انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 22

الموضوع: شاركونى أفكاركن و إبداعاتكن؟؟؟؟؟

الردود
    6,397
    بارك الله فيك اختى إيمان أفكار حلوة و خصوصا فكرة الحج, يعنى الصراحة رهيبة الله يعطيك العافية,وبالنسبة للكرت خاطرة على بالى لأنى عملت لهم كرت رمضان و كانوا مبسوطين و لله الحمد,و سأكررها لهم فى العيد. و إن خطر لك فكرة مستقبلا أرجو أن لا تحرمينا منها لأننا فى أمس الحاجة لمساعداتكن لأنى أول مرة أتعامل مع أطفال و أدرس أسأل الله العون.
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    36,171
    وإياكم إن شاء الله.
    ومن عيوووووووني.
    سأسأل المدرسات عن المزيد من الأفكار.

الردود
    6,397
    جزاك الله خير و بارك جهودك أختى الغالية و تحياتى لأبنائك جميعا.........ما صاروا أربعة لما لساتك على ثلاثة.........ابتعرفى سبحان الله معظم اللى اتعرفت عليهن هون عندن ثلاثة أولاد ليش ما بعرف....؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! حتى إنت مع إنك بأمريكا بس يالله كلنا فى بلاد الغربة سواء
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    36,171
    ههههههههههههههههههه
    لا بعدهم ثلاثة، مع اني عم برسم على الرابع، بس شكلي برسم لحالي

الردود
    19

اختي ام بدر الله يجزاك خير على اللي قاعدة تسوينة والله يعينك ويثبتك

*ممكن تقدمين للاطفال الصغار قصص السيرة والصحابة بطريقة مسرح الظل هي طريقة غير مكلفة ومافيها صور تمثل الرسول علية الصلاة والسلام او الصحابة وتعرفين مدى حساسية هاالموضوع .
    *وفية طريقة ثانيةانة الاطفال الاكبر سنا انهم يحضرون قصة عن شخصية مثلا ويمثلونها للصغار .
    *وفية ان الاطفال يعملون كتب خاصة بالعبادات بايديهم مثل كتاب الصلاة
    يحتوي الكتاب على اوقات الصلاة (ويتعلم الاطفال منة وقت الصلاة )
    1-كتب كيفية الصلاة
    2-كتب اركان الاسلام
    3-الحج
    4- محضورات الصوم
    فية لها كم طريقة
    1-يا اما انك توفرين الصور جاهزة والاطفال يلصقونها على صفحات وبعدين يسوون من كتاب
    2-او هم يقومون برسمها
    3-او انتي تقدمين لهم الرسمة من غير الوان وهم يلونونها .
    وفية كمان انك تعلمينهم اعجاز القران
    وهذا شي جدا مهم بالنسبة للاطفال والكبار .
    وهذي بعض الاناشيد اللي ممكن تعلمينها للاطفال
    ** الله ربي **
    ان سألتم عن الهي فهو رحمن رحيم
    ان سالتم عن نبيي فهو انسان عظيم
    او سالتم عن كتاب فهو قران كريم
    او سالتوم عن عدوي فهو شيطان رجيم
    ** نشيد الوضوء**
    بني توضا وقم للصلاة
    وصل لربك تكسب رضاة
    بني توضا بماء طهور
    فماء الوضوء لوجهك نور
    **الصلاة **
    كلما نادى االمنادي هاتفا الله اكبر
    خمس مرات نصلي بخشوع وتفكر
    في قيام وقعود وركوع وسجود
    ثم ندعو في الصلاة تبتغي عفو الالة
    **محبة الوالدين**
    ما رضاء الله الاا في رضاء الوالدين
    ما جمال الكون الاا بحنان الابوين
    ابوا الانسان بعد الله اولى بالمحبة
    كل من يغضب اما او ابا يغضب ربة
    ** النظافة **
    يا اخي ان النظافة من صفات المومنين
    كن نظيفا في ثيابك ترضى رب العالمين
    واغتسل قبل الطعام واحترس لاتستهن
    فاالنظافة ياصديقي ترضي رب العالمين

