انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: أجازة سعيدة لأسرتك الجميله...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    القاهره
    الردود
    2,180
    الجنس
    أنثى

    byebye أجازة سعيدة لأسرتك الجميله...


    أجازة سعيدة

    تستيقظ الأم كل صباح وترتدى ملابسها فى عجل لكى تذهب إلى عملها وفى نفس الوقت تلهث وراء أطفالها لكى يستعدوا للذهاب إلى المدرسة ثم تحيى زوجها بسرعة وهو يهرول أيضاً ليلحق بعمله. وقد تمر الأم بنفس الخطوات تقريباً غير أنها تبقى فى البيت لرعاية طفلها الصغير والقيام بأعباء البيت التى لا تنتهى. فى خضم الإيقاع السريع للحياة التى نعيشها، كل منا لديه العديد والعديد من الأمور التى تتطلب الاهتمام والرعاية، ولا يبقى لدينا فقط إلا القليل من الوقت للاستمتاع بما نحب ومع من نحب – مع الأسرة.

    لكن هكذا هو الحال فى كل الدنيا، فهى دورة الحياة، فكل منا حبيس هذه الدورة التى لا تتوقف، وفى أحيان كثيرة تبعدنا هذه الدورة عن بعضنا البعض لدرجة أننا كثيراً ما نجد صعوبة حتى فى التجمع حول مائدة طعام واحدة.

    حكايات قبل النوم، الأحضان والقبل اليومية بين أفراد الأسرة، والذهاب إلى النادى فى الأجازة الأسبوعية كلها أمور جميلة ولكنها لا تكفى. إن ما يوطد الترابط بين الزوج والزوجة والأطفال حقاً هو قضاء يوم كامل معاً (بمعنى المشاركة فى الإفطار، الغذاء، والعشاء، وكل ما بينهم) والقيام بأشياء سوياً.

    مع اقتراب نهاية العام الدراسى وقرب حلول الأجازة الصيفية، تصبح الفرصة مواتية لكسر روتين الحياة اليومية والتجمع معاً للاستمتاع بأوقات ظريفة. بغض النظر عن المكان الذى تنويان قضاء الأجازة فيه وبغض النظر عن طول مدة الأجازة أو قصرها سواء كانت يوم أو أسبوع، فإن التخطيط والتنظيم للأجازة بحيث تحصلوا منها جميعاً على أكبر قدر من المتعة والمرح هو فى الواقع ما يهم.

    اجعلوا "الترابط الأسرى" هو شعار أجازتكم. إذا ركزتم على هذا المعنى قد تتحول الأجازة من مجرد أجازة عادية إلى رحلة مليئة بالمرح والمتعة للأسرة كلها حتى قبل أن تبدأ. دينا وعمرو - والدا بنتين - يحرصان على إشراك بنتيهما فى كل تفاصيل الأجازة الصيفية. تقول دينا: "أنا وزوجى نعرض عليهما من خلال الإنترنت الاختيارات المتاحة للفنادق الموجودة فى المكان الذى ننوى السفر إليه ونتركهما تختاران الفندق الذى تريدانه. هما تستمتعان باتخاذ مثل هذا القرار المهم وهذا يشركهما فى كل شئ من البداية، كما أنهما بهذا الشكل أيضاً تتطلعان للذهاب إلى المكان الذى اختاراه بنفسيهما."

    هدى - أم أيضاً لبنتين - تحاول أن تجعل من رحلة السفر الطويلة متعة وتقول: "أحب أن آخذ معى شنطة بها بعض الأشياء الصغيرة التى يمكننا القيام بها خلال الطريق. الأجازة الماضية، أخذت معى نوتة وقلماً ولعبنا معاً بعض الألعاب. قمت أيضاً بقص 20 قطعة ورقية صغيرة وأخذ كل منا 5 قطع ورقية قبل الرحلة بيومين. طلبت من كل واحد أن يكتب أسماء 5 أغانى مفضلة لديه. جمعت كل الورق ووضعته فى برطمان صغير ووضعته فى الشنطة. أثناء رحلة السفر، قام كل منا بالتقاط ورقة من البرطمان بشكل عشوائى وكان عليه أن يغنى الأغنية الموجود اسمها على الورقة، ولم يكن يسمح للاعب بالرفض." تضيف هدى قائلة: "هناك العديد من الأشياء التى يمكنكم القيام بها سوياً للاستمتاع بالرحلة وفى نفس الوقت لكى لا تشعروا بالوقت، كل ما عليك أن تتسمى ببعض الابتكار."

