انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: ّّ~O~(( مـرحى مـرحى للحـمام... انـت صـديـقي يا حـمامي))ّّ~O~ &&&& وسام التميز &&&&

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    الشرق
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى

    ّّ~O~(( مـرحى مـرحى للحـمام... انـت صـديـقي يا حـمامي))ّّ~O~ &&&& وسام التميز &&&&






    كل الناس بدت تهواني ... حين خرجت من الحمامي





    بـسـم الله الـرحـمـن الـرحـيـم








    كيف اجدد ديكور حمامي ؟ ما هي احدث التصاميم والاطقم التي ممكن ان اوفرها للحمام ؟ ......؟......؟
    اسئلة كثيرة وعروض اكثر نراها ونسمعها في النت التلفاز والمنتديات
    فجميل ان يفكر الانسان بحمامه ويبذل فيه كل ما هو غالي ورخيص من تصاميم واجهزة في سبيل جمال اكثر وراحة وسعة اوفر
    لكن هل فكرت يوما بما يمكن ان يبذله ويقدمه لك هذا المكان في اي وقت بالاضافة الى النضافة الصحية؟
    قد يجهل الكثيرون عن صفة الحمام كطبيب الاسرة الصامت .. كيف ذلك !؟
    في موضوعنا( اللذي سيكون طويلا ومفصلا وملئ بالصور والمعلومات المفيدة بأذن الله لكن ليس معقدا وثقيلا فأنصح بالجلوس والاسترخاء والاستمتاع ) هنا سنتطرق الى تقليد ساد على مر العصور وهو :

    الحمام الساخن . حمامات التعرق . الحمام التركي . السونا . البانيا . حفر التعرق
    اسامي عديدة من اماكن مختلفة على وجه الارض قد تختلف من ناحية اساليبها والتقنية والمراحل . كلها لعرف واحد وهو حمام البخار الذي سنتناوله من جميع جوانبه تاريخيا وطرق ومميزات وفوائد ومحذورات .








    الــتــعــرق الــعــام


    الحمامات اماكن للتجمعات العامة مثله مثل المقاهي والرحلات الجماعية.
    في اول تاريخه كانت بعض القبائل القديمة تستخـدم حمامات التعرق كمدرسة تنقل فيها العادات والتقاليد
    والطقوس وقوانين القبيلة من الجيل القديم الى الجيل الجديد.
    قديما النساء التركيات والعربيات يجتمعن في الحمامات لساعات طويلة فهو المكان الوحيد الذي يسمح لهن به ازواجهن للتعارف الاجتماعي.
    يقول الروسيون (( اذا كان هناك حمامات قليلة فنحن نعيش متحدين ، لكن لو كان هناك الكثير فسنعيش وحيدين لانه لا احد يزور الاخر)).






    نـبـذة تـاريـخيـة عـن الـحمام مـرورا بـجميـع الـعـصور







    عرف الماء الحار من خلال الينابيع الحارة حيث يعود تاريخ استخدامها الى 5000 سنة قبل الميلاد فمن المحتمل ان الرحالون كانو يغطسون ارجلهم المتعبة في احواض الينابيع الحارة . ويعتقد ان المصريين القدامى ( الفراعنة) استخدموا الحمام لأسباب علاجية من قبل 2000 سنة قبل الميلاد فمن اقدم اشكال المغاطس الساخنة مرجل بسيط توضع فيه الحجارة الساخنة جدا لغلي الماء.






    اليونان





    بنيت الحمامات اليوناية القديمة بالقرب من الينابيع الحارة والبراكين .
    المشاهير والنخبة من اليونانيين كانوا يلتقون في هذه الينابيع لتبادل الافكار والاراء الفلسفية وعلاج الامراض المزمنة. وصف ابو قراط والذي يعتبر مؤسس علم الادوية المعالجة المائية العلمية لعلاج اليرقان والروماتيزم.






