انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: ما رأيكم في هذا الرجيم ضروري اخواتي الامر هام

الردود
    44

ما رأيكم في هذا الرجيم ضروري اخواتي الامر هام

هذا الرجيم فعال جدا ويحتوي على جميع الأصناف الغذائية، والهدف منه إنقاص ما بين 4 إلى 7 كيلوجرامات في الأسبوع الواحد.

تعتمد طريقته على الإكثار من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية وبالأخص الشوربة الحارقة (ستجد طريقة عملها في الأسفل) أكثر مما تعطيه للجسم، ومدته أسبوع واحد، ويمكن أن يكرر أكثر من مرة، علما بأنه لا تحتاج إلى رياضة خلال فترة الرجيم.

قبل أن تبدأ في الرجيم: تذكر أنه يجب الامتناع خلال الرجيم عن شرب المشروبات الغازية وغيرها، ويجب شرب 10 أكواب من الماء يوميا.

اليوم الأول (جميع أنواع الفواكه ما عدا الموز)
    تناول كثيرا من الفواكه التي ترغب بها مهما كان نوعها ما عدا الموز، لا بأس من تناول عصير الفاكهة غير المحلى بالسكر، وأكثر من الشوربة الحارقة، وينصح بالإكثار من البطيخ أو الشمام حتى تزيد احتمالية نقص كيلو واحد في هذا اليوم!

اليوم الثاني (جميع الخضار)
    1ـ تناول الكثير من الخضراوات وكثيرا من الشوربة. 2ـ في وجبة العشاء تناول حبة بطاطا واحدة مطبوخة مع الزبد إضافة للشوربة. 3ـ تناول الخضراوات التي ترغبها سواء كانت معلبة أو طازجة أو مجمدة أو مسلوقة (بدون إضافة أي نوع من الصلصات أو البهارات). 4ـ ابتعد عن تناول جميع أنواع الحبوب ـ القمح ـ الفول ـ المكسرات بأنواعها.

اليوم الثالث (يوم الخضار والفاكهة بدون موز!)
    تناول كل ما تريد من الخضراوات والفواكه وكثيرا من الشوربة ولا تتناول بطاطا في هذا اليوم أو موز.

اليوم الرابع (الموز والحليب)
    تناول كثيرا من الشوربة مع 8 حبات من الموز لتحصل على البوتاسيوم وكذلك ثلاثة أكواب من الحليب قليل الدسم للحصول على الكالسيوم. اشرب كثيرا من الماء وأضف إليه كثيرا من مسحوق النخالة لتجعل عمليتي الهضم والإخراج طبيعية.

اليوم الخامس (بروتين وطماطم)
    تناول كثيرا من الشوربة مع لحم العجل أو السمك المسلوق أو الدجاج بعد إزالة الجلد بعد السلق وتناول الطماطم حيث بالإمكان أخذ 560 غرام من لحم العجل 6 حبات من الطماطم، تأكد من تناول 12 كوباً من الماء هذا اليوم لتنظيف أجهزة الجسم الداخلية من بقايا اللحم المهضوم.

اليوم السادس (اللحم والخضار)
    تناول كثيرا من الشوربة ولحم العجل وكثيرا من الخضراوات هذا اليوم عدا البطاطا كما بإمكانك أن تأخذ 2 ـ 3 قطع من اللحم شرائح الستيك إذا رغبت وأي نوع من الخضراوات أو الألياف الخضراء. تذكر أن الشوربة هي الأساس في هذه الحمية.

اليوم السابع (عصير الفواكه والخضار)
    تناول كثيرا من الشوربة مع كمية غير محدودة من الفواكه والخضراوات ما عدا البطاطا حتى تشبع تماما.

ملاحظة هامة:

بعد نهاية اليوم السابع إذا اتبعت التعليمات السابقة تماما فسوف تكون قد فقدت 5 ـ 7 كجم وإذا فقدت أكثر من 7 كجم، توقف عن هذه الحمية ليومين فقط قبل العودة مرة أخرى لاتباع الحمية ابتداء من اليوم الأول.

بما أن الأجساد تختلف، فان تأثير هذه الحمية يختلف من شخص لآخر ولكن هناك حقيقة ثابتة وهي أن هذه الحمية تنظف أجهزة الجسم من المكونات الملوثة، لذلك تعطيك شعورا بالراحة وتجعل جسمك نقيا وتشعر بأنك أكثر حيوية.