    رغم أن قضاء الأسرة لأجازة طويلة معاً تكون فرصة جيدة لتوطيد العلاقة بين كل أفرادها، إلا أنكم يجب أن تضعوا فى الاعتبار أن قضاء وقت قيم وظريف معاً لا يجب بالضرورة تأجيله حتى تسمح الظروف بأجازة طويلة. نحن نعيش فى بلد مليئة بالأماكن التى يمكن أن تقضى فيها الأسرة يوم معاً. المتاحف، الحدائق، المراكب النيلية، والأهرامات كلها أماكن مناسبة لكى تقضى الأسرة يوم لطيف معاً. فلا تتركا إيقاع الحياة السريع يتحكم فى حياتكم ويسرق منكم فرص الاستمتاع بجو أسرى ملئ بالمرح والحب والترابط، بل يجب أن توقفوا هذا الإيقاع من آن لآخر وتستمتعوا ببعض الوقت مع من تحبون!

    نصائح للرحلات: • من أهم الأشياء التى يجب أن توضع فى الاعتبار عند التخطيط لقضاء الأجازة التى يطول انتظارها هى أن تكون ممتعة لكل فرد فى الأسرة. اجلسا مع أطفالكما وقرروا معاً المكان الذى يناسب الجميع.

    • قومى بعمل قائمة بكل احتياجات الرحلة قبل موعد السفر بوقت كاف مع الوضع فى الاعتبار ألا تأخذى أشياء غير ضرورية. اجعلى كل فرد فى الأسرة يراجع القائمة الخاصة به لكى لا تتحملى وحدك مسئولية نسيان أى شئ.

    • إذا كان لديكما أصدقاء أو أقارب لهم أطفال فى سن أطفالكما ويستمتع أطفالكما بصحبتهم واللعب معهم، حاولى التنسيق معهم لكى تقضوا الأجازة معاً. سيجعل هذا الرحلة أجمل وأمتع وستترك فى ذاكرة أطفالكما أحلى الذكريات. لكن تذكرى أن "الترابط الأسرى" هو هدف الرحلة، فاحرصى على أن تقضوا معاً كأسرة ما يكفيكم من الوقت.

    • خذى معك بعض الألعاب المسلية التى يمكنكما اللعب بها مع أطفالكما على الشاطئ أو فى غرفة الفندق. تقول شيرين، أم لثلاثة أطفال: "أثناء رحلتنا إلى البحر الأحمر فى العام الماضى، أخذنا معنا لعبة ال"مونوبولى". استمتع زوجى وأطفالى كل ليلة قبل النوم بالتسلية باللعبة. حتى الوقت الذى كنا نقضيه فى غرفتنا بالفندق لم يكن وقتاً ضائعاً."

    • تأكدى من حصول كل فرد فى الأسرة على قسط وافر من الراحة كل يوم، فالإثارة الزائدة عن اللزوم تؤدى إلى الإرهاق مما قد يجعل أى إنسان عصبياً.

    • تجنبى إثارة الموضوعات التى قد تؤدى إلى التوتر. تقول شيرين: "ارتكبت هذا الخطأ ذات مرة فى إحدى الأجازات عندما أثَرت مع زوجى موضوع الفواتير المنزلية المطلوبة منا وأدى ذلك إلى حدوث مشاجرة بسيطة بيننا لكن هذا أفسد جو اليوم كله بالنسبة لنا ولأطفالنا بالتالى."

    • احرصوا على تناول الثلاث وجبات معاً على مائدة واحدة، فغالباً لن تسنح لكم هذه الفرصة عندما تنتهى الأجازة.

    • أثناء الأجازة، حاولى القيام مع أطفالك بشئ لم تفعلاه من قبل! فستبقى هذه الأشياء فى ذاكرتهم إلى الأبد. تقول هالة، أم لتوأمين: "أثناء قيامنا برحلة إلى الأقصر وأسوان، استأجرنا حنطور حيث جلس طفلاى على الكرسى المرتفع بجانب سائق الحنطور وكل منهما قام بمسك لجام الحصان لبعض الوقت، فقد كانت هذه المرة الأولى التى يركبان فيها حنطور أو يقودانه. الآن كلما رأيا حنطور، تذكرا هذه الرحلة وألاحظ السعادة على وجهيهما."