*** بيدي ***
    بيدي اكتب
    بيدي اصنع
    بيدي اكل
    بيدي اشرب
    بيدي اعطي
    بيدي ادفع
    بيدي ابني
    بيدي اصنع
    كل مفيد للاوطان كان بفضل يد الانسان
    ** ضرسي **
    ضرسي ضرسي
    مابة ضرسك ؟؟؟
    ضرسي يؤلمني جدا
    مابة ضرسك ؟؟؟
    هل نظفتة ؟؟
    هل فرشتة ؟؟
    نظفة حتى ترتاح
    نظفة ليل صباح
    بالفرشاة بالمعجون
    نظفة حتى ترتاح

*ممكن تعملين قصص بحجم صغير حجم الكف او اكبر شوي
    عن المساجد اللي في العالم وتكتبين عليها معلومات عنها مثل المسجد الحرام
    المسجد النبوي -المسجد الاقصى والمساجد المشهورة في العالم
    وطريقة عملها سهلة جدا
    تاخذين مثلا صورة للمسجد الاقصى وتقصينها بالحدود الخاصة بالمسجد
    وياريت تغلفينها الصورة عشان تتقطع الصورة
    وتقصين ورق ابيض سادة بحدود الخمس الى ستة اوراق
    وتدبسيها او تشوفي ايش الطريقة المتوفرة لك انك تمسكين الاوراق ببعض
    وبعدين تبدين تكتبي المعلومات عن المسجد في الاوراق
    ممكن تقدمي ها النشاط بعد تعريفك بالمسجد او تخلية نشاط يعملوة الاطفال الكبار من خلال قرائتهم بس المهم انهم يتعرفوا في الاخير على المسجد والمعلومات عنة
    وبما اننا في شهر رمضان ممكن تعملين لهم زي اللعبة
    طبعا اللعبة مكونة من صندوقين
    ولك حرية الاختيار يااما تسوين بطاقات مصورة باشياء ممكن نسويها في نهار رمضان
    واشياء ناكلها واشياء لاتجوز عملها للمسلم اوانك تخلين الاطفال انفسهم يكتبونها وا انا افضل ان الاطفال يكتبون احسن لانة في نوع من تشغيل عقل الاطفال
    تبدين اللعبة بانك تطلبين من الاطفال يوزعون البطاقات في الصناديق طبعا بتقى الاشياء المحرمة اللي ما يجوز للمسلم انة يعملها يجمعها الاطفال ويرومها في سلة مهملات وهذا فية نوع من الترسيخ للنفي هذا العادة .

اتمنى اني اكون قدمت شي ينفع
    واذا انتي اختي محتاجة اي شي مثل كتب عن اعجاز القران ومخصصة للاطفال
    او قصص مخصصة لللاطفال ذات مفهوم تربوي او اشرطة ديينةصوتية او فديو تخدم الاطفال او حتى بطاقات تعليمية امانة عليك تطلبينها ترا كثير يسرني اني ارسلها لك ويارب يوفقنا ويوفقك
    اختك سارا

الردود
    6,397
    عزيزتى إيمان الله يرزقك الذرية الصالحة و تفرحى انشاء الله عن قريب بمولود يسرك وبلكى بتفتحى علينا باب الأربعة أولاد لأننا أصبحنا كثر بثلاثة, و يجب على واحدة فينا أن تكسر القاعدة و فيكى الخير و البركة يا إيمان قول و فعل........

