انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: السباحة رياضة مفيدة وممتعه لكنها تسبب الامراض ؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس

    السباحة رياضة مفيدة وممتعه لكنها تسبب الامراض ؟؟

    تشير الإحصائيات أن حوالي ألف أمريكي يصابون بحالات مرضية بسبب الذهاب إلى المسابح العامة سنويا. وتكون الإصابات عادة هي حالات الإسهال بسبب تلوث الماء.

    أفادت التقارير الأمريكية الصادرة عن الحكومة أن حوالي 1800 مسبح عام تم إغلاقها في العام الماضي بسبب تشكيلها خطر على الصحة العامة حيث ثبت أن بعضها لا يضيف كميات كافية من المواد المطهرة كما أن هناك الكثير من حالات ضعف نظام التنظيف الدوري الذي تزود به البرك عادة.

    لذلك تقوم الحكومة بحملة شاملة لتوعية المشرفين على المسابح لزيادة الوعي بقوانين الصحة العامة كما توجه في نفس الوقت حملة أخرى لتوعية مرتادي المسابح بضرورة الوعي الصحي حيث ركزت الحملة على التنبيه على رواد المسابح بضرورة عدم استخدام البرك في حالة كانوا يعانون من الإسهال.

    كذلك يعد استخدام الأطفال للمسابح من اكثر وسائل انتشار الأمراض حيث أن الأطفال كثيرا ما يتبولون في البرك مما يزيد في انتشار الأمراض خاصة بين الأطفال أنفسهم.

    يخلص الأطباء إلى ضرورة مراعاة الشروط الصحية حتى يتم تجنب انتشار الأمراض ويضيف العلماء أن البرك العامة التي لا يراعى فيها الشروط الصحية قد تكون عاملا مهما في انتشار الأمراض الخطيرة وبسرعة مذهلة لذلك يجب الحرص دوما عند ارتياد مثل هذه المسابح.

    ولتفهم المشكلة بشكل أوسع قامت مراكز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة مؤخرا بدراسة 22000 حمام للسباحة وجمعت بيانات ومعلومات حول هذه الأماكن. وعلى الرغم من أن أجهزة الترشيح (الفلترة) يحصل فيها انسداد بشكل كبير، إلا أن جولات لتفتيش على هذه الأحواض لا يسمح بها لأكثر من ثلاث مرات سنويا.

    نصائح للسابحين

    -لا تذهبوا إلى المسابح إذا كنتم تعانون من الإسهال.
    -لا تبتلعوا المياه أثناء السباحة.
    -حافظوا على النظافة في المسابح واغسلوا الأيدي.
    -اذهبوا إلى المراحيض بانتظام أثناء فترة السباحة وخاصة للأطفال.

    ومن جانب آخر، يستخدم الكلورين منذ مدة طويلة في تعقيم أحواض السباحة ويمكن لهذا العنصر أن يكون السبب الذي يقف وراء الزيادة الهائلة في حالات الربو لدى الأطفال بحسب دراسة نشرت مؤخرا.

    وتثير الدراسة الجديدة القلق لان الأطفال الذين يعانون من الربو يتم تشجيعهم على السباحة بسبب أن هذه الرياضة تتم ممارستها دون التأثير على الجهاز التنفسي .

    ونتيجة للدراسة دعا الباحثون إلى اتخاذ خطوة من شأنها اللجوء إلى معقمات لمياه أحواض السباحة لا تحتوي على مادة الكلورين والى تحسين نوعية الهواء حول أحواض السباحة لتقليل مخاطر الإصابة بالربو لدى الأطفال.

    ويعاني حاليا طفل من بين كل سبعة في بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 2 – 15 سنة من الربو وقد ارتفع هذا المعدل ستة أضعاف ما كان عليه في غضون الخمسة والعشرين سنة الماضية.

    قام فريق من العلماء من الجامعة الكاثوليكية في بلجيكا بدراسة حالات اكثر من 200 طفل في المرحلة الابتدائية في البلاد يمارسون السباحة بانتظام في المسابح الداخلية . ونشرت نتائج الدراسة في مجلة الطب المهني والبيئي.

    وجد الباحثون أن الأطفال الذين كانوا يمارسون السباحة بانتظام ، كانوا أكثر احتمالا للتعرض للتلف في خلايا الرئة .

    وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين مارسوا هذه الرياضة بشكل اكثر من غيرهم حدث تلف في الرئتين لديهم يشبه التلف الذي يحدث في رئة المدخنين كذلك وجد أن الأطفال الذين كانوا يقضون وقتا أطول في أحواض السباحة كانوا أيضا اكثر عرضة للإصابة بالربو وكانت الصلة بين الأمرين أقوى بين الأطفال الأصغر سنا.

