انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: ♥أحتــسب اجـركـ عنـد اللـه وسجل دخولكـ بنصيحه طبيـه♥

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    مصر__طنطا
    الردود
    2,420
    الجنس
    امرأة

    ♥أحتــسب اجـركـ عنـد اللـه وسجل دخولكـ بنصيحه طبيـه♥

    حبيباتى واخواتى فى الله

    الصحة هى الشىء الذى يجعلك تشعر بان اليوم الذى تعيشه هو افضل وقت فى السنة




    الفكره جده بسيطه وهي عباره عن تقديمك لنصيحه طبيه من مصدر موثوق واحتسب اجرها عن الله تعالى


    حتى تعم الفائده للجميع

    قريت الفكرة فى منتدى اخر حبيبت انقلهالكن
    علشان نستفيد جميعا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    مصر__طنطا
    الردود
    2,420
    الجنس
    امرأة
    دى اول نصيحه :
    **************

    نصائح هامة للريجيم
    قال أخصائيون فرنسيون إن الريجيم لا يكفي وحده لإنقاص الوزن وتحقيق الرشاقة؛ بل لابد من ممارسة الرياضة، ولكن مع الحرص والوعي بالأخطاء الشائعة التي يمكن أن تصيبك بالضرر التي حددها خبراء الصحة بسبعة أخطاء من الممكن أن يقع فيها من يقومون باتباع الرجيم الغذائي.
    ودعا الخبراء إلى الإكثار من ممارسة الرياضة حيث إن التدريبات اليومية العنيفة يمكن أن ترهق الجسم لذلك ينصح بمنح الجسم إجازة يوما أو اثنين كل أسبوع للسماح له بالراحة.
    وشدد الخبراء على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بإحماء مسبق حيث من الضرورة بمكان القيام بالتسخين وفك العضلات أولا قبل أي مجهود وأبسط أشكال التسخين وهو المشي لمدة خمس دقائق مع فرد العضلات.
    ونصح الخبراء السيدات المقدمات على تمارين اللياقة المرتبطة بالرجيم البدء بتمارين خفيفة وفعالة مثل المشي أو السباحة ولا تتعجلي النتائج بل واظبي دون كلل أو ملل حتى يتحقق لك المراد.
    أيضا شدد الخبراء على ضرورة شرب مقدار كاف من الماء، فالجسم بحاجة إلى تعويض السوائل التي يفقدها بسبب إفرازات العرق وإلا فقد الجسم جزءا من كفاءته وأكد إلى ضرورة شرب كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة مع رشف الماء على دفعات والإكثار من الماء بعد الانتهاء من الرياضة.
    وأخيرا نبه الخبراء على ضرورة تناول القليل من الطعام الصحي، حيث إن الوهم الذي يقع فيها الكثير من الناس هو أن اتباع نظام الريجيم القاسي والحرمان من كل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة مما يؤدى إلى الهزال والضعف، وبالمقابل فإنه يمكن أن تتناولي ما تشتهينه ولكن في حدود السعرات الحرارية المقررة وفقا لاحتياجاتك اليومية فقط.



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    مصر__طنطا
    الردود
    2,420
    الجنس
    امرأة
    ودول السبع اخظاء:
    ****************
    1- الإفراط فى ممارسة الرياضة


    يقول الدكتور حمدى سامى ناصر استشارى التغذية والنحافة.. إن التدريبات اليومية العنيفة يمكن أن ترهق الجسم، ولذلك ينصح بمنح الجسم إجازة يوماً أو اثنين، كل أسبوع؛ للسماح له بالراحة، وأن يتعافى من جديد، وفى حالة ممارسة الرياضة فى يوم ما بجهد كبير وبصورة عنيفة ينصح بأن يكون الجهد فى اليوم التالى خفيفاً.

    2- بدء اللعب دون إحماء

    ويضيف الدكتور عدلى صبور، استشارى العلاج الطبيعى، أنه من الضرورى القيام بالتسخين وفك العضلات أولاً قبل أى مجهود.. وأبسط أشكال التسخين هو المشى فى الموقع لمدة خمس دقائق مع فرد العضلات.

    3- رفع أثقال كبيرة الوزن

    كذلك لا تخدعى نفسك بالوهم بأن رفع أثقال كبيرة من الممكن أن يبنى عضلاتك بشكل أسرع، والعكس أفضل بكثير.. حيث تزيدين من عدد رفعات الأثقال الصغيرة، التى لا تزيد على الكيلوجرام، فتحققين نتائج أفضل.
    4- استعجال النتائج..


