انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 73

الموضوع: طفلي لا ينام ليلا.. أنا متعبه... إليكي الحل حبيبتي...لنوم هانئ12.

الردود
    472

و الله يا امهات الموضوع ده متعب جدا بجد انا حاسة انى خلاص هتجننننن من بنتى و اللى بتعمله فيا فعلا بتصحى طول الليل و ترضع كل ساعة كأنها منبه مظبوط بالثانية مع انها سنه و شهر دالوقتى بس مفيش فايدة امبارح حاولت معاها وكان بكائها غرييييييييب و الله ماقدرتش استحمل 10 دقائق و برده رضعت فى الاخر ده غير انها كمان مش بتاكل والله تعبت من قلة النوم و الراحة و الرضاعة عمال على بطال ربنا يهديهم لنا و يصبرنا يارب..

الردود
    532
    مشكوره اختي على الموضوع
    بس بصراحه ترك الطفل يبكي لساعه كامله احسها صعبه جدااااااااااا لاني بالفعل سمعت ان بعض الاطفال من شدة البكاء يجيه فتاق والله اعلم
    تقبلي مروري

الردود
    689
    السلام عليكم

قبل أي حاجة أحب أسلم علي د.لولا و علي جنا يارب تكبر و تشوفيها أحلي عروسة

ثانيا أشكر صاحبة الموضوع الرائع ده و اللي شجعني أقرأ باقي المواضيع بتاعها ربنا يجازيك خير و يعينك علي تربية أولاك و يحفظ لك بناتك و جوزك

أنا عايزة أخد رأيكم في موضوع إن الطفل ينام لوحده في سريره بس في نفس الأوضه

يعني عمر بينام في سريره معنا في نفس الأوضه وهو عمره شهر و نص كده غلط عليه و لا أيه ؟؟؟؟؟؟؟؟

و أنا ناوية إن شاء الله لما نكون في الصيف يعني هيكون عمر عنه تقريبا سبع شهور أخليه ينام في أوضه لوحده ه ده غلط و لا أيه ؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    980
    تعقيب كتبت بواسطة Love_girle عرض الرد
    السلام عليكم

ثانيا أشكر صاحبة الموضوع الرائع ده و اللي شجعني أقرأ باقي المواضيع بتاعها ربنا يجازيك خير و يعينك علي تربية أولاك و يحفظ لك بناتك و جوزك

يعني عمر بينام في سريره معنا في نفس الأوضه وهو عمره شهر و نص كده غلط عليه و لا أيه ؟؟؟؟؟؟؟؟

و أنا ناوية إن شاء الله لما نكون في الصيف يعني هيكون عمر عنه تقريبا سبع شهور أخليه ينام في أوضه لوحده ه ده غلط و لا أيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
    شهر ونص لازم ينام معاكي يا أم عمر زي ما الأخت شهرزاد قالت علشان المغص ومشاكله

الردود
    6,273
    التكريم
    الموضوع غاية في الروعة ..

اعلن اعجابي بمواضيعك يا أخت شهرزاد ..

اعرف تماماً لم وضعت توقيت ساعة وانت موقنة أن ولا ام سوف تصبر ساعة حتى لو كان ابنها عمره 5 سنين ..

انا شخصياً لا أذكر كيف فصلت اولادي بالتفصيل لكني تعبت لعدة ايام ثم ارتحت بقية عمري ..دائماً احمد الله على الغربة فهي مدرسة صاقلة .. كلما رأيت اطفال في اعمار اولادي لايزالون ينامون مع اهاليهم لا اعرف كيف تعيش هذه الأسرة ..

صحيح كنا ننام مع والدينا لكن كانت الحياة ابسط والناس ابسط اليوم لايمكن بأي صورة ان ينام الأطفال مع والديهم ..