    قال الدكتور ألفرد برنارد الذي رئس فريق البحث إن المسألة تحتاج إلى معرفة ما إذا كان من الحكمة استخدام مواد معقمة لا تحتوي على الكلورين في أحواض السباحة في المستقبل أو على الأقل تحسين نوع ماء الحوض المغلق والهواء من حوله .

    من جانبه عال البروفيسور مارتين بارتردج، رئيس المستشارين الطبيين لدى الحملة الوطنية للربو ،" إن الدراسة مهمة وإن تعرض أي طفل لمادة كيماوية قد بحدث تلفا في المجاري التنفسية لديه، مسألة مثيرة للقلق بشكل واضح".

    واضاف "ولكن يجب اتخاذ أقصى الحذر أثناء تفسير هذه الصلة حيث أن من غير المحتمل لحوض السباحة ، بحد ذاته على الأقل ، أن يكون السبب في تفاقم وزيادة حالات الربو".

    وتابع قائلا إن المشاركة في السباحة إحدى العوامل في أنماط الحياة الغربية التي لها علاقة في زيادة خطر الإصابة بالربو وفي الوقت الذي ترحب في بالدراسة فإننا بحاجة إلى الكثير من العمل في هذا المجال قبل أن يكون بمقدورنا الوصول إلى استنتاجات واتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على وباء الربو".

    ومن الجدير بالذكر هو ما توصل إليه العلماء الألمان من أسلوب واعد وفعال باستخدام أشعة الشمس في مكافحة جراثيم المسابح وبالتالي وضع حد للأمراض التي قد تنتقل بسببها وبنفس الوقت تخليص السابحين من رائحة الكلور المزعجة واحمرار العيون.

    وكتب علماء جامعة دار مشتادت التقنية في عدد مايو من مجلة "ناشيونال جيوغرافي ـ ألمانيا" أن الطريقة الجديدة تحول الحوض والمياه إلى "مفاعل ضوئي" لقتل الجراثيم الموجودة في الماء وتتطلب الطريقة تقوية قدرات أشعة الشمس، التي لا يشك أحد بفاعليتها على التطهير من الجراثيم، بواسطة طبقة خفيفة من طلاء خاص تطلى بها أرضية وجدران الحوض.

    وذكرت المجلة، أن الطلاء الجديد يحتوي على جزيئات من أكسيد معدني معين لا يؤثر على البشر، لكنه يعمل بمثابة عامل مساعد للشمس في تأدية مهمة قتل البكتيريا والفطريات وما إلى ذلك، وتطلق طبقة الطلاء المعدني المتأكسد تفاعلا ضوئيا ـ كيماويا حال سقوط أشعة الشمس عليه من الخارج.

    والآثار الجانبية لأحواض السباحة في الصيف لا تخفى على أحد حيث انه وبالرغم من فوائد السباحة العديدة وما يترتب عليها من شعور بالنشاط والسعادة فإن لها سلبيات تؤثر على صحة الإنسان وتصيبه بالعديد من الأمراض مثل الأمراض التناسلية والجلدية والعضوية وهي أمراض تؤدي الإصابة بها إلى فترة علاج طويلة قد تمتد إلى أشهر عدة.

    ويجب أخذ الحيطة والحذر باعتبار أن هذه الأحواض مفتوحة للجميع وقد تكون وسطا معديا ومن المهم خضوع مستخدمي الأحواض لفحص طبي دوري للتأكد من خلوهم من الأمراض الجلدية المعدية. وحول هذا الموضوع حذر العديد من الاستشاريين في الأمراض الجلدية والتناسلية والأنف والأذن والحنجرة ، من احتمال الإصابة بأمراض تنتج عن سوء اختيار أحواض السباحة مشددين على ضرورة التأكد من نظافة المكان ووجود نظام الأمن والسلامة فيه إلى جانب ضرورة التأكد من تغيير المياه يوميا.‏

    ومن جانب آخر ، تعتبر السباحة أهم وسيلة لمساعدة الجسم على الاسترخاء و الارتياح النفسي. حيث تعد من أهم الرياضات التي يمكن أن يمارسها الإنسان وإحدى الطرق العلاجية عند كثير من الأطباء الذين يصفونها كطريقة علاجية لمرضاهم باعتبارها تساعدهم على تحريك أعضائهم حتى يتم لهم الشفاء. لذلك فهم يتقصدون السباحة صيفا وشتاء في المياه الدافئة.

