انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 249 الأولىالأولى 123456781454104 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 2482

الموضوع: ~¤ô_ô¤~ كيف تكوني أماً ناجحة .. دورة تربوية هادفة .. ~¤ô_ô¤~

الردود
    121
    والله سجلت ولكن ما بعرف ليه اسمى مش موجود
    اريد الاشتراك لاستفيد وبرضه حبتدى معاكم فى حالة ان قبلتونى
    الواجب
    التربية السليمة اساسها الحب ومن اول يوم والحب هو شعور واحاسيس وليس اعطاء هدايا مادية
    ابنتى الوسطى(2سنة)بعد ميلاد اخوها تغير حالها فاصبحت كثيرة البكاءولا تسمع الكلام ابدا
    ولكن مع بعض الاهتمام بها وحضنها كثيرا وتقبيلها ودائما اقول لهل ماما تحبك كثيرا
    اصبحت الان هادئة نوعا واتفقت مع ابوها بانه يزيد الاهتمام بها عندما اكون منشغلة عنها وهو موجود
    ياريت تقبلوا مشاركتى وشكرا

الردود
    44,703
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

بصاحة متميزين كلكم
    مش قادرة ابدا أعطي وحدة رد متميز
    لي خاطر الكل يأخذ هذا الوسام
    بجد والله كل ما أقرأ رد بقول خلاص هذه ردها كثير جميل بدي أعطيها رد متميز
    أروح على الرد اللي بعديها أقوووووووووووول ماشاء الله هذه كمان بنعطيها رد متميز
    وبالأخر اكتشفت إنكن نعم الأمهات
    وردودكم وأمثلتكم رااااااااااااااااااااائعة جدا

الهدف من المثال : مش واجب والسلام
    لأ
    الهدف إنك تقرأي رد زميلتكي تأتي لكي فكرة رائعة لتتعاملي مع طفلك أكثر حنان
    موفقين جميعا
    أنا فخورة بكن جميعا

على فكرة أنا عاملة حضور وغياب وتم تسجيل الحضور للي ردوا عليه
    وتم تسجيل اسماء كل اللي جاوبوا على الواجب موفقين يا غاليات

الردود
    429
    عزيزتي واختي الغالية بنت الأحرار ..

المحاضرة الأولى جدا رائعة .. ومهمة واتمنى دائما تذكرها واحاول احطها في بالي دائما ..

اشكرك كثير على مجهودك الرائع وانك تعطينا من وقتك الكثير ..

الواجب
    ++++

السؤال الاول :
    ج: ان ما يحتاجه الطفل بالدرجة الاولى هو الحب المعنوي وليش الحب المادي المحسوس بدليل انه يشعر بالحب من ولادته

السؤال الثاني:
    ج: من وقت ما قرات المحاضرة حسيتها دخلت قلبي .. وحاولت انتبه لنبرة صوتي مع ولدي وكلامي واسلوب الكلام .. وان شاء الله استمر على كدا ..

المثـــــــــــال
    +++++++

لما ولدي يخطئ بشي او يرمي شي على الارق بقصد او عندما يرفض الطعام احاول اتقبل هذا الشي واكلمه بهدوء رغم اني اكون غاضبة لكن احاول اهدي واتمالك اعصابي ..
    مثلا قبل يومين ولدي مصطفى كب الاكل عالارض وهو يصرخ ..

لميت الاكل بهدوء وانتظرته حتى يهدا .. وحاولت اطعامه بعدها بفترة .. وبهذا الاسلوب وجدت ان ولدي يصبح الين ويتقبل مني .. لكن عندما اكلمع بعصبية او اصرخ في وجهه يرفض ويعاند اكثر..

