انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: ابني رافض المدرسة ...ساعدوني

الردود
    474

ابني رافض المدرسة ...ساعدوني

اخواتي الكريمات :
    لدي مشكلة مع ابني في المدرسة وهي انه بعد ماكان يحب المدرسة لكنه مع بداية
    الترم التاني انتكس بعد 4 ايام من بداية الدوام وبعد ماكان يبكي ويطلب
    المدرسة الان تغير وصار له اسبوعين على هده الحالة

احنا كنا بنمر بفترة لااستقرار وكان المفروض ننتقل لمدينة تانية لكن الحمدلله
    كل شي بيد ربنا واستقرينا بنفس البلد

الان المشكلة بابني لانه اولاد كتير نقلوا من المدرسة وراحوا اصحابه وصار
    يبكي كل يوم وداومت معه اول اسبوع
    حتى المدرسة كل ماتشوفه تقول له وينك وماتحبنا ويقولها بس بدي ماما
    وحتى بالوقت الي بكون معه مابيكون مركز معها وكل تركيزه انه يطلع على
    الباب منشان يشوفني موجودة ولا لا.......

ابني عمره 5سنوات وشهر (بالهجري )يعني شي اكيد السنة الاجية
    مايدخل ابتدائي ...شوروا علي
    اغصبه يروح على المدرسة مع اني حاولت اقنعه بالالعاب والملاهي لكن
    مافي فايدة بعد مااشتري له ويوعدني انه يروح تاني يوم يرجع بكلامه حاولت معه كتير لكنه موراضي يقتنع وبيجلس يبكي طول اليوم
    انا مفكرة اني اجلسه هدا الترم والترم الجاي ادخله مدرسة تانية
    شو رايكم ؟؟
    آخر مرة عدل بواسطة الاميرة : 28-02-2006 في 09:19 AM

الردود
    71
    heart2

مرحبا اختي الاميرة .. الله يعينك على مشكلتك .. انا بعد مثلك مريت بنفس مشكلتك لا بعد ابني عمره خمس سنوات يعني بنفس عمر ابنك اكيد فيه سر هذا السن يرفض المدرسة ونفس ابنك بعد كان يموت على المدرسة بس في الفترة الاخيرة من بداية الفصل الثاني بدا يبكي بس الاختلاف ان ابني كان يخاف من معلمة من معلماته واستشرت اخواتي في المنتدى وبارك الله فيهن قامن بالواجب فمن ضمن المشورات اني اشتريت هدية ( شي يحبه ابني ) وعطيته المعلمة علشان تعطيه باعتبار انه من عندها وبعدين الحمدلله صار يحب معلمته .. وبعدها تقريبا انتظم اسبوع وراح يداوم .. بعدين رجعت له الحاله بس هالمرة مش من معلمته لا هالمرة يريدني اروح معاه واجلس معاه الى آخر الدوام كنت اوصله المدرسة واقوله اني بانتظرك في غرفة الاستقبال للمدرسة لانه ممنوع لاي احد يدخل الصف عند الطفل حتى في الساحة ممنوع بعد .. المهم واروح البيت ووقت انصرافهم كنت اروح ايضا علشان يشوفني اني منتظراه من اول الدوام لين آخره وبعدين تعبت صرت احرمه من اي شي يحبه اذا ما راح المدرسة او حتى لو راح بس يبكي في البداية ايضا كنت احرمه ويقولي خلاص آخر مرة بروح أو ما راح ابكي يريدني أنفذ له اي شي يحبه وانا طبعا ما ارضى أقوله بشوفك لبكرى اذا بكيت ماراح انفذ لك اي شي واذا داومت بدون عياط بعطيك .. وقبل ماينام يقول لي امي انا بروح المدرسة بس انتي تعالي معايواقعد اقوله ان الاطفال بيضحكون عليك وبيقولون لك انته بيبي امك تيجي معاك لا ياحبيبي انته بطل وبتروح لوحدك صح يقولي صح ومن هذا الكلام .. طولت عليك بقصتي مع ابني بس ان شاء الله تكونين استفدتي منها وابني الحين الحمدلله صار يداوم والله يعينك ويعين كل ام
    اختك دانة 14

الردود
    1,322
    حفلـــــــــــــــــــة ...

اطلبي من المعلمة ... انك تشتري أشياء لحفلة ووديها المدرسة ـ بس ما تخليه يعرف انك اعددت لها... وخليها تعمل له حفلة في الصف .. ويقدموا له هدية تعبيرا عن حبهم له ـ طبعا انت شاريتها ...

وهات لكل طفل في الصف هدية صغيرة تقدم له على إنها منه لهم.

الردود
    36,171
    فكرة أسماء مغرية حتى للكبار
    الكثير من الأطفال إن لم يكن كلهم يرغبون المدرسة في البداية، ثم بعد فترة عندما يرون أن المسألة لم تعد مثل اللعب كما ظنوها، يشعرون بالملل ويكرهون الذهاب إليها، وهي حال الأطفال كلهم. ولكن بعد مدة يقبلون بالأمر الواقع ويعتادونه.. كل أطفالي يكرهون المدرسة إلا أنهم يذهبون ويأتون كل يوم، وكل يوم يتذمرون وقت الذهاب، ولكن شاءوا أم أبوا سيذهبون..
    بعض الأمهات يخترن أن يعلمن أطفالهن في المنزل، وهي شهادة معترف فيها بأمريكا، ولكن لا أدري عن البلاد الأخرى، إلا أن هذه الطريقة - رغم أنها تنشئ جيلاً ذكياً أكثر من جيل المدارس حسب الإحصائيات - إلا أنها إن استمرت على مدى كل المراحل الدراسية، فإنها تؤثر على الحياة الاجتماعية للطفل. ولهذا فلا بأس بها أن تكون سنة كل كذا سنة.

