انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: اللقاحات قد تكون سببا رئيسيا لمرض التوحد !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    500
    الجنس
    امرأة

    اللقاحات قد تكون سببا رئيسيا لمرض التوحد !

    اليوم كنت عم تابع برنامج اوبرا.. وكان مستضيفة أم مشهورة عم تحكي عن معاناتها مع مرض التوحد عند ابنها.. وأنها حست أعرا المرض بلشت تظهر على ابنها بعد تلقيحه..وعملت بحث على جوجل ولاقيتلكن هالمقال المفيد .. يارب يفيدكن .. ويفيدني .. ونقدر نلاقي هيك لقاح .. والله يحمي طفلي وجميع أطفال المسلمين من كل سوء يارب يا رب يارب .. بس ياترى عنا بالدول العربية هيك نوع من اللقاحات الخالية من الزئبق؟؟

    هذا هو المقال من جريدة الرياض:

    يتعين على الآباء والأمهات التأكد من خلو اللقاحات المستخدمة لتطعيم فلذات أكبادهم من مادة ثيمروسال (Thimerosal)، وهي مادة زئبقية حافظة يرى العديد من الخبراء أن من شأنها التسبب في تدمير خلايا المخ.

    وكانت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) قد أهابت قبل أربع سنوات بمسؤولي شركات تصنيع تطعيمات الأطفال وناشدتهم بسحب هذه المادة من لقاحات التحصين ولكنها لم تطلب منهم ذلك بصفة رسمية - إلا أن تحقيقات صحفية أماطت اللثام عن أن هذه المادة السامة لا تزال موجودة في بعض اللقاحات - بما في ذلك لقاح فلوزون (Fluzone)، وهو لقاح الأنفلونزا الوحيد المرخص له والمصرح به للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمسة وثلاثين شهراً.
    ففي هذا الصدد، أدلى فاسكن أبوشيان أستاذ علم الأحياء الدقيقة (الجزيئات والخلايا) بجامعة أريزونا بتصريحات صحفية جاء فيها: «إن نسبة 49,6٪ من مادة ثيمروسال هي عبارة عن زئبق، وهي بذلك تُعد واحدة من أخطر السمِّيات المعروفة للإنسان». وأضاف قائلاً: «إن الزئبق يعوق النمو الطبيعي للمخ، فهو سام وضار للأعصاب، بمعنى أنه يدمر أنسجة المخ. وإن أدمغة الأجنة وصغار الأطفال الرضع هي الأشد تأثراً والأكثر تضرراً وتعرضاً لمخاطر الزئبق الذي لا حاجة لنا به ولا ضرورة لوجوده في اللقاحات التي ينبغي أن تكون خالية منه، حيث توجد مركبات أخرى يمكن استخدامها كمواد حافظة بدلاً منه».
    ويرى الرأي نفسه الدكتور ديفيد باسكين المحاضر بكلية بيلور للطب في بوسطون وعضو المجلس الاستشاري العلمي لمؤسسة العلاج الفوري لمرض التوحد - «عالج التوحد الآن» (Cura Astism Now Boundation) ويقول الدكتور باسكين إنه توصل من واقع أبحاثه في هذا الخصوص إلى الخلوص إلى أن الزئبق في اللقاحات يُعد على أقل تقدير عاملاً مساهماً في الإصابة بمرض التوحد (Autism)، وهو عبارة عن إعاقة نمائية تظهر من ناحية نموذجية خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الإنسان.
    لا مراء في أن لقاحات الأطفال أنقذت حياة عشرات الملايين منهم وخلَّصتهم من براثن المرض أو الموت - ومع هذا فإن بعض الخبراء ينحون باللائمة على اللقاحات التي تحتوي على ثيمروسال في الزيادة المخيفة في معدلات الإصابة بالتوحد. ووفقاً لتقديرات مراكز الوقاية من الأمراض ومقاومتها - وهي الجهة التي يناط بها تحديد التطعيمات الأساسية للأطفال - فإن نسبة الإصابة بالتوحد كانت قبل عشر سنوات بواقع عشرة أطفال من كل عشرة آلاف طفل. أما في الوقت الحالي، فتشير الأبحاث التي أجرتها تلك المراكز إلى أن طفلاً واحداً من كل مئة وستة وستين طفلاً في الولايات المتحدة يندرج في عداد الأطفال التوحديين.
    وفي الثمانينات من القرن المنصرم، أضافت هذه المراكز لقاحين جديدين ممزوجين بشيء من الزئبق، وهما لقاح التهاب الكبد الوبائي (ب) والذي يُعطى خلال الأشهر الستة الأولى، من عمر الطفل، ولقاح أنلفونزا هيموفيلس (Haemophdus influenzue tyreb (Hib)) الذي يُعطى بمعدل أربع مرات قبل أن يبلغ الطفل الثانية من عمره.
    ونتيجة لما تقدم، فإن المعدل التراكمي للأطفال المعرضين لمخاطر الزئبق قد ازداد بمقدار ثلاثة أضعاف على وجه التقريب.
    يُشار إلى أن مادة ثيمروسال تم تطويرها أساساً في عام 1929م، وقد جرى تسويقها آنذاك تحت مسمى ميرثيوليت (Merthiolate) وميركيوروكروم (Mercurochrome) الذي استخدم في بادئ الأمر لتضميد الجراح والخدوش ليتضح أنه غير مأمون حيث تم الإعلان عن عدم سلامة استخدامه في عام 1998م، وبعد أن ثبت خطره جرى حظره من قبل الإدارة الأمريكية للأغذية والأدوية.
    ولعل السؤال الذي يتبادر إلى الذهن في هذا السياق هو: لماذا لا تزال مادة ثيمروسال موجودة في لقاحات تحصين الأطفال؟
    يتولى الرد على هذا السؤال دان بيرتون عضو الكونغرس عن ولاية إنديانا، والذي ترأس لجنة تابعة للكونغرس تولَّت التحقيق في سلامة لقاحات تحصين الأطفال، وكان ذلك في عام 2001م. وقد صرَّح بيرتون قائلاً: «إن إدارة الأغذية والأدوية كانت نائمة ولم تضطلع بواجبها على الوجه الأكمل».
    وأضاف قائلاً: «إننا نفترض أن الإدارة تحمي أطفالنا وتقيهم من مخاطر التعرض لأي مستوى من الزئبق عن طريق الأدوية، فإذا بها تقصر في النهوض بأعباء الدور المنوط بها».
    وتحدث بيرتون مشيراً إلى حفيده كريستيان، وهو طفل توحدي، فقال: «إن حفيدي أعطي في يوم واحد لقاحات للتحصين ضد تسعة أمراض مختلفة وبذلك فإن ما تعرض له في يوم واحد يعادل ما مقداره 62,5 مايكروغرام من الزئبق». وأردف بيرتون قائلاً: «بناءً على وزنه، ينبغي أن يكون الحد الأقصى للمستويات المأمونة من الزئبق الذي يفترض أن يتعرض له في حدود 1,5 مايكروغرام في اليوم، ومن هنا يتضح أن ما تعرض له بالفعل يعادل من المستوى الذي يمكن أن يلحق به الضرر ما مقداره 41 ضعفاً». وأكد بيرتون أن حفيده كريستيان كان في صحة جيدة قبل أن يتلقى الجرعات المقررة عليه. ويُقال مثل ما تقدم عن ويل ردوود، من تايرون بولاية جورجيا، والذي بدأت حالته الصحية تتدهور منذ الأيام الأولى لولادته وعندما بلغ سن الرابعة صمت تماماً وأصبح لا ينبس ولو ببنت شفة. وقد تم تشخيص حالته بأنه توحدي. وكانت أمه لين، والتي تعمل ممرضة، قد أدلت بتصريحات صحفية قالت فيها: «عندما فحصت السجل الطبي لأبني، اكتشفت أنه تلقى 62,5 مايكروغرام من الزئبق عبر ثلاثة لقاحات خلال شهرين». أما نصيحتها للآباء والأمهات فقد وجهتها إليهم مخاطبة إياهم بما يلي: «أطلبوا دائماً لقاحات خالية من مادة ثيمروسال وطالبوا بها لأطفالكم. ولكل لقاح، هنالك لقاح بديل يخلو من تلك المادة».


