انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

السلولايت مضايقني

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    romantic lady غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    السعودية
    الردود
    13
    الجنس

    Unhappy السلولايت مضايقني

    انا عضوه جديده ومحتاجه لمساعدتكم انا وزني 55 وطولي160 يعني وزني مناسب بس المشكله ان عندي سلولايت مضايقني في منطقة الفخذ والساق وطبعا مايبان من فوق الملابس....ومايختفي الا اذا صار وزني 50 بس انا ما ابغى انحف لأن جسمي كذه حلو....ياليت تساعدوني لأني محتااااااااااااااااااره

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الموقع
    في مكان واسع
    الردود
    54
    الجنس
    امرأة
    السيلوليت
    هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    طبقة دهنية رقيقة تسكن تحت الجلد مباشرة فتجعل البشرة شكل البرتقال بنتوءاتها وتعرجاتها التي تشوه جمال البشرة وهي ظاهرة تصيب مناطق معينة من الفخذين والردفين واعلى الذراعين




    1- الغذاء الصحي : ان الخلايا الدهنية في الجسم تتسرب من خلال الانسجة الضامة وتستقر مكونة طبقة رقيقة تحت الجلد مباشرة ولذلك فالحفاظ على الانسجة الضامة للجلد قوية ومتماسكة يمكن ان يساعد على منع ظهور السيلولايت وافضل الطرق لتقوية هذا النسيج هو تناول اطعمة غنية بمضادات الاكسدة لان مضادات الاكسدة هذة تعمل على تخليص الجسم من الذرات السائبة التي تتسبب في العديد من الامراض.

    2- تجنب المسكنات : يؤدي تناول المسكنات جميعها الى تراكم المواد السامة في الجسم هذة المواد تضيف عبئا على اعضاء الجسم في هضمها والتخلص منها .

    3- التقليل من الكافيين : تناول كمية من القهوة والشاي والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين لة تاثير مباشر وضار في الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي حيث ان الكافيين يعوق الاوكسجين والمواد الغذائية كما تسبب مادة الكافيين في تراكم المواد السامة في الجسم وبالتالي ظهور السلولايت.

    4-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام : تساعد الرياضة على حرق الدهون وتقوية العضلات وممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويتضاءل معها ايضا حجم الخلايا الدهنية وهذا بدورة يؤدي الى خفض ضغط هذة الخلايا على النسيج الضام والمعتقد ان هذا الضغط يؤدي الى ظهور السلولايت .

    5- صقل العضلات : ان ما نعنية بصقل العضلات هو ان يكون الجسم مصقولا بما فية الكفاية لتفادي الترهل وهو ما يمكن الوصول الية من خلال تمارين مط العضلات او التمارين الخفيفة .

    6- ارتداء الملابس الواسعة : ان ارتداء الملابس الضيقة يؤدي الى منع تدفق الدم بصورة طبيعية وان اي شيء يعوق وصول الدم والمواد المغذية للجلد يتسبب في تحطيم الخلايا على المدى البعيد وابطاء تجددها .

    7- التوقف عن التدخين : مع كل نفس يستنشقة المدخن من سيجارتة تحرم كل خلية في جسمة من الاوكسجين الكافي لها كما يدخل الى جسمة حوالي اربعة الاف مركب كيميائي سام وربما لا يستطيع المدخن ان يرى اثر النيكوتين والمواد السامة الاخرى على رئتية لكن السلولايت يمكن ان يكون من الاثار الظاهرة بوضوح على البشرة التي تنتج عن تلك السموم .

    8- تجنب الاستحام بالماء الساخن : ان خفض درجة حرارة مياة الاستحمام افضل للحفاظ على حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها وان الحمامات الساخنة لها اثر ضار في سلامة البشرة وهي تزيد من ظهور السلولايت .

