انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: أنا حامل وماعرف ..... اي شي ممكن تفيدوني ؟

الردود
    369

flower1 أنا حامل وماعرف ..... اي شي ممكن تفيدوني ؟

السلام عليكم
    يا أحلى حبيبات لكِ

انا حامل بالأسبوع الأول
    وبصراحه ماعرف شنو اللي مفروض ابتعد عنه وشنو اللي لازم اكله واللي ما أكله وأشياء كثيره
    مثلا أنا زايده 5 كيلوا
    وناويه اسوي ريجيم كيميائي
    ابي انقص عالأقل 7 كيلو وابي امشي ساعه يوميا
    فهل هالشي يضرني ؟
    واللي عندها ريجيم حلو للحوامل ياليت تفيدني
    انا مدمنة قهوه بكل انواعها ؟؟؟ هل ذي مضر .... اموت بالكولا ..... اموت باشوكولاته ( الكافي )

انا الحمدلله انسانه مخدومه يعني ماسوي شي بالبيت هل كثرة الكسل والقعده اللي بدون عمل تضر

اذا فيه اهني بالمنتدى روابط لمواضيع تفيدني ياليت ادلوني
    وخصوصا ريجيم للحوامل

والله يرزق كل محرومه ويفرح كل مشتاقه

الردود
    459
    وناويه اسوي ريجيم كيميائي
    !|! لااااا ياعمري الا الرجيم الجنين يحتاج غذاء وانتي ح تاكلي عن اثنين مو لنفسك بس !|!
    ابي انقص عالأقل 7 كيلو وابي امشي ساعه يوميا
    فهل هالشي يضرني ؟
    !|! يابعد قلبي خلي الرجيم وخلي المشي ماااينفع ابد المشي ف الشهر التاسع فقط حتى الثامن محذرين منه !|!
    واللي عندها ريجيم حلو للحوامل ياليت تفيدني
    !|! مافي شي اسمو رجيم حوامل ياعمري لأني زي ماذكرت الجنين ف الشهور الاولى بالذاات يحتاج عذاء كوويس ومفيييد وبعد كدا انتي اللي ح تحسي بالجوع كل ماكبر الجنين !|!
    انا مدمنة قهوه بكل انواعها ؟؟؟ هل ذي مضر .... اموت بالكولا ..... اموت باشوكولاته ( الكافي )
    !|! خهخهخ ياااعمممري اذا قهوة عربية عادي بس قهوة تركية او فرنسية او حتى النسكافيه لاااااا لأنه مليااان كافين والكافيين يمنع وصول الغذاء للجنين ,, الكوووولااااااااا مدممممرة انسي الكولا الى مابعد الولادة ,, ايه شوكولا معليش بس مو بكثرة والافل الغذاء الصحي (حليب,خضروات,فواكه,عصيرات طازجة !|!

انا الحمدلله انسانه مخدومه يعني ماسوي شي بالبيت هل كثرة الكسل والقعده اللي بدون عمل تضر
    !|! بالعكس الراحة مهمة للحامل خصوصا ف الاشهر الاولى (اي من الاول للرابع ) حاولي تكوني مسدوحة اطول فترة ممكنة ف اليوم !|!

شوفي هذا الرابط وان شاء الله يفيدك

http://www.feedo.net/MedicalEncyclop...pment1,2,3.htm

هادا رابط عن مراحل نمو الجنين وفيه تمارين للحركة اذا تبغي ترفعي شي من الارض الطريقة الصحيحة المهم تجنبي رد الفعل السريع يعني لمن تقومي بشويش وتنسدحي بشويش لاتشيلي وزن ثقيل واهم نصحية اقدمها لك (حاولي الابتعاد عن الجماع خلال الشهور الاولى ,, لأن الجنين يكون خفيف وغير ثابت مع اقل حركة ممكن لاسمح الله يطيح)
    http://www.feedo.net/QualityOfLife/S...alityIndex.htm

