انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: العنب يطرد السموم ويرفع المعنويات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الردود
    43
    الجنس

    العنب يطرد السموم ويرفع المعنويات

    أكدت الأبحاث أن للعنب تأثيرا فعالا في علاج بعض الأمراض، كما يساعد الإنسان على استعادة رشاقته وحيويته وتحسين الدورة الدموية للشرايين والأوردة إلى جانب تخفيف آلام المفاصل وتقوية جهاز المناعة والقضاء على مشاكل عسر الهضم، بل حتى على ارتفاع روحه المعنوية.
    وأهمية العنب لا تقتصر على الصحة وحدها، بل تمتد لتشمل الصناعة الدوائية، حيث تستخدم بذور العنب لصناعة تركيبة مضادة للأكسدة ومناهضة للأعراض التي تصاحب التقدم في العمر ولمشاكل الدورة الدموية.
    ومن الممكن للإنسان تناول العنب لمدة عشرة أيام فقط، حيث إنه يقوم بمفرده بتلبية جميع احتياجات الجسم نتيجة لارتفاع نسبة السعرات الحرارية واحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، خاصة الكالسيوم والبوتاسيوم، إلى جانب مضادات الأكسدة، ومن ثم فهو يعد الفاكهة الأكثر توازنا بالمقارنة بالفواكه الأخرى، فهذه الأيام العشرة تمثل الوقت اللازم للجسم لكي يقوم بدورة كاملة للتخلص من السموم، على أن يتناول المريض كيلوجرامين عنبا في اليوم الواحد، وعلى أن يبدأ تدريجيا حتى تكون فترة العلاج محببة إلى النفس دون أية مشقة.
    للعنب فوائد كثيرة بلا شك وقد كثرت الدراسات حوله خلال السنوات الأخيرة ضمن العودة العالمية للطبيعة .

    يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة.. وقد عرف منذ قدم الزمان حيث تناوله الصينيون والهنود رغبة في القيمة الغذائية العالية، كما ورد ذكره في القرآن الكريم حيث قال تعالى: {فأنبتنا فيها حباً. وعنباً وقضباً} ، وللعنب ألوان متعددة مثل: الأبيض (الأخضر) وكذلك الأسود والأحمر.
    يتميز العنب باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم حيث يتركز سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز بشكل كبير كما يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين ج Vit -c وكذلك فيتامين ب Vit-B، ويحتوي كذلك على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم.كما يحتوي العنب على مركب يعرف بـ ريزفيراتول ٍResveratol التي لها تأثير إيجابي في الحد من تصلب الشرايين نظراً لأنها تقلل نسبة الكولسترول في الدم وخصوصاً النوع (LDL)، كذلك يوجد في العنب بعض الأحماض التي لها دور في الوقاية من تراكم الشوارد الحرة Free radicals وبالتالي فيعتبر مضاداً جيداً للسرطان.

    تشير الأبحاث العلمية بأن العنب يحتوي على معدن البودون الهام والمساهم في عملية زيادة هرمون الأستروجين لدى الإناث (السيدات) عند بلوغهن سن اليأس.. مما يقلل من نسبة التعرض لهشاشة العظام .

    ويساهم العنب في خفض الضغط المرتفع حيث إنه يعتبر مدراًّ للبول لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

    يحدّ استهلاك العنب من الإصابة بالإمساك وقد يكون مسهلاً للبطن ، وخاصة لدى الأطفال
    تحتوي بذور العنب على مجموعة من المركبات المضادة للأكسدة Antioxidants تدعى بروسيانيدين Procyanidines . وقد أجريت دراسة على 50 شخصاً Double blind study حيث تم إعطاء 25 منهم 150 ملغم من البروسيانيدين لمدة شهر، والمجموعة الأخرى تم إعطاؤها 450 ملغم من علاج Disomin . وقد ثبت من الدراسة أن المركبين فعالان في علاج النقص الوريدي الطرفي Peripheral venous insufficiency . ولكن لوحظ أن مفعول البروسيانيدين كان أسرع ومفعوله دام فترة أطول .

    وفي دراسة أخرى Double blind with placebo على 92 مريضاً تحسّن وضع وظائف الأوردة وقلّت الآلام والتشنجات والورم والتخدير والتنميل في الأقدام .

    كما ثبت في دراسة أخرى على العيون أن بذور العنب مفيدة في تغذية الشبكية وتحسين الدورة الدموية الشعرية فيها . فقد تم إجراء الدراسة على مجموعة من 100 متطوع صحيح الجسم حيث تم إعطاؤهم 200 ملغم من البروسيانيدين لمدة 5 أسابيع، وتمّت الدراسة كذلك على مجموعة أخرى اعتبرت مجموعة مراقب Control goup ولم يتم إعطاؤها أي علاج فتحسنت قوة النظر لدى المجموعة المعالجة بشكل واضح improved resistance to glare .

    والسؤال هو أن هناك العديد من الكتب الغربية التي انتشرت بين الناس وتم ترجمة بعضها إلى العربية تحدثت عن تجارب مرضى بأمراض مزمنة وعلى رأسها مرض السرطان، حيث قاموا بعلاج أنفسهم بالعنب وبالعنب فقط مع أكل بذره أيضاً فتم الشفاء الكامل لهم !

    وسلامتكم .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خير على المعلومااااااااااااااات المفيدة ...

  3. #3
    شمس's صورة
    شمس غير متواجد "النحوية البارعة" "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    4,389
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خير
    الرجــــــــــاء الـــــــــرد من الاخـــــــــوات فـــــقـــط

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    بارك الله فيك اختي الوردة البيضاء .. معلومات قيمه جدااااااااا








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

مواضيع مشابهه

  1. ღ♥ وصفة مبتكرة ღ♥العنب العنب العنب أحمر (تورتة العنب)
    بواسطة MAMA DODO في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 16
    اخر موضوع: 27-06-2010, 01:58 AM
  2. فووووائد العنب الصحيه والجماليه ^_* كثري من اكل العنب
    بواسطة أم رازان في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 18
    اخر موضوع: 29-07-2009, 01:33 PM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 07-05-2005, 03:08 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