الردود
    6,397
    غاليتى سارا بارك الله فيك وسرك و أسعدك ياربى...... كم كنت سعيدة بكلماتك الرقيقة التى نزلت على قلبى....فأنا تطوعت و لا يوجد عندى أى خلفية عن التعليم و لكن أخذتنى الشفقة على هؤلاء الأولاد الذين تتجاوز أعمارهم ال12 سنة و لا يحفظون إنا أنزلناه فى ليلة القدر......فبدأت أركز على الحفظ عن طريق الشريط و التكرار فى الصف و شرحت لهم الوضوء و الصلاة بالصور لأنه عندى كتاب تربية إسلامية منهج الكويت و كم كانت سعادتهم و هم يتعرفون على أشياء يسمعون بها أول مرة كما أنه عندى طلبة من إيران لا يجيدون اللغة العربية و لكنهم ماشاء الله عليهم متشجعون و دائما يتجاوبوا معى و قد عملت لهم كروت عن قدوم رمضان, و سوف نعمل فطور جماعى فى المسجد حتى نعلمهم آداب السفرة الإسلامية و الله المعين إنشاء الله.
    و لكن أفكارك رهيبة و أعجبتنى فعلا...... و سوف أطبع هذه الصفحة و أقسمها حتى أطبقها فكرة فكرة.
    أختى الغالية إن قلت لك بأنه يتوفر عندى ما ذكرتيه من قصص و كتب تعليمية فلن أكون صادقة معك حيث أننى هنا منذ ثلاث سنوات و إبنى الكبير فى الصف الثانى حاليا و هو و لله الحمد فى المدرسة الإسلامية و يعطوه التربية الإسلامية بالإنجليزية و نحن نركز على العربية لأن الأولاد لا يتكلمون العربى جيدا......فنحن نمنع الكلام بالإنجليزي خلال هذه الساعتين حتى ينتفع الطالب بأكبر قدر.
    فأنا أقول إن أمكن لك المساهمة ببعض الكتب التعليمية المصورة و الأشرطة النافعة لهؤلاء الطلبة فجزاك الله عنا كل خير و إن كان الأمر صعب فبالله عليك لا تكلفى نفسك و يكفينى مشاركتك المفيدة و بارك الله فيك و فى كل حرف كتبتيه و لقد أجزيت و أوفيت.

الردود
    19
    ما ادري كيف اشكرك اختي ام بدر جد اخجلتيني
    ومني لاقية كلام ارد فية على كلامك الطيب
    سامحيني ...........
    وبخصوص اللغة العربية فية منهج خاص بتعليم اللغة العربية خاص بمدارس المنتسوري المنهج اكثر من رائع وتدريسة اعطى نتائج رائعة لتعليم الاطفال بحاول استعجل في طباعتة وارسلة لك في اسرع وقت لان المنهج طويل وانا كنت مرة مني مستعجلة بس الان انشا الله عندي هدف عشان استعجل في طباعتة وعموما المنهج روعتة بوسائلة وطريقتة السهلة .

وبخصوص الدين ياريت تركزين اختي على اعجاز القران الكريم بالنسبة للاطفال وخاصة انة راح يفيدهم بتمسك بالاسلام وخاصة انهم في غربة ومافية احد ينكر تاثير ها الشي على الكبار فما بالك بالاطفال وهم في في غربة ومحتاجين لتثبيت العقيدة اكثر والاعجاز فية ربط بين العقل والدين وهذا عندي كتاب خاص يقدم للاطفال راح ارسلة لك باذن الله
    وبخصوص التدريس
    حاولي تجلسين معهم في حلقة وتبدين معهم تسالين عنهم وعن احوالهم وبعدين تحاولين تسالينهم عن الموضوع اللي راح تعطينهم هو مثلا اذا كنتي بتطرحين موضوع عن هجرة الرسول علية الصلاة والسلام الى المدينة ممكن تبدين انة الرسول علية الصلاة والسلام جلس في مكة فترة لكنة
    بعد فترة احس ان اهل مكة رفضو دعوتة ايش تتوقعون سوا الرسول .
    وبها السوال تبدين تحكين عن موضوع الهجرة وقصتة مع الغار وومكن تمثلين الغار بمجسم صغير مصنوع من الاوراق المعكرشة والمصبوغة بالبني وتبينين الحمامة وخيوط العنكبوت وانة كيف الكفار ما قدرو يوصولون لة وصل المدينة بسلام واستقبلوة اهل المدينة بنشيد طلع البدر علينا .........
    يعني هذا تبسيط لحلقة
    وممكن اذا حابة تقدمين درس خاص باللغة العربية للاطفال ولنفترض انك راح تقدمين حرف الكاف (ك)
    ممكن تجهزين صندوق وتحطين فية يا اما صور او مجسمات على حسب اللي يتوفر عندك
    بس المهم ان ها المجسمات تبدا او تحتوي على الحرف
    مثال = ( ك ) = كلب ، كرة ، كرسي ، كيس ، سكر
    وبعدين تخلي الاطفال انفسهم يتعرفوا على الاشياء وبعد كذا تخليهم يدورا الرابط اللي بينها
    او يبدون يحللون الكلمة يتهجوها واذا تعرفوا على الحرف ابدي معهم الحرف ونطقة الكلمات واعطيهم زي الواجب انهم يجيبوا كلمات فيها حرف الكاف
    هذا بالنسبة لطريقة مبسطة لتدريس
    وممكن اختي تنشئين لهم زي المكتبة وتحطين لها دفتر استعارة والاطفال يتبرعون سواء بالكتب اللي عندهم او الكتب اللي ممكن تنفذيها .
    واذا فية عندك اطفال متمكنين من اللغة ساعديهم انهم يكتبو قصص باللغة العربية ويرسمها وضيفيها للمكتبة هذا راح يساهم في انشا ء المكتبة وراح يحمس الاطفال الباقين انهم يتعلمو العربي اكثر .
    وانا مستنية منك ايميل منك لعنوانك
    لاتتاخري علي
    وشكراااااااا