وخلصنا الواجب
    +++++++++++

تقديري لك اختي بنت الاحرار وبانتظار كل رد من ردودك ..
    آخر مرة عدل بواسطة أم تيفة : 28-06-2008 في 11:11 PM

الردود
    249
    السلام عليكم
    تلخيصي لمحاضره
    ان الطفل كالارض التي تعطي خيرا او تجذب ولكن اذا زرعت بما ينبت

انا حامل ولسا ماعندي اطفال بس من لما حسيت بحركتها بحاول كل فتره وفتره اني احكي معاها اني بحبها واني بشتاق الها واني بسنتناها وانها هيه بنت طيبه وبتحب ماما ومارح تغلبها ورح تسمع كلامها اكيد هيه بتسمعني بس مابعرف اذا رح تفهمه او تحس فيه بس عالاقل بتتعود على تبره الحنيه بالصوت

انا سجلت بس مالقيت اسمي يمكن سجلت متاخره ياريت اذا قبلتوني تردو علي

الردود
    21

beatheart

بارك الله فيك اختي بنت الاحرار على هالدوره القيمه والرائعه
    وحظرتك بديتي بأهم شي هو الحب والحنان والسيطره على الغضب في التعامل مع ابنائنا ...
    1. تلخيص المحاضرة بسطر .
    إبني هو قطعة مني وسوف يسير على خطاي لذلك سأعطيه كل الحنان والحب لنكون قريبين ولكي احظى بطفل بار وصالح يسير على خطى ام صالحه وحنون ومحبه له ...

2. اليوم وبكرة شو لاحظتي معاملتكي تغيرت.. كيف أحساسيتي طفلك بالحب؟؟
    دائما احاول ان اسيطر على غضبي وصوتي عندما اكون غاضبه
    بس اليوم حاولت اكثر واكثر واحسست ابني بكثير من اهتمامي له وحبي من خلال لمس نفسيته ...

مثال ذلك :
    ابني مالك عمره 8 سنوات و6 اشهر
    لانه ماعندي غيره الله يحفظه دايم اسمع على لسانه كلمة (طفشان )رغم اني العب معه واقضي وقتي معه نزل لابن الجيران عشان يجي يلعب معاه وماكان موجود الولد عاد ابني جلس يبكي وانه ماعنده احد يلعب معاه قلت وانا طيب قال انا ابغى ولد يلعب معاي جلست معاه واخذته بحظني وقلت له ان الناس ممكن تكون مشغوله ولازم نفهم انهم مو ملزمين يلعبو معانا وخلاص انا راح اكون اخوك والعب معاك الي تبغى قال ماتعرفين تلعبي سوني قلت الا راح العب معاك بس اول نراجع ياحبيبي الاذكار الي مشترك فيها بالمسابقه عشان اكون مبسوطه منك وبعدها نلعب لانه يتعبني احيان لما يحفظ الاذكار الخاصه بالمسابقه ومشي الحال حفظنا سوا ومره هو يسمع لي ومره انا وبعدها لعبنا وكان مره مبسوووط الحمد لله ...

وجزاكم كل خير وبارك فيكم اخواتي قرات يومكم ومبسوطه عشانكم ولا اوصيكم بالدعااء لهم لانهم هم كمان لما يتعاملو ابنائك مع بعض راح يعملو مثلك
    ويتعودُ على الدعاء لبعض ...

لكم حبي ومودتي
    آخر مرة عدل بواسطة أم مالك.. : 28-06-2008 في 11:58 PM

الردود
    4,154
    الحب أندر شئ في الوجود فمن الصعب أن تجد من يحبك بصدق فكوني أول من تعطيه لاطفالك

الليلة رحت لمشوار وحطيت أولادي عند أهلي
    وكالعادة بنتي اللي عمرها عشر سنين ما نروح عندهم إلا لازم تنام وتقضي كم ليلة عندهم
    وهذا الشئ بيضايقني لأن البقية يحتجوا لماذا هي تنام كلنا نبغى ننام ؟؟

ودايم أعصب وأنزلها تبكي وأخواتي يبكوا
    يصير فلم هندي
    اللية أخذتها على جنب وقلت
    حبيبتي لازم تجي معي سأشتاق لك والبيت من غيرك ما يصير حلو
    على طول أخذت العباية ونزلت معنا دون نقاش
    تذكرت لو كنت دوم أستخدم هذا الأسلوب كان ارتحت كثير

