انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: الابر الصينيه للرشاقه ومحاربه الاكتئاب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    K.S.A
    الردود
    398
    الجنس

    الابر الصينيه للرشاقه ومحاربه الاكتئاب

    الإبر الصينية أحدث وسيلة علمية لإنقاص الوزن، وقد تطورت أشكال الإبر الصينية المستخدمة في إنقاص الوزن والتي تغرس في صيوان الأذن في مناطق محددة وبأشكال مختلفة.

    ويقوم المريض بحك الإبر بطريقة دائرية برفق لمدة دقيقتين لكل إبرة قبل تناول وجباته الغذائية بثلث ساعة أو عند الإحساس بالجوع للحصول على أكبر تأثير تنشيطي للإبر خلال العلاج مع الالتزام بالنظام الغذائي للحصول على نتائج جيدة.

    وعن عمل إبر الأذن لإنقاص الوزن يقول أطباء علاج السمنة، حسب صحيفة أخبار اليوم المصرية، إن هذه الإبر تؤدي إلى التأثير على مركز الجوع إذا وضعت في النقاط الصحيحة على صيوان الأذن وكذلك تؤثر على انقباض الجزء الأعلى من القناة الهضمية 'المعدة والأمعاء' فتقلل الإحساس بالجوع.

    هذا وتوصلت مؤسسة الأمراض النفسية البريطانية وهي جمعية خيرية في دراسة لها إلى أن استخدام العلاج بالإبر الصينية في منطقة الأذن يمكن أن يخفف من الحالات النفسية عند النساء وخصوصاً الاكتئاب.

    وقالت النسوة اللواتي جربن الإبر الصينية في منطقة الأذن خلال الدراسة إنهن شعرن براحة وهدوء وتحسن في نومهن بل وأحسسن أيضا بمزيد من الحيوية والطاقة وأصبحن يتمتعن بثقة أكبر في أنفسهن كما أن هذه الفوائد كانت تتعزز باطراد مع استمرار العلاج على مدى أسابيع متتالية.
    وكانت أكثر النتائج تميزاً هو استغناء امرأتين مصابتين بالاكتئاب عن الأدوية المضادة لهذا المرض بعد سنوات من استخدامها وذلك نتيجة لعلاج الطب البديل هذا.

    وقد أجريت التجارب على ثماني نساء يعانين من مشاكل نفسية مزمنة مثل اضطرابات الآكل والاكتئاب والتوتر النفسي والوسواس القهري وذلك ضمن جلسات أسبوعية ولمدة ستة أشهر.
    تقول فيكي نيكولاس التي أدارت الدراسة إن نتائجها تؤكد أهمية العلاجات البديلة وأثرها الإيجابي الفاعل على الصحة النفسية والذهنية.

    أما بخصوص الوخز بالإبر فلا بد أن فكرة وخزك بالكثير من الإبر الصغيرة لا تبدو صحية لك، ولكن الكثير من الناس حول العالم يقولون إنهم قد استفادوا من هذه الطريقة في العلاج، والتي تعتمد على استخدام الإبر ومراكز الطاقة (تشي) في الجسم. وقد استخدمت الإبر الصينية كشكل من أشكال الطب البديل في معظم أنحاء العالم، وذلك لعلاج الصداع، الألم المزمن، الإدمان، التوتر النفسي وغيرها من الأمراض، فكيف تعمل هذه الإبر؟ وهل تنفع حقا؟

    إن الوخز بالإبر الصينية إحدى طرق الطب البديل وهي تعتمد على مبادئ صينية قديمه تتحدث عن طاقة داخلية للجسم تسمى ( تشي)، وتوضع هذه الإبر في نقاط معينه لتحدث تأثيرا في عمل عضو ما أو نظام ما في الجسم، ذلك أن الطب الصيني القديم يختلف نوعا ما عن الطب الغربي الحديث في نظرته إلى الجسم.

    فهم يعتقدون أن كل عضو له نقاط ارتباط مع كل عضو آخر ومع بوابات (نقاط) الطاقة تلك، وأن الإبر تساعد في إعطاء إشارات لتحفيز العضو المعني لأداء عمله بشكل أفضل وبتناغم مع بقية الأعضاء المرتبطة بنظام الطاقة (تشي)، المتواجد في كل جسم حي وفقا لنظريتهم.