    إذا كنت مقدمة على تمارين لياقة مرتبطة بالريجيم، فابدئى بتمارين خفيفة وفعالة مثل المشى أو السباحة ولا تتعجلى النتائج.

    5- القيام بحركات خاطئة

    وأشار الدكتور عدلى صبور إلى أنه أحياناً من الممكن أن نقوم بحركات غير صحيحة أثناء ممارسة الرياضة ونتخذ أوضاعاً غير صحيحة لأجسامنا وبذلك نلحق بها الضرر بدلاً من الفائدة.
    وأضاف الدكتور عدلى أنه إذا كانت المرأة تمارس الرياضة بمفردها، عليها مراعاة وضع الجسم دائماً مع الوقوف باعتدال وعدم ضم الكتفين، والبطء فى القيام بالحركات.

    6- عدم شرب مقدار كاف من الماء

    وأضاف أنه من الواجب أن نعوض السوائل التى يفقدها الجسم، بسبب إفرازات العرق، وإلا فقد الجسم جزءًا من كفاءته.
    وأكد أنه من الضرورى شرب كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة، مع رشف الماء على دفعات والإكثار من الماء بعد الانتهاء من الرياضة.

    7- تناول القليل من الطعام

    كما أضاف الدكتور عدلى صبور أن الوهم الذى يقع فيه الكثير هو اتباع نظم الريجيم القاسية والحرمان من كل أنواع الأطعمة، التى تمد الجسم بالطاقة، مما يؤدى إلى الإصابة بالهزال والضعف.. والمقابل أنه من الممكن أن نتناول ما نشتهيه، لكن فى حدود السعرات الحرارية المقررة، وفقاً لاحتياجاتنا اليومية فقط




  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    مصريه
    الردود
    1,067
    الجنس
    امرأة
    ودى تانى معلومة عن النعناع

    الاسم العلمي Mentha Piperita

    الاسماء المرادفه: نعناع فلفلي، اللّمام


    وصف النبات:

    نبات عشبي معمر من الفصيلة الشفوية، سيقانه مضلعة، أوراقه بسيطة متقابلة، أزهاره تنتظم في شكل نورات بنفسجية مائلة الى الزرقة، موطنه الأصلي منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.



    الجزء المستخدم: الأوراق



    المواد الفعالة:

    يحتوي على زيت طيار يسمى زيت النعناع واليه يرجع السبب العلاجي بعد الله سبحانه وتعالى ويشتمل على مواد عديدة أهمها المنثول، المنثون، تربينات ومشتقات تربينة، تانينات، مواد مرة، حامض النيكوتيني، الحامض الفاليرياني، وفلافونيات.



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    مصريه
    الردود
    1,067
    الجنس
    امرأة
    الخصائص العلاجية:

    تنبيه المركزين الوعائي والتنفسي في الجهاز العصبي وهذا ناتج عن مادة المنثول، مهدئ، مسكن للألم ومضاد للالتهابات، يوقف نمو معظم البكتيريا، يسهل التنفس عند التهاب المسالك التنفسية، طارد للغازات، له مفعول مطهر، مزيل للروائح الكريهة من الفم، يزيد ادرار الصفراء، يسكّن الحكة الجلدية في حالات الحساسية، له مفعول ملطف للبشرة(مبرد)، يوسع الأوعية التاجية للقلب، يسكّن أوجاع الدورة الشهرية، منشط حيوي للجنس.



    الاستخدامات الطبية:


    يستخدم النعناع في التهاب الشعب الهوائية، التهاب الحلق، الزكام، الربو القصبي، الحساسية، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الكبد والمرارة، تقلصات المعدة، الغازات، الغثيان والقيء، يستعمل في الضغوط النفسية، الأرق، آلام الأعصاب والعضلات والصداع والشقيقة، تقوية اللثة، تطيب رائحة الفم والكثير الكثير من الاستخدامات.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    مصريه
    الردود
    1,067
    الجنس
    امرأة
    الاستخدامات الطبية:

    يستخدم النعناع في التهاب الشعب الهوائية، التهاب الحلق، الزكام، الربو القصبي، الحساسية، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الكبد والمرارة، تقلصات المعدة، الغازات، الغثيان والقيء، يستعمل في الضغوط النفسية، الأرق، آلام الأعصاب والعضلات والصداع والشقيقة، تقوية اللثة، تطيب رائحة الفم والكثير الكثير من الاستخدامات.