جزاك الله خيرا أختي بنت الأحرار

ولدت فجر الاثنين 11 _ 11 _ 1431
    وجبت ريما

قالوا: ما آمالك ؟؟ قلت : آمالي عظام
    آمالي كجواد أبيض يطير في جو السماء
    صلاح ذريةٍ ونجاح دعوةٍ ومجتمع
    سعيد وأمة محمد ترفل في عز وسلام
    وفردوس بأعلى جنة وكأس من نهرالكوثر
    بيد خير الأنام

الردود
    148
    أختي الغالية .... بنت الأحرار ... اشكر لك اهتمامك وحرصك على توعيتنا نحن الأمهات قد نعرف جميعا بعض الأشياء ولكن نغفل عن آدائها .... ودمتي بخير

بالنسبة للتلخيص ...
    كلما اظهرت الحب لطفلي كلما وجدت ما اريده من صفات رائعة فيه ، وسوف اجده دائما محباً لي ولمن حوله .

بالنسبة للواجب ....
    ابني عمره 6 سنوات دائما يبكي لأتفه الأسباب ويلجأ لهذا لأسلوب لكسب كل ما يريد ، كنت دائما اصرخ فيه وبعض الأحيان اضربه لكي يسكت ، اليوم عندما بدأ بالبكاء اخذته الى حضني وافهمته انه لا داعي للبكاء وانه كبر ويستطيع ان يطلب اي شي بدون بكاء ... سكت فورا وتأسف مني . أرجو ان يدوم ذلك ....

الردود
    2,180
    السلام عليكم ..

عزيزتى بنت الأحرار .. اشكرك جدا على مجهودك فى محاضرتك هى مفيده جدا ..

انا بشوف ان الطفل كمثل لوحه رسم بيضاء وانا كأم ارسم عليها احلى صورة واضع في هذه الصورة( الطفل ) اجمل احاسيس وحب واجمل الوان من كل ما وصانا به الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) واكيد بإذن الله سأجد اجمل طفل ..

انا لى تجربه مع ابنتى سنه 8 شهور انا عصبيه جدا معاها ولكن والدها حنون وصبور جدا معاها فاجدها متفاهمة معاه اكتر من انها تتفاهم معى وتذهب اليه عندما تحتاج اى شئ ,, وكذلك مع والدتى ( جدتها ) لأنها حنونه معها ...

مع الأسف ابنتى حاليا مع والدتى وستعود غدا بإذن الله سأطبق معها ما قرأته وسأكتب ما توصلت اليه معها ..

لكى منى جزيل الشكر ,,,
    آخر مرة عدل بواسطة قطة شرسة : 29-06-2008 في 01:16 AM

الردود
    141
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    انا سجلت متاخر بالدورة وما بعرف هل بيحقلي اشارك بعد انتهاء التسجيل او لا لانه محتاجة هاي الدورة جداااا و مشكورة اختي بنت الاحرار من اول درس و الواحد حاسس انه ان شاء الله حيطلع من هالدورة بنتيجة و فايدة ان شاء المولي
    بما يتعلق بالواجب :
    بالحب و الصبر و التحمل و سعة الصدر بنبني شخصية سوية واثقة من نفسها بعيدة كل البعد عن انها تكون شخصية ضعيفة او مهزوزة
    المثال
    عندي ولد سنة و 5 شهور و بنت شهرين , ابني حمود بحاول دايما اصبر عليه علي قد ما اقدر و بالهدوء و الكلام الهادي ولا يا ماما و لا يا حبيبي و هيك مش صح و انا اعمل الشي الصح امامه مرة و اتنين و تلاتة و اخليه يجرب يعمل زي ما انا بعمل
    وفي الغالب لما يبدا بالبكاء احاول اني الهيه عن الشي اللي خلاه يبكي و ما اسيبه يبكي و يشتد بالبكاء او الصراخ و بيتجاوب معي و لله الحمد و احاول دائما اقيس اعماله بعمره .