يمكن متابعة هذه الخطة في الوقت الذي تراه مناسبا لك وستشعر بالفرق، ولكن يحبذ أخذ راحة لمدة ثلاثة أيام ما بين كل أسبوع يتم فيه أكل الوجبات بشكل اعتيادي دون إسراف طبعا. يمنع قطعيا خلال هذه الحمية تناول الخبز والمشروبات الغازية والمشروبات المخصصة للحمية ويمكن تناول أية أدوية وصفها لك الطبيب خلال اتباعك لهذه الحمية بأمان.

طريقة عمل الشوربة الحارقة:

ـ ست حبات كبيرة من البصل اليابس أو الأخضر + ست حبات ثوم. ـ حبتان فلفل أخضر بارد. علبة واحدة أو علبتين من عصير الطماطم أو ما يعادله بصورة مطبوخة أو أربع حبات طماطم. ـ حبة ملفوف كبيرة. ـ حزمة من خضار الكرفس.

اختياري: يمكن إضافة عبوة من خليط شوربة ماجي في وعاء كبير مغطى مع ما سبق وصفه من الخضار المقطعة، يمكن إضافة الأملاح والفلفل والكاري والصلصة الحارة وصب عليه الماء ودعه يغلي لمدة 45 دقيقة ثم ضعه في الثلاجة.

ويمكنك خلط المكونات السابقة (إن أردت) في الخلاط، ويجب عليك ما يلي: ـ يتم طبخ المذكور أعلاه لمدة 10 دقائق. ـ ثم تخلط بالخلاط. ـ يعاد طبخها لمدة ثلاثين دقيقة.
    آخر مرة عدل بواسطة چيهان أبو الغيط : 12-04-2007 في 06:30 PM السبب: تنسيق الموضوع

الردود
    44
    هذا نقلا عن موقع اخر ياريت تعطوني رأيكم لاني اريد تنفيذة
    والرجيم يعتمد علي حرق السعرات الحرارية
    وعلي فكرة اخواتي انا وزني فوق الـ 100 لاسف
    وطولي 166 سم واريد احرق حوالي 41 كيلو علي الاقل

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    اخى فى الله
    من الواضح انك تريد ان تبدأ الطريق الصعب من اوله لتنتهى الى ان التخفيف والرياضه هى الحل
    لا مشكله

علما بأنه لا تحتاج إلى رياضة خلال فترة الرجيم.
    بالتاكيد فكر معى اذا كنت ستفقد ماء الجسم ( حاله الجفاف نتيجه هذا الريجيم حتى وان شربت ماء تحتاج الى بعض الاملاح ليحتفظ بها الجسم )

وتفقد عضلات نتيجه لنقص البروتين فى النظام تقريبا انت تتكلم عن 4 ايام فى الاسبوع بدون اى بروتين عالى القيمه الحيويه ( حيوانى )
    اننا نحتاج من 0.8 الى 1 جم بروتين لكل كيلو جرام من وزن الجسم / يوميا مع ملاحظه ان اللحم مثلا ليس كله بروتين غالبا به حوالى 9 جم بروتين الى 15 جم فى كل 100 جم ( تقريبا 65 % منها بروتين حيوانى وال 35 % نباتى )

وكمان مهم ان تعرف ان التوصيات لاغذيه الشخص البدين بدانه مفرطه ان تكون سعرات يومه مقسمه 25 % بروتين
    و25 % منها دهون
    و 50 % كربوهيدرات

فكيف تلعب تمارين اذا كنت ستعانى من الجفاف وفقد العضلات اظنه خطأ فادح

اليوم الرابع (الموز والحليب)
    تناول كثيرا من الشوربة مع 8 حبات من الموز لتحصل على البوتاسيوم وكذلك ثلاثة أكواب من الحليب قليل الدسم للحصول على الكالسيوم. اشرب كثيرا من الماء وأضف إليه كثيرا من مسحوق النخالة لتجعل عمليتي الهضم والإخراج طبيعية.
    للمعلوميه النخاله تعوق امتصاص الكالسيوم وبالتالى لن تستفيد استفاده كلمه منه ( بمعنى اخر كانك لك تتناوله لان هناك دراسه حديثه تقول ان انتشار هشاشيه العظام بين النساء للهوس بانظمه التنحيف التى تعتمد على النخاله واستخدام منتجات الالبان منزوعه الدسم لانه ينقص بها فيتامين د المهم فى عمليه ترسب الكالسيوم بالعضلات )

