انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: إجابات شافية حول تبييض الأسنان

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    83
    الجنس

    إجابات شافية حول تبييض الأسنان

    تبييض الأسنان كما يدل الاسم هو علاج يؤدي إلى أسنان ناصعة البياض كتاريخنا نحن العرب، لونها أنصع بقليل من بياض العينين، ولابتسامة طبيعية براقة تلفت الأنظار، وبغض النظر عن الدافع وراء تبييض الأسنان، فإن الأسنان الناصعة تمنح المرء ابتسامة جذابة.


    التساؤلات التي تدور في أذهان العديد من الأشخاص حول تبييض الأسنان يجيب عنها الدكتور رأفت زهوة:


    رغم أن تبييض الأسنان حلم يسعى الكثير من الأشخاص لتحقيقة إلا انه لا يصلح لكل الأشخاص. ولا ينصح استخدامه في الحالات التالية:


    1 - العمر أقل من 16 سنة: بسبب أن عصب السن عادة ما يكون كبيرا وقريبا من سطح السن عند الصغار وبالتالي يمكن لمحاليل التبييض أن تؤثر على صحة العصب أو تؤدي إلى حساسية في السن.


    2 - أثناء الحمل أو الرضاعة.


    3 - الأسنان الحساسة: التبييض عادة ما يزيد من حساسية الأسنان.


    4 -التهابات أو أمراض اللثة.


    5 - وجود حشوات أو تيجان أو جسور: لا يمكن للتبييض أن يبيض الحشوات البيضاء (التجميلية) أو التيجان أو الجسور. لذا فإن التبييض سوف يقوم بتبييض الأسنان الطبيعية ويخلق نوعا من عدم التجانس. وفي حال الرغبة في التبييض يجب عمل التبييض أولا، ثم ينتظر أسبوعين على الأقل لتأخذ الأسنان لونها، وبعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الحشوة أو التاج لك أنت ويضع طبعاً النقود في جيبه هو.


    6 - الأسنان الداكنة جدا: يعمل التبييض بشكل جيد على تبييض الأسنان الصفراء، أما الأسنان التي يميل لونها للبني يكون تبييضها أصعب، والأسنان المائلة إلى اللون الرصاصي أو البنفسجي الداكن لا يمكن تبييضها بشكل جيد أو لا يمكن تبييضها بتاتا. يمكن استخدام علاج آخر للأسنان الداكنة جدا كالحشوات أو التيجان.


    7- التوقعات الخيالية: تبييض الأسنان يؤدي إلى أسنان جميلة وبراقة عند الغالبية العظمى من المرضى (طبعاً من يطلب تبييض أسنانه هو ليس مريضا لكنه ربما من عشاق نجوم هوليوود ونجوم الغناء...).


    لكن هناك نسبة من الأشخاص لا تتجاوب أسنانهم بالشكل الذي يتوقعونه كالمدخنين والمدخنات مثلا جازاهم الله خيرا، فعليهم أن يعرفوا أن نتائج التبييض تكون أقل بكثير ما لم يتوقفوا عن التدخين خصوصا خلال عملية التبييض.


    8 - طبعاً لا يمكن تبييض أسنانك إذا لم تكن موجودة في الأصل نتيجة صحة فمك المنسية.


    * ما هي أنظمة تبييض الأسنان؟


    مع جميع أنواع التبييض سوف تتفاوت النتائج من شخص لآخر، وتعتمد درجة نجاح التبييض على حالة الأسنان الصحية، وعلى نوع ودرجة اصفرار الأسنان، ونوع وتركيز المحلول المستخدم في التبييض، والوقت المستخدم، واتباع المريض التعليمات، ونظام التبييض المستخدم.


    أنظمة تبييض الأسنان


    1- معاجين الأسنان المبيضة:


    تجدها على أرفف الصيدليات وتحتوي على مواد كيميائية مبيضة. لكنها لا تستطيع الوصول إلى نتائج كالتي يمكنك الوصول إليها بالتبييض عند طبيب الأسنان.


    2 - تبييض الأسنان المنزلي:


    أ) يشرف طبيب أسنانك على صنع قالب بلاستيكي خاص بحجم أسنانك يسمح هذا القالب بأقصى درجة من التلامس بين الأسنان ومحلول التبييض. يوضع محلول تبييض الأسنان داخل القالب ويترك في الفم وقت النوم. تعد هذه أفضل وسيلة منزلية لتبييض الأسنان.