    رومـا





    كانت الحمامات الرومانية اكثر المناطق استخداما للاستجمام من قبل المواطنين في زمن كانت ترفض فيه النضافة الشخصية والمعالجة المائية في انحاء اوروبا القديمة .
    زودت مراحيض الاستحمام بنظام قناة مائية متقن يحمل المياه المعدنية خلال غرف خاصة معقدة وغرف البخار الى الحمامات العامة .
    اول ما يفعله الرومانيون هو دخول غرف تفرك فيها جلودهم بالزيت ثم ينتقلون الى الغرف الدافئة حيث يتناقشون ويتسامرون ومن هناك الى غرف بخارية حارة (( شبيهة بالحمام التركي )) هناك يتعرقون ويفركون جلودهم بأداة حديدية مقوسة ثم يغطسون في حوض ماء حار وبعده غطسة سريعة في حوض ماء بارد .
    اغلب الحمامات الرومانية ذات مساحات واسعة مهولة تحوي داخلها المراكز الرياضية وبرك السباحة الحدائق المكتبات المسارح وقاعات عظيمة للإحتفالات ، تخيل مدينة داخل مدينة وكانت تشمل ايضا المطاعم واماكن المبيت للمسافرين والمقيمين مما يعني هذا كله ان الرومانيون كانوا يقضون الظهيرة وما بعدها في الحمامات ثم يعودون الى البيت للعشاء






    الـحـضـارة الاسـلامـيـة





    صورة لحمام في عصر الحضارة الاسلامية

    بعد سقوط الامبراطورية الرومانية اصبح المسلمون هم الورثة لهذه الحمامات . في السابق كانوا يستحمون بالمياه الباردة ولا يستحمون ابدا بالاحواض ( ينتقعون بها ) لاعتبارهم ان الشخص بذلك يستحم بنفس المياه الملوثة بقذارة جسده . لكن عندما فتحت بلاد الشام والاسكندرية وشاهدوا الحمامات الرومانية تبنو حمام البخار واستمتعوا به كما اعطو الحمام اهمية دينية بضمه الى المساجد للطهارة والوضوء .
    بينما كان الرومان يبنون الحمام بمساحات كبيرة واسقف عالية ومتمركزا في المدينة ، فضل المسلمون بناء عدة حمامات منتشرة في انحاء المدينة اصغر مساحتا واوطى سقـفاواكثر تواضعا واكتفوا بالتدليك ( المساج) من مراحل الاستحمام عوضا عن الرياضة العنيفة في الحمام الروماني سابقا.
    مراحل الاستحمام تبداء من غرفة الملابس حيث يرتدي الزبون فيها منشفتين واحدة على الرأس او تغطي الكتفين والاخرى تغطي من فوق السرة الى الركبتين بعد ذلك يجلس في غرفة الحرارة ( البخار) فيها يدلك بعد ذلك يستحم ثم يستريح في قاعة الاستراحة التي تنتشر بها المساطب ( اماكن جلوس مبنية مرتفعة عن الارض ) هناك يقدم له العصائر والمشروبات الساخنة ويبرد بالمراوح ويجري تبادل الاحاديث والسمربين المستحمين مع بعضهم البعض .
    بعض الحمامات تمر فيها مياه الينابيع الحارة وتشكل برك يتنقع بها المستحم لانها صفتها جارية وذات فقاقيع فلا
    مجال ان يستحم بقذارته .
    يعتبر الحمام احد الاماكن القليلة المفتوحة للجميع من الصباح الى اخر الليل ومن مميزات الحمام الاسلامي الحلاق فهو يحلق للمستحمين رؤوسهم ولحاهم كما انه مختص بالحجامة وايضا يدلك القدمين ويزيل الطبقة اليابسة في اخمص القدمين فهذه العملية لاتزيل اللحم الميت وحسب بل تخلص من الصداع المزمن وحينما يقف المستحم يذهب التعب والسوائل الغير مرغوب بها من خلال القدمين .
    عادتا ما تكون الجهة المسؤلة عن بناء وتمويل الحمام اما حكومية او دينية واغنياء البلدة فيعتبر بناء الحمام سبيل لكسب الاجر والرضا من الله تعالى .
    كما يكلف مفتش من الشرطة بمهمة تفتيش الحمامات للتأكد من النضافة التامة للمساطب من الاوساخ واثر الصابون والتأكد من توفر مواد الاستحمام اللازمة والتحقق من نوعية المياه .
    بالاضافة لنضافة الحمام يحرص القائمون عليه بتعطيره وتبخيره مرتين في اليوم وتجهيز كل شئ قبل الفجر حتى يستحم الناس قبل الصلاة . ويمنع العاملون فيه من اكل الثوم الحمص والبازلاء حرصا علىالذ وق و راحة الزبائن لانهم يكونون قريبين منهم جدا . كما يطرد كل من لا يلتزم بالحشمة والادب سواء بأفعاله او حديثه.
    آخر مرة عدل بواسطة وسام : 06-09-2004 في 02:14 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    الشرق
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    الـيـابـان