الأخوات الاتي تعدى ابنائهن السنة اقرأن هذه العبارة( اعرف اطفال في الخامسة والسادسة والسابعة لايزالون ينامون مع والديهم) والى الآن لاتعرف الأم كيف تفصلهم !!
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    6,273
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة Love_girle عرض الرد
    السلام عليكم

نوم الطفل في سريره أفضل له وآمن .. وفصله في غرفة أخرى يمكن البدء به في اي عمر لكن انا شخصياً افضل الستة اشهر او بعدها بقليل ..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    2,150
    عجبني الموضوع

انا ابني عمره تقريبا ستة اشهر

بينام العصر و الضهر ساعة و نص تقريبا و الليل على ال7 بينام و بيصحى على ال9

بيضل صاحي اا12 بالليل و بينام وبيصحى تقريبا على 5 و نص للرضاعة وبينام لل8 ونص وبعدها

برضه رضاه وبينام شوي لل9 ونص وبالكتير لل 10

كيف ممكن انظم نومه لانه متعبني فعلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    77
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم
    جزاكم الله خيرا جميعا
    أنا قعدت أضحك ياشهرزاد علي تجربتك مع بنتك الكبري لاني في جلسة التعذيب الليلي لابني فأنا وهوه كل يوم من الساعة 1بلليل للفجر صاحيين وأنا موقوف حالي طول المدة ده لاني خايفة يعمل صوت ويصحي زوجي
    قاعدين في الصالون زي الللصوص بدون صوت!!!!
    وهوه مش عاوز ينام أبد طوال هذه الفترة
    بعدين أنام بعد ماأكوي وأفطر زوجي وكتير ممكن يفطر بره (شفتي المأساة||)عشان بكون خلاص فقدت عقلي وعايزةأنام
    بنام من الساعة 10ص ل2 الضهر وأصحي تعبانة أعمل الغدا ومش قادرة لا أنضف ولا غيرة
    يعني بقيت اليوم معطلة ومزاجي متعصب
    يقوم الاستاذ أبني ينام من الساعة8 المغرب للساعة12ونص 1 لليلا
    قوللولي أعمل إيه؟؟؟
    عمره سنة وشهر ربنا يحفظه
    ولسة بينام معاي ومن هوه صغير رافض السرير والجديد إنه الان ممكن يقع من سريرة مع إنه له جدران بس بيحاول أنا خايفة جدا
    وكمان لو حبيت أنضف بعد الغدا يبكي لما يقطع نفسه وأنا بكون علي أخري
    لو حد عنده تجربه يقولي أعمل إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أسفة عالإطالة إعذروني وإدعولي

الردود
    204
    أشكر على من مر وعلق آسفة على عدم قدرتي على الرد مباشرة فمسؤوليات المنزل والبنات والدراسة كبيرة جدااااااااااا
    والحمد لله
    اختى النجمة الذهبية
    ذكرتيني فعلا بأيامي الصعبة مع ابنتي الكبيرة حيث كانت كثيرة البكاء على الرغم انها لم تنم على سريري منذ ولادتها وهذا ما حرصت عليه وربما أوضحت انني اخرجتها مع سريرها من غرفتي عند بلوغها الشهر الحادي عشر من العمر والذي اعتبره خطأ فادحا تلاشيته مع صغيرتي الثانية والتي كانت تريبيتها اسهل كثييييييييرا من الاولى...