    9- المشروبات الضارة : بعض المشروبات تزيد الضغوط على الكبد ومنها المشروبات المحرمة والمشروبات الغازية والابتعاد عن المشروبات الضارة يمكن الكبد من اداء عملة بكفاءة في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وبذلك تزيد حيوية الخلايا في الجسم وكفاءة مختلف اعضائة.

    10- علاج طبيعي : ان عملية التدليك التي تصاحب استعمال المضادات تعمل على تكسير الدهون المحبوسة في تجمعات السلولايت وتخفف من ظهورها وينصح البعض بتركيبة منزلية بسيطة بلا من مضادات السلولايت وهذة التركيبة تتكون مما يلي :

    امزجي معلقتين من زيت اللوز مع معلقة من دقيق الشوفان ودلكي المزيج على بشرتك فهذا يساعد على تكسير تجمعات الدهون في السلولايت ويجب ان يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة باطراف الاصابع وذلك لتحفيز عمل الدورة الدموية والنظام اللمفاوي الذي يعمل على تخليص الجسم من الدهون والسموم .

    11 حمام السونا حمامات السونا او حمامات البخار لها اثر ايجابي في البشرة وايضا على تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وفتح المسام في الجلد لزيادة افراز العرق وزيادة معدل تخلص الجسم من السمو

    12- حمام الملح : اضافة الملح البحري الى مياة البانيو قبل الاستحمام تزيد من تعرق الجسم وبالتالي تخلصة من السموم التي تتسرب خارجة مع العرق كما ان الحمام يساعد على التخلص من الالام .

    13 تدليك البشرة بالفرشاة او اللوفة : ان تدليك البشرة بفرشاة او لوفة جافة قبل الاستحمام يعد من اهم الطرق الفعالة في التخلص من السلولايت وينعتبر هذة الطريقة فعالة في علاج السلولايت على المدى الطويل لانها تحطم الانسجة الدهنية بطريقة تدريجية وتحرر ببطء المواد السامة المختزنة في الخلايا عبر قنوات مختلفة من بينها الجهاز اللمفاوي .

    14خذي دوشا باردا : ينصح بان تاخذي دشا تنهية بالماء البارد الذي ينشط الدورة الدموية ويجعلك تبداين يومك بنشاط وحيوية

    15- تفاحة كل يوم : ان التفاح على وجة الخصوص كبير الفعالية في خفض نسبة الدهون في الجسم وتخفيف حدة السلولايت ويرجع ذلك الى ان التفاح يحوي مادة تسمى البكتين وهي نوع من الالياف الغذائية القابلة للذوبان وتعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي وتخلصة من المواد الضارة والسامة وتساعد على تقنية الدم من الدهون والسموم وطردها خارج الجسم ومن الفواكة الاخرى الغنية بمادة البكتين الكمثرى والموز والجزر والليمون .

    16- اشربي الكثير من الماء: ينصح الاطباء بشرب ثمانية اكواب يوميا ولكن يجب ملاحظة ان تشرب هذة الكمية بمعدل كوب كل ساعة لان الانسان عندما يشرب كمية كبيرة من الماء مرة واحدة فانها تمر عبر الجسم بسرعة من دون فائدة كبيرة اما اذا شربها بالتدرج فانها تبقى داخل الجسم فترة من الوقت وتقوم بعملية غسل للخلايا من السموم والمواد الضارة التي تخرج من الجسم مع البول والعرق والفضلات

    17- فائدة الليمون : الليمون مفيد جدا في التخلص من الدهون والسموم الت يتتراكم في الجسم وينصح بشرب كوب من الماء الساخن مزج معة بعض من عصير الليمون الطازج في الصباح على الريق فهو ينعش الانسان وينشر الحيوية في الجسم كلة كما يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والكبد ويزيد من كفاءتهما في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة .

    18- الاسترخاء : ان الانسان عندما يشعر بالتوتر او القلق او الخوف فان الغدد في جسمة تفرز المزيد من هورمون الادرينالين وهذا الهرمون يوجة الدم الى العضلات وبعيدا عن الجلد وذلك لتصبح عضلات الجسم مستعدة لبذل المزيد من الجهد ويقول العلماء ان الضغوط تجعل العضلات متوترة مما يعوق تدفق الدم الى الجلد وهذا يعني ان البشرة لاتصلها كفاية من الاوكسجين الذي يحملى الدم كما ان التوتر يعوق عملية تخلص الانسجة والخلايا من السموم .