    حوض ياباني خشبي بشكله التقليدي


    عرف اليـابـانيون بانه الشعب الوحيد في العالم اجمع الذي لازال يعتبر النقع والاستحمام بالمياه الحارة تقليدا عائليا يومي ربما بسبب توفر الينابيع والمياه الحارة قرب البراكين العديدة في اليابان .
    كما لا يخلو تقريبا أي حمام في البيت الياباني من حوض عميق كبير يملاء لأعلاه بالمياه الحارة تجلس فيه ويغمرك الماء الى الرقبة (هذه الحرارة قد لا يتحملها اجنبي لكنها محتملة لليابانيين بسبب تعودهم عليها من الصغر ) . قاعدة هامة هنا اذا يجب ان لا تدخل الحوض الا بعد غسلك لجسمك في مكان منفصل عن الحوض في الحمام ...لماذا ؟
    لان هناك شخص اخر من العائلة سينقع من بعدك بنفس الحوض والماء الغالبية يقضون فيه حوالي نصف ساعة يوميا, بعد ذلك اخرج من الحوض واستحم خارجه مرة ثانية .حوض الاستحمام من اهم الاماكن للتواصل والمحادثة بين الاباء والابناء . كما ان اليابانيين لا ينقعون اجسادهم لمجرد النظافة فقط بل للحفاظ على الصحة بتدفئتهم لأجسادهم وتنشيط الدورة الدموية .











    احدى ميزات الاستحمام الياباني الاستمتاع بالطبيعة والهواء ورائحة الخشب المبلل



    نأتي الان الى عصارة الموضوع والاهم


    الــعــرق


    العرق شئ اساسي للصحة مثل الغذاء والتنفس وله ثلاثة وظائف مهمة :

    1- يخلص الجسم من الفضلات
    2- يضبط حرارة اجسادنا على درجة 37 مئوية
    3- يساعدنا بالمحافظة على على الجلد نظيفا ومرن