كنت ارسم دائرة على ورقة وارسم بها خطوط زمنية بها مدة النوم ومدة الاستيقاظ وفيها اي علامات بارزة مثل الرضاعة و الحاجة لتغيير الحفاظ وغيرها لمدة اسبوعان من الولادة فيتكون لدي فكرة عامة عن نظام بنتي
    ثم عندما تعلمين تقريبا عدد الساعات التي يحتاجها طفلك للنوم العميق اعملي تدريجيا على ازاحة وقت نومه إلى الساعة التي تودين فيها أن ينام ليستغرق الوقت الطبيعي للنومه ونومك أيضا.
    ستقولين كيفك ذلك..
    سهلة.. اشغليه ولعبيه واطعميه واجلسيه قربك على التلفاز او على مشاية الاطفال وخاصة الاطفال فوق الستة اشهر..
    ولا تدعيه ينام حتى الساعة التاسعة مساء مثلا لينام 6 ساعات فيستيقظ الساعة الثالثة صباحا مثلا وعندها تكونين قد نلت قسطا من الراحة، فتذهبين إليه وتقبليه وتعطيه قليلا من الماء ((من دون ان تحمليه)) وتتركيه بعد ان تقبيليه وتقولي له هيا للنوم... وقد لمحت سابقا على الحرص على قول كلمة بعينها كل مرة ليستوعبها الطفل وتصبح رابط على النوم.. واتركيه واذهبي.. ودائما اتركي ضوءا خافتا في الغرفة حتى لا يخاف...
    وعند بكاءه مجددا لدى خروجك وهذا ما سيفعله اتنظري خارجا 5 او 10 دقائق لا تدخلي إليه ولكن ممكن ان تسترقي النظر إليه من الباب للتأكد ان الطفل بخير
    ثم تفتحي الباب بهدوء وتدخلي بابتسامة وتقولي لم كل هل البكاء.. فتقبليه وتعطيه قليل من الماء او الحليب ان كنت تظنينن انه فعلا جائع.. ثم تضعيه في السرير وتذهبي بنفس الروتين... وكرريه حتى يفقد الامل انك ستحمليه وتجلسي معه..
    لأنني لما قرأت ما كتبته الاخت النجمة احسست ان طفلها يلاعبها لعبة القط والفأر فهو لا ينام إلا عندما يتأكد انها استيقظت ولن تتركه.. وهذا دمااار لصحتك واعصابك..
    المهم بعد ان يفقد الطفل الامل من رجوعك وحملك له.. سينام وعندها سيستغرق على الاقل 2 ساعة من النوم العميق.. ليستقظ صباحا وعندها تحمليه وتقبليه وتخرجيه من سريره مع كلمة صباح الخير او اي كلمة تختارينها مثل اهلا وسهلا لتكون رابط على انتهاء فترة النوم.. فتأخذيه وتغيري له وتطعميه وتجلسيه معك في غرفة الجلوس او المشاية مع كثيرا من الالعاب والكلام... ولا تضعيه للنوم إلا بعد مرور ثلاث ساعات على الاقل عندما تحسين انه تعب من اللعب وقل نشاطه.. فتطعميه او ترضعيه وتتأكدي من نظافته ثم تضعيه في سريره لينام وحده...
    هذا ويكون الوقت عند وضعه في السرير قرابه العاشرة او الحادية عشرة صباحا.. ثم بعد ساعة او ساعتين كحد اقصى اتوقع ان الطفل سيتسيقظ فتكون الساعة تقريبا 1 او 2 ظهرا، فتحمليه مباشرة وتضعيه على الارض مع العابه ومخدات حوله للحماية وتمسكيه جزرة او تفاحة وافضل الجزرة لانها قاسية ليمضغها فلا تخافين ان يبلعها او تعلق بحلقه وذلك إلى حين موعد غداءه فتطعميه ثم تنظفيه (لا تغيري له الحفاض ابدا قبل الطعام لانه سيوسخه اكيدا بعد الاكل) إلا ان كان الامر سيئا للغاية ويعيقه عن الاكل.. انت ادرى بالوضع.. وتضعيه مع العابه وان أحب النوم بعد ذلك بساعتين حيث انني اتوقع ان الساعة الان 4، فلا تسمحل له بذلك.. ابقيه قربك (هذا ان كان الطفل فوق ستة اشهر) وابقيه مستيقظا مدى استطاعتك.. ابقيه في المشاية او بين الالعاب او الحديقة او تمشية في العربة او اطعامه بضع اكلات سريعة من الفواكه او الخضراوات المسلوقة إلى ان تصبح الساعة 6 او 7 وهو افضل، عندها قومي بطقوس النوم، وما أفعله غالبا هو:
    أن كان اقل من ستة أشهر:
    1- دوش دافئ
    2-بوردة للجسم والغناء طول الوقت مع طفلي (وبصراحة كنت كمن يبلع راديو مع بناتي لا اكف عن الحديث إلا بعد وضعهم في سريرهم)
    3- الرضاعة والنوم..
    وستجدين ان طفلك سيخلد بسرعة للنوم بسبب الارهاق الشديد طيلة النهاء والتكليل بالحمام الدافئ الذي سيرخي الاعصاب..

