انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 76

الموضوع: *✿*·´ღ`· دوره كيف تعدين طعام صحى ( انواع الطهى وطرقه والصحى منها) ·´ღ`·*✿*

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة lolo nor عرض الرد
    1- الطهى بالحراره الرطبه

2 - الطهى بالحراره الجافه

3 - الطهى فى الماده الدهنيه

اسخدم هذه الطرق على حسب الاكله تختلف من نوع لاخر فى طريقه الاستخدام

[center]اولا - الطهى فى الحراره الرطبه يشتمل على [/center]

أ - السلق وهو طهى الطعام فى ماء يغلى ويعاب على هذه الطريقه احيانا ان جزء من المواد المفيده يفقد فى ماء السلق وهذه الطريقه استخدمها فى بعض الاطعمه كالمكرونه والبطاطس

[center]ب – الطهى البطىء فى وعاء مغلق او التشريب وهى طهى الطعام فى كميه محدوده من السائل فى اناء محكم الغلق ودرجه حراره السائل تكون اقل من الغليان ( فى حال غليانه تهدأ النار الى ان تقل الحراره ) وفى هذه الطريقه لا يتم التخلص من السائل لذا يكون الفقد اقل وايضا استخدم هذه الطريقه فى معظم الاحيان [/center]

[center]ج - الطهى البطىء او التشريب وهى ان يتم الطهى فى اناء مغلق حتى يتشرب الطعام ما فقده من سوائل وبهذه الطريقه يمتص الغذاء اى مواد غذائيه تسربت اثناء الطهى[/center

ثانيا - الطهى بالحراره الجافه

[center]ب – الطهى فى الفرن ينقسم الى [/center]
    الرستو وتطلق على طهى اللحوم والدواجن فى الفرن دون ماء او ماده دهنيه احب ان اقوم بادخال اللحوم واضع عليها التوابل وقليل من زيت الزيتون والسماق بعد السلق تحت شوايه الفرن

و الخبيز وتطلق هذه الطريقه على طهى العجائن فى الافران

ويدخل فيه التقمير كما فى تقمير الخبز او التحميص كما فى تحميص المكسرات

ثالثا الطهى بالماده الدهنيه

[center]التحمير البسيط او القلى فى زيت قليل ومن امثلته تشويح الطعام كعمل خضار سوتيه ( تنطيق الخضار فى الزبده بعد سلقه )[/center]

التحمير الغزير او القلى فى زيت عميق وهذا يعنى طهى الطعام فى كميه من الماده الدهنيه تغطيها او تغمرها
    جميل واضح انك بتنوعى ف انواع الطهى وهذا فى حد ذاته امر جيد
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة ام نووور عرض الرد
    الاكل عندي يختلف حسب نوع الاكله بس دايم طبخي ام بقدر الضغط
    او بالفرن
    اوسلق في ماء قليل
    ام عن كلام الاخت نانسي كريم
    فانا اتفق معها في ان كل وحدة تكتب اكله صحيه او قليله السعرات او كانت دسمه وهي غيرت بالمكونات لانو هذا الي احنا نبغاه
    واختلف معاها بان الاعراب اكلهم دسم بالعكس العرب اكلهم مو دسم ابدآ الاكل الغربي
    الي دخل على العرب وغير طريقه الطبخ هو الي مرضنا وتختخنا خخخخخخ حلوة تختخنا
    الله ينور عليكى

يبقى انتم لم تختلفوا فعلا الان قليلات اللواتى يطبخن بالطرق التقليديه

لو فضلنا على اكلنا الشعبى كانت المواضيع احسن كتير

ولكن يجب الا نغفل ان العادات الغذائيه تتطور شأنها شأن اى عادات ممكن الى الاحسن وممكن الى الاسوء بس ان شاء الله نعرف ما السىء ونعدله
    احبكم فى الله

. تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    الردود
    17,916
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    الراجيه حبيبتى الف مبروووووووووووووووك لمصر

الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة smsmy عرض الرد
    انا تقريبا باستخدم كل انواع الطبخ دى ماعدا الميكو وايف
    لان انا عندى جميع انواع المراحل المراحل العمريه
    1-اطفالى سنه ونص باعمله اكل مسلوق او مطبوخ بدسم خفيف وبنتى اربع سنوات بتحب البطاطس المحمره وكل حاجه بتقرمش جامد فبحمرلها معظم اكلها
    2-زوجى فى ريعان الشباب اسم الله عليه ومش بيفكر خالص فى وزنه ولا الاكل الصحى المهم الطعم علشان كده اكله يااما مشوى او مقلى اومزيت اومدههنن او اى حاجه المهم طعمها يكون لذيذ
    3-انا الام والزوجه وزنى زايد وباحاول اخفف بس عادة باضطر اكل مع زوجى من اكله بس اخفف شويه
    والحاجات الدسمه اسلقها كويس وبعدين اشويها علشان اقلل مكن الدهون على اد مااقدر
    4-حماتى وحمايا الله يخليهم ويديهم الصحه طبعا لازم اكل مسلوق او فى الحله الضغط
    يلا ربنا يهدينا وكلنا ناكل اكل واحد صحى اصلى طالع عينى فى ارضاء جميع الاذواق
    يكتب لكى الاجر ايه كل ده

ربنا يعينك وفعلا تعدد الاذواق والاعمار وحطى تحت الاعمار 50 خط بيخلى انواع الطهى لازم تتغير

بس اخلصى النيه لله فى كل عملك وان شاء يكتب لكى بتعبك اجر وثواب ولعلمك والله الناس الكبار فى البيت بركه بجد وعن خبره ربنا يخلى ليكى حماكى وحماتك
    احبكم فى الله

الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة um almajd عرض الرد
    اولا غاليتي بارك الله فيكي وجزاك الله عنا كل الخير
    فبكل درس .. تظهر تكل الامور البيسيطه التي نتغاضى احيانا عن الاهتمام بها
    وأنت تعطينا حافزا بنصائحك الرائعه .. لكي نتجه نحو نمط حياة افضل فشكرا لك

السلق .. فأنا أتبع هذه الطريقه حين أكون محتاجه الى مرقه .. فأسلق الدجاج او اللحوم عندما أريد
    أن أطبخ بجانبها طبخه ما .. كالملوخيه مثلا .. فحتى ان كانت القليل من المواد الغذائيه تطير .. فأنا
    أحاول التعويض دائما بالسلطات .. او بالاطباق الجانبيه البارده التي لا تحتاج الى طهي

أما الطهي البطئ او التشريب .. فأنا أتبعها حين أريد طبخ اليخنات .. كالفاصوليا او الباميا او البازيلا
    وبالطبع تبقى المرقه فيها او تكون قد تشربت القليل فقط

الطبخ بالبخار .. الصراحه كنت قد بدأت اتباعه في عمل الخضر .. كأطباق جانبيه .. لكني علمت بما تفقده
    من مواد غذائيه كثيره .. فاتجهت الى شي الخضر في الفرن لمده بسيطه فقط او تشويحها على النار ايضا لدقائق معدوده .. والحمدلله .. كل طبق أقدمه في منتدانا هذا .. شاهد على طريقة تقديمي للخض

آآآآآآآآآآه من الشواء هههه .. يكون رائع واالكل يحبه .. ونحن لا نشوي كثيرا .. لكن الصراحه نستمتع فيه
    ونتأكد تماما بأن كل الاكل ناضج تمام النضج .. هكذا تعودنا .. واللحوم نحن قليلا ما نأكلها سواء كان زوجي او اولادي .. أما أنا فلا آكل اللحوم الحمراء ابدا .. فلذلك معظم شواؤنا يكون دجاج على الاغلب

الشي في الفرن .. فأنا أشوي اللحوم او الدجاج في الفرن حين لا أكون محتاجه الى مرقه .. او حتى
    عندما اسلقها .. أحيانا أحمرها فقط في الفرن

العجائن .. أنا عادة لا أعجن .. لكني قد بدأت بالتعلم من بعد اشتراكي في المنتدى .. وكل فتره وفتره
    قد أعجن للبيتزا

