انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 25

الموضوع: ايه حكاية المياه

الردود
    1,227

Exclamation ايه حكاية المياه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتى ارجو ان اعلم منكن شيئا برجاء لا تردونى
    يكثر الكلام اثناء الحديث عن الريجيمات عن المياه وفوائده ولكن..............
    هناك من يقول ان شرب الماء بكثرة صحىاشربى من 1.5:2 لتر ماء يوميا
    وهناك من يقول يكفى الجسممن1:1.5 لتر يوميا واياكى ان تزيدى
    وهناك من يقول ان الماء اثناء الطعام تسبب الكرش
    وهناك من يقول لا
    ومن يقول ان الماء بعد الاكل بنصف ساعه
    ومن يقول كأسين ماء بعد الاكل مباشرة

اعلمونا كيف نستطيع الاستفادة من مصدر الحياة المهم هذا واحسن طريقة للتعامل معه قال الله سبحانه وتعالى "وجعلنا من الماء كل شئ حى" صدق الله العظيم

وسؤال اخير انا لا استطيع ان اشرب فى اليوم سوى لتر واحد فقط من الماء واحيانا اقل هل هذا يكفى او يضر
    وهل شرب السوائل المختلفة مثل الاعشاب والعصائر يعد من كمية الماء التى نشربها؟

الردود
    133
    انا بصراحه ايل اعرفه ان شرب الماء مهم جدا لانه بيعمل عمليه غسيل للجسم للتخلص من الشوائب وانه بيحافظ علي نضاره البشره انا بصراحه ملاحظه اني لما بشرب ميه كتير بخس اسرع وكمان اعرف انه بيساعد علي حرق السعرات وكمان اعرف ان الجسم بياخد ايل عايزه وبيتخلص من الباقي وده علي حد معلوماتي

الردود
    1,227
    شكرا يا خت ايناس على الرد
    كلامك فعلا مضبوط
    لكن حكاية ان الجسم ياخد اللى عايزه ويتخلص من الباقى دى مش اكيد لانى سمعت دكتور من قبل قال ان شرب الماء بكثرة يضر باجهزة الجسم فاردت التاكد من كل المعلومات حول هذا الموضوع
    وفى انتظار باقى الاخوات فى المنتدى للمشاركة

الردود
    8
    بس اثناء الرجيم يفضل انك تشربى 8 اكواب ماية في اليوم بما يعادل لتر تقريبا

اما اذا كان الرجيم قاسي فعدم شرب اكتر من 8 اكوب
    لن الماء بدوب الاملاح اللى في الجسم واذا اكثرتى في شرب الماء اثناء الرجيم عن
    لتر لتر ونصف بالكثير بيؤدى الى هبوط في الدورة الدموية وانا مجربة الموضوع ده وكنت شبة هموت بسبب الضغط انخفاض جامد
    اما اذا كانتى بتشربيى الماية في الايام العادية اللى مش بتعملى فيها الرجيم فا ممكن تشربيى المحيط
    مش هيجرا حاجة

الردود
    1,227
    شكرا يا اخت على المعلومة والف سلامة عليكى
    وفى انتظار باقى المشاركات

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    المياه حكايتها حكايه بصحيح
    نعم الكثره خطأ بس الكثره عن 3 لترات ويدخل فيها العصير والشوربه ان وجدوا
    وفعلا انا قريت مره ريجيم فيه اكثر من 20 كوب ماء المشكله اين الطعام من هذا الكم
    ومقوله ان ليس كل الماء ينصرف من الجسم حقيقه ولكن لابد ان يصاحبها زياده فى نسبه ملح الطعام فتجدى الشخص متورم او نظنه عنده سمنه ولكن اذا تم علاجه ينزل الى الطبيعى
    وايضا فى بعض حالات امراض الكلى والكبد تحتفظ الخلايا بالماء ولكن تقليل الملح المضاف يحسن من الوضع كثيرا بالاضافه الى العلاج الطبي
    وكيف نعرف ان الجسم به ماء ام سمنه طبيعيه اضغطى بأصبعك لدقيقه على المكان الذى تشكى فيه وارفعيه اذا ترك علامه الاصبع غائره بوضوح احذرى فان هذا المكان به تجمع للماء اما اذا ترك علامه بسيطه او لم يترك اى اثار لا تخافى
    فى حاله تجمع مياه بالجسم يجب استشاره طبيب لانها شىء مرضى وغير طبيعى وهذه الحاله المرضيه غير مقصوره على الكبار ممكن تحدث مع الاطفال فى السن الصغير وشاهدتها شخصيا لطفله عندها 6 سنوات كانت مدمنه مخللات