    الكثير من الناس في هذا الزمن لا يتعرقون كفاية . مزيلات العرق والبيئة الصناعية الاقمشة الصناعية الضباب المغبر وحياة الكسل كلها عوامل تتآمر على سد مسامات الجلد وتمنع الاافراز الصحي للعرق.
    الوظائف الفعلية لأنواع حمام التعرق المختلفة ليست متساوية وذلك لاختلاف الحرارة والرطوبة بين حمام واخر
    مثلا لجسم يعرق اكثر في درجات الحرارة 80 _100 مئوية واقل بالطبع بنسبة 20% في اجواء الحمام التركي
    ولا يختلف الامر ايضا بالنسبة للفترة الزمنية التي تقضيها بالحمام البخاري .
    اذا ما ذا يحدث عندما تجلس في الحمام البخاري؟
    نهايات الاعصاب المتحسسة للحرارة تنتج مادة كيمياوية تنبه الملايين من الغدد العرقية المطمورة في الجلد خلال 15 دقيقة في الحمام تفرز كمية من العرق ( هذا يعتمد على جسم الشخص ) التقدير اليومي العادي يتراوح بين
    1-5 لترات .
    هنالك ايضا غدد عرقية في باطن الكفين والقدمين وهي تستجيب للمؤثرات العاطفية كالتوتر-الغضب- الاثارة – الخوف ..الخ وظيفة العرق في هذه المناطق اما لاحكام القبضة على الاشياء كالصخور والقضبان او الاحتكاك الالتصاقي (( لجسم ما فوق سطح آخر )) كما هو الحال في القدم عند الجري
    هناك نوع ثالث من العرق وهو تعرق مغفول عنه ينشأ داخليا ويجري خلال الدم والخلايا الى سطح الجلد ويتبخر حتى من غير بخار وينتج منه حوالي 1 لتر يوميا.
    نوع اخر من الغدد العرقية وهي الغدد المتحولة وهي نفسها المنتجة للحليب ( بعض الامهات في فنلندا يعتقدن ان حمام السونا يحفز قدرة الثدي على انتاج المزيد من الحليب ).
    مما يميز العرق ايضا انه جامع حصيف للفضلات فخلال 15 دقيقة في السونا بامكانه ان يؤدي مهمة الافراز الغزير والذي تستغرقه الكليتين 24 ساعة لفعل ذلك . والعرق مزيل فعال للسموم حيث يصف بعض الاطباء السونا المنزلي كملحق واضافة لآلية الكلى.
    العرق يخرج حامض اللبنيك الذي يسبب تصلب وتشنج العضلات مما يؤدي الى تعب عام في الجسم كما ان العرق يدفق المعادن السامة للخارج مثل النحاس الرصاص الزنك والزئبق التي يمتصها الجسم في البيئات الملوثة
    علاوة على ذلك اذا استخدم مع حمام البخار ليفة او فرشاة خشنة تز يل رقائق الخلايا الجافة الميتة وتمنح الجلد ملمسا ناعما وطري . فان لم تزل ستسد مسامات العرق ونوافذ الدهون مما يؤدي الى جلد جاف وذو قشور

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    الشرق
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    حـمـام الـبـخـار والـصــحـة


    ان جلوسك في حمام بخار ( السونا) ممكن ان يكون اكثر الاعمال التي قمت بها بنشاط وقوة طوال اليوم . فالحرارة تنتج ارتفاه زائف لحرارة الجسم وتحفز كل عضو في جسمك على العمل . اعضائك الداخلية رغم انها تبدو مسترخية ظاهريا الا انها نشيطة وتعمل كما لو كنت تركضين وتعملين بأعمال المنزل كلها, في نفس الوقت تتنظفين من الداخل الى الخارج بواسطة الجلد وهو اوسع عضو في جسمك وسائله الذي هو العرق. اقدم وثيقة وصفت حمام التعرق كانت باللغة السنسكريتية ( لغة الشعوب القديمة التي عاشت بين فارس والهند) مع 13 طريقة اخرى لأفراز العرق كأهمية كبرى للصحة على مر التاريخ . يطري الاطباء على الأهمية العلاجية لحمام البخار بجميع اشكاله المتعددة من :


    مـياه الـيـنابـيـع

    درجة حرارتها 25c او اكثر وهي مليئة بالاملاح المعدنية مثل السولفر- الكالسيوم- الصوديوم واملاح معدنية اخرى . المياه فعالة ضد ارتفاع ضغط الدم الروماتزم وداء البول السكري وامراض اخرى , تمنح الاسترخاء للعضلات و تفعل الاعاجيب لجمال الجلد. في اماكن الينابيع المفتوحة بامكان الشخص الاستمتاع ايضا بالطبيعة.