اى نظام يعدك بنزول اكثر من 2 : 3 كيلو فى الاسبوع اما نظام خطأ صحيا او توقعه خطأ

ملحوظه
    لو كل من اراد النزول وضع هدفه وزنه المثالى لاصاب الجميع الاحباط العام ضع هدف قريب نقص 10 او 20 كيلو اولا بدل الا 40 كيلو والا لن تنقص اى وزن

ان ما اكتبه لك للامانه فقط

وفى النهايه وفقك الله لما يحب ويرضى وفيه الخير لك
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    44
    شكرا لكي اختي في الله
    وجزاك الله خيرا علي مجهود العظيم ووقتك الثمين
    طيب اختي وش رأيك من وين ابدأ رجيم لاني صراحة اريد نظام غذائي سهل لاني تقريبا اكل وجبتين فقط يوميا هذا لظروف الدراسة وطبعا انا بمصر لحالي ما في احد يحضر شئ عقبال اجهز وجبة الغداء لنفسي اكون وصلت للساعة 6 مساء وما احب العشاء صراحة او ممكن اكل عشاء خفيف جدا قبل النوم الا لو كان وجبات سريعة اللي هي السبب في مشكلتي بكون اتغديت سريعا ووقت العشاء اكون جعت واعطيها وجبة عظيمة
    وشكــــــــــرا لكي جزيلا
    تقبلي مروري

الردود
    347
    مشكوورة اختي

الردود
    257
    اخوي انا من بعد تجربه لهذا الرجيم انا اتبعته ونزلت عليه 13 كيلو وكنت امشي معاه نصف ساعه

ولاكن المشششششششششششششششششكككله الكبرى بعد اسبوع تقريبا واربع ايام تقول احد ينفخ فيني انام واصحى وانا زي البالون رجعت الي نزلته للاسف

اخوي انا عندي لك طريقه مجربه في الغربه مجربه من اخوي واقرب الاشخاص لي وانت بكيفك طبعا

انت تاكل كل اكلك من المطاعم وهذا اكبر مشكله لك لان ما فيه احد يطبخلك

اول شي شيل الي في الثلاجه كله وعطه عائله البواب اكيدبس عندهم اطفال وهم بيستفيدون منه

ثانيا روح واشتري جبنه شرايح قليله الدسم ولبنه قليله الدسم وجميع ما تحب قليل الدسم من عصيرات وكل شي حتى الخبز جيب خبز توست يباع باالنخاله لرجيم

لما تصحى من النوم افطر قبل لاتروح الجامعه من الثلاجه والسكر جيب سكر دايت وصدقني اراح تفطر احلى فطور حبه طماطم وساند ويتش وكاس شاهي شي طيب

وكل يوم غير يوم بيض مسلوق ويوم لبنه ويوم جبنه وعلى هذا الحال

ولما تروح حاول ماتاكل اي شي واذا مره عطشت اشرب عصير فواكه فريش انانس او برتقال اوغيره من الفواكه طبعا لاتقرب المانجو والموز والاشياء الي تسمن

ولما تجي البيت طبعا مافي احد يطبخلك بدل ماتشتري هامبورجر اشتر مشوي دجاج اوسمك

او انك تاكل من البيت مطبوخ مثل خضار مطبوخه اذا تقدر تطبخ وانا مستعده اعلمك الطريقه

ولما يجي الليل تاكل اشياء خفيفه مثلا فواكه اوسلطه او زبادي لاتكثر

والمشي والمشي مره مهم وخاصه الصباح حاول تصحى بدري وتطلع تمشي واحرص على شرب 10 كاسات مويه في اليوم الواحد

صدقني ما تخلص شهر واحد الى وانت نازل اقل شي 10 الى 15 كيلو لا ن اخوي مره نزل على هذا النظام لان الرجل مو مثل المراءه بسرعه ينزل مع الرجيم