    ب) يمكن شراء قالب مسبق الصنع للأسنان، و يأتي هذا القالب بحجم واحد للجميع، ويعتبر فعالا نسبيا لكن ليس كالقالب الذي يصنعه طبيب أسنانك خصيصا لك.


    ج) قطع التبييض اللاصقة: يمكنك شراء هذه القطع اللاصقة من الصيدليات،


    وتوضع على الأسنان الأمامية مرتين في اليوم فترة 30 دقيقة لمدة أسبوعين، تقوم خلالها المواد الموجودة على القطعة بتبييض الأسنان، يمكن أن تعيش نتائج هذا التبييض فترة أربعة أشهر.


    أما الجديد فهي نفس القطع اللاصقة لكنها توضع على شفاه النساء أثناء جلسات شرب الشاي وبالتالي تقوم بالتبييض نتيجة لقائهم المهم هذا.


    3 ـ التبييض عند طبيب الأسنان: أفضل وأسرع وسائل تبييض الأسنان، حيث يستخدم الطبيب مواد شديدة التبييض لكنها لا تؤثر على قوة الأسنان، سيقوم الطبيب بوضع طبقة واقية للثة حول الأسنان لتجنب تأثير مواد التبييض عليها ومن ثم يتم وضع هذه المواد على الأسنان مباشرة. يمكن استخدام الليزر للإسراع في عملية التبييض لكنه احتمال غير وارد في مجتمعنا لأن غالبية الأطباء ينتظرون بفارغ الصبر حسنة الكثير من المرضى بتسديد الديون وبالتالي لا يمكن شراء مثل هذه الأجهزة الغالية الثمن.


    * ما هي الفرق بين التبييض المنزلي والتبييض عند طبيب الأسنان؟


    فترة التبييض: تأخذ فترة التبييض المنزلي أسابيع عديدة حسب حالة الأسنان و العديد من العوامل المذكورة أعلاه، ولكن عملية التبييض عند طبيب الأسنان غالبا ما تأخذ زيارة واحدة (أقل من ساعة). الإشراف: تتم عملية التبييض عند طبيب الأسنان تحت إشراف الطبيب، أما عملية التبييض المنزلي فتفتقد هذا الإشراف.


    التكلفة: التبييض عند طبيب الأسنان يكلف أكثر من التبييض المنزلي.طبعا هذا حبر على ورقة الديون لا أكثر ولا أقل فلا داعي للقلق. لذا فإنه من الجدير بالذكر أن التبييض المنزلي يمكن أو يوصل أسنانك إلى البياض الذي ترغبه بسعر أقل أو بحبر أقل اذا صح التعبير، خصوصا إذا كان لون أسنانك قريبا من اللون الذي ترغب الوصول إليه.


    للتقليل من مخاطر التبييض المنزلي


    إذا شعرت في أي وقت بحساسية في أسنانك من الحار أو البارد أو بتغيير في لون لثتك توقف عن استخدام التبييض المنزلي فورا و راجع طبيب أسنانك.


    * ما هي مخاطر تبييض الأسنان؟


    هناك مشكلتان مرتبطتان بتبييض الأسنان الأولى هي ازدياد حساسية الأسنان للساخن والبارد والثانية التهاب أو هيجان اللثة.


    * هل تعتبر عملية تبييض الأسنان خالية من العواقب؟


    أعلنت جمعية أطباء الأسنان الأميركية قبولها لبعض مواد ومحاليل التبييض وذلك بعد تجربتها على أعداد كبيرة من المراجعين الأميركيين، ومن المحاليل التي تم قبولها من قبل جمعية أطباء الأسنان الأميركية:


    1- 10% أول أكسيد الكارباميد - Carbamide Peroxide - الوحيد المسموح للتبييض المنزلي.


    2- 35% أول أكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide - للتبييض عند الطبيب. هذان المحلولان هما الوحيدان الحاصلان على الاعتراف. أما باقي وسائل التبييض للأسنان فغير معترف بها (يمكن أن تكون فعالة لكن جمعية أطباء الأسنان الأميركية لا تضمن سلامتها للاستخدام البشري).


    * ما هي نتائج التبييض على المدى البعيد؟


    لا يدوم تبييض الأسنان مدى العمر. الأشخاص الذين يستهلكون مأكولات أو مشروبات تحتوي على الأصباغ (كالحلويات أو العصائر الملونة أو الشاي والقهوة) أو يكونون المدخنين يمكن أن تبدأ أسنانهم بالاصفرار بعد شهر واحد من التبييض ويمكن أن يستمر تأثير التبييض لسنة كاملة أو أكثر عند غير المدخنين والذين لا يتناولون أطعمة و مشروبات تحتوي على الأصباغ.