    • إذا كنتم ستقضون الأجازة على الشاطئ، ساعدا أطفالكما فى بناء قصر ظريف على الرمال. خذوا صور لهذا القصر وقوموا بتعليقها فى غرفتهم بعد العودة من الأجازة.

    • إذا كنتما ستذهبان إلى الأقصر أو أسوان، اشرحا لطفلكما بعض الأشياء عن الفراعنة. اقرئا بعض المعلومات عن المعابد والآثار حتى تجعلا من أى شئ قد يكون مملاً بالنسبة للأطفال الصغار مغامرة مثيرة ومفيدة.

    • اجعلا من طريق السفر الطويل متعة (إذا كنتم ستسافرون بالسيارة). أشركى أطفالك فى تحضير بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات للاستمتاع بها خلال الطريق. كونى واسعة الخيال، وفكرى فى ألعاب يمكنكم الاستمتاع بها أثناء الطريق. يمكن أيضاً الاستمتاع بالغناء، التلوين، والقراءة (بالنسبة للذين لا يتعبون من حركة السيارة).



    منقول .....

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    Cairo, Egypt, Egypt
    الردود
    1,646
    الجنس
    أنثى
    موضوع جميل جدا يا وردة وفعلا الأجازة مع الأسرة بتزود الترابط الأسرى ربنا يبارك فيكى وفى جوجو

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    القاهره
    الردود
    2,180
    الجنس
    أنثى
    اشكرك على مرورك يا سيفو ويباركلك فى سيف يارب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    مشتاقه للوطن
    الردود
    3,258
    الجنس
    أنثى
    مشكووووووووووووورة ياغاااااااااااااااااااااااااااليه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الردود
    196
    الجنس
    أنثى
    مشكورة عزيزتي على هذا الموضوع

    تحياتي وشكري لكِ

  6. #6
    ملكة بنقابي~'s صورة
    ملكة بنقابي~ غير متواجد زهرة لا تنسى-ريحانة الروضة
    متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ - إشراقة الروضة
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء....................... بين ثنايا الألم ( يارب لك الحمد)
    الردود
    12,276
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    8

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    القاهره
    الردود
    2,180
    الجنس
    أنثى

    byebye

    تعقيب كتبت بواسطة ام لمى ولمار عرض الرد
    كثير حلو شكرا حبيبتي
    الله يحفطلك جوجو من كل شر
    ربنا يخفظلك اولادك من كل شر يارب يا ام لمى ولمار واشكرك جدا على مرورك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    القاهره
    الردود
    2,180
    الجنس
    أنثى

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة المشاعل2 عرض الرد
    مشكورة عزيزتي على هذا الموضوع

    تحياتي وشكري لكِ
    الشكر ليكى يا اختى المشاعل لمرورك الكريم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    يا رب رضاك ..
    الردود
    2,032
    الجنس
    امرأة
    نقل مفيد و رائع عزيزتي وردة
    جزاك الله خيرا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    القاهره
    الردود
    2,180
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة ام يونس مستغانم عرض الرد
    نقل مفيد و رائع عزيزتي وردة
    جزاك الله خيرا
    الف شكر ليكى يا ام يونس على مرورك الكريم

مواضيع مشابهه

  1. احذرى الزيت قبل ما تطبخى لأسرتك
    بواسطة reeehaaammm في الأطباق الرئيسة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 25-01-2011, 04:09 PM
  2. احرصي في يوم أجازة زوجك
    بواسطة يكفي طلاق في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 02-02-2010, 12:31 PM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 29-05-2005, 11:00 AM
  4. عشاء رائع لأسرتك اليوم(صينية بطاطس بيوريه بالدجاج المفروم والموزيريللا)وسريع
    بواسطة saaafy في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 4
    اخر موضوع: 19-02-2004, 05:07 AM
  5. أحلى هديه لأسرتك- صديقك- للمسجد
    بواسطة أبو عبدالرحمن في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 03-11-2002, 07:00 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