    وهناك الكثير ممن يمارسون السباحة كوصفة علاجية وطبية مثلها مثل أي دواء يساعد على الشفاء وتحصين البدن من عدة أمراض.

    والجدير بالذكر أن السباحة تجعل القلب و الرئتين في حالة هوائية جيدة كما تلين جميع العضلات في الذراعين و الساقين ولا ينصح بممارستها للأشخاص المفرطين في البدانة.

    فقد أثبتت الدراسات التي أجريت في كل من جامعتي ستانفورد وتكساس أن الغمر المائي و السباحة لا يحققان نقصا في الدهون خلافا لجسم العداء الذي يتخلص من الوزن بقدر الإمكان لتوفير السرعة و الرشاقة فان الجسم و للشخص الذي يمارس السباحة يميل للاحتفاظ بالدهون لتوفير الدفء و إمكانية الطفو خلال التمرين .وبعبارة أخرى فالسباحة تمرين هوائي ممتع ، ولكن يفضل إضافة بعض التمارين الأخرى على برنامج التدريب بالنسبة للأشخاص المفرطين في الوزن.

    إن تمرين السباحة لا يزيد ولا ينقص من كمية الدهون عند الشخص فإذا كان الشخص لديه دهون بنسبة 35 % فسوف لن يتغير لا زيادة ولا نقصان عن الحد بسبب السباحة.وإذا كانت نسبة الدهن قليلة عند الشخص مثلا 12 % فقط تظل و تبقى كما هي.








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا وسام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    مشكووووووووورة اختي وسام على الموضوع خاصة انة الناس في الصيف بتحب السباحة..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    تسلمي وسام

    تصدقي حتى هنا عندنا يخدعوا الناس ومايغيروا الماء باستمرار ممكن كل 3 او 4 اشهر
    واسمع كثير اللي يمرضوا بسبب المسابح المفتوحة المشتركة هي طبعا للصغار والرجال
    والمسابح النسائية طبعا وحدها
    صار الواحد يخاف من كل شي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي سوسو وجزاك الله بمثله


    اختي لموو اسعدني تواجدك وفعلا الناس بتحب السباحة في الصيف كثير وخاصة الاطفال



    اختي روينه الله يسلمك بس 3 شهور هذا الشي خطير لازم تنظيف وتطهير كل يوم








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  6. #6
    شمس's صورة
    شمس غير متواجد "النحوية البارعة" "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    4,389
    الجنس
    امرأة
    جزاكِ الله خيراً........
    الرجــــــــــاء الـــــــــرد من الاخـــــــــوات فـــــقـــط

  7. #7
    شذىالعطور's صورة
    شذىالعطور غير متواجد مشرفة ركن الديكور و محرره في موقع منزلكِ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الردود
    13,014
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    موضوع متكامل عزيزتى ......ونصائح فعلا مفيدة خاصة التى لديها اطفال يمارسوا هذه الرياضة ....
    سلمتى عزيزتى
    مع تحياتى لك




    هل يعرف القتلة بانى فريسة سهلة فى الاصل.. لو عرفوا ما قتلونى كى لا يضيعوا هيبة القتل..
    فالسيف يفقد فخامته اذا أدمى من لا ليس له حول..
    وقلب مثل قلبى الخائف لم يتعود شجاعة السكين ومهارة النصل..
    فيا مدن الله أى منفى سأعرف بعد الرحيل وأى شمس سأعرف وأى ليل..
    وهل لى أن أمارس قبل الغياب فعل السؤال ومن سأسأل وهل وهل؟؟
    أخبروا أمى بأنى لن أغيب طويلا فلا تبكى.. أخبروا أبى بأننى سأعود يوما فلا يشكى..



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي شمس وجزاك الله بمثله
    اختي شذى العطور الله يسلمك ويسعدك








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    ليبيا
    الردود
    481
    الجنس
    موضوع اكتر من رائع
    جزاك الله خيرا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي الليبيه وجزاك الله بمثله








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

مواضيع مشابهه

  1. معلومة غريبة!!!!!!!!!!!!!!!! لكنها مفيدة
    بواسطة امال المغربية في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-04-2010, 07:04 PM
  2. معلومات غريبة لكنها مفيدة
    بواسطة coldmoon في المجلس العام
    الردود: 5
    اخر موضوع: 22-09-2009, 11:04 AM
  3. رياضة المشى مفيدة بدنياً ونفسياً
    بواسطة د. محمد في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-07-2007, 04:32 PM
  4. 1. مواعظ الشافعي في الأخلاق (( كلمات قليلة لكنها مفيدة ))
    بواسطة بنت الزهراء في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 14-10-2003, 04:15 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