    أشكال استخدامات النعناع:
    أكل أوراق النعناع الطازجة: مفيد لجميع أمراض الجهاز الهضمي وطفيليات الأمعاء.



    مضغ أوراق النعناع الأخضر:

    تمضغ أوراق النعناع الأخضر جيدا حتى ينساب ماؤها الى موضع وجع الأسنان فيعمل على تسكينه، كما يؤدي مضغ أوراق النعناع الأخضر الى حصول المرأة على المزاج الجيد وادخال الطمأنينة الى نفسها.



    شراب النعناع:
    ]يُسكب مقدار 400 مل ماء مغلي على أوراق النعناع مقدار ملعقة كبيرة يترك المزيج لمدة ساعة واحدة، ثم يصفى ويؤخذ من الشراب الذي حصلنا عليه بمعدل فنجان قهوة ثلاث مرات يوميا وذلك قبل الأكل، حيث يعمل على فتح الشهية.



    :aq2نقيع النعناع:


    يوضع مقدار ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المجففة في كوب ماء مغلي ويؤخذ على فترات وهذا نافع لأمراض الجهاز الهضمي، وخاصة سوء الهضم.



    مشروب نقيع أوراق وأزهار النعناع:

    توضع أزهار وأوراق النعناع بمعدل ملعقة كبيرة واحدة في كوب ماء مغلي ويتم شرب مثل هذا المقدار 3 مرات يوميا وهذا نافع من الحالات العصبية (سوء المزاج) والسترس Stress (التوتر) وأوجاع العضلات.



    مغلي النعناع:

    يُغلى النعناع الأخضر في وعاء ماء، ثم يُرشف الشراب المغلي مع سكر أو عسل بمعدل كوب صغير 3 مرات يوميا لأمراض الجهاز التنفسي، ونافع للكبد، أما شرابه بدون تحلية فهو مفيد ضد حموضة المعدة.



    كوكتيل مغلي النعناع والقرنفل والحليب:

    يؤخذ هذا الكوكتيل بالعسل ويؤخذ على الريق لمواجهة مشكلتي خفقان القلب والرجفة.



    كوكتيل مغلي النعناع والصعتر والتين المجفف:

    يؤخذ بمقدار ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا بعد الأكل، وهذا الكوكتيل يعالج الربو القصبي.

    كوكتيل مغلي النعناع واليانسون:
    حيث يغلي مزيج من النعناع واليانسون ثم يشرب عند المساء حيث له مفعول سريع لتهدئة العصبية والهيجان، كما أنه نافع لتقوية اللثة والأسنان.



    كوكتيل مغلي النعناع والقرنفل والريحان:

    يشرب المغلي محلى بالسكر أو العسل والأوراق الساخنة توضع على مكان الصداع هذا علاج ناجح للصداع.



    كوكتيل مغلي النعناع والصعتر:

    يؤخذ مساءً لطرد الغازات من المعدة والأمعاء.



    شراب النعناع والثوم للغرغرة:

    يغلى نبات النعناع مع الثوم، وتتم الغرغرة لعلاج التهاب الحلق واللوزتين والحنجرة 3 مرات يوميا.



    استنشاق بخار مغلي النعناع لعلاج الأمراض التنفسية:

    تُغلى كمية 20 غراماً من النعناع المجفف مع ليتر ماء لمدة 15 دقيقة وأثناء الغلي يُستنشق بخار الماء المغلي عبر الأنف والفم وذلك لعلاج الزكام كما يشرب المغلي بمعدل كوب واحد اربع مرات يوميا.



    مرهــــــــــــــــــــم النعنــــــــــــــــــــاع:

    يُحضر مرهم النعناع لدهن بشرة وعضلات الرقبة، وذلك بالطريقة التالية توضع كمية من النعناع الاخضر المفروم وتوضع عليه كمية ماء مناسبة ويغلى على نار هادئة حتى تجف المائية الى الثلثين فيستعمل عندما يكون دافئا أو يضاف عليه أي وسط قاعدي (لانولين، فازلين، زبدة كاكاو) وأنا افضل الفازالين حيث متوافر ومعروف بين الناس فقط بشرط أن يكون غير مضاف اليه أية اشياء اخرى(سادة).



    كمادات النعناع الأخضر:

    تفرك أوراق النعناع الأخضر وتصنع منها كمادات لعلاج البواسير.



    كمادة النعناع ولب الخبز والخل:

    توضع على الثدي لعلاج التهابه.



