله عربي ، لان الاولاد لاحقين على تعلم الانجليزي خارج البيت و من خلال التلفزيون .. الانجليزي اسهل من العربي عشان جذي لا تحاتين ابنك يتعلمه و الا لا .. اذا حطيتي في مدرسه اجنبية بعدين -في سن المدرسه- تراه بيتعلم اللغة في سرعة البرق انت بس احرصي على العربي الحين لانه صغير و يمكن يعجبه الانجليزي و بعدين يتجاهل العربي
    و الله يخليلج اياه

الردود
    3,966
    لالايا اختي الحبيبة سيدة
    اولا قومي لسانه باللغة العربيه وحفظيه جميع الحروف العربيه وباتقان
    وبعض من سور القرآن ثم بعد ذالك يتعلم اي لغه اخرى
    اختي اجد هنا اناس عرب مسلمين نادمين اشد الندم على تعلم اطفالهم الأنجليزيه قبل العربيه
    لان الطفل بعد هذا من الصعب ان يكون فصيح وتجدين ان اكثر مخارج الحروف لايتقنها
    اختي انا ادرس القرآن لبنات مسلمين عرب عاشو في امريكا وهم جارات لي
    صدقيني اجد العجب!!!!
    مع العلم ان اعمارهن لم تتجاوز الثامنه !!
    فااسف والله لحالهم والوم اهليهم الذين لم ينتبهو لهذه النقطه مسبقا
    وهم كما ذكرت سابقا نادمين اشد الندم على تفريطهم
    اختي انا لاامانع ان يتعلم الطفل لغة اخرى غير لغته الأم
    لكن ليس قبل اتقانه كل الحروف العربيه وحفظ بعض سور القرآن
    انا ابنتي علمتها بعد ماكملت خمس سنوات وبعد ما حفظت كل الحروف العربيه
    وبعظ سور القرآن
    والحمد لله هي الآن فصيحه جدا في اللغه العربيه وبنفس الوقت تجيد الأنجليزيه

الردود
    36,171
    للتذكير فقط، سيدة يبدو أنها تعيش في بلد عربي، يعني لن تجد أي مشكلة في اتقان ابنها للغة العربية لأن محيطه عربي. ولكن إن كنت يا سيدة في بلد أجنبي، إياك والمحاولة... سيخسر ابنك الكثير...فمهما فعلتِ لن يفشل باللغة الانجليزية، سيذهب للمدرسة متقناً لها، ولن تعلمي من أين!!!
    كما ذكرت أم وريحانة، والله أرى العجب في هذه البلد من الأهل الذين نسوا أطفالهم وأهملوا اللغة العربية ظناً أنهم لن ينسوها. والله في المدرسة رأيت ما يحزن القلب، الفتاة أقول لها أن تلفظ طبيبة، تقول بعد جهد جهيد "تبيبة".
    دخل أطفالي المدرسة وهم يتقنون الانجليزية والعربية، العربية مفهوم، طيب والانجليزية من أين؟؟
    يشربوها مع الماء !!!
    باختصار، إن كنت في بلد عربي فلا بأس، إن كنت في أمريكا أو كندا فلا تحاوليييييييييييي!

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    اخواتي مهاد وايمان وبنت المطر وام وريحانة جزاكن الله خيرا ...

***********انا أعيش في ((((( المملكة العربية السعودية )))))) *************

ومثل ما قالت ايمان ابني يعيش في محيط عربي وباذن الله راح يدرس عربي ويقرا عربي وما عندي مانع اني اكلمه بالعربي الفصيح واجعله يشاهد ويتعلم من القصص العربية الرائعة .
    الحمد لله كله موجود
    بقي ان اعلمه لغة اجنبية قبل ما يدخل الأبتدائية ليستفيد من العلوم الأخرى في العالم من صغره وربما يكون داعية لغير المسلمين

اختي ايمان هذه البرامج التي ذكرتها مفيدة جدا ولكني اتوقع ان بها موسيقى كما انها في التلفاز
    وانا لا ارغب بوجود تلفاز في بيتي ...ولكني ربما احضر شاشة وفديو ( راح اصلي الأستخارة أول :O ) وانتقي البرامج التعليمية المسلية لكي يتعلم ابني منها اللغة ...في بالك برامج او اشرطة معينة ممكن تفيد ؟؟؟؟
    وطالما انه في محيط كله عربي تعتقدي اني لو ادخلته مدرسة اجنبية كام سنة وما فيها كلمة عربي
    ممكن تكون صعبة عليه لأختلاف اللغة ؟؟
    ولد خالتي الصغير دخل مدرسة اجنبية قبل الأبتدائي وما شاء الله لما صار عمره 6 سنين اصبح يتكلم عربي وانجليزي بس كانت معاه وحدة تكلمه في البيت بالأنجليزي يعني اتعلم ما بين المدرسة والبيت ....وهذا اللي ينقصني ...