أما التحمير الخفيف فأنا أكثر منه ... لوجود الكثير من الطبخات المحتاجه للقلي موادها
    كالزهره او الباذنجان .. وهي تعطي نتيجه قريبه من النتيجه الاصليه في الزيت الغزير بالنسبه للون
    اما الطعم فهو نفسه راائع

التحمير الغزير .. فلا أتجه له عموما .. أحيانا ان كان في نفس الاولاد البطاطا ممكن اقلي في زيت غزير
    ولكن هذه تكون من المرات القليله فقط .. كي لا أبقي شي في أنفسهم ويتمنوه
    وهناك الكثير من الوصفات الرائعه للبطاطا هنا .. وتعطي طعما رائعا بدون استعمال الزيت الغزير

لا أستعمل المايكرووايف في الطهي أبدا .. وحتى ان أردت فزوجي يرفضه
    وبعد أن اشتريناه .. بفتره .. شعر زوجي بالندم .. لكني أستخدمه الان أحيانا عند تسخين بعض الاشياء
    لمده بسيطه .. والصراحه وجوده مثل عدمه لدينا .

r]

أكييييييد حبيبتي .. فكما ذكرت سابقا .. لا أستعمل الدهون كثيرا .
    والحفاظ على الوزن .. فأنا الان في فترة رجيم .. فاعتمادي على السلطات والخضر والفواكه أكثر من
    أي شيء آخر

center]

أنت أدرى يا غاليه بالمرض الذي لدينا .. فعلى أساسه بدا أكلنا بالانتظام أكثر .. ولا أقول بأننا وصلنا
    الى المثاليه في الطهي .. لكني أحاول والحمدلله .. بأن أوفر ما يريده اولادي في حدود الاكل الصحي
    أما بالنسبه الى الحلويات .. فأعملها أيضا لكن كل فتره وفتره . .. وأحدد الكميات التي تؤكل في اليوم الواحد
    فان أردنا أكل قطعه حلى فهناك نظام يتبع في الاكل .. من أول اليوم .

أنا بانتظار نصائحك غاليتي
    بارك الله فيك وجزاكي عني وعن أخواتي كل الخير
    جزانا الله واياكى

ما شاء الله عليكى بجد انتى مثال جميل للثقافه الغذائيه

اجمل ما فى الامر انك بدأتى تعرفى بتطبقى ما عرفتى

ربنا يكرمك فى اولادك يبارك لكى فيهم هم واولادنا جميعا اللهم آمين

على فكره انتى ممكن تحتفظى بالاجنحه والرقبه من كذا فرخه حوشيهم يعنى اجنحه فرختين تلاته ومره واحده اعملى منهم مرقه بتكون جميله

وكمان ممكن من عظم اللحم تعملى مرقه بس انتى قلتى لا تفضلوه
    احبكم فى الله

الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة سوسنة9 عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    أفضل بداية هي تحية المسلمين

يا ريت تكوني تذكرتيني أنا 2سوسنة
    ألف مبروك إنك صرتي مشرفة
    بصراحة
    بتستاهلي كل خير
    انا كتير مشتاقة إلك و لرورو و كل اللي بيتذكروني
    تعقيب كتبت بواسطة سوسنة9 عرض الرد

وينك يا راجية أنا رجعت

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اهلا نورتى

افتحى الخاص
    احبكم فى الله

الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة ام حبيبة الله عرض الرد
    [/center]

