انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: هذه ليست ........ام؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    4,521
    الجنس
    ذكر

    هذه ليست ........ام؟؟؟؟؟؟؟

    أحدهم عهد إلى خباز لتصميم بيته! والخباز ليس مهندساً للبيوت، إنما يهندس الفطائر والخبز الطري، والكعكات الهشة. وآخر استقدم عامل منجم لا يجيد سوى التنقيب في باطن الأرض، وأوكل إليه قيادة سيارته. وثالث افتتح مطعماً للمأكولات الشرقية، وأسند لقارع طبول مهمة الإشراف والإدارة!
    برأيكم كيف سيكون منزل الأول، وسيارة الثاني، ومطعم الأخـير؟ وما رأيكـم بمـن يفعـل ذلك؟ لابـد أنكـم سـتعدونهـم من السفهاء الذين ينبغي الحجر عليهم، أو من المجانين المرفـوع عنهم القلم.
    كيف نستنكر ما فعله الثلاثة السالف ذكرهـم، ولا نبالي كثيراً عندما يُسلّـم الوالـدان أطفالهما للخادمة - وللسائق - الغرباء لغة وديناً وقيـماً ومفاهيم، فـيعبثوا بأطفالنا كمـا يشاؤون جهلاً أو تهاوناً أو مـع سـبق الإصـرار، وثالثة الأثافي وقاصمة البعير أن يعد البعض ذلك رقياً وتقدماً اجتماعياً، وعملاً يباهى به.
    متى نعي خطورة ما نفعل ومتى نستيقظ؟ استخدام ضمير (نا) الفاعلين لأن ما يفعله البعض من سفاهة يؤثر علينا وعلى الأمة الإسلامية برمتها. إليكم هذه المشاهد الثلاثة التي رأيتها بأم عيني، والرابعة التي أخبرتني عنها من أثق بروايتها:
    خرجت من سيارتي متوجهة إلى مقر الحفل لأجد طفلة عمرها يقارب الخمس سنوات ترتدي فستاناً قصيراً يكشف فخذيها يتفاذفها ثلاثة أو أربعة سائقين، أحدهم يرفعها والآخر يدور معها والثالث يجلسها على فخذيه. وتظهر عليها علامة السعادة وتطالب بالمزيد! لم أدخل القاعة وانتظرت قليلاً لعل الأم تخرج، وفعلاً خرجت فأخبرتها بالأمر، فبررت أنها لا تدري ما تفعل - بابنتها - وأنها أخرجتها للسائقين قبل نصف ساعة - فقط - من خروجها (حتى يرتاح رأسها شوية).
    الحادثة الثانية حـيث تقف السيارة أمام مركز تسويق تنزل الأم تاركة طفلها مع الخادمة والسائق. يعترض الطفل على بقائه في السيارة بتنقله من المقعد الأمامي للخلفي، في كل مرة تنهره الخادمة، وعندما لم ينفع معه التعنيف اللفظي انهالت عليه ضرباً بحذائها على وجهه وجسمه حتى سكت وسكن.
    وطفل يسكن منزلاً في أحد المجمعات، التي تحتوي على (منطقة ألعاب) الأم تسمح لطفلها باللعب فيها ومع الشغالة بالطبع! والطفل يلعب بالتراب (ربما يطبق ما تعلمه في روضته عن وحدة الرمل) فيقع القليل من التراب على رأس الطفل، هذا القليل عقوبته من الخادمة ضربه على الرأس بكل قبضة اليد، وجذبه من الكتف بعيداً عن المكان الذي يلعب فيه.
    والحادثة الرابعة موقعها في مدينة الملاهي حيث الخادمة - السريلانكية - تقبل الطفلة من فمها قبـلات حــارة ومتواصلة وسط صويحباتها اللاتي بدا عليهن الإعجاب بما تفعله صاحبتهن!
    هل أنتم بحاجة لخامسة وسادسة؟! عند كل واحد منا خامسة وسادسة وربما مئة.
    أما عني فقد قررت أن ألتفت برأسي بعيداً كلما رأيت أطفالنا أو فتياتنا بصحبة خادمة أو سائق دون والديهما، أو أسرع الخطى مثبتة ناظري على الأرض حين - أضطر - للدخول لمنطقة الملاعب في المجتمعات السكنية. والتفاتة الرأس وإسراع الخطى لايعنيان حل المشكلة، ولكن لعلي أكون قد ذكرت، وفي الذكرى بعض البلاغ! اللهم فاشهد.
    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    ما شاء الله يا فطمطم على النشاط، الله يبارك فيك، سأخرج الآن ولكن لي عودة إلى الموضوع إن شاء الله.


