انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: العلاج في منزلك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    888
    الجنس
    أنثى

    byebye العلاج في منزلك

    العلاج المنزلي من الطب الطبيعي :

    ·جفاف الجلد: زيت اللوز وزيت بذور العنب أسرع وأفضل علاجات الجلد الجاف ,فهذان الزيتان يدخلان طبقات الجلد بشكل أسرع من الكريمات المرطبة ,وإذا كان جلدك جافاً فيمكنك اللجوء إلى أنواع أكثر كثافة من الزيوت,مثل زيت الخروع وزيت الافوكادو,امسح المناطق الجافة في جلدك بقليل من الزيت المختار مرتين يوميا.
    الإمساك: الخوخ والتين المجفف ,فالتين المجفف يحتوي على ألياف قابلة للذوبان ,وأخرى غير قابلة للذوبان ,والنوعان ينظفان الأمعاء .إن خمس ثمرات من التين المجفف تؤمن 20%من حاجة الجسم اليومية من الألياف الغذائية ,أي أكثر من أي نوع أخر من الفاكهة تقريبا .لذلك حالما تشعر بالإمساك تناول خمس ثمرات من التين المجفف واشرب معها كوبا من الماء على الأقل ,وإذا لم تظهر أي نتائج إيجابية في غضون الساعات الثلاث التالية ,تناول ثمرتين إضافيتين كل ثلاث ساعات حتى تصل إلى نتيجة المطلوبة .
    ·لدغات الحشرات: خفف الحكة الناتجة عن لدغات الحشرات بالبصل ,فالكبريت الموجود في البصل يبطل مفعول العناصر الكيميائية التي تسبب الحكة ,وافرك بمقطعها الداخلي موضع اللدغة .ضع البصلة في وعاء مغلق وأحفظها في البراد لتستعملها من جديد إذا عاودتك الحكة ولكن أحرص على قطعها مرة ثانية قبل استخدامها لتحصل على مقطع جديد منها.
    ·انتفاخ العينين: أفضل علاج لانتفاخ العينين هو الثلج ضع مكعبين من الثلج في منديلين ورقيين ثم ضع كل واحد منها على الجفن المنتفخ بضع دقائق فالبرودة كفيلة بتخفيف الانتفاخ.
    ·مسمار القدم: يمكن تليين المنطقة الجلدية السميكة في القدم باستخدام زيت الخروع ضع قطرة من هذا الزيت على القدم في الصباح وفي المساء وقبل النوم مع استخدام ضمادة لتغطية القدم بعد وضع الزيت عليه وقبل ارتداء الجوارب والحذاء ,ستتحسن حالتك ببطء على امتداد أسابيع ولكنه تحسن أكيد شرط المواضبة على استخدام الزيت.
    ·الحروق الجلدية: المعروف عن زيت الخزامى العطري أنه زيت مريح ويساعد على النوم غير أنه مفيد أيضا للتخفيف من الألم الذي يصاحب حروق الدرجة الأولى (مثل تلك التي تصيبنا عند لمس مقلاة حارة) ويسهم هذا الزيت في إسراع عملية الشفاء كما يحول دون ظهور الندوب و يكافح الجراثيم التي يمكن أن تهدد طبقة الجلد الجديدة التي تنمو في موضع الحرق ,نظف مكان الحرق بلطف بالماء والصابون أولاً ثم امزج مقدار واحد من الزيت الخزامى العطري مع ثلاثة مقادير من زيت اللوز أو زيت الزيتون ضع المزيج على الحرق ثلاث مرات على الأقل يوميا مع مراعاة ترك مكان الحرق مكشوفا من دون تغطية .
    ·رائحة الفم الكريهة: لا يوجد أفضل من البقدونس لمكافحة رائحة الفم الكريهة فهو غني جدا بالكوروفيل الذي يقتل البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة ,امضغ بضع أوراق من البقدونس بعد تناول الطعام خاصة إذا كان يحتوي على البصل والثوم ولا تتردد في مضغها كلما أحسست بأن فمك يحتاج إلى نفحة من الانتعاش.
    ·جفاف العين: لابد لك من أن تفرز القليل من الدموع لعلاج الحالات جفاف العين وأسهل طريقة لاستشارة ذرف الدموع (إضافة البصل) هي تعرض الجفنين إلى حرارة رطبة ضع منشفة صغيرة في ماء دافئ أعصرها ثم تمدد وأغلق عينيك وضع المنشفة على جفنيك مدة ربع ساعة كرر العملية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حسب الحاجة .
    ·القشرة في الشعر: للتخلص من القشرة عليك أن تواجه سبب المشكلة وهو مستوى الحموضة في فروة الرأس ولاستعادة المستوى القاعدي الطبيعي لفروة الرأس قم أولا بغسل شعرك وترطيبه بالكريم المرطب ثم بعد ذلك وقبل الخروج من الحمام اسكب مقدار فنجان شاي من خل التفاح على رأسك ثم اشطفيه بالماء.
    ·السعال: نقيع عرق السوس فاعل جدا للتخلص من السعال ضع ظرفا من عرق السوس الجاف أو مقدار ملعقة صغيرة منه في فنجان من الماء المغلي واتركيه منقوعا مدة خمس دقائق اشرب منه ثلاثة فناجين شاي في اليوم ستلمس تحسنا فوريا في سعالك ويمكن مواصلة تناوله مدة ثلاثة أيام لكن عرق السوس يمكن أن يزيد من ضغط الدم لذلك يتوجب على الأشخاص الذين يعانون الضغط المرتفع أو السكري الامتناع عن شربه نهائيا.
    ·احتقان الجهاز التنفسي: على الغم من أن البصل يجعل أنفاسك غير عطرة إلا أنه يريحك من احتقان الصدر قطع بصلتين إلى قطع رقيقة وقلبها على النار بعد إضافة ملعقتين من الزيت الزيتون وملعقة طعام من مسحوق الكاري تابع التحريك على نار هادئة حتى يذبل البصل ويصبح طريا تناول البصل مع قليل من الأرز أو الخبز ,يحتوي البصل على مادة الكورستين والكبريت وكلتاهما تعملان على إذابة المواد المخاطية وعلى تنشيط الدورة الدموية كذلك فإن الكاري يساعد على التخلص من البلغم .
    ·حروق الشمس: إن مرغ الجلد باللبن الطبيعي يساعد على تبريده وتخفيف الألم الناتج عن حروق الشمس ويسهم على إعادة توازنه ليشفى بسرعة استخدم اللبن الطبيعي كامل الدسم الذي لايحتوي على مواد إضافية ,اتركه على جلدك حتى يصبح دافئا ثم أغسله بالماء الفاتر كرر العملية حسب الحاجة .
    ·التهابات الجهاز البولي : اشرب عصير التوت البري أو العنبية كلما شعرت ببوادر التهاب في جهازك البولي إن العصيرين يحتويان على مواد تكافح الالتهابات وذلك عن طريق منع الجراثيم من الالتصاق بجدران المسالك البولية اشرب كوب أو كوبين من العصير يوميا حتى زوال الالتهابات ويمكنك أيضا تناول 2.5غرام من مستخلص التوت البري المتوافر على شكل أقراص مرتين يوميا مع الوجبات أما إذا استمرت الأعراض على الرغم من تناول العصير فعليك استشارة الطبيب .
    ·إجهاد العينين: لإعادة الحيوية إلى العينين المتعبين يمكن استخدام كمادات البابونج المسكن مرتين في اليوم فالبابونج يدخل عبر الجفنين ويهدئ أنسجة العين المتوترة المتعبة ويخفف من انتفاخ الأوعية الدموية الدقيقة فيها ,ضع مقدار ملعقة من أزهار البابونج المجففة أو ظرفا من البابونج قي فنجان من الماء المغلي واتركه منقوعا مدة ثلث ساعة دع النقيع يبرد بعد تصفيته ثم أغمض عينيك وضع المنشفة على عينيك مدة ربع أو ثلث ساعة.
    ·الغازات : امضغ حفنة صغيرة من بذور اليانسون والشمار والشبت عندما تشعر بانتفاخ في بطنك .
    ·عسر الهضم: أسهل طريقة لعلاج عسر الهضم هي تناول كوب من نقيع البابونج فالزيوت العطرية الموجودة في البابونج تساعد على تخفيف تشنجات العضلات في الجهاز الهضمي ويمكن أيضا أن تخفف من إفرازات الجسم للسببين وهو إنزيم هضمي يفاقم حالة عسر الهضم والأفضل هنا استخدام أزهار البابونج الجافة بدلا من المغلفات الجاهزة فالأولى أكثر فاعلية , ضع ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الأزهار الجافة في كوب من الماء المغلي واتركها منقوعة مدة ثلث ساعة ثم اشرب النقيع بعد تصفيته.
    ·منقول للإستفادة فقط

