انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 27

الموضوع: تعالو نتعرف على عادات بعضنا...

الردود
    9

المواضيع المتميزة تعالو نتعرف على عادات بعضنا...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

مادري اذا مكان الموضوع هنا صح اولا
    المهم..

ابي نتعرف على عادات النفاس يعني كل وحده تكتب عن بلدتها يعني اللي في مصر والكويت والبحرين ووووو
    يعني طريقه وضع السرير ,اذا جاكم الحموله يعني اهل الزوج

انا يعني يا اهل الرياض طريقتنا تكون الوالده تطلع من المستشفى على بيت اهلها والبعض يكون في بيتها اذا كان عندها عيال كبار يدرسون..

يكون فيه سريرين واحد رسمي للضيوف والثاني تكون فيه على طول,سابع يوم يكون فيه السماوه يعني يجون الرجال من اهل البيبي ويسمونه وفيه البعض لهم عادات تختلف في هذا اليوم,

بعدين اذا انتصفت الام او اكثر من النص يجتمعون النساء من اهل المولود ويجون في يوم واحد نسميه الجمعى والاغلبيه ايضا تكون البكريه يسون لها هذي الحركه او على حسب الحموله يجون او لا"

تجلس عند اهلها الاربعين يوم كامله طبعا البعض يجلس زياده والبعض تروح قبل ما تتم

واخيرا يكون فيه عزيمه للام بعضهم يحط تمائم المولودبنفس العزيمه والبعض لا وطبعا يطيها زوجها هديه تسمى الطلاعه عباره عن طقم ذهب وايضا فيه اختلاف على حسب الذوق..

عاد اسمعو مو تهبون فيني تقولون غلط عليك انا من الرياض ومانسوي كذا ,انا قلت الاغلبيه هذي عاداتهم..

يالله ورونا ما عندكم

انا في انتظاركم..

الردود
    4,789
    تعقيب كتبت بواسطة فقاعات طائره عرض الرد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

مادري اذا مكان الموضوع هنا صح اولا
    المهم..

ابي نتعرف على عادات النفاس يعني كل وحده تكتب عن بلدتها يعني اللي في مصر والكويت والبحرين ووووو
    يعني طريقه وضع السرير ,اذا جاكم الحموله يعني اهل الزوج

انا يعني يا اهل الرياض طريقتنا تكون الوالده تطلع من المستشفى على بيت اهلها والبعض يكون في بيتها اذا كان عندها عيال كبار يدرسون..

يكون فيه سريرين واحد رسمي للضيوف والثاني تكون فيه على طول,سابع يوم يكون فيه السماوه يعني يجون الرجال من اهل البيبي ويسمونه وفيه البعض لهم عادات تختلف في هذا اليوم,

بعدين اذا انتصفت الام او اكثر من النص يجتمعون النساء من اهل المولود ويجون في يوم واحد نسميه الجمعى والاغلبيه ايضا تكون البكريه يسون لها هذي الحركه او على حسب الحموله يجون او لا"

تجلس عند اهلها الاربعين يوم كامله طبعا البعض يجلس زياده والبعض تروح قبل ما تتم

واخيرا يكون فيه عزيمه للام بعضهم يحط تمائم المولودبنفس العزيمه والبعض لا وطبعا يطيها زوجها هديه تسمى الطلاعه عباره عن طقم ذهب وايضا فيه اختلاف على حسب الذوق..

عاد اسمعو مو تهبون فيني تقولون غلط عليك انا من الرياض ومانسوي كذا ,انا قلت الاغلبيه هذي عاداتهم..

يالله ورونا ما عندكم

انا في انتظاركم..
    مساء الخير عليكي
    موضوعك يجنن
    احنا عاداتنا في مصر كالاتي
    تبدا من ساعه الطلق يقوم الزوج بالاتصال بام الزوجه او خالاتها او عماتها اوكلهم جميعا وامه طبعا ليكونو مع زوجته في المستشفي ساعه الولاده ويظلوا معها في الغرفه الي ان تنتقل لغرفه الولاده
    وبعد الولاده تخرج الزوجه الي منزل امها اوحيانا قليله الي منزل حماتها واحيانا قليله ايضا الي منزلها
    ويبدا الاهل والاقارب والاصدقاء في التوافد للمباركه للام علي المولود الجديد وتقديم الهدايا ما بين ماليه وذهبيه للام والمولود علي سواء
    وفي اليوم السابع يقام ما يعرف باسم السبوع وهو احتفال بالمولود ويتم فيه بعض العادات المصريه القديمه المبهجه مثل دق الهاون بجوار المولود وترديد بعض العبارات في اذنه مثل اسمع كلام امك واسمع كلام ابوك وهكذا
    وتحمل الام طفلها وتجوب به انحاء المنزل واطفال الاهل والاقارب وراءها يرددون حلقاتك برجلاتك وهم يحملون الشموع
    وتوزع علب السبوع وهي عباره عن علب فيها بعض المكسرات والشيكولاته وكارت باسم المولود وكلمه منه للمهنئين
    ويمكن بدلا من السبوع تقام القيقه بالذبح في اليوم السابع وعمل عزومه للاهل والاقارب
    وتظل الام في منزل امها الي الاربعين او ترحل قبلها او بعدها حسب حالتها الصحيه
    اتمني ان اكون افدتك واتمني من اخواتي المصريات المشاركه لذكر ما قد اكون اغفلته

مع بنتى اخيرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    الردود
    5,248
    هههههههههه فكرتينى بجمله كريمة مختار
    العيل ينزل من هنا يحطه بداله فرخة من هنا
    انا اكتر حاجة بحبها فى العادات فى مصر هى المغات بموووووووووت فيها