انواع الطهى وطرقه والصحى منها

تقسم انواع الطهى عده تقسمات وتقسيمها حسب نوع الحراره المستخدمه

1- الطهى بالحراره الرطبه

4 – الطهى باستخدام الاشعه متناهيه الصغر او الميكرووايف

اولا - الطهى فى الحراره الرطبه يشتمل على

أ - السلق وهو طهى الطعام فى ماء يغلى ويعاب على هذه الطريقه احيانا ان جزء من المواد المفيده يفقد فى ماء السلق
    استعملها في سلق اللحوم والدجاج
    ب – الطهى البطىء فى وعاء مغلق او التشريب وهى طهى الطعام فى كميه محدوده من السائل فى اناء محكم الغلق ودرجه حراره السائل تكون اقل من الغليان ( فى حال غليانه تهدأ النار الى ان تقل الحراره ) وفى هذه الطريقه لا يتم التخلص من السائل لذا يكون الفقد اقل
    لم افهم الفرق بينها وبين الطريقة التي تليها.........
    ج - الطهى البطىء او التشريب وهى ان يتم الطهى فى اناء مغلق حتى يتشرب الطعام ما فقده من سوائل وبهذه الطريقه يمتص الغذاء اى مواد غذائيه تسربت اثناء الطهى
    استخدمها في معظم الطبخات
    د - الطهى بالبخار وهى طهى الطعام بواسطه بخار الماء وتصل حرارته الى 120 درجه مئويه وهذه الطريقه يعاب عليها ان درجه الحراره العاليه تفقد بعض المواد الغذائيه وخاصه فيتامين ج ولكن يمكن تقليل ذلك بضبط وقت الطهى وكذلك تبريد الطعام بعد طهيه مباشره لوقف المزيد من الطهى ومثال عليها الطهى بالكسكاس وكذلك الطهى بحله الضغط
    لا استخدمهامطلقا لأني ليس عندي جهاز الطهي على البخار

أ – الشى وهو طهى الطعام عن طريق تعريضه للحراره مباشره كما فى الشى بالفحم او على شعله الغاز او تحت شوايه البوتاجاز او فى الاوانى المحتويه على مصفاه لتجميع الدهون المتساقطه اثناء الطهى وهذه الطريقه احيانا يعاب عليها عدم نضج الطعام تماما مما يعرض الشخص لامراض معديه تنتقل عن طريق الطعام وكذلك بعض الدراسات تربط بين كثره استخدام الفحم وبعض انواع السرطان
    لا نشوي على الفحم الا نادرا ولكن احيانا نأكل مشاوي في المطاعم
    ب – الطهى فى الفرن ينقسم الى
    الرستو وتطلق على طهى اللحوم والدواجن فى الفرن دون ماء او ماده دهنيه
    استخدمه غالبا في طهي الاسماك والدجاج
    استخدمها عند عمل المعجنات والبيتزا لان زوجي يحبها كثيرا

وهو طهى الاطعمه فى ماده دهنيه ساخنه وينقسم الى

التحمير البسيط او القلى فى زيت قليل ومن امثلته تشويح الطعام كعمل خضار سوتيه ( تنطيق الخضار فى الزبده بعد سلقه )
    استخدمها احيانا
    التحمير الغزير او القلى فى زيت عميق وهذا يعنى طهى الطعام فى كميه من الماده الدهنيه تغطيها او تغمرها
    استخدمها احيانا عند قلي السمبوسك والمكسررات وخلافه ولكن لا اجعل الزيت غزير لاني ارميه فورا وغالبا تكون في العزائم
    وهذه الطرق وان كانت تنتج اطعمه من الذ الاطعمه الا انه يعاب عليها أن سعراتها كثيره وهى عسره الهضم وتؤدى الى السمنه وامراض القلب والشرايين

رابعا الطهى باستخدام الاشعه المتناهيه الصغر او الميكرووايف

وهى تعد من طرق الطهى الحديثه ويتم الطهى فيها بموجات كهرومغناطيسيه ولها اوانى خاصه والبعض يحذر منها والبعض يجدها ممتازه والله اعلم

لا استخدمه مطلقا لاني انا وزوجي رفضنا شراء الميكروويف لما علمنا من اضراره
    وبالنسبه لاختيار طريقتك فى الطهى هذا يعتمد على كثير من العوامل
    مثلا ما تفضليه لان تطهى به وجبه لطفلك الذى لا يريد ان يأكل غير ما تريدى ان تقدميه لك فى حال محافظتك على وزنك
    وانتى الاقدر لتقييم ما تفضليه وما ينفع معكم فى البيت على حسب عمر وحاله افراد العائله الصحيه

فمثلا ما هو مثالى لشيخ بخلاف ما هو مثالى لامرأه مصابه بنقص فيتامين أ( تحتاج الى دهون )

والمطلوب ان تذكرى اى الطرق تتبعى ولماذا؟
    واى الطرق تفضلى وممكن لا تستخدميها ولماذا ؟
    اعتقد ان افضل الطرق هي الطهي في الفرن لاني اعتقد ان لها اقل الاضرار وقليلة الدهون
    وفقكم الله لما يحب ويرضى