    السونا الفنلندي(الطريقة التقليدية)

    عبارة عن كوخ صغير مبني من الخشب فيه عدة مساطب (مرتبلات) يكون في احدى زواياه موقد يملاء بحجارة مسخنة جدا ويصب عليها الماء بين حين واخر لتكوين البخار في المكان كما تستخدم بعض الاعشاب العطرية .


    الـبـانـيـا الـروسـي

    لا يختلف عن السونا الفنلندي إلا انه اكثر قسوة حيث تستخدم اغصان رفيعة من الشجر لضرب الاجساد لزيادة الحرارة وافراز كمية اكبر من العرق.


    كوخ التعرق و حفر التعرق ( عند الهنود الحمر)

    تحفر في الارض حفرة عمقها حوالي ثلاث اقدام وتنصب فوقها خيمة من الجلد . اثناء ذلك تحفر حفرة اصغر توقد بها النار وتوضع بها الحجارة لتسخن جيدا بعد ذلك تحمل الحجارة وتوضع داخل الخيمة في اقصى زاوية في الحفرة يستلقي المستحمون بعيدا عن الحجارة ويلقى الماء عليها ليتكون البخار, احيانا تضاف الاعشاب الطبية والعطرية على الحجارة. اما حفر التعرق فنفس الشئ الا انه لا توجد خيمة ويستعاض عن ذلك بان يزاد عمق الحفرة وعرضها بشكل مائل في حسب عدد الاشخاص . ويوجد ايضا خنادق تعرق وهذه خاصة لعللاج المرضى . بحفر خندق عمقه قدمين وعرضه ثلثة اقدام والطول على حسب طول الشخص , توقد النار في هذا الخندق وفي الرمل المزاح منه الى ان يسخن تزال النار ويقلب الرمل للتتوزع الحرارة ثم يستلقي المريض داخل الخندق ويدفن الى ذقنه , بعد فترة وجيزة يرشح العرق من جسده بغزارة الى ان يبرد التراب يخرج المريض من الخندق تكرر هذه العملية مرات متفرقة الاى ان يشفى المريض.


    الحمام التركي(الاسلامي)

    تسخن المياه بالنار والخشب عبر سلسلة من الغرف بنظام شبه معقد حيث يتسرب البخار منه وينتشر في الحمام بشكل اكثر كثافة ( لكن اقل في درجة الحرارة ) من الحمامات الاخرى التي تعتمد على الحرارة الشديدة اكثر من البخار .


    الـجـاكــوزي

    هو حوض ( مغطس) طور في اوائل الخمسينات من قبل عائلة جاكوزي الايطالية بأضافة مضخة دوامة قابلة للنقل لعلاج شخص من اقاربهم يشكو من التهاب المفاصل الروماتيزمي . مع الوقت حسنت المضخة بنظام نفاثات هواء محقون ينتج رغوة فقاقيع . اثبت هذا الخليط من الماء والهواء فعاليته العلاجية العالية مما احدث ثورة في عالم الصناعة.


    جـاكـوزي مرفق بأحواض للنباتات





    مـخدة للرأس





    حـامل مثبت للأغرض اللازمة
    [/CODE]





    منظر داخلي للحوض وتقنياته





    نـفـاثـات هـواء مـحقون



    يقول المتحمسون لهذا الحمام عدا انه يمنح الاسترخاء فهو ايضا يسكن اعراض البرد العادية الصداع والام المفاصل. اظهرت البحوث الطبية ان الاستحمام في مياه حرارتها 70 درجة مئوية
    له فوائده الفعلية العميقة على الجسم(( السليم )).