  3. #3
    محبة عاتكه غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الردود
    627
    الجنس
    رجل
    والله اختنا كفت وفت
    جزاها الله خير

  4. #4
    مس بيوتي's صورة
    مس بيوتي غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جارة القمر
    الردود
    1,894
    الجنس
    يقولون ان لسان البحر ينفع للسيلوليت
    وخل التفاح اذا ضفتيه بماء البانيو واسترخيتي فيه دقائق هم ينفع

    واانشالله يفيدونج البنات

  5. #5
    romantic lady غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    السعودية
    الردود
    13
    الجنس
    ألفففففففففففففففففففففف شكر لك يا ماذنبنا على هذي المعلومات الرائعه وانشاء الله ابدأ في تطبيقها وشكرا لك يا محبة عاتكه ويامس بيوتي على الرد

  6. #6
    soso's صورة
    soso غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة
    ماذنبنا
    اهلا بكي معنا في المنتدي
    وشكرا علي البداية الحلوة والمشاركة الجميلة

  7. #7
    green_tea غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    u.s.a
    الردود
    64
    الجنس
    انا عندي سؤال بخصوص السلولايت هل ينفع معاة علاج
    تكسير الدهون ؟ ياليت حد يرد علية

  8. #8
    greenmoon's صورة
    greenmoon غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    الموقع
    دار أبي وأمي
    الردود
    409
    الجنس
    أنثى
    الله يكفينا شر السلولايت و الستالايت
    مشكورة ما ذنبنا على المعلومات

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الموقع
    في مكان واسع
    الردود
    54
    الجنس
    امرأة

    green_tea

    فما هو التدليك اللمفاوي وما هي طريقته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا التدليك عباره عن تدليك عادي باي نوع مناسب من الزيوت او الكريمات التي تدهن على الجسم لتساعد على عملية التدليك ..وسمي بالتدليك اللمفاوي لانه خاص لازالة السيليوليت ..حيث ان الجهاز اللمفاوي يعمل واسطة بين الدم وخلايا الجسم لنقل الغذاء والأكسجين إليها ونقل الفضلات منها إلى الدم ..بالتالي يعمل على تخليص الجسم من الدهون والسموم .. حيث ان السيليوليت عباره عن طبقة دهنية رقيقه تسكن تحت الجلد .
    وأحب أضيف معلومة للأخوات المهتمات بالموضوع أن التدليك يجب أن لا يكون بقوة أكثر من اللازم إذ أنه لا فائدة منه ويفضل استخدام زيوت تساعد على تنشيط الدورة الدموية مثل زيت السرو cypress.

  10. #10
    غزال غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الردود
    279
    الجنس
    مرحبا حبيباتي... بس حبيت أسأل هل السيلولايت هو الخطوط البيضاء المعرجه التي تظهر في منطقة الأرداف ??? أم أنها النتوءات التي تشبه الحفر الصغيره ???

مواضيع مشابهه

  1. بنت الاحرار وكل من تعالجت من السلولايت ادخلو؟؟؟؟
    بواسطة fmmz في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 30-01-2010, 07:03 AM
  2. حجم صدري مضايقني؟
    بواسطة my_angel في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 09-10-2009, 11:15 PM
  3. LPG .. وهو جهاز يستخدمونه حق السلولايت
    بواسطة الحرمان في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 20
    اخر موضوع: 13-04-2007, 06:11 PM
  4. انقذوووني من السلولايت :(
    بواسطة أم زيون في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 21-01-2007, 02:34 AM
  5. السلولايت نوعه وطريقة علاجه !!!!
    بواسطة هلا يزيد في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 04-06-2006, 07:45 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96