    وحسب إفادات العديد من المرضى والأطباء، فإن العديد من حالات الآلام الحادة كما في آلام الظهر والتقلصات العضلية قد تم شفاؤها خلال جلسة وبعضها استغرق علاجه عدة جلسات. ولكن من المهم بمكان إذا كانت هذه الطريقة في العلاج قد أثارت انتباهنا لنجربها، أن نتأكد من أن المعالج شخص مؤهل، وإلا فإن النتيجة ستكون أسوأ مما نعانيه الآن بكثير.

    هذا ولجأت الأميركيات مؤخرا وبشكل متزايد إلى استخدام أسلوب الوخز بالإبر الصينية لشد جلد الوجه والتخلص من التجاعيد، لا سيما أولئك اللاتي يبحثن عن بدائل للجراحة ويرغبن باختبار قوة "تشي" باسم الجمال.

    وأوضح دبورا موسو، مدير مركز "سي تشينج" العلاجي في نيويورك كيفية عمل التقنية بينما راح كودرا يقحم إبره دون ألم في نقاط استراتيجية على وجه ميليا المتطوعة خلال العرض التلفزيوني الذي قدم تحت عنوان "صباح الخير أمريكا".

    وقال موسو "هناك مناطق معينة على الوجه متصلة بأعضاء داخلية، وارتخاء الجلد قد يكون مردّه إلى ضعف في الطحال وظهور هالة تحت العين غالباً ما يكون له علاقة بضعف في الكبد أو المعدة، وهكذا يمكننا علاج السبب الكامن وراء تجعد الوجه بإقحام الإبر في نقاط الضغط ذات الصلة بتلك الأعضاء".

    وأشار موسو أن الإبر الصينية غير مؤلمة عموماً، لكنها تمنح البعض إحساسا بوخز خفيف في المناطق الحساسة.
    ويذكر أن أسلوب شد الوجه بالوخز بالإبر كان شائعا بين طبقة الأثرياء في الصين قبل تولي الشيوعيين السلطة في البلاد، أما الآن فبدأت التقنية تستعيد أمجادها مجددا مع ازدياد حرص الصينيات المتقدمات في السن على محاولة درء التجاعيد.

    ومن المجالات التجميلية الأخرى التي يمكن استخدام الإبر الصينية فيها علاج حب الشباب والقضاء على النمش.
    حيث أن تقنية الوخز بالإبر تستند إلى معتقد في الفلسفة الدينية الطاويّة يقول إن قوتي الحياة "ين" و"يانج" تجتمعان لتنتجا قوة طاقة حيوية تدعى "تشي" تسري في أنحاء الجسم عبر 14 مسلكاً .
    آخر مرة عدل بواسطة viva la fiesta : 19-02-2003 في 12:09 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جارة القمر
    الردود
    1,894
    الجنس

    موضوع وايد واااااااااااايد حلو اختي ومشكوره ويعطيج العافيه على المعلومات الحلوه والمفيده...


    بس اذا عندج خبر اذا كان هذا العلاج الابر الصينيه موجوده عندنا ولا لا؟ يعني وصلت؟؟؟؟


    ولج جزيل الشكر والامتنان على الموضايع والمقالاات الحلوه اللي تطرحينها..

    مع أرق تحيــــــاتي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    K.S.A
    الردود
    398
    الجنس
    مشكورة مس بيوتي هذا من ذوقك
    انا ماعندي علم ان كان العلاج بالابر الصينيه عندكم بالكويت ولا لا 00الي اعرفة ان في طبيب مشهور في البحرين يعالج بالابر الصينيه
    وعلى ماظن في جدة واحد بس الظاهر انه جا زيارة مؤقته ورجع
    على العموم لاتستعجلين اكيد بجي يوم ويجيكم دكتور مختص او دكتورماخذ دورة في العلاج بالابر الصينيه لان العلاج بهذي الطريقه راح يحل بدل العلاج بالمواد الكيماويه الخطرة خصوصا ان الدول المتقدمه صارت تعتمد على العلاج بالابر الصينيه في كل شىء تقريبا
    تحياتي للجميع ولك يامس بيوتي
    آخر مرة عدل بواسطة viva la fiesta : 19-02-2003 في 04:35 PM

مواضيع مشابهه

  1. الابر الصينيه و التخسيس الموضعى
    بواسطة tmother في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 08-02-2010, 08:47 PM
  2. مين جربت الابر الصينيه يا حلوات
    بواسطة ام ايمان العسوله في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 22-04-2008, 01:00 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