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    الشرق
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    تـسخين وتـبـريد الجـسم داخـليـا



    اشـياء مذهلة تحدث تحت الجلد بفعل حرارة حمام البخار, الانابـيـب الشعرية تتوسع سامحتا لتدفق متزايد للدم الى الجلد لسحب الحرارة من السطح ويواريها داخل الجسم .يصبح الجلد محمرا وتتزايد نبضات القلب ليفي بمتطلبات الاعضاء المتزايدة للدم التي ( الاعضاء) تجري بها السوائل بغزارة. يرشح الجلد والكليتين الفضلات ويخرجونها بواسطة العرق والبول.
    بالطبع لن يشفى أي مريض من الامراض الخطيرة بواسطة الحرارة , لكن من المعروف عند العامة ان ان الكثير من البكتيريا والفيروسات لا تعيش في درجات حرارة اعلى من حرارة الجسم . وممكن ايضا ان الخلايا المعطوبة تـتجدد وتصلح نفسها بشكل اسرع بحالة الحرارة الزائدة بسبب زيادة معدل التأيض (( التغيرات الكيميائية في الخلية الحية التي بها تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والنشاطات الحيوية والتي بها تمثل المواد الجديدة للتعويض عن المندثر منها )) بعد ذلك الشفاء من المرض يأتي بشكل اسرع وأسهل والحرارة الداخلية تؤثر ايجابيا على هرمونات الغدد الصماء الرئيسية خاصتا الغدة النخامية الموجودة في وسط الدماغ حيث انها تعتبر رئيسة الغدد لان هرموناتها تنظم عملية الايض وعمل اغدد الاخرى المهمة كالدرقية والتناسلية والكظرية
    ومن الغريب انه في الشتاء بعد اخذ حمام بخار يظل الدفئ في الجسم لساعات وفي الصيف يصبح الجسم اكثر برودة مما كان عليه فبل الحمام.



    جاكوزي في مكان خارجي مفتوح









    اشكال متعددة للجاكوزي الارضي في اماكن مغلقة






    سـونا خـاص يـهم النـسـاء


    حمامات البخار لها اهمية خاصة للنساء.

    في فترة الطمث ( الحيض) السونا او الانواع الاخرى لحمام البخار يعمل على تسكين الام التشنجات بواسطة الاسترخاء وازالة المياه الزائدة في الجسم بسبب احتباس الصوديوم . ولنفس الاسباب المذكورة سابقا حمام البخار مفيد عامتا للمرأة الحامل السليمة . اما في حالات تسـمم الدم او الحمل الصعب فأنه دائما ينصح باستشارة الطبيب اولا .
    كما ان حمام البخار يريح العضلات المتعبة وينظف داخليا وخارجيا ويعطي الام الخصوصية التي تحتاج وبالطبع تكون حرارة حمام البخار بدرجة منخفضة .
    اما في حالة سن اليأس فيعتبر الاطباء حمام البخار اكثر فائدة والأمثل لهذه الازمة العمرية. فانظرية هي ان الحيض هو اكثر من ازالة بطانة الرحم بل عملية تنظيف وازالة دورية للجسم كله . فمع انقطاع الدورة في سن اليأس لابد للجسم من طريقة اخرى للتخلص من السموم المتراكمة فأثناء هذا الضبط والتنظيم يشعر بأعراض سن اليأس الغير مريحة , يأتي هنا منظف السموم الشامل الا وهو حمام التعرق ليسحق اويخفض من هذا الكرب.



    غرفة سونا وجاكوزي



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    الشرق
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى





    الـغرفـة من الداخـل




    قـبل السـونا

    1- لا تأكل اوتشرب قبل السونا بعدة ساعات.
    2- تأكد من تجهيز جميع الاغراض اللازمة كالصابون الليف ( او قطعة قماش خشن) الخ.
    3- قبل البداء بالحمام البخاري يجب غسل الجسم وتنظيفه ثم الى حمام البخار ثم نظف جسمك من جدي
    بعده
    4- شرط هام هو وضع الحوض او السونا او الحمام البخاري في مكان منعزل مع محتوياته .
    5- بإ مكانك الاستمتاع بحمامك 2-3 مرات في الاسبوع.





