أضاف الدكتور سمير القواسمي إنجازاً طبياً عالمياً لعلاج القرنية المخروطية بعد ان كان يعتمد على زراعة قرنية جديدة، يقوم هذا الاكتشاف على إجراء عملية جراحية لا تتجاوز مدتها نصف الساعة لنفس القرنية المريضة دون الحاجة لتغييرها.
هذه التقنية الجديدة والتي تقوم على إجراء جراحي بدلا من العلاج التقليدي المنتشر حالياً بعد دراسة أجراها الدكتور على مدار خمسة وعشرون عاما للمصابين بالقرنية المخروطية، والتي تم عرضها على أطباء عيون في مائة وعشرون دولة في العالم، كما قام الدكتور بتدريب جراحين حول العالم تطبق هذه التقنية الآن في عدة دول منها اسبانيا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية.
هذه العملية تقوم على تحفيز القرنية لإعادة بناء وتشكيل نفسها بعد العملية وذلك عن طريق حفر خندق تحت قاعدة القرنية المخروطية لمساعدة القرنية المصابة باتخاذ وضعها شبه الطبيعي وخندق آخر يقوم على تصحيح الشكل البيضاوي للقرنية. دون الحاجة لزراعة قرنية جديدة قد يرفضها الجسم.
"هذا الإنجاز الإردني غير المسبوق وفر على الكثيرين عناء استيراد قرنية من الخارج، بالإضافة الى المجازفة التي قد تحملها زراعة القرنية الجديدة من الفشل"
من تقرير قناة العربية
"أمل جديد لمرضى القرنية المخروطية وذلك بفضل عملية هي الأولى من نوعها للقرنية المخروطية تستدعي تدخلا جراحيا بسيطا وتخديرا موضعياً ابتكرها طبيب أردني"
من تقرير قناة إم بي سي

موقع الدكتور:
http://www.drsamirquawasmi.com

المقابلات(على قناة العربية وقناة أم بي سي):
Http://www.drsamirquawasmi.com/mbc_interview.html
http://www.drsamirquawasmi.com/alarabiya.html

للإتصال بالدكتور:
Http://www.drsamirquawasmi.com/contact.html

info@drsamirquawasmi.com