الردود
    14,041
    مرحبا أختي سيدة

بما انك في السعودية فهذا يسهل على طفلك اتقان العربية

اما الانجليزية تقدري تبدأي معاه الأساسيات من الحروف وترتيبها وكيفية نطقها مثل ما اتعلم العربي.. لكن طبعا هذا الشيء يكون مع اللعب والأشكال المحببة أو من خلال انك تجيبي الكلمة بالعربي ومعناها بالانجليزي زي ما يعمل بلال ولد ايمان

اما البرامج اللي تساعد الطفال فهي كثيرة تقدري من خلال الكمبيوتر وبكدا تكوني علمتي طفلك الانجليزي وكيفية استعمال الكمبيوتر بطريقة صحيحة..

وحاليا تتوفر برامج تعليمية كثيرة في محلات الكمبيوتر اذا ما كنت تبغي التلفزيون..

مثلا: انا اشتريت من ماليزيا برامج عبارة عن أفلام كرتون تعلم الطفل اسماء الأشياء مثل winnie the pooh لكن الأطفال ما عجبتهم لأن الكلمات مش واضحة كثير غير انها كل فترة والتاني فيها أغنية ووووووو

أما برنامج Teletubbies فهو نفس الشيء لكن عبارة عن أشخاص بأشكال غريبة وأصوات أطفال هذي فائدتها انها تكرر الكلام 4 مرات حتى لو كانت جملة طويلة أنهم 4 أشخاص غير انهم يختاروا كلمات سهلة ومناسبة ومافيها أغاني كثيرة..

واهم شيء حتى لو وديت ابنك على دورة أو اي شيء الممارسة في البيت ولو بأشياء بسيطة.. ابن اختي جدته تتكلم التايلندي الأصلي في البيت وماما تتكلم ماليزي معانا أو مع الصغار وماشاء الله عنده التايلندي مرة تمام حتى لما تكلمه جدته بالتايلندي يرد عليها بالتايلندي.. لكن مشكلتنا في البيت نتكلم العربي أكثر مع انه ماما تكلمنا بالماليزي ومع كدا احنا ميــــــــــح ما عندنا غير العربي

وآسفة على الاطالة

آخر مرة عدل بواسطة - asma - : 17-02-2003 في 09:31 AM
    you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    4,569
    انت اصولك ماليزيه او سعوديه!!
    حيرتينى

الردود
    14,041

أرد عليك ولا لأ

انا ماليزية بس من مواليد السعودية ودحين أدرس في ماليزيا يعني رجعت لها بعد 19 سنة وماما الى الآن قاعدة في السعودية مع أخواتي المتزوجات وأخويا الصغير وما تبغى تعيش هنا في ماليزيا اتعودت على جو السعودية والحرم لكن كل سنة بتيجي على ماليزيا عشان تشوف جدتي (أمها) وتشوف أحوالها هنا ( ماما بيزنس وومن في الأراضي ) و أخويا راح يجي على خنا بعد 2 سنة عشان يكمل دراسته لأنه ممنوع في السعودية الدراسة للأجانب وغن درس يكون انتساب ومش التخصص اللي يبغاه لأنه مش موجود هناك ( هندسة فضائية ) واحتمال اذا صار الشيء هذا ماما تقتنع وتيجي على ماليزيا على طوووووووول بس أهم شيء عندي انها تشتري لنا بيت في العاصمة وجنب الجامعة بالذات لأني تعبت من بهدلة النقل كل سنة من غرفة لغرفة ووووووووو

اكمل قلت لك قصة البيت كله

بس من جد أنا ماليزية الأصل مواليد السعودية
    you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

مواضيع مشابهه

1. اريد اعلم ابني القران
    بواسطة hbsoker في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 26-01-2011, 06:16 PM
  2. بماذا تنصحون بنت خالتي
    بواسطة ام ديار في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 21
    اخر موضوع: 23-05-2010, 01:24 PM
  3. بماذا تنصحون اختي؟
    بواسطة ندى الحرمان في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 19-07-2009, 04:41 PM
  4. رحلت عنا اخت فى الله ( منار7 ) بماذا تنصحون لنصبر ونحتسب..
    بواسطة چيهان أبو الغيط في روضة السعداء
    الردود: 130
    اخر موضوع: 05-03-2007, 06:01 AM
  5. MacAfee و Kaspersky ..بماذا تنصحون؟؟؟
    بواسطة زهر النسرين في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 11
    اخر موضوع: 15-01-2006, 01:05 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