    اثـناء الـسونـا


    1- استخدمي الليف او قماش خشن او فرشاة للدعك لإزالة خلايا الجلد الميتة وادعكي بأكثر من اللطف
    واقل من الشدة.
    2- بامكانك وضع الزيوت العطرية او الاعشاب المهدئة لكن ليس بكثرة فإن الرائحة مع البخار تكون نفاذة جدا وتسبب الغثيان , القليل منها يكفي . البعض يستخدم اوراق الشاي الاخضر الورد اللافندر والعسل.
    3- بعد حمام السونا اشربي الماء و بعض العصائر الغنية بالكربوهيدرات فهي تساعد على شفاء الجسم وتعوض عن السوائل التي فقدتها بالتعرق. وكلي الموالح كالبيتزا او الساردين والاطعمة الغنية بالاملاح المعدنية لتعويض الصوديوم كما لتسكيت جوعك الذي يسببه السونا غالبا.





    جـاكـوزي داخـل الـجـازيـبو



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    الشرق
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    مـحـذورات الـسـونـا


    1- انزع جميع الجواهر وعدسات العين فهي ممكن ان تتقلص مع الحرارة وتسبب التهاب في العين . الزجاج والكؤوس لا تسمح بمكان كهذا.
    2- لا تستخدمي الحمام بعد الاكل مباشرة انتظري ساعة ساعتين فذلك يسبب بطئ وضغط على النظام الدوري للجسم. ايضا لا تأخذي الحمام وانت جائعة فحمام البخار كأي تمرين عادي يأخذ منك طاقة فالبعض تستـنزف طاقتهم ويشعرون بالغثيان او الاغماء , ففي اول بداياتك لاستخدام حمام البخار التزمي بالحرارة المنخفضة والوقت القصير . ومن التعقل تحاشي الحمام عندما تكونين متعبة جدا وبعد فترة مرضية طويلة.
    4- كل شخص له ردة فعله المختلفة للحرارة . اعرفي حدود تحمل جسدك بتعرضك اول الامر لدرجة الحرارة المنخفضة ثم زيديها تدريجيا ودعي جسمك يخبرك متى تخرجين ولا تجبريه على تحمل حرارة غير محتملة.




    اخيرا حمامات البخار لم تعطى هذه الاهمية حول العالم بدون ان تخدم البشرية بطرقة عملية . مع الارشاد لطاقتها الغامضة اصبحت حمامات التعرق علاج ينشده كل انسان يعاني جسديا اونفسيا.







    بـحـث تـرجـمـة اعـداد تـعلـيـق و قـرض

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    جزاكي المولى كل خير راااااااااااااااائع الموضوع ومتكامل

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    الشرق
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    مشكورة عزيزتي روينة وجزاكي كل خير الحمد لله انو راق لك الموضوع

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى

    رائع جدا الموضوع ياساكورا.
    .ومعلومات جديدة علينا ...
    وتنسيق مريح ...
    وصور تفى بالشرح
    بارك الله فيك...

    تسلمين ياسوير الغلا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    ماشاااااااااااااااااااااااااااء الله الموضوع جدااااااااااااااااا" جميل ومفيد
    مجهود طيب لاحرمك الله الاجر اختي

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 125
    اخر موضوع: 12-12-2009, 01:25 PM
  2. وجدت الحزن بعيون الناس لفرحي
    بواسطة اريز في نافذة إجتماعية
    الردود: 37
    اخر موضوع: 21-06-2009, 05:38 PM
  3. عايزة كوافير لفرحى و يكون فى حلوان ... و متجرب ... فاضل 3 اسابيع يا نااااااااااااااس
    بواسطة basbosa_basbosa في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 15-06-2007, 05:03 AM
  4. أفرحي اليوم يا...
    بواسطة عابرة الدنيا في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 25-02-2007, 12:43 AM
  5. أفردي عجائنكِ بسهولة
    بواسطة شمس في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 14-12-2003, 04:30 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