الردود
    4,404
    ايش يعني مغاااااات ملوكه هانم

الردود
    4,789
    تعقيب كتبت بواسطة ورد وزهر عرض الرد
    ايش يعني مغاااااات ملوكه هانم
    انا بقي دلوقتي هاحكيلكم عن عادات مصريه صميمه تطبق بكل صرامه مع المراءه الوالده حديثا
    واسمحيلي يا ملك ارد مكانك
    الواحده اول ما ترجع البيت اول شئ لازم يتعمل انها تاكل فرخه بلدي (علي الاقل ) وتشرب شوربتها
    لانها مفيده وترم عظم الام
    ومن الاشياء اللي لازم نشربها في مصر المغات وهو مشروب مكون من الحلبه والسكر والسمن وبعض المكسرات المطحونه ويحضر بالسمن البلدي والماء ويشرب ساخنا ويقال انه يساعد علي نزول الدم المتجمع بعد الولاده في الرحم
    وهو لذيذ الطعم ولكنه ملئ يالدهون كانهم مصممين ان الوالده تكون درفيل علي نهايه فتره الاربعين
    طبعا لازم الوالده لازم تاكل فرخه في الغداء ومثلها في العشاء والا لاقت الامرين من امها وحماتها
    وتشرب كنيات مهوله من الحليب وتاكل كميات اكبر من الكبد بكل انواعه حتي تعوض الدم الفاقد
    والمحصله النهائيه ان الوالده قد تصل في الاربعين الي وزن اكبر مما كانت عليه وهي حامل

الردود
    9
    اهلييين والله اتشرفت والله بردودكم ..

هلا واللهsassoo-love

حلو انك عرفتينا على عاداتكم انتم تختلفون عنا في السبوع احس انه يوم ممتع ودي اجربهّّّ""

اما اكلكم <<اتخيلني اكل فرخه كامله >> ماشاء الله عليكم ,,

احنا عندنا اكلات بالدقيق البر هذي لازم ناكلها في الصباح وعالغدا مثل المحلى او الفريك او المراصيع >>المسميات تختلف من منطقه الى اخرى ..
    والغدا لازم لحم ومثل ماقلتي ياويلي من امي اذا ماكلت تقول لي تبين بكره زوجك يرميك علينا؟؟
    خخخخخخخخخخ
    مشكوره مره ثانيه..

يالله يابنات وين البقيه معقول كانا سوا؟؟

اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا
    الردود
    3,464
    تسلمي على الموضوع كتير حلو
    احنا في الاردن بعد ما تولد الوحده بتروح على بيت امها
    وطبعا الدجاج ومرقه الدجاج لازم هادي عشان تجيب الحليب
    وبتبلش الناس تيجي تبارك وبنعمل مشروب القرفه مع عين الجمل وجوز الهند هاده لازم يعني
    ويعني بتقعد للاربعين او اقل حسب الزوج بس وسلامه تسلمكم

الردود
    8,152
    احنا يوم الثالث للولادة ضروري ناكل مع نفيسة الثريد ونكحل للمولود ونعملو مكياج ليه و لمامتو ونعمل لنفيسة مكياج وحنة ولزوار كمان ضروري يخرجو متكحلين ههههه و ناكل مع النفيسة التريد و في اليوم السابع نسمي المولود وندبح دبيحة التسمية ونعمل سبوع يجتمع فيه اقارب و اهل واصحاب اهل لمولود
    احنا طبعا بتختلف عاداتنا من مدينة الاخرى
    وهدا الثريد

بعدت وكنت هعمل إيه؟؟؟ مين أختار غربته بإيديه!!! (بعيدة عن مصر أم الدنيا و نفسى أرجع لها)
    الردود
    4,023
    فعلا زى ما قالت ساسو و ملك
    ده السبوع عندنا و هو فعلا ممتع
    و كمان بنعمل كسكسى او اللى بيسموه الكسكس بس احنا بناكله بالسكر المطحون
    و فى السبوع بنحط البيبى فى حاجة اسمها المنخل او الغربال و نهزه ساعة دق الهون و الاطفال يمسكو شمع و يغنوا
    لقاتك برجالاتك ان شالله ان شالله يعيش
    يكبر يبقى ف وسط اخواته جن مصور زيه مافيش

عايشه فى البيت مع راجل كبير وراجل صغنن .♥.♥.♥روشونى (ومصر هى مامتى)
    الردود
    7,559
    تعقيب كتبت بواسطة ملك المالكى عرض الرد
    هههههههههه فكرتينى بجمله كريمة مختار
    العيل ينزل من هنا يحطه بداله فرخة من هنا
    انا اكتر حاجة بحبها فى العادات فى مصر هى المغات بموووووووووت فيها
    هههههههههههههههههههههه تحفه يا ملك
    ومشكورة ع الموضوع يا فقعات طائرة

مواضيع مشابهه

1. الردود: 4
    اخر موضوع: 24-09-2010, 02:56 PM
  2. تعالو يابنات نرجع الدعوات مع بعضنا مثل رمضان!!!!!.....
    بواسطة هند0 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 20-11-2007, 01:05 PM
  3. إلى عروسات الصيف تعالو نساعد بعضنا
    بواسطة بيتي مملكتي في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 80
    اخر موضوع: 12-07-2007, 07:07 PM
  4. عادات صحيه مفيدة تعالوا نتعرف عليها
    بواسطة انوار الليل في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-05-2007, 11:11 PM
  5. الردود: 16
    اخر موضوع: 30-11-2002, 04:42 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