وجزاكي الله اختي خيرا
    حبيبتى جزانا الله واياكى

الطهى البطىء فى اناء محكم الغلق مقصود به حله الضغط والتانيه فى حله عاديه بس

والطهى بالبخار لا يلزمه وجود اناء خاص ممكن تضعى مصفه على انا به ماء يغلى وتستخدمى الطهى بالبخار عادى

وما شاء الله عليكى معلوماتك ممتازه
    احبكم فى الله

الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة $$$ طيبة $$$ عرض الرد
    مرحبا عزيزتي الراجيه عفو ربها ....

بالنسبه لي استخدم الطريقه في الطبخ حسب نوع الاكله ... في الاغلب بيكون اذا رز هذه الطريقه .

ج - الطهى البطىء او التشريب وهى ان يتم الطهى فى اناء مغلق حتى يتشرب الطعام ما فقده من سوائل وبهذه الطريقه يمتص الغذاء اى مواد غذائيه تسربت اثناء الطهى

اما القلي في الزيت الغزيز طبعا طعمها الذيذ لكن انا نادرا ما استخدمها بسبب السعرات العاليه ...واحاول اعوضها بأبتكار نوع اخر في الطبخ ...يعني مثلا الكبه والانواع الاخرى من الاكلات التي نعتقد انها تقلى فقط ....انا اشويها في الفرن ....ويطلع طعمها طيب ..اكيد مش مثل القلي لكن ما شي حالها ههههههههه..حتى زوجي صار ما يحب الاكل المقلي ...

اما اللحوم غالبا شوي في الفرن ... وعلى الفحم نادرا ربما 5 مرات في السنه او اقل ...لان ما في وقت ...

والمايكرويف ...استخدمه في تسخين الطعام فقط وليس للطبخ ...لاني بخاف من استخدامه ....ربما يظهر لنا في يوم من الايام انه يسبب مرض ما ...لذا اتحاشى استخدامه الا عند الضروره ....

السلق استخدمه للمكرونه والبطاطا .والبيض طبعا ...

وباقي الطرق ما بستخدمها ...لان مش محتاجتها في اكلاتنا المعتاده ....

ها شو رايك ..

طيبه اهلا

جميل ما تستخدميه بس مهم برضه التنوع مره تجربى طريقه الطهى دى مره دى التغذيه الصحيه مهم جدا فيها التنوع
    احبكم فى الله

الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة سالى الجلالى عرض الرد
    =الراجيه عفو ربها;5368145]

انواع الطهى وطرقه والصحى منها

تقسم انواع الطهى عده تقسمات وتقسيمها حسب نوع الحراره المستخدمه

1- الطهى بالحراره الرطبه

4 – الطهى باستخدام الاشعه متناهيه الصغر او الميكرووايف

اولا - الطهى فى الحراره الرطبه يشتمل على

أ - السلق وهو طهى الطعام فى ماء يغلى ويعاب على هذه الطريقه احيانا ان جزء من المواد المفيده يفقد فى ماء السلق
    استخدم السلق عادة للحوم والدجاج والمكرونة والبطاطس للسلطات والبيوريهوالبيض طبعاوزشوربة الخضار
    وان كنت بشوحه قبل السلق

ب – الطهى البطىء فى وعاء مغلق او التشريب وهى طهى الطعام فى كميه محدوده من السائل فى اناء محكم الغلق ودرجه حراره السائل تكون اقل من الغليان ( فى حال غليانه تهدأ النار الى ان تقل الحراره ) وفى هذه الطريقه لا يتم التخلص من السائل لذا يكون الفقد اقل
    استعملها في التسبك للخضار في الصلصة