ولكن، جربي فكرة أسماء أولاً لأنها ممتعة للطفل وربما تشعره بقربه من باقي التلاميذ الجدد ولا بد أن يجد صديقاً بينهم ويحب الذهاب للمدرسة لهذا السبب.. كما أن الطفل إن أحب المعلمة، أحب الصف والمدرسة.

الردود
    12,071
    ردود الأخوات تكفي
    ولكن حتى لو لم يستجب فاعلمي أن غالبية الأطفال يكرهون المدرسة وينزل عليهم عشق للبيت
    ولكنهم يروحون غصصصصب
    والتعويض يكون نهاية الاسبوع بالنزهات وغيره
    .
    آخــر كتــآبــآتي :
    * متيــّـــــمـــــــــة *

.

الردود
    232
    انا كمان ابني رافض المدرسة
    استخدم كل الوسائل معاها اشتريت اليه هدايا يقول لي مام اشتري لي مثلا شريط فيديو توم وجيري اقوله على شرط تروح المدرسة بكرا يقول لي ان شاء الله ماما من اروح معاها اشتري من يشوف الشريد يقول لي ماما انا ما ابغي اروح المدرسة اشتريت اليه هدايا وقمت اعطيتهم المشرفة الاجتماعية علشان تعطيهم المدرسات علشان يفتكر الهدية من عندهم بعد ما استفدت من هالفكرة.
    حكيت اليه قصة الولد الي مايروح المدرسة وقلت اليه كمل القصة ليش الولد ما يحب يروح المدرسة قال لي علشان هذا الولد بيخاف.
    وجاء الكورس الثاني وهو على هالحال قمنا نشغل الي توم وجيري في الصف تقبل يروح المدرسة واني فرحت فرحا كبيرا
    بس اليوم رد انتكس ورفض المدرسة.

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    ازمة وتعدي وصدقيني راح يرفضها دقائق ثم يسلم بالأمر الواقع وحاولي تعرفي منه سبب الرفض بهدوء وتتكلمي مع مشرفته

الردود
    6,273
    التكريم
    يعني الامر طبيعي في النهاية ..

كنت افكر انه بس ميس اليي تكره المدرسة مع انها شاطرة ومحبوبة ودايماً راجعة بهدايا..

تقريباً كل يوم بدها تغيب وتقول اظني مريضة .. ماني حاسة اني طبيعية..

والاسبوع الماضي كانت فعلاً مريضة واضطريت اخليها في البيت الخميس ويوم قبله راحت متأخرة..

وجات الخميس في الليل تبكي لانه راح الاسبوع وكان دورها في قيادة الطابور وماقادته .. طيب انا ايش ذنبي ماتشوفي كيف لما تصحي تبكي مابدك تروحي ..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    1,064
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خواتي مثل ما احنا عارفين الأطفال أمانة في اعناقنا واحنا مسؤولين امام رب العالمين
    من تجارب سمعتها وشفتها واقدر اقول عشتها مع الأصدقاء والجيران والناس
    من اشياء يعيدون ويزيدون فيها سواء عن طريق النت او الأخبار الذاعية او التلفزيزنية ووووو
    ولكن لا حياة لمن تنادي
    المهم خواتي
    نصيحة من اخت لأخواتها
    1) السن هذه خطيرة جدا ولازم يحس الطفل بالأمان والعطف واحنا جداتنا الصراحة ما كانوا يرضون اخلون امي او ابوي يدخلونا المروضة او الحضانة لو الموت يعني لو شو ما يكون
    حكمتهم في هذا الشيء ان الطفل ف يهذه السن محتاج لصدر حنون واحساس بالأمان اكثر من تعليمه الأحرف وغيره من الأشياء اللي احنا كأمهات انشوفها اساسية
    لكن حكمت الأجداد بس ما في احد يسمع الين ما تقع الفاس بالراس
    2) من اكثر الأشياء التي تمنع وتجعل الطفل يمتنع عن المدرسة التحرش الجنسي (الله يحفظ الجميع)
    نعم خواتي وهذا مو بس في الروضة لا خواتي هذا بعد في الصف الأول او الثاني او الثالث
    والتحرش ما يكون فقط من الأولاد لا حتى من السائق الخاص بالبيت وياما وياما مصائب حصلت ولكن لا من يسمع ولا شيء
    خواتي اكرر واقول وانا ما راح استفيد شيء لكن الدين النصيحة وانتوا خواتي في الدين
    الأمان والاطمءنان والاستقرار النفسي والعاطفي قبل
    المادة اي الفلوس
    الله يحفظ جميع اطفالنا من شر الانس والجن ومن شر انفسهم اللهم آمين

مواضيع مشابهه

1. ارجوكم ساعدوني ؟ابني رافض الرضاعة
    بواسطة dinya في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 29-12-2009, 03:12 PM
  2. الردود: 14
    اخر موضوع: 22-11-2009, 05:39 PM
  3. ابني رافض صدري
    بواسطة Nancy68 في الأمومة والطفولة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 02-01-2008, 08:07 PM
  4. ابني رافض الذهاب الى المدرسة
    بواسطة ام سيد علي في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 17-03-2006, 04:58 PM
  5. ابني رافض الذهاب الى المدرسة
    بواسطة ام سيد علي في صحة الطفل مع الدكتور اسامه ايبش (مغلق)
    الردود: 0
    اخر موضوع: 06-03-2006, 11:33 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