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    لقد أكملت القراءة الآن وصراحة غلى الدم في عروقي. أنا لا أتحمل حتى المدرسة تصرخ في وجه طفلي، كيف إذا ضرب من قبل خادمة!!!!!! هل هذا ما يسمى بالرقي؟؟!! أن ترمي الأم طفلها للخادمة لترتاح شوي!! ولماذا أصبحت أماً إذاً؟!!! يردن الجنة تحت أقدامهن، ولكن لا يردن العمل لأجلها!! يظنونها ستكون لهن بجرد الإنجاب، ونسين التربية!!! لا حول ولا قوة إلا بالله....


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    الموقع
    اسبانيا
    الردود
    4,506
    الجنس
    كلامك صح عزيزتي لسا انا عندي قصة افظع ولكن لا يمكن ان اكتبها يكفيكم معرفتها بالايحاء

    اللبيب من الاشارة يفهم على قول ايمان

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    4,569
    الجنس

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    لا بلا نكد، منيح انك ما تكتبيها، الله يبارك فيكِ.


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    usa
    الردود
    4
    الجنس
    العكس يا اخوات ارجو كتابة جميع القصص

    حتى تتعظ بقية الامهات

    فانا لم اتعض الا بعد ان احضرت خادمه لابني وفعلت معه من الضرب وغيره مالله به عليم بعيد عن عيني وبعد ان رايتها صدفه طردتها شر طرده واعطيتها لاهل زوجي وهم عائله كبيره وبيتهم كبير وكانت تترجى حتى تعود ولكن اردتها ان تذوق الذل بعد ان كنت اعاملها كانها اختا لي وكل هذا حتى تحسن الاهتمام بابني وانا في الكليه ولكنها خانت الامانه


    ومن بعدها حلفت ان لاتدخل خادمه بيتي والدراسه تجلس لاهلها

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    4,521
    الجنس
    ذكر
    فعلا ممكن القصة تكون مؤلمة بس عبرتها كبيرة والفائدة منها اكبر واكبر لانى ماراح احس بشئ إلا اذا سمعت من هنا وهناك هنا راح اخاف واحسب الف حساب قبل كل شئ

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    السعودية
    الردود
    133
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم ورحمة الله
    ماتتصورو كرهي للشغالات قد ايش وهم اكثر يحسو بعدم ثقتي فيهم انا عارفة انو شي غلط
    بس ساعات الوحدة تكون محتاجة لمن يساعدها انا مااقدر اترك الاولاد لوحدهم بس اظطر اخليهم معا الخادمة في الغرفة المجاورة اذا كنت باطبخ طبعا مستحيل الشغالة تمسكيها اكلك وصعب تتركي ولدك( اولادك ماشاء الله لما يكون اكثرمن واحد )ماعندي حل غير انو تكون معاهم في الغرفة وهم بيلعبوا او اذا طلعو في الحوش يلعبوا بحيث اخلص شغلة انا بس بردة وانا كل شوية اطل عليهم ((((((((((((( ياترى هدة اخف شي ممكن ان تساعد فية بالنسبة للاولاد ولا ايش الحل


    مع العلم اني في كندا الان من سنة مع اولادي الثلاثة ماشاء الله عليهم وطبعا الرابع بالطريق وشغل البيت ابد مايخلص ومايجي على الليل الا انا مثل القتيلة لكن كله يهون بس مرتاحة البال من غير شرهم الله يكفيني ويكفيكم شرهم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    37
    الجنس
    لللللاخخهغ0غغغ
    فغفف

مواضيع مشابهه

  1. الحياه ليست جنه وهي أيضا ليست جحيم
    بواسطة ربيع الغلا,, في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 26-10-2009, 07:38 PM
  2. ليست للقراءة....
    بواسطة مدللة العراق في فيض القلم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 27-01-2009, 05:44 PM
  3. لحسة مخ
    بواسطة ياسمين الجزائري في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 6
    اخر موضوع: 30-11-2007, 01:34 PM
  4. الردود: 41
    اخر موضوع: 19-12-2006, 09:26 AM
  5. ام و ليست ام
    بواسطة بسينه مهضومة في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 09-11-2006, 07:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