استعملها في المكرونة والارز المحمر والشعرية المحمرة الحلوة

د - الطهى بالبخار وهى طهى الطعام بواسطه بخار الماء وتصل حرارته الى 120 درجه مئويه وهذه الطريقه يعاب عليها ان درجه الحراره العاليه تفقد بعض المواد الغذائيه وخاصه فيتامين ج ولكن يمكن تقليل ذلك بضبط وقت الطهى وكذلك تبريد الطعام بعد طهيه مباشره لوقف المزيد من الطهى ومثال عليها الطهى بالكسكاس وكذلك الطهى بحله الضغط
    لا استعملها الانادر في صنف من الكفتة او الهمبرجر البتي اطيبه علي البخار قبل البانيه
    واحيانا الارز علي البخار والشعرية والكسكسي يكون رائع

أ – الشى وهو طهى الطعام عن طريق تعريضه للحراره مباشره كما فى الشى بالفحم او على شعله الغاز او تحت شوايه البوتاجاز او فى الاوانى المحتويه على مصفاه لتجميع الدهون المتساقطه اثناء الطهى وهذه الطريقه احيانا يعاب عليها عدم نضج الطعام تماما مما يعرض الشخص لامراض معديه تنتقل عن طريق الطعام وكذلك بعض الدراسات تربط بين كثره استخدام الفحم وبعض انواع السرطان
    من النادر ممكن مرة او مرتين في السنة وخاصة في عيد الاضحي

ب – الطهى فى الفرن ينقسم الى
    الرستو وتطلق على طهى اللحوم والدواجن فى الفرن دون ماء او ماده دهنيه
    شي الدجاج والطواجن
    او بعد سلق اللحوم اتبلها واضعها تحت الشواية للتحمير
    طبعا معظم المعجنات ودي بعملها بكثرة
    احيان نقمر الخبز لو كان ما فيش خبز طازج ونكون واضعينه في الفريزر او الثلاجة
    والتحميص للفول السوداني والبلح او اي مكسرات

وهو طهى الاطعمه فى ماده دهنيه ساخنه وينقسم الى

التحمير البسيط او القلى فى زيت قليل ومن امثلته تشويح الطعام كعمل خضار سوتيه ( تنطيق الخضار فى الزبده بعد سلقه )
    ممكن تحمير الكفت والبفتيك والدجاج والكبد واللحوم وما شابه

البطاطس والطعمية والباذنجان والقرنبيط والقطائف والسمبوسك ولقمة القاضي وما شابه

وهذه الطرق وان كانت تنتج اطعمه من الذ الاطعمه الا انه يعاب عليها أن سعراتها كثيره وهى عسره الهضم وتؤدى الى السمنه وامراض القلب والشرايين

رابعا الطهى باستخدام الاشعه المتناهيه الصغر او الميكرووايف

وهى تعد من طرق الطهى الحديثه ويتم الطهى فيها بموجات كهرومغناطيسيه ولها اوانى خاصه والبعض يحذر منها والبعض يجدها ممتازه والله اعلم

لا استعمله ولا يوجد عندي

وبالنسبه لاختيار طريقتك فى الطهى هذا يعتمد على كثير من العوامل
    مثلا ما تفضليه لان تطهى به وجبه لطفلك الذى لا يريد ان يأكل غير ما تريدى ان تقدميه لك فى حال محافظتك على وزنك
    وانتى الاقدر لتقييم ما تفضليه وما ينفع معكم فى البيت على حسب عمر وحاله افراد العائله الصحيه

فمثلا ما هو مثالى لشيخ بخلاف ما هو مثالى لامرأه مصابه بنقص فيتامين أ( تحتاج الى دهون )

والمطلوب ان تذكرى اى الطرق تتبعى ولماذا؟
    واى الطرق تفضلى وممكن لا تستخدميها ولماذا ؟
    افضل الاكل المسبك ولكن لا افعله لانه بيتعب المعدة والشرايين بكتفي اني اطبخ ني في ني وبيؤدي تقريبا نفس الغرض لا الشكل لا

وفقكم الله لما يحب ويرضى

احلل نقل الموضوع مع ذكر المصدر ولا احلل اى رد غير متخصص عن اى سؤال متخصص عن الموضوع
    الف شكر لك حبيبتي
    علي وضعك روابط المواضيع السابقة في اول الموضوع
    لتعم الفائدة
    جزاك الله خيرا