و رغم هيك الا انه مرت بعصب عليه لاني بفكر انه لو تركته يعمل اللي بده اياه قد يعتبره هو انه شي صح و يضل يعمله باستمرار
    فنبرتي تتحول من الهدوء للحزم لا هدا غلط و ملامح وجهي كمان ... فانا بكون واقعة بحيرة كيف اتعامل معه لما يكرر الغلط نفسه كذا مرة و يعند وما يعمل اللي بقوله هل اسيبه يعمله او اصمم ع موقفي حتي لو صار يبكي او اني الهيه بشغلة تانية ... هل بكون هيك بربك طفلي او لا ؟

بالنسبة لطفلتي انا بس اقعد ع النت بنسي نفسي و لما حبيبتي بتكون بدها ترضع زمان كنت ارضع اخوها و انا قاعدة ع الجهاز اما الان اسيب اي شي بايدي و ارضعها ع التخت و هي بحضني و احاول اتطلع فيها اغلب الوقت و المسها و اناغيلها و والله انها بتبتسم لي و لله الحمد

جزيل الشكر اختي بنت الاحرار مش عارفة الاقي كلام يوصف امتناني ليكي
    ام عيسى

الردود
    4

flower1

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً جزيلاً لكن على هذه الدورة الجميلة

إسمى أم عمر، حيث كنت أتمنى ولداً اربيه كما سيدنا عمر بن الخطاب، حتى أقف أمام الله عز وجل وأنا فخورة بأنى قدمت لدينى مثل هذا الرجل.

الخلاصة من المحاضرة

تذكرت أننى أستطيع أن أقدم لأمة الإسلام إثنتين من الأمهات لأكثر من عمر بن الخطاب، عن طريق الهدوء والتعامل معهم بحب، وصبر.

المثال:

إبنتى الكبرى (فرح) 6 سنوات، كانت تأتى من المدرسة وتلقى بأى لفظ تسمعه فى آذاننا، وبالطبع فإن الصغيرة (جنى) 2.8 سنة تقلدها كما الظل.

من فترة كانت فرح تقول لجنى(إنتى وحشة) فترد عليها الصغيرة بنفس اللفظ، إتفقت مع فرح وزوجى، على أن نرد على جنى كلما تلفظت بهذا اللفظ (إنتى حلوة، إحنا بنحبك قوى)، ظلت جنى تقول الكلمة الوحشة، ولكننا فوجئنا بها اليوم وهى غضبى من (فرح) للغاية، تقول لها: (أنا زعلانة منك، أنا بحبك قوى يا فرح) وتحتضنها بشدة وهى تبكى.

آسفة للإطالة، ولكننى سعيدة جداً بهذه الكلمة، وأنا الآن أكثر إصراراً على إنقاذ أمة محمد عن طريق تربية أحفادى، فاليوم أحسست أننى أقوم بتربية أبنائهما.

وسوف يحاسبنى الله على ذلك.

الله المستعان.

لكن جزيل الشكر وخالص الدعاء.

http://www.lakii.net/images/Jun08/sumaiya_mother1.gif]
    آخر مرة عدل بواسطة om_omar27 : 29-06-2008 في 01:39 AM

مواضيع مشابهه

1. الردود: 8
    اخر موضوع: 24-10-2008, 01:44 PM
  2. الردود: 17
    اخر موضوع: 22-10-2008, 05:38 PM
  3. للتحميل: دورة كيف تكوني أماً ناجحة .. دورة تربوية ناجحة..ورابط للقراءة من غير ردود
    بواسطة - بنت الأحرار - في المواضيع المتميزة في ركن الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-10-2008, 11:05 AM
  4. الردود: 184
    اخر موضوع: 30-06-2008, 12:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