انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: لو كنت ام .................. لازززززززززززززم تخشى

الردود
    99
    لو كنت ام .................. لازززززززززززززم تخشى

فلك يالام ياللى انت اكثر الناس تقدرى تتحملى ابنائك ومشاكلهم و ومشاغباتهم و ..و....و....و........الخ
    احب اسائلك ليش الضرب .... سامحينى لو قلت لك انك اكبر مجرمة لما تضربى ولدك على ابسط حاجة ... بس لانة يزعجك وانت تقرى مجلة او بس لانة وقعت منة الكوب وانكسر او بس لانك كسر لك تحفة او عبث بشنطة مكياجك ..... لازم تعرفى انطفلك يمر كل مرحلة بمرحلتها اى يحب يستكشف كل شى حولة ويجرب وقيلد كل شى .....

ولهدة السبب الذى لايخفى عن علماء النفس وضع النفسانيون اسسس التعامل مع الاطفال ومنعوا الضرب منعا باتا ... لانة غالبا ما يخلف عاهات وعقد نفسانبة ...... بعكس الحرم الى تحرمية من لعبة معينة او الخروج مع الاصدقاء او متابعة برامج الكرتون .... فهذة طريقة ناجحة جدا جدا لانها تحفز الطفل على عدم تكرير الخطا لانة لو كررة سوف ينحرم من شى يحبة كثيرا عقوبة على ما فعلة ...... ممكن تحطى نفسك فى نفس الموقف وتحسى هذة الاحساس وصدقينى انك مش رح تنسى انك انحرمت من شى فى اليوم وهذة يخليك على طول متفكرة وحذرة على عدم تكرير الخطا......

فا ياريت تهتمى بنفسية طفلك اكثر من اهتمامك بشكلة لان شكلة لن يعنى لة لما يصير شاب زى اكثر من نفسيتة .... انت اللى تخلقى شخصية ابنك او بنتك فابداء يها صح وتكونى انت الربحانة يا ماما

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    كلام جميل

خاصة انه الاطفال الن وخاصة في هذا الزمان محاطون بالكثير من ما يوتر اعصابهم فمن واجبنا نحن كامهات ان نكون لهم الملجا الهاديء والحنون .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    2,973
    الحمد لله انا ما استعمل طريقة الضرب كعقاب ان اردت ان اعاقب اعاقب بحرمان من مشهد تلفزيوني او طلعه مع الأصحاب .فلا بد من ردعهم عن الأخطاء ولا يمكن ان نسكت ونتقبل ما هو خطأ ولكن مش بالضرب

الردود
    113
    مشكوره اختي على موضوعك الرقيق فقد عجبني كثيرا
    اخيتي ان الضرب كما قلتي هو ليس سبب للعقد النفسيه بل هو محرم شرعا بسبب اضراره الجسيمه
    فهناك امور اخرى غير الضرب تفيد للتربيه
    فهؤلاء فلذة اكبادنا ومن غيرهم حياتنا جحيم ..
    المحبه
    زهور المحبه

الردود
    21,074
    صدقتي اختي الكريمه
    بتعرفي انا من اسمع صوت بكاء طفل بوجعني قلبي ... ولا لو اسمع طفل بصرخ بحس اعصاب الدنيا كلها فيني
    فما بالك من يكون قطعه من قلبك تضربيه ولا يصرخ !! يااااربي يمكن يوقف قلبي من القهر عليه

بعض الامهات الله يهديهم مابراعوا نفسيه وشخصيه الطفل بمكان عام ! ولا سوق ولا مطعم بتلاقيها تلطش ابنها هالكف ! كنها عم تنتقم منه ! كيف لاسمح الله لو صار له شي لو راحة عينيه من هالكف ! ابنك وهيك بتعامليه !

في اكتر من طريقه توجع وتأنب الطفل اكتر من الضرب بكفي العقاب او النظرات الحارقه ! بس الضرب ! يعني ساعات الامر بحتاج لكن مفروض يضل للضرب هيبه مش دائما ولا قدام اي حد! مشان شخصيه الطفل ...

ساعات اختي بتجمع الاخطاء لولادها يعني ... لو غلط سوى شي غلط مره وحده في نظره حاده وتهديد ... لو غلطتين في عقاب وحرمان .. ومن يصير عددهم 3 غلطات = ضربه محترمه على كييييييييف كيفو ...

بتلاقي من تنوي تضربه او تخلص تخبر ابنها انه الرصيد اكتمل وتجمعت الغلطات بالعدد اللي يكفي
    بصير ابنها او بنتها تبكي وتستنجد فيني .. خالتو مشان الله كلمي ماما

انا ساعتها مابتحمل من قبل ماتبلش اختي بصير استنننجند واصرخ معه تضامن واقولها مشاني انا سامحيه ...
    ساعات اختي بتضايق بتقول لي لا تدخلي لو سمحتي ... بقول لها اوكي استني من اروح اضربيهم
    بس قدامي رجاءاً ماحد يضرب ولا يصرخ على طفل لانه عن جد مابتحمممممممممل

مره شفت اب ضرب ابنه بالجمعيه لانه وقعت من ايديه زجاجه واندشت دشششش قطع قطع صغيره يالله من ضربه ! والله بقلبي صرت اقول ضربه على قلبك ان شاءالله صحيح هو ابنه بس جد انحرق قلبي على الولد خصوصا ياعللييييّ الود صار يتلفت ويطلع يشوف نظرات الناس له

دوشتك صح مختصر المفيد اللي بده يخلف يطول باله صح
    آخر مرة عدل بواسطة طيـــف : 19-11-2004 في 04:12 AM

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    36,171
    يسلم فمك سورينا أو إيديك
    فعلاً أنا وجدت أن أفضل طريقة للعقاب هي حرمان الطفل من شيء يحبه.. ومع هذا العقاب تكون النتيجة مرضية.. مثلاً أول البارحة كانت المدرسة قد خصصت رحلة وحفلة للأطفال، وأطفالي كانوا على أساس يحضروا الرحلة، ولكن تعاركوا وبدأوا بالحجج والأسباب وطلبت منهم السكوت والاستماع، ولم يفعلوا، فقلت لهم إن لم تسكتوا عن الجدال سأحرمكم من الرحلة، ظنوا أنها فقط كلمة وتهديد ولا أعني ما أقول.. فاستمروا بالجدال، وما كان مني إلا أن منعتهم فعلاً عن الذهاب إلى الرحلة.. وخلال اليومين الماضيين كان الهدوء والسكينة من أجمل ما يكون في البيت

غير أني أكره الضرب ولا أجد منه جدوى، ولكن مشكلتي أن صوتي يعلو بسرعة، وهذا ما أحاول التخفيف منه، حتى أنه دعائي في الصلاة وعلى مائدة الإفطار!

الردود
    3,966
    يعطيك العافية
    والله يعينا على تربية اطفالنا التربية الصحيحة

مواضيع مشابهه

1. الة تحشى المعجنات
    بواسطة christina75 في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 28-04-2011, 02:31 AM
  2. سكري فمك تخسي
    بواسطة دودي_2007 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 29-03-2010, 04:52 PM
  3. هل تخشي الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة صِبا في روضة السعداء
    الردود: 16
    اخر موضوع: 21-03-2008, 03:41 PM
  4. عايزه تخسى؟
    بواسطة فرح الزهور في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-06-2007, 10:38 PM
  5. فتاة تخشى .......
    بواسطة النورس في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 31-05-2001, 01:01 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