جميل التنوع بس عارفه

انا زيك المشوى غالبا فى العيد برضه بس التحمير للحوم عارفه انه متبع فى كتير من بلدنا الجميله بس بيكون عسر الهضم وتقيل حبتين ما تعمليهوش الا لو جاكم ضيوف ( عارفه ساعات الناس بتحس عيب تقدم اللحم مسلوق )
    وعلى فكره الهامبورجر البيتى فو فى صينيه حطيتى شريحه بصل سميكه شويه وفوقها واحده هامبورجر وفى الفرن حوالى نص ساعه تطلع روعه وعايزه تحمريها افتحى عليها الشوايه بالكتير 5 دقايق جربيها وبلاش تحميرها

انتى بالذت باقولك كده لانك ذكرتى انك فى البيت انتى وماما بس ربنا يخليها ويبارك فيها يعنى مفيش اطفال او مراهقين محتاجين انواع فيها طاقه او معدتهم تطحن الزلط
    احبكم فى الله

الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة *ام هند* عرض الرد
    السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته

استعمله فى طهى المكرونه البطاطس
    و الان استعمله فى طهى الخضروات لابنى الصغير

استعمل ذلك فى الغالب و لكثير من الطبخات

استعمله فى طهى الارز

لا استعمله

لا استعمله على الاطلاق

استعمل هذه الطرق جميعا

استخدم هذه الطريقه فى بعض الاحيان

استخدم هذه الطريقه فى الطعميه(الفلافل) و السامبوسه و اللقيمات (الزلابيا) (لقمه القاضى)

و هذه كلها ناكلها فى فترات متباعده يعنى مثل الطعميه فى الشهر مرة او مرتين بالكثير

لا استخدم المايكروييف

استخدم الطرق التى ذكرتها مع تقليل البهارت بالنسبه لاولادى
    و سلق الطعام مثل البطاطا و الجذر لطفلى الرضيع (6 اشهر)
    اما بالنسبه لى و لزوجى فالبهارات معقوله ليست زائده عن اللزوم و لا اقل.
    و بالنسبه لى انا توقفت عن بهار الفلفل لانى ما زلت ارضع طفلى.

اتبع الطرق التى ذكرتها لانى تعودت عليها من الوالده هكذا كانت طريقه طهيها

افضل استخدام المايكروييف لتسخين الاكل فقط لانه يوفر وقت و جهد
    و لكنى تخوفت منه من كثر ما سمعت عنه فتوقفت عن استخدامه تماما و ارحت بالى

جزاك الله خيرا ووفقك لما يحب و يرضى

انتظرك لاعرف اخطائي و ابدا فى التصليح
    جزانا الله واياكى

طالما الاعمار مختلفه اختلاف طرق الطهى شىء روعه ويدل على الثقافه

يعنى مفيش غلط بس مهم تنتبهى لاى اطعمه تسبب الغازات الانها تنتقل فى الرضاعه ربى يبارك ليكى ويتم عليكى اسنتين رضاعه بخير
    احبكم فى الله

مواضيع مشابهه

1. *✿*•´ღ`• دوره كيف تعدين طعام صحى ( الحفاظ على الوزن المثالى ) •´ღ`•*✿*
    بواسطة چيهان أبو الغيط في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 42
    اخر موضوع: 14-12-2009, 04:02 PM
  2. *✿*·´ღ`· دوره كيف تعدين طعام صحى ( استخدام الهرم الغذائى لتخطيط الوجبات ) ·´ღ`·*✿*
    الردود: 33
    اخر موضوع: 02-07-2009, 07:42 PM
  3. *✿*·´ღ`· دوره كيف تعدين طعام صحى (الشروط لعمل مخطط غذائى للاسره ) ·´ღ`·*✿*
    الردود: 76
    اخر موضوع: 02-07-2009, 07:36 PM
  4. *✿*·´ღ`· دوره كيف تعدين طعام صحى ( الاحتياجات تبعا للمجموعات الغذائيه ) ·´ღ`·*✿*
    الردود: 33
    اخر موضوع: 30-03-2008, 01:15 PM
  5. *✿*·´ღ`· دوره كيف تعدين طعام صحى (كيف تصممين وجبات باستخدام السعرات ؟) ·´ღ`·*✿*
    الردود: 43
    اخر موضوع: 04-03-2008, 01:39 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