الله يثبت حملك ,, ويقر عينك بشوفته ,, ويججعله سالم معافى ,, وييسر لك امرك آمين
    آخر مرة عدل بواسطة !|! ام بشار !|! : 11-06-2008 في 08:38 PM

الردود
    357
    الله يثبت حملك ويقر عينك بشوفته آمين

الردود
    8,152
    الله يثبت حملك

الردود
    2,714

flower1

مرحبا اختي أتمنى من الله عز وجل ان يتمم عليكي حملكي ويرزقك بالذرية الصالحة إن شاء الله

اولا الريجيم الكيميائي مضر للبيبي ففي فترة الحمل وخاصتا الاشهر الاولى تفادي أي شيء كميائي وتفادي أي دواء قدر المستطاع

ثانيا بالنسبة للقهوة والشاي والشكولاتة والبيبسي مضرة فمن الأفضل التقليل منها واذا تقدرين تقطعيها يكون أفضل بحيث دائما الاطباء ينصحون بذلك.

ثالثا لا تأكلين الفواكه الحارة مثل المانجا و أكو نوع من الفاكهة اسمه papaya اسفة لااعرف الاسم بالعربي هذا مضر يسبب الإجهاض الله يبعدك عنه ان شاء الله.

رابعا قللي من التونة ومن الافضل ان تقطعيها حسب ماقالت لي الطبيبة ولي افتهمته منها سبب خطر التونة احتوائها على مستوى عالي من الزئبق الذي يضر بالاعصاب
    والكلى والمخ اضافة الى اعاقة النمو.
    هذا الرابط بالنسبة للاسمالك
    http://amjad68.jeeran.com/archive/2007/1/149466.html
    خامسا لا تاكلي الجبن الذي يون طري فقط كلش الجبن القوي اي مثل الجبن الابيض قليل الدسم الذي يتم تقطيعه بالسكينة وليس الاجبان الطرية اتمنى ان تكوني فهمتي قصدي

قللي من المخللات والاشياء الحارة والبهارات تفاديا لحدوث التهابات
    لا تستحمي بماء شديد الحرارة ولاتجلسي في مكان شديد الحرارة او شديد البرودة

لا تتناولي شيء شديد الحرارة او شديد البرودة
    تفادي الارهاق وحمل الاشياء الثقيلة خذي قسط من الراحة قدر الامكان ولا تتعبي نفسك بشيء وخاصتا في الاشهر الثلاثة الاولى اما من الشهر الرابع فتحتاجين ان تمشي بشكل دائم وتمارسين بعض الرياضات الخفيفة

أكثري من شرب الماء
    أكثري قدر الامكان من تناول الفواكه والخضار خاصتا الخضار الخضراء اللون مثل السبانغ, المولوخية........

كلي على الاقل موزة في اليوم فالموز جدا مفيد للحامل بالاضافة انه يقلل من حدوث لعيان في المعدة والدوخة والتقيء والله اعلم. بس حسب ماقراته في الانترنت في اكثر من مكان.

كلي بكثرة البازيلاء والفاصوليا البيضاء ورقائق الفطور راح اكتب لكي نوع هذا جدا ممتاز خلال الحمل وبعد الحمل وبالايام العادية فهو جيد للقلب بالاضافة الى انه بعد الولادة يساعد على التئام الجرح وخلال الحمل يساعد على الاقلال من الاجهاض حسب ماسمعت والله اعلم

تناولي بما يعادل لتر حليب على الاقل من جبن , لبن , حليب

تناولي الخبز الاسمر , المكرونة , الزر والافضل ان يكون كله اسمر لتفادي الزيادة بالوز فأهم مجموعتان مهمتان للحامل هي مجموعة النشويات ومجموعة الخضراوات والفواكه

