حذّر الدكتور فهد الخضيري رئيس وحدة المسرطنات بمستشفى التخصصي وعضو اللجنة التأسيسية لجمعية حماية المستهلك المستهلكين من مواد كيميائية مسرطنة توجد في بعض المنتجات الغذائية كالحلوى والعصائر والمواد الحافظة.

وقال:-
تتمثل هذه المواد في بعض الأصباغ الكيميائية والنكهات الصناعية وأضاف مشدداً: للأسف يستخدم بعض المستهلكين منتجات تحتوي على عناصر فتاكة كالزئبق والرصاص والمعادن الثقيلة التي تسبب السرطان وتشوّه العظام وتحدث مشاكل بالنخاع العظمي وتتمثل تلك المنتجات في الخلطات السرية للعلاج ومواد التجميل ككريمات تبييض البشرة.

وقال:- السرطان مرض متعدد المراحل والخطوات التي قد تبدأ بتسمم بسيط بمادة كيميائية مسرطنة تقوم بكسر الشريط الوراثي المسمى (الدي إن إيه) ثم تتراكم التكسرات في هذا الشريط وقد يتسبب بها عدة مواد على مدى سنوات تكون في النهاية سبباً رئيساً للسرطان.
وأضاف د. الخضيري:-
للأسف بعض المستهلكين لا يسأل عن تلك الخلطات إلا بعد أن يقع الضرر ويتمكن فيه المرض بسبب تلك الخلطات محذرا في ذات السياق من الثقة العمياء لدى بعض المرضى في الكثير من المنتجات دون التأكد من جدواها طبياً رغم أنها تسبب تلف الكبد والكلى والأمراض الخطيرة بعد أن تنخر في جسم المريض وقال: هناك ضحايا كثر للمتاجرين بالصحة بسبب الجهل والتدليس
منقول...