* الإدارة تمنع وضع الإيميلات في المنتدى
    إيمان

الردود
    6,397
    أختى الغالية سارة بارك الله فيك و كثر من أمثالك الطيبة و أنا سعيدة جدا بهذا الكلام الرائع و الذى لم أتوقعه, والله يا أختى سارة أننى أشعر بحماس كبير اتجاه هذه المدرسة و خصوصا بعد التجاوب الكبير الذى وجدته من الأهالى هنا سبحان الله مهما ألهت الدنيا الناس عن الدين و الإلتزام تجدى الخير و التعطش موجود و يظهر بسرعة يعنى عندى بنت عمرها 12 سنه معلوماتها الدينية بسيطة جدا جدا لاتعرف شىء عن القرآن سوى القليل و للأسف و لكن عندما كنت أكلمهم عن الجنة و نعيمها و النار و كان الدرس بسيط, فجأة قالت لى البنت أنا أخاف من النار هل يعنى ذلك أن لا أفكر بها أبدا حتى لا أروح اليها, تبسمت و قلت لها يا حبيبتى كلنا نخاف من النار و يجب أن نفكر بها فى كل وقت حتى لا نقع فيها و حتى لا تأخذنا أنفسنا للهوى و لاتباع الشيطان صديقينى أنها كادت تبكى يعنى شفافية رهيبة و الأهل و للأسف يهملون الجانب النفسى و الروحى للطفل فيعلموه على المادة و الحياة هنا كلها مادة فى مادة إلا من رحم الله.
    على العموم جزاك الله الجنة و وفقك لما يحب و يرضى و أعانك و إيانا على فعل الخيرات و أثابك و الجميع على هذا التبادل الجميل الذى يزيد من الدفع و العطاء.

الردود
    19
    انا اسفة كثير
    ما كنت اعرف انه ممنوع
    طيب شلون اقدر اوصلك يا ام بدر
    بس

مواضيع مشابهه

1. شاركوني
    بواسطة حياة بلا حياة في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-02-2005, 03:35 AM
  2. ؟؟؟؟؟...أفكاركن وتجاربكن ....أحتاجها...؟؟؟؟؟
    بواسطة الكروان غنى في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 07-02-2005, 10:34 AM
  3. لدينا حفلة .. وأريد أفكاركن
    بواسطة الأميرة النجلاء في الحفلات والهدايا
    الردود: 10
    اخر موضوع: 06-04-2004, 09:11 PM
  4. عزيزاتى أريد أفكاركن فى استغلال مساحة غرفة أولاد عمرهم 11، 13
    بواسطة Bahera Alhaj في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 6
    اخر موضوع: 01-11-2002, 11:44 PM
  5. أريد أفكاركن يا .....
    بواسطة Renad:81 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 25-11-2001, 02:28 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