    * هل هناك تعليمات يمكن أن تزيد من عمر التبييض؟


    1ـ تجنب استهلاك المواد التي تحتوي على الأصباغ كحبر الطابعات مثلا.


    2- فرش أسنانك فورا بعد تناول المأكولات أو المشروبات الصابغة للأسنان.


    3- إذا كنت تريد شرب مواد صبغية حاول استخدام عود الشراب و حاول منع لمس المشروب لأسنانك الأمامية.


    4- اتبع إرشادات تنظيف الفم والأسنان. فرش أسنانك على الأقل 3 مرات في اليوم.


    5- استخدم معجون أسنان مبيض (مرة أو مرتين في الأسبوع فقط) لإزالة البقع المترسبة على أسطح أسنانك.


    6- عاود التبييض كل ستة أشهر أو سنة أو سنتين على حسب طريقة التبييض التي استخدمتها، و إذا كنت من المدخنين أو من مستهلكي المواد الصابغة يمكن أن تحتاج للتبييض ثلاث أو أربع مرات في السنة.


    أسئلة شائعة


    * الفرق بين تبييض وتنظيف الأسنان في العيادة السنية؟


    التبييض شرح أعلاه مطولا أما التنظيف فهو إجراء ضروري لإزالة البقايا المترسبة التي يصعب على المريض إزالته بالإضافة لإزالة القلح والتكلسات وهو طبعاً علاج لا يقل أهمية عن باقي العلاجات السنية الأخرى.


    * هل يؤدي التبييض إلى إزالة الطبقة الخارجية للأسنان؟


    إن استخدام المحاليل المذكورة أعلاه والمصرحة من قبل جمعية أطباء الأسنان الأميركية والمتوفرة عند معظم أطباء الأسنان لا تؤثر بتاتا على صلابة وقوة الأسنان.


    * هل يؤدي التبييض إلى تلف حشوات الأسنان؟


    تمت تجربة المحاليل المصرحة في التبييض من قبل العديد من أطباء الأسنان في العالم و لم تسبب أي تلف على الحشوات بأنواعها. تجدر الإشارة بأن الحشوات والتيجان والجسور لا تزداد بياضا بمحاليل تبييض الأسنان. لذلك فإن تبييض الأسنان قد يجعل لون الحشوة أو التاج أو الجسر مختلفا عن لون الأسنان الطبيعية التي تتأثر بالتبييض، و يجب بالتالي تغير الحشوة أو التاج أو عدم القيام بالتبييض لتجنب هذه المشكلة.


    * هل تؤثر محاليل التبييض على عصب الأسنان؟


    لا يوجد أي دليل على أن التبييض يؤثر بالسلب أو الإيجاب على عصب الأسنان، وفي إحصائية أعدها معهد الصحة الوطني الأميركي على مجموعة من الأميركيين، أنه بعد سبع سنوات من تبييض أسنانهم لم يحتج أي منهم علاج عصب على الإطلاق طبعا تحت العناية الفموية الممتازة

    البيان


    ملطووووووووووووووووش للفائده.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    71
    الجنس
    خووش موضوع مشكوره

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    بلد الحرمين
    الردود
    1,443
    الجنس
    امرأة
    الله يعطيك العافيه
    موضوع رااااااااااائع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    13
    الجنس
    تسلمين ع الموضوع ...
    راااااائع ..

    تحياتي..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    طرابلسليبيا
    الردود
    340
    الجنس
    أنثى
    تعرف استريحت من الما سنجر ودوشته
    هكى احسنلك الهى فى خدمتك وفكك من الكلام الزائد

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    27
    الجنس
    أنثى
    معلومات قيمة جدا

    جزاك الله خيرا اخيتي

مواضيع مشابهه

  1. جهاز تبييض الأسنان ((هاااااام))
    بواسطة قيلولة هادئة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 04-09-2008, 12:35 AM
  2. تبييض الأسنان
    بواسطة noorflora في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 07-09-2007, 11:56 AM
  3. تبييض الأسنان بخلطة منزلية حتى الأطباء ما صدقوا !!!
    بواسطة نبيلة النبيلات في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 33
    اخر موضوع: 31-10-2005, 01:59 AM
  4. تبييض الأسنان بخلطة منزلية حتى الأطباء ما صدقوا !!!
    بواسطة نبيلة النبيلات في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 26-10-2005, 11:36 PM
  5. تبييض الأسنان بخلطة منزلية حتى الأطباء ما صدقوا !!!
    بواسطة نبيلة النبيلات في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-10-2005, 12:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