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    في بلاد الحرمين
    الردود
    518
    الجنس
    امرأة
    مشكوره حبيبتي على المعلومات القيمه

    عرفتينا على اشياء لم اكن اعلمها مثل فائده البصل للدغ الحشرات وفائدته لترطيب العين

    ولاحتقان الجهاز التنفسي

    يعطيكي العافيه على النقل المفيد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    888
    الجنس
    أنثى
    الله يعافيك ياختي هذا واجب عشان نستفيد كلنا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الموقع
    ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    الجنس
    امرأة
    ام الاولد ما شاء الله تبارك الله كل مواضيعك قيمه وجديده
    جزاكى الله خيرا
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله




    على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    888
    الجنس
    أنثى
    الله يخليك ويسعدك اختي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    في nabd-islam
    الردود
    4,543
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خير
    ومشكووووووووووووووووووره

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    بعيدا عن وطني الجريح
    الردود
    104
    الجنس
    تعقيب كتبت بواسطة ام الاولد عرض الرد
    ·مسمار القدم: يمكن تليين المنطقة الجلدية السميكة في القدم باستخدام زيت الخروع ضع قطرة من هذا الزيت على القدم في الصباح وفي المساء وقبل النوم مع استخدام ضمادة لتغطية القدم بعد وضع الزيت عليه وقبل ارتداء الجوارب والحذاء ,ستتحسن حالتك ببطء على امتداد أسابيع ولكنه تحسن أكيد شرط المواضبة على استخدام الزيت.
    مشكورة اختي على الموضوع المفيد ....

    و اضيف على كلامك :
    طحن القليل من القزحة (حبة البركة) و خلطها مع القليل من زيت الخروع ثم دهن المنطقة المصابة 3 مرات او مرتين يوميا مع تغطيتها
    و هذه وصف من طبيب جلدية .. و ناجحة عن تجربة ...
    و الله يبعد الشر عن الجميع ...

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 2
    اخر موضوع: 09-06-2009, 07:03 PM
  2. هل انت مريض وتريد العلاج تفضل مهما كان نوع مرضك بإذن لله نصف لك العلاج
    بواسطة ندى عسيري في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 10-02-2009, 10:15 PM
  3. الردود: 57
    اخر موضوع: 29-05-2007, 09:13 AM
  4. لجمال منزلك لنضاره منزلك لاشراقه منزلك تعالي و شوفي بسرعه
    بواسطة الاء احمد الجعب في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 11
    اخر موضوع: 09-03-2007, 06:50 PM
  5. الردود: 11
    اخر موضوع: 27-04-2006, 03:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