ومادري وشكتب بعد والله تلخبطت اذا تذكرت شي بعد كان يسويه اخوي برجع اكتبه

وحط في بالك الي يروح بسرعه يرجع بسرعه

الردود
    12,428
    ما شاء الله عليكى حليب وباونتى ردك روعه
    فعلا اخى فى الله المشكله الكبرى هى فى الاختيارات لابد ان تبدأ انت تتحكم فى نوعيه اكلك ولا تترك المطاعم السريعه تحدد لك كميات فرنش فرايز تأكل عيله ولا كوب البيبسى والله بدون مبالغه اشترى واحد يشربه اولادى الاثنين ويفيض منه يكفينى حجم مهول
    وبدون اى خضراوات او فاكهه
    للمعلوميه حتى فى مصر ممكن تتحكم فى اكلك (انا منها برضه واعيش فيها )
    ببساطه اكيد هناك مطاعم تعمل اكل شبه بيتى ( اعلم مشكلتك ليست فى المكان بقدر بعدك عن الوالده حفظها الله )
    حاول تفكر فيما قالت اختنا
    وان كنت افضل ان يكون اكلنا كله طبيعى كامل الدسم والسكر طبيعى ولكن فى المقابل كل وجبه معها خضار وفاكهه
    وفعلا الماء من 8 الى 12 كوب ماء غير اختياراتك وان شاء الله نقيمها معا حتى تصل للاغذيه التى تساعدك فى نزول وزنك
    بس مهم الرياضه والمشى لنا نحن النساء لا نخرج الا قليل اما انتم الرجال ما شاء الله تمارينكم متنوعه العب ضغط وتمارين بطن اركب دراجه لو تعرف ( التحق بنادى رياضى )
    ولكن اياك واى منتجات بروتينيه وخلافه او مواد اين كانت مسمياتها لتنمو العضلات وما شابهه
    زوجى كان له صديق اصيب شخص يعرفه بفشل كلوى نتيجه هذا المنتجات
    احبكم فى الله

الردود
    44
    "حليب و باونتي"
    شكرا لكي اختي الكريمة علي ردك القيم وصراحة ببدأ من الحين بتنفيذ كلام ان شاء الله وربنا يقدم اللي فيه الخير بإذن الله

"الراجيه عفو ربها"
    فعلا والله اختي المشكله كلها هي اني بعيد عن الاهل ولو فكرت اني اطبخ بطبخ اشياء سريعة ياعني نفس الاشياء الموجودة في المطاعم بس طبعا بحاول اقلل من الدسم وطبعا ثاني شئ اني احب نظافة الطعام البيت طبعا انتي تدري

طيب اخواتي والله انا مشكوووووور لكم علي مجهودكم العظيـــم
    هل مع هذا النظام الجديد من الاكل الصحي + رياضة المشي مثلا + المياه بكثرة هل يوجد اي اكل معين يساعد في الحرق بسرعة مثلا في يوم اطبخ الشوربة الحارقة هذه مثل الوجابة العادية بوسط الاكل او اي شوربات اخري
    وما رأيكم في شرب الماء الدافئ مع عصارة الليمون علي الريق صباحا ؟؟
    وشكـــــــرا جزيلا

الردود
    12,428
    اخى فى الله
    لأ لا ماء دافىء ولا اعشاب ولا شوربات ولا شىء انت بس اتبع ما سبق
    تريد تحرق الدهون وتشعر بالامتلاء كل خضار طازج او مطهى
    ما عدا الجزر والبنجر والبطاطس والقلقاس والبسله ( هذه الخضروات تعتبر مثل الخبز كل 2 ملعقه بربع رغيف ) كل منها ولكن بحساب
    وللمعلوميه حتى وان لم ينزل الميزان جرى ( حتى لا تحبط )
    ستجد انك تشعر انك اخف وكل من حولك سيلاحظون الفرق
    وممكن يكون نقص الميزان كيلو او اثنين
    لان العضلات تزن اكثر من الدهون وانت عندما تنقص الدهون وتنمى العضلات تكون كسبت ما هو افيد من نزول الميزان اللى هو صحتك باذن الرحمن
    ومتابعين معك ون شاء الله تصل الى ما تريد
    ووفقك الله لما يحب ويرضى
    احبكم فى الله

مواضيع مشابهه

1. الى من يهمه الامر من اخواتي(للاخوات فقط)
    بواسطة njd في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 22-05-2008, 02:15 AM
  2. شو رأيكم بهذا الرجيم
    بواسطة امل الحياة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 23-04-2008, 11:25 PM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 16-02-2008, 08:06 PM
  4. ارجو توضيح الامر لى اخواتى
    بواسطة Ms.N!le في ركن التصاميم
    الردود: 13
    اخر موضوع: 08-08-2004, 01:02 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