    كمادة النعناع ودقيق الشعير المطبوخ:

    تستخدم لانتفاخ الثدي.



    كمادة النعناع ودقيق الفول المطبوخ:

    تستعمل لمعالجة انتفاخ الثدي الناجم عن تجمع الحليب.





    تعريف النعناع:-

    هو نبات معروف ، طيب الرائحة مقبول الطعم تحدث عنه أطباء العرب بإطناب وذلك لكثرة فوائده الطبية ، فقد جاء فى كتاب لعلماء العرب القدماء النعناع يمنع الغثيان ، واوجاع المعدة ، والنواق ، ويطرد الديدان

    امراض يعالجها النعناع

    ** من الخارج

    يصنع من النعناع لبخة( ورقة نعناع مع لباب الخبز الأبيض والخل) ويستعمل لتسكين الالام العصبية وطريقته يوضع كيس من الشاش مملوء بالبخة المصنوعة بعد تسخينها فوق موضع الالم

    **من الداخل

    يغلى النعناع فى الماء لفترة وجيزة ويضاف ايلية بعد انزالة من على النار نسبة سكر( ونحزر مرضى السكر من اضافة السكر) فيمكنهم شربة بدون سكر فهو مقبول الطعم طيب الرائحة( وننصح ايضا بعدم شرب النعناع عند الشعور بالقيء او الحميات ) ا

    أولا

    شراب النعناع يعتبر من الادوية الناجحة جدا فى معالجة الاضطرابات المرارية، وتسكين المغص المعوى ، ومغص اسفل البطن ، والام الحيض ، وطرد الغازات المعوية ، كما انة يكسب الجسم نشاطا وحيوية

    ثانيا

    ويحتوى النعناع على زيت طيار (المنثول) ،ومواد دابغة مسكنة للتشنجات ، وطاردة لمر الالتهاب الكبدى ،ومضادة للالتهابات

    والنعناع صديق القلب ، ومريح للاعصاب ،وحبيب الجهاز الهضمى، يبعث القوة فى الجسم

    يسهل التنفس يدير البول ،يخفف من شدة حساسية المعدة المخاطى

    وكما يستعمل لعلاج الروماتزم والمفاصل والالتهابات

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    مصريه
    الردود
    1,067
    الجنس
    امرأة
    كما أن هناك دراسة كنت قراتها فى مقال منذ زمن ان النعناع يزيد من هرمونات الأنوثة والذى بدوره يساعد فى تعديل بعض المشاكل التى تتسبب عن قلة هرمونات الأنوثة

    أتمنى ان اكون افدت الجميع

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    مصريه
    الردود
    1,067
    الجنس
    امرأة
    الهام دة قصدك عن النصائح الطبية ولا انا فهمت غلط؟

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    مصر__طنطا
    الردود
    2,420
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة إستغفار الأسحار عرض الرد
    الهام دة قصدك عن النصائح الطبية ولا انا فهمت غلط؟

    اه يا قمر معلومات نفيد بيها ونستفيد

    جزاكى الله خيرا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    وأخيرا عدت لك ياوطني الغالي الحمد الله ياربي
    الردود
    1,318
    الجنس
    امرأة

    coffee

    صباحكو ورد ماشاء الله عليك إلهام فكرة رائعة تسلمي ياقمر
    وماشاء الله عليك أختي استغفار الأسحار تسلمي ياعسل
    أكيد لي رجعة سلام

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 109
    اخر موضوع: 08-06-2015, 12:22 AM
  2. الردود: 92
    اخر موضوع: 11-09-2012, 06:44 PM
  3. *مقبلات متميزه♥♥♥ بطاطا الجيش اللذيذة ♥♥♥♥♥♥من عاشقة الحلويات سهلة وخفيفة ولذيذذذذذذة
    بواسطة عاشقة الحلويات في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 80
    اخر موضوع: 18-12-2011, 03:27 AM
  4. .•´♥ مذكرات محمد عاصم .•´♥ وشيء اسمه الرضا.•´♥
    بواسطة ام البنين1977 في فيض القلم
    الردود: 33
    اخر موضوع: 30-07-2011, 04:03 PM
  5. ♥♥♥♥فطيرة الدراق الفرنسية♥♥♥♥حلوان عودتي للمنتدى بعون الله تعالى بعد طول غياب ♥♥♥♥
    بواسطة عاشقة الحلويات في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 62
    اخر موضوع: 05-07-2010, 10:50 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