    المصدر:
    http://www.alriyadh.com/2005/02/19/article40356.html

    ملاحظة
    مشرفتنا الغالية ياريت ما ينتقل الموضوع على قسم آخر لأن الأم الحامل هي اهم شخص ضروري يقرأ هالموضوع.
    آخر مرة عدل بواسطة cutest mom : 16-02-2009 في 09:47 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    في قلب حبيبي احمد رحمه الله
    الردود
    8,842
    الجنس
    امرأة
    يسلمو حبيبتي عالموضوع
    الله يعافينا يارب
    والله خوفتيني شكلي ما رح اعطيهم مطاعيهم باميركا
    الله يجيبهم على خير

    حبيبي احمد الله يرحمك يا روح ماما

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    500
    الجنس
    امرأة
    لا حبيبتي الغرض مو تخافي .. بالعكس يمكن عندك بأميركا تلاقي خيارات وتلاقي لقاح خالي من هالمادة الثيمروسال .. ولو على فرض اضطر الواحد يلقح .. لازم يفرق بين اللقاحات بحيث ما يتلقح الطفل بكمية كبيرة من اللقاحات خلال مدة صغيرة وتضرب كمية الزئبق الداخلة جهازة العصبي لا سمح الله .. لازم نبلش نسأل من هلأ .. والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    في قلب حبيبي احمد رحمه الله
    الردود
    8,842
    الجنس
    امرأة
    بتعرفي هو لما يصير البيبي عمرو شهرين بيعطو لقاحات
    بتحكيلي صاحبتي بياخد البيبي 6 لقاحات مرة وحدة بس مو عارفة هي لشو
    مشان هيك خفت
    وبتحكيلي لما بيعطوها للبيبي بتكون على الفخد وبيضربو الابر ورا بعض والبيبي بيضل يبكي من الوجع
    انا لو اشوفهم بيعطو ولادي الابر بهالطريقة بيغمى علي

    حبيبي احمد الله يرحمك يا روح ماما

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    500
    الجنس
    امرأة
    لا إذا هيك شي بيخوف .. هيك نسبة الزئبق بـ 6 لقاحات بتكون عالية .. مضبوط؟
    هو صحيح مو كل الأطفال ممكن يصير معهن توحد بسبب اللقاحات بس كمان الواحد عليه يحتاط لأبنه .. لأنه دائما في فروق فردية بين كل إنسان والتاني .. يعني باوبرا استضافت ممثلة عندها توأم صبيان .. واحد صار معه توحد والتاني لا .. فأمه عم تقول يمكن اللي ما صار معه توحد جملته العصبية كانت مكتملة أكتر والتاني ما اتحملت .. يعني بالنسبة للقاحات كل أخواتي أخدوا اللقاحات وهنن صغار .. إلا انا بس ظروف شغل بابا كنا على طول مسافرين وأخدت اللقاحات وانا كبيرة وعلى فترات متقطعة .. يعني الدنيا ما رح تطير لو البيبي ما أخد كل لقاحاته وهو صغير .. وخاصة أننا مو عايشين بمجاهل إفريقيا مثلا والأمراض منتشرة هالقد .. وحتى في واحد طبيبي قرايبنا عنده تلات أولاد ومرته طبيبة اسنان كمان وعندهن قناة أنه ما في داعي يلقحوا أولادهن .. وبنتهن الكبيرة عمرها هل 15 سنة وما لقحوها لا هي ولا أخواتها
    أنا ما رح اقدر ما لقح البيبي تبعي لأن ابوه مقتنع كتير باللقاح .. بس بعد اللي سمعته مستحيل أرضى لو على جثتي يتلقح بلقاح فيه هالمادة .. وخاصة انه عم يقولوا الأولاد أكتر عرضه للتوحد من البنات .. الله يحمي كل أطفال أمة محمد يارب وأولهن البيبي تبعي.. صايرة كتير باحكي بس والله لأني على طول عم فكر بالبيبي وكيف أعمله كل شي باقدر عليه ويكون بمصلحته واللي زاد الطين بلة اني عاطلة عن العمل وقاعدة بالبيت حاليا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فلسطينية نعيش في الاردن
    الردود
    3,806
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا
    يارب ابعد عن اطفالنا الامراض

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    مع زوجـــــــي وابنـــــي وبنتي الله يحميهم يــارب
    الردود
    627
    الجنس
    أنثى
    cutest mom
    بارك الله فيكي وجزاكي الله خيرا
    طيب مهوا البيبي لازم ياخد التطعيمات وهوا صغير ..في تطعيمات مابصير تتأجل اتوقع.
    وكيف بدي اعرف انو هالماده داخله في التطيعيم او لأ ؟
    اشي بخوف ..ربنا يبعد عن اطفالنا الشر ويحميهم ويحفظهم يارب.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    جده
    الردود
    767
    الجنس
    أنثى
    اعوذ بالله
    من وين طلعتلنا هذي المصايب
    الله يحمي اطفالنا
    ويحفظهم من كل مايضرهم ان شاء الله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    500
    الجنس
    امرأة
    lolla82 حبيبتي اللي فهمته أن الخطورة مو بالتطعيم بحد ذاته .. بالمواد اللي بتستعمل في حفظه .. يعني اللقاح بينضاف له مادة حافظة هي الزئبق .. وفي لقاحات بينضاف إلها مواد حافظة غير الزئبق ما بتضر الطفل .. أنا عني شخصيا رح أسأل المرة الجاية لما روح عالمستشفى عن لو في عندهم متوفر لقاحات خالية من مادة الثيمروسال .. ورح ضل أسأل لأنه الموضوع مو لعبة طفل من بين 94 طفل بيصاب بالتوحد مع أنه من فترة عشرين سنة كان طفل من بين 3آلاف طفل بيصاب فيه .. شي بيخوف .. وحسب معلوماتي ما في لقاح ما بيصير يتأجل .. والله أعلم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    مع احن زوج واحلى ابن ربنا يحميهم ياااارب
    الردود
    4,789
    الجنس
    امرأة
    لا حول ولا قوه الا بالله
    ربنا يبعد عننا وعن اطفالنا المرض يارب
    تسلمي عالمقال المفيد

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 1
    اخر موضوع: 08-12-2009, 05:14 AM
  2. ملف خاص عن اللقاحات -- يمكن وضع الأسئلة هنا --
    بواسطة د. محمد في الأمومة والطفولة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 22-11-2009, 02:00 AM
  3. أولى اللقاحات ضد انفلونزا الخنازير ستصل في شهر اب
    بواسطة البدوية? في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 03-10-2009, 09:12 AM
  4. احذر أن تكون سببا في دموع المرأة .. لأن الله يحصي دمعتها‎
    بواسطة نسايم المحبه في نافذة إجتماعية
    الردود: 22
    اخر موضوع: 11-08-2009, 03:28 AM
  5. موضوع هذا الأسبوع عن اللقاحات ----
    بواسطة د. محمد في الأمومة والطفولة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 31-10-2006, 01:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