وبعدين اختى اموره عمر الماء ما تسبب هبوط فى الضغط عن خبره فانا مريضه ضغط منخفض منذ حوالى العشرين سنه بالعكس كل الاطباء ينصحونى بزياده كم المياه المشروبه وانا يصل ضغطى كما تكرمتى وقلتى لضغط الاموات فأصل الى 80 على 50 واحيانا يعلقون لى المحاليل من انخفاضه وهو وراثه فى العائله
    ولكن الذى يسبب الهبوط الريجيم القاسى نفسه
    آخر مرة عدل بواسطة چيهان أبو الغيط : 18-12-2006 في 11:06 PM
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    1,227
    شكرا يا راجية وحقا انا كنت فى انتظار مشاركتك
    ولكن لى سؤال ليكمل باقى الحكاية
    هل صحيح ان فقدان كم كبير من الماء او السوائل من الجسم يفقد الجسم الاملاح وبعض العناصر المهمه التى به او ان فقدان السوائل الكثيرة يركز هذه الاملاح فى الجسم اكثر او ان فقدانها اصلا شئ صحى؟
    فى انتظار الردود وللحديث بقية

الردود
    4,543
    كيف حالك يا غاده

الردود
    1,227
    تعقيب كتبت بواسطة rorofun
    كيف حالك يا غاده
    الحمد لله يا رورو واحشاااانى موووووووووووووووووووووووووووووووووووووووتتتتتتت

طمنينى البنوته احوالها ايه دلوقتى

وايه رايك فى حكاية المياه دى؟

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    اقولك حاجه فى حالات الاسهال الشديد للاطفال بالذات ينصحك الطبيب باعطاءه محلول الجفاف وعباره عن املاح مذابه فى الماء لان الاملاح دائما تكون ذائبه وبالتالى تخرج مع اى فقد فى السوائل(اقصد غير الطبيعى )
    وذلك لان هناك شىء يسمى ميزان السوائل فى الجسم اى نسبه الاملاح مع السوائل فى الجسم وهوشىء دقيق للغايه واضطرابه يؤدى لاعراض جديه للشخص لان الجسم يعطى ردود دفاع حاده فى حاله الاضراب الشديد كالدوخه والاغماء وعدم التركيز وممكن ارتفاع درجه الحراره (ضربه الشمس من ضمن اختلال ميزان السوائل فى الجسم )
    وحتى فى حالات الفقد فى العرق مثلا اذا لم يشرب الشخص ليعادل كم الماء الذى يخرج منه فى ايام الحر الشديد ممكن يصاب بتعب
    وايضا فى حالات المرضى مثلا بالضغط نطلب منهم ايقاف استخدام ملح الطعام (وهو كلوريد الصوديوم ) وفى المقابل نطلب منهم اضافه الليمون لاهميه البوتاسيوم لميزان السوائل وتعويض نقص الصوديوم
    واحب ان اضيف ان الاملاح لا تعنى بالضروره ملح الطعام فهو فقط كلوريد وصوديوم اما الاملاح فاكثر من ذلك بكثير وليس كل شخص مثلا عنده املاك فى البول او الكلى محروم من ملح الطعام ممكن تكون اوكسالات او اى نوع اخر
    آخر مرة عدل بواسطة چيهان أبو الغيط : 19-12-2006 في 03:56 PM
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

مواضيع مشابهه

1. المياه السوداء
    بواسطة noorelaain في اللقاء مع د.محمد أبو سمك استشاري العيون والشبكية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 01-02-2008, 11:29 PM
  2. أفرازات مثل المياه...................
    بواسطة فراشه مصر في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 47
    اخر موضوع: 19-04-2007, 06:54 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