تناولي الاسماك التي تحتوي على زيت أوميغا 3(الساردين, سلمون..) لانه جيد لعقل الطفل الام التي تتناول اوميغا 3 بكمية مناسبة وخاصتا في ثلاثة اشهر الاولى يتمتع طفلها بذكاء اكثر من الاطفال الاخرين لكن لاتتناولي اكثر من 3مرات في الاسبوع

كلي الدجاج واللحم منزوع الدسم

لاتتناولي المعلبات وكلي الاشياء الطبيعية افضل
    لا تتناولي الكبد نهائيا لاحتوائه على قيمة عالية من فيتامين أ تفاديا لحدوث تشوهات للجنين

لا تتناولي الفول السوداني

وهذا كل الي اذكره حاليا واذ تذكرت أي شيء اخر ساقول لكي ان شاء الله لتعم الفائدة ولاننا جميعا اخوات في الله

اتمنى لك ان يتمم الله حملك ويرزقك بالطفل السليم المعافى الطائع لربه البار لوالديه

والله أعلم

الردود
    23
    احذري احذري احذري من الكوووووووووووولا

مدمرة

وحدة اعرفهة كانت لما حامل بتشرب كولا هواااااااية و بعدين لما كانو يولدوهة انخلع كتف الطفل الله يبعد عنكم لانو طلع عنده هشاشة عظام و القهوة نفس الشي و الشوكولا متضر و عادي يعني رح يزيد وزنك كل الحوامل يزيد وزنهة و بعد متولدي بالسلامة ان شا الله و تكوني بصحة جيدة اعملي الريجيم الي تريديه

الله يوفقك و يثبت حملك

الردود
    12,771
    التكريم
    (أوسمة)
    الله يثبت حملك

الله يرحم زوجك غاليتي عهودة و يربط على قلبك

الردود
    401
    السلام عليكم
    في الحمل البدايه لازم تاخذين فولك أسيد وفيتامينات شوفي هالحبوب زينه فيها فيتامينات ومعادن للحامل
    http://www.elevit.com.au/im-pregnant.asp
    وإذا تبين تضعفين
    أكلي سلطات وأشربي شوربات وأسبحي بس إبتدي السباحه بالتدريج إذا ماكنت تسبحين من قبل والمشي الخفيف لازم يكون خفيف
    وإبتعدي عن السكر والدهون وبتضعفين بسرعه قبل الشهور الوسطى والأخيره
    أنا الدكتوره في بداية الحمل قالت لي لازم أضعف 3 كيلو
    وبالتوفيق

الردود
    401
    والكولا والمشروبات الغازيه خطره بشكل مش طبيعي وخصوصا أول 3 شهور لانه يتكون سائل الظهر في الجنين وإذا تبين بنت أو ولد حلوين أكلي الشي المفيد. وانا أعرف وحده أول 3 شهور ماتشرب غير الكولا جابت جنين أطرافه قصيره وأصابع يده مايقدر يثنيها العظمه الي في الوسط مش موجوده.

اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا
    الردود
    3,464
    الله يهونها عليكي لا تعملي ريجيم مش كويس بالحمل
    اهم اشي اتعشي اشي خفيف
    وامشي ساعه او اي رياضه تانيه

مواضيع مشابهه

1. بنات انا حامل فى التاسع و تعبانة اوى ياريت تفيدونى
    بواسطة alfarhaa في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 03-10-2011, 05:23 PM
  2. سؤال لكل حامل ياريت تفيدونى
    بواسطة أم عبد الرحمن3122010 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 21
    اخر موضوع: 28-10-2010, 02:20 PM
  3. ممكن تفيدوني ؟
    بواسطة أم مــــالــــك في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-03-2008, 10:11 PM
  4. عمري 23 سنة ولكني وزني يزيد عن 100كيلو ولاعرف ماذا اعمل
    بواسطة ورد الربيع في اللقاء مع الدكتور خالد بازيد (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 09-03-2005, 01:41 PM
  5. رجاء حار (ممكن تفيدوني)في اسرع وقت ممكن
    بواسطة قطره ماء في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 03-01-2005, 10:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