واتوقع بعد تجربتي ان طفلك سيسيقظ بعد النوم ب 3 او اربع ساعات فتكون الساعة 10 مساء تقريبا وفي هذه الاثناء تكونين قد استطعت قضاء بعض الوقت مع زوجك لتلبين جاجاته وحاجاتك العاطفية قبل ان تذهبي لطفلك الذي بدأ بالصراخ للتو..وذلك طبعا نظرا لتعوده على ذلك بالرغم من حاجته الماسة للنوم، لذا لا تفقدي الامل واعلمي ان الامر ان سار على نهج معين ستنجين في النهاية كما نججت بعون الله.
    المهم اذا استيقظ لا تدخلي قبل ان تنفذي ما نصحت به أعلاه ثم تتركيه وتخرجي وستجدين ان سيبكي قليللا قبل ان ينام نظرا لتعبه وسيرجع للنوم على الاقل 4 ساعات وفي هذه الاثناء تسرعين للسرير مهما كانت الظروف وتنعمي بقسط من النوم قبل الوردية القادمة..
    في الليل عندما يسيقظ.... كرري ما فعلت ولكن حاولي ان لا تحمليه وترضعيه قدر الامكان إلا رشفات من الماء وهو بسريره حتى لا يرجع ويتعود... دعيه يكون فكرة ان النوم هو فترة مستمرة خلال الليل وبعده النهار يأتي لينهض مع أمه...
    ما أن تشعري أن الفجر أطل يمكنك ان تفكي اسره وتخرجيه من سريره إلى حضنك الدافئ، فلا شئ ادفى من حضنك أيتها الام الحنون...
    استمري على ذلك المنوال فترة وستجدين انه لن يستيقظ في الليل ابدا... وأنني أقسم انه مع طفلتي الثانية اطال الله في عمرها وهي في الثانية والنصف من العمر بدات الروتين مها من الشهر الرابع بعد انتهاء الغازات المؤذية وصارت تنام الليل بطوله من الساعة العاشرة حتى السادسة صباحا والحمد لله...
    اتمنى ان اسمع الاخبار السارة
    ملاحظة:: استخدام المحارم المعطرة قد يكون سببا لاستيقاظ الطفل لان البشرة تتأثر سلبا بها.. نظفي ابنك وابنتك بالماء ونشفيه بعد كل غيار ورشي البودرة..لينام الطفل بهدوء .... استعمال المحارم المعطرة ليس دليل ثراء بل دليل كسل وعدم مبالاة...
    انا استخدم المحارم المعطرة عند الخروج والطوارئ فقط وليس بالبيت أبدا..
    هذه نصيحتي
    والله الموفق
    ادعولي بالولد الصالح رجاءء.
    أم مهند

الردود
    77
    أشكرك اختي شهرزاد من كل قلبي علي النصائح القيمة جزاكي الله خيرا
    ربنا يرزقك بالولد الصالح ويبارك فيكي.

مواضيع مشابهه

1. الردود: 8
    اخر موضوع: 08-07-2009, 05:46 PM
  2. ستاذي ابو ليما بالله شو الحل
    بواسطة هامور ازرق في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 16
    اخر موضوع: 21-01-2008, 12:38 PM
  3. نصائح هامة لكل ام لها طفل لا ينام ليلا اقرئيها سهلة وتفيدك
    بواسطة ام سارة و صفاء في الأمومة والطفولة
    الردود: 24
    اخر موضوع: 06-12-2007, 10:27 PM
  4. نصائح هامة لكل ام لها طفل لا ينام ليلا اقرئيها سهلة وتفيدك.
    بواسطة ام سارة و صفاء في الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-11-2007, 08:54 PM
  5. ما هو الحل مع طفلي لا ينام على سريره؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة مرت الشيخ في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 25-12-2005, 12:39 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