انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: اجعل شربك للشاي الأخضر الصيني.. عادة يومية!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    المملكه العربيه السعوديه(نجد)
    الردود
    70
    الجنس

    Thumbs up اجعل شربك للشاي الأخضر الصيني.. عادة يومية!!

    [B]



    يقول العلماء إن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التهابات المفاصل، أو الروماتزم كما يعرف على نطاق واسع.

    ويقول الباحثون من جامعة شيفيلد البريطانية إنهم وجدوا مكونين في الشاي الأخضر لهما القدرة على الوقاية من بعض أنواع التهابات المفاصل من خلال عزل نوع من الأنزيمات التي تتلف المفاصل.

    ويقول الدكتور ديفيد بوتل من جامعة شيفيلد، حسب (بي بي سي)، انه ربما فات الأوان بالنسبة لمن يعاني من التهابات حادة في المفاصل، لكنه إذا تحول شرب الشاي الأخضر على عادة يومية يمكن أن يجعل الإنسان يشعر بفوائده لاحقا.

    وتوصلت دراسة يابانية إلى أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يحمي من الإصابة بانسداد في نسيج القلب العضلي. واوضحت الدراسة أن هذا المرض يحدث عند حصول جلطة دموية تعمل على انسداد أحد الشرايين التاجية مما يحرم عضلة القلب من الدم والأكسجين.

    وأجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه) الفرنسية على 393 مريضا يعاني الكثير منهم من ضغط الدم ومن ارتفاع في نسبة الكولسترول ومن السكري فتبين أن الأشخاص الذين يشربون على الأقل كوبا واحدا من الشاي الأخضر في اليوم ينخفض لديهم خطر الإصابة بانسداد في نسيج القلب العضلي بنسبة 42 بالمائة مقارنة بالذين لا يشربون الشاي الأخضر نهائيا.

    وأظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يحمي من زيادة نسبة الكولسترول والدهون في الدم كما يساعد على جريان الدم بشكل أفضل في حالات تصلب الشرايين.

    بالإضافة لهذا فان استهلاك الشاي الأخضر يزيد من قوة وفعالية الأدوية الوقائية المقاومة للسرطان. هذا ما أكده باحثون يابانيون مختصون في الاجتماع السنوي لجمعية السرطان اليابانية في طوكيو. وأوضحت الدكتورة ماسامي سوجانوما الأخصائية في مركز سيناما بريفيكتشرال الياباني أن اتحاد مادة كيميائية موجودة في الشاي الأخضر مع أدوية السرطان يزيد فعالية هذه الأدوية بحوالي 30 مرة .

    وقالت إن إضافة مادة إيبيجالو كاتشين جاليت، وهي المادة الكيميائية الموجودة في الشاي الأخضر إلى أنبوب اختبار يحتوي على خلايا سرطان الثدي ودواء التاموكسفين الذي يؤخذ في حالات الإصابة بهذا المرض زاد فعالية الدواء، حيث قتل ضعف الخلايا السرطانية مقارنة بالوضع عند وجوده لوحده .

    وأشار الباحثون من كلية الطب بجامعة شو في طوكيو إلى وجود معدلات قليلة من الإصابات السرطانية بين الأشخاص الذين يعيشون في منطقة إنتاج الشاي في اليابان شيزوكا حيث تبين أنهم يشربون ما معدله 10 أكواب من الشاي الأخضر يوميا.

    هذا وقد أكدت إحدى الدراسات الحديثة على قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الفم.
    ومن جهتها أشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة "لو جورنال سانتيه" الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر. هذا وقد أوصت الدراسة بتناول من أربعة إلى ستة أكواب من الشاي يومياً، وجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يفيد أيضا في الوقاية من الإصابة بسرطان الحلق والبروستاتا.

    والجدير ذكره وضمن القائمة الطويلة لفوائد الشاي الأخضر العلاجية، خرج الباحثون بدراسة جديدة تؤكد أن تناول فنجان من هذا الشاي يحمي اللثة والأسنان ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة.

    وأوضح الباحثون أن طبقة البليك التي تنجم عن المخلفات البكتيرية المتفاعلة في الفم تفتك بالأسنان وتعرضها للتلف و التسوس… ولكن الشاي الأخضر يجعل الفم بيئة غير ملائمة لنمو وتكاثر هذه البكتيريا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الفلورين المفيد للأسنان من حيث تقوية بنائها فتصبح أكثر مقاومة للأحماض التي تهددها.

    وقد اتضح من الأبحاث و الدراسات أن كل فنجان من الشاي الأخضر يحتوي على 9 ميللجرام من الفلورين الذي يحتاج منه الجسم البالغ يوميا من 5 إلى 4 ميلليجرامات ليوفر الحماية اللازمة للأسنان.

    وأثبتت التجارب المخبرية أيضا أن مركبات بوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر توقف نمو وتكاثر بكتيريا الفم المسببة للتسوس وتقلل احتمالات حدوث تجاويف الأسنان أو تكون طبقة البليك، إذ يحتوي كل فنجان منه على 50 إلى 100 ميللجارام من هذه المادة وهي الكمية المناسبة لحماية الأسنان من التلف.

    وللتغلب على آلام الضروس، يرى الباحثون أن مضغ مجموعة من أوراق الشاي الأخضر على الضروس المؤلمة يكفي لتخفيف الألم إذا قدم مبكرا قبل تفاقم الالتهاب، مشيرين إلى أن عمل غرغرة للنفس التي تنتج عن اختلاط البكتيريا مع بقايا الغذاء المتراكم.

    وأفاد الخبراء في الدراسة التي نشرتها مجلة الصحة الأميركية أن احتواء الشاي الأخضر على مضادات قوية للأكسدة يساعد في تقليل معدلات الكوليسترول في الدم وتنشيط الجهاز الهضمي وتخفيف الوزن، إضافة إلى الوقاية من الأمراض الخبيثة والشيخوخة المبكرة.

    وكانت دراسة نشرت حديثا قد أظهرت أن الشاي الأخضر يحمي من مضاعفات العلاج الضوئي لدى مصابي الصدفية فضلا عن دوره في الوقاية من سرطان البروستات الذي يصيب الرجال. وفي دراسة أخرى عن الشاي الأخضر، أكدت إحدى الدراسات الحديثة على قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الفم.

    أما بخصوص الشاي الأسود فهو أيضا له فوائد حيث أكدت أحدث دراسة أجراها باحثون في جامعة بوسطن الأميركية في ماساشوسيتس أن تناول الشاي الأسود يقي من أمراض القلب، لأنه يحسن وظائف جدران الشرايين الدموية.

    ويعرف عن الشاي أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على منع الكوليسترول من إصابة الشرايين بالأضرار. لكن البحث الجديد أكد أن هذه الميزة ليست الميزة الوحيدة للشاي، فهو يحسن أيضا وظائف الجدران الداخلية (بطانة) الشرايين، عندما يتناول الفرد أربعة أكواب منه يوميا.

    وأجرى الباحثون دراستهم المقارنة هذه على مجموعتين من المتطوعين المصابين بأمراض في الشرايين، تناول أفراد المجموعة الأولى الشاي، والثانية الماء.
    وكانت دراسات سابقة قد أكدت على فوائد الشاي المتعلقة بأمراض العظام أيضا إذ أثبتت الدراسات أن تناول الشاي يقي من هشاشة العظام.
    وأن تناول كميات من الشاي يعطي الجسم قدرة وحيوية خاصة في فصل الصيف على عكس الاعتقاد المتعارف عليه بين الناس


    --------------------------------------------------------------------------------

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جارة القمر
    الردود
    1,894
    الجنس
    مشكوره وايد حبيبتي على الموضوع الحلو وعلى هذه المعلومات...

    بس حبيت اسال عن الشاي الاخضر .. انا وايد اسمع عنه واشوف وايد اقبال عليه..

    بس شنو اهوا ماادري

    انا شفت انواع الشاي بس ما لقيته... ياريت اذا تعرفين اسمه بالضبط شنو؟

    يعني اسمه الشاي الاخضر او اهوا معروف بالشاي الاخضر بس له اسم ثاني؟

    ياريت تفيديني باسمه بالضبط واذا امكن لون علبته .. واكون شاكرة لج


    وتقبلي ارق تحيــــــاتي
    آخر مرة عدل بواسطة مس بيوتي : 20-02-2003 في 12:22 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    السعودية
    الردود
    25
    الجنس
    الله يعطيك العافية على هالمعلومات الحلوه
    مس بيوتي هو اسمه شاي أخضر صيني ، أنا اخر مرة إشتريته شاي ربيع الأخضر الصيني كذا مكتوب ، مس بيوتي لافوتك ترى والله روعه ، أنا اشربة مع النعناع والزنجبيل رائع ، ماراح تتقبلينه في الأول لكن بعد فترة راح يصير العكس ومراح تتقبلين الشاي الأسود أنا صار معي كذا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جارة القمر
    الردود
    1,894
    الجنس
    مشكوره حبيبتي ايمان على ردج وانشالله ادوره واحصله... وحبيت اسال اهوا فعلا ينزل الوزن مثل ما يقولون؟؟؟؟؟

    بالنسبه لطعمه انا عادي عندي لاني جربت اللي اقوى منه واللي محد يتحمله واهوا الحنظل
    مع انه مفيد وينظف المعده وينزل الوزن بس ما قدرت اكمله ودورت على شي ثاني.. فا عادي بالنسبه لي مشكلة الطعم.. وانا بيني وبينج ما اشرب الشاي عموما ولا القهوه بس مو مشكله اذا كان فيه فايده وينزل الوزن.. وانشالله احصله..

    الله يعطيج العافيه حبوبتي

مواضيع مشابهه

  1. استعمالات منزلية مذهلة للشاي الأخضر
    بواسطة ام ام الخير في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 25-01-2009, 09:10 PM
  2. استعمالات مذهلة للشاي الأخضر
    بواسطة نبض الحرمان في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 06-12-2008, 01:28 AM
  3. الردود: 16
    اخر موضوع: 03-07-2007, 02:31 AM
  4. الردود: 24
    اخر موضوع: 09-08-2006, 10:57 AM
  5. الردود: 6
    اخر موضوع: 22-04-2005, 05:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