انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: الطريقه الآمنه لأنقاص وزنك...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    372
    الجنس

    الطريقه الآمنه لأنقاص وزنك...

    إنقاص الوزن موضوع دقيق . فالكثير من الناس ليسوا راضين عن وزنهم الحالي ، ولكن أغلبيتهم ليسوا متأكدين كيف يمكنهم
    تغييره – ومن الأفضل لكثيرين آخرين الإبقاء على وزنهم كما هو . قد تود أن يكون وزنك أقل مما هو عليه ، أو أن يكون مظهرك كمظهر شخص آخر ، ولكن ذلك قد لا يكون لمصلحتك الصحية ولا يمكن تحقيقه .
    قد تطلع على المجلات والإعلانات والتلفزيون وتتمنى لو يصبح مظهرك كمظهر العارضات والممثلات ، إلا أن ذلك بالتأكيد سيؤدي بك إلى خيبة الأمل .
    لا يوجد أي نظام غذاء أو قرص دواء سحري يجعل مظهرك كمظهر شخص لم تخلق لتكون مثله . إذن ما الذي يجب أن تفعله حيال السيطرة على وزنك ؟
    تمتعك بالصحة الجيدة يتأتى حقا من محافظتك على الوزن المناسب لك . أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان وزنك هو الوزن المناسب صحيا ، أو ما إذا كان عليك تنقيص وزنك أو زيادته ، هي أن تستشير طبيبا أو أخصائي تغذية فهما يستطيعان مقارنة وزنك بمعايير الوزن الصحي لمساعدتك على وضع أهداف واقعية يمكن تحقيقها . إذا تبين أنك ستستفيد من إنقاص وزنك ، عندها تستطيع أن تبدأ باتباع بعض الاقتراحات البسيطة المبينة أدناه .
    التعامل مع وزنك يستغرق وقتا لتحقيق نجاحه . الأشخاص الذين ينقصون وزنهم بسرعة باتباعهم نظام تغذية سريع ومتهور عادة يستعيدون كل ما فقدوه (وغالبا أكثر) من وزنهم لأنهم لم يغيّروا عاداتهم الغذائية تغييرا دائما .
    لذلك فإن أفضل استراتيجية لإنقاص الوزن هي تلك التي تستطيع المواظبة عليها طيلة حياتك ، ولطول ذلك الوقت ، سنحاول جعل هذه الاقتراحات أبســط ما يمكن أن تكون .
    أشرك جميع أفراد العائلة :
    أطلب من والديك مساعدتك ومعاضدتك في إحداث تغييرات غذائية ، أو تغييرات في أسلوب الحياة ، قد تعود بالفائدة على جميع أفراد العائلة . المراهقون الذين يتلقون مساعدة عائلاتهم يحصلون على نتائج أفضل في برامج السيطرة على أوزانهم . ولكن تذكر أن عليكم العمل جميعا معا بود ومحبة ، إذ أن تحويل إنقاص الوزن إلى منافسة سيقود إلى الإخفاق .
    انتبه لما تتناول من المشروبات :
    إن عدد السعرات الحرارية التي تحتويها الصودا او المشروبات الغازية أو العصير أو المشروبات الأخرى التي تتناولها كل يوم كبير جدا . ببساطة ، إنقاص علبتين من الصودا (المشروبات الغازية) ، أو التغيير إلى الصودا المعدة للحمية (diet soda) ، يوفر عليك 360 سعرا حراريا أو أكثر كل يوم . اشرب الكثير من الماء أو مشروبات خالية من السكر لإطفاء ظمئك ، وابتعد عن تناول الصودا والمشروبات التي تحتوي السكر . يستحسن أيضا التغيير من شرب الحليب الكامل الدسم إلى الحليب الخالي من الدسم أو القليل الدسم .
    تحرّك :
    قد تجد أن حاجتك إلى الحركة هي أكثر منها إلى إنقاص عدد السعرات الحرارية . لاتفكّر أنه يتوجب عليك اللعب مع أحد الفرق الرياضية أو الالتحاق بصف لتمارين الإيربكس . جرب نشاطات متنوعة ، مثل المشي وركوب الدراجات ، إلى أن تجد نوعا تحبه من هذه النشاطات . لا تحب ركوب الخيل ؟ إذن ابحث عن طرق أخرى تناسب أعمالك اليومية .
    اذهب إلى المدرسة سيرا على الأقدام ، اصعد الدرج وانزله بضع مرات قبل حمام .
    صباح كل يوم ، سـاعد في أعمال الحديقة ، اذهب ماشيا إلى المكان الذي تفضل زيارته . قم بأي عمل يجعلك تتحرك .
    يجب أن يكون هدفك القيام بتمارين حركية لمدة 30إلى 60 دقيقة وقم بالتمارين على الأقل 3 إلى 5 مرات في الأسبوع ، ولكن لا بأس أن تبدأ بالمشي بضع مرات حول السرير قبل النوم . وهذا أيضا سيحول دون تعلقك بمشاهدة التلفزيون أو الفيديو أو الإنترنت .
    ابدأ بتغييرات صغيرة :
    المداومة على تغييرات صغيرة أسهل بكثير من المداومة على تغييرات عنيفة . جرب إنقاص كمية الوجبات والانقطاع عن تناول المشروبات الغازية لمدة أسبوع . بعد أن يستتب لك هذا التغيير ، ابدأ تدريجيا بتناول أطعمة صحية والقيام بالتمارين جاعلا ذلك جزءا من حياتك العادية .
    امتنع عن الأكل عندما تكون شبعا:
    كثيرون منا يأكلون عندما يشعرون بالسأم أو بالوحدة أو بالاكتئاب ، أو يستمرون – بحكم العادة - بالأكل حتى بعد أن تمتلئ بطونهم . جرب أن تنتبه لنفسك أثناء الأكل وأن تتوقف عن الأكل عندما تمتلئ معدتك .
    الأكل ببطء يساعدك على ذلك لأن الدماغ يحتاج 20 دقيقة ليدرك كمية الطعام التي دخلت معدتك . بعض الأحيان ، التوقف عن الأكل لفترة بسيطة أثناء الوجبة قد يقتل رغبتك في أكل المزيد .
    تجنب الأكل عندما تشعر بالسأم أو الغضب – حاول إيجاد شيء ما تفعله ( مثل المشي مسافة حول البيت أو المشي إلى مكان ما ) بدلا من الأكل . يجد بعض الناس أنه من المفيد تسجيل كل ما يأكلونه ومتى يأكلون في مفكرة . مراجعة هذه المفكرة فيما بعد تساعدهم في معرفة ما يشعرون به عندما يفرطون في الأكل ومعرفة ما إذا كان لديهم عادات أكل سـيئة . اتصل بأخصائي تغذية مرخص للحصول على نصائح حول كيفية تحقيق هذا .
    زد عدد المرات التي تنقّص فيها كمية ما تأكل :
    الكثير من الناس يجدون أن تناول شـئ خفيف (سـناك) خلال اليوم يساعدهم على اختيار أكل صحي في الوجبات الثلاث .
    ضع بعض الأكل الصحي (جزر أو حبة فواكه) في حقيبتك لتستطيع تناول شئ خفيف مرة أو مرتين في اليوم . إضافة سناك صحي أو اثنين تتناوله في اليوم مع تناول كميات أصغر في وجب العشاء يساعدك على إنقاص عدد السعرات الحرارية دون أن تشعر أنك محروم.
    خمسـة تحميك من السـمنة :
    ابتعد عن الأطعمة التافهة واتجه إلى الفواكه والخضار . إن تناول خمس حصص من الفواكه والخضار لا يجعلك تنقّص وزنك فحسب ، بل يجعلك أيضا تحافظ على صحة القلب وباقي أعضاء الجسم .
    فيما يلي اقتراحات أخرى للأكل الصحي :
    استبدل الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل ، واستبدل المشروبات الغازية التي
    تحتوي على السكر بالكثير من الماء وبضعة أكواب من الحليب القليل الدسم ، ولا تتخلف عن تناول فطور صحيّ . تناول رقائق الحبوب مع الحليب قليل الدسم وحبة فواكه أفضل لك بكثير من التهام دونت وأنت تركض إلى موقف الحافلة أو عدم تناول الفطور بالمرة . بإمكانك الحصول من خبير التغذية على عدد من الوجبات الخفيفة (سناك) الأخرى أو قوائم طعام صحي .
    ابتعد عن صرعات الحمية أو حمية الأطعمة المعـّلبة :
    لو أن الله أراد لنا الأكل من العلب لحملتها الأشجار . ليس من الحكمة تناول الحليب بالبوظة بدلا من وجبات الطعام ، أو الامتناع عن فئة من الأطعمة أملا في إنقاص الوزن . كلنا نحتاج أطعمة متنوعة للمحافظة على صحتنا . ابتعد عن صرعات الحمية ، لأنك لا زلت في طور النمو ويجب عليك التأكد من الحصول على الغذاء الصحيح . ابتعد عن أقراص الحمية (حتى تلك التي تباع بدون وصفة طبية) ، لأنها قد تضر بصحتك ، كما أنه ليس هناك من دليل أنها تنقص الوزن على المدى البعيد .
    لا تستبعد أطعمة معينة :
    لا تعد نفسك أبدا بعدم تناول الأنواع المفضلة لديك مثل بوظة الشوكولاته أو رقائق البطاطا (تشبس) التي تشرى من ماكينات البيع في المدرسة . إن منع نفسك عن هذه الأطعمة يجعلك تحبها أكثر . علاوة على ذلك فأنت تحتاج إلى شئ من الدهنيّات للمحافظة على صحتك . لذلك فإنه ليس من الحكمة الامتناع عن الأطعمة الدهنية طيلة الوقت . ســر النجاح على المدى البعيد هو اختيار الأطعمة الصحية أغلب الأوقات .إذا أردت أكل قطعة من الكعك في إحدى الحفلات ، لا بأس تناولها . ولكن تناول الجزر بدلا من التشبس في أوقات اليوم الأخرى لموازنة ذلك في مساء ذلك اليوم .
    سامح نفسك :
    كانت نيتك في البداية تناول بسكويتة واحدة مدهونة بالجبن . إلا أنك لم تتنبه لنفسك إلا وقد التهمت كل ما في العلبة . اشرب الماء وفرشي أسنانك وتابع أمورك المعتادة . كل من سبق له أن حاول إنقاص وزنه وجد ذلك صعبا وفيه تحدي للنفس . أفضل ما يجب عمله عندما تخطئ هو العودة إلى جادة الصواب دون النظر إلى الخلف – لا تقلق مما فعلته . تجنب القول لنفسك أنك ستعود إلى جادة الصواب بعد أسبوع أو بعد رأس السنة . ابدأ الآن .
    حاول أن تتذكر أن إنقاص الوزن لن يجعلك شـخصا أفضل مما أنت ، ولن يجعلك تغير حياتك بصورة سـحرية . من الحكمة المحافظة على وزن صحي لأن ذلك بحد ذاته أمر يهبك الصحة.
    منقوووووووووول للفائده
    آخر مرة عدل بواسطة جسد بلا روح : 17-10-2006 في 12:02 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    1,012
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سلمت على النقل الطيب

    فعلا هذه هي الحميه بل الحميات السريعة المفعول

    ولكن نتائجها كارثة

    لدي صديقه من النوع التي تمنع نفسها عن الاكل لتخفيف وزنها

    ولكن للاسف تتمرض لهذه الطريقه

    ولكن محاولة تعويد النفس على نظام غذائي صحيح بعيد المدى لكن له اثار طيبه

    صحيا وجسديا

    شكرا اختي العزيزة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    مصراوية-اليكساوية-جمعاوية
    الردود
    1,052
    الجنس
    امرأة
    مشكورررررررررررررررررررررة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    622
    الجنس
    جزاكى الله خيرا على هالنصائح القيمه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الردود
    4,154
    الجنس
    امرأة
    يووووووووو

    كلام وايد حلو

    بصراحة اللي يبي يخس ويحافظ على وزنه يلتزم بهذه التعليمات

    عافانا الله واياكم من السمنة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك اختي موضوع قيم ومفيد جدااااااا
    وايضا نصائح مفيدة ..

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الموقع
    ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    الجنس
    امرأة

    flower1

    اخى فى الله جسد بلا روح فعلا ما تقوله هو اسلوب لتعديل السلوك الغذائى والرياضى وهو شىء ينقصنا بشده فى مجتمعنا العربى مثلا فى بلادنا تعرف الذين يتبعون حميه (وهم ليسوا الاغلبيه) من كثره علب الدايت التى يتناولونها بينما الموضوع ابسط بكثير وعموما انا ان شاء الله لن اترك المنتدى الا بعد مشاركتكم بكل ما اعرفه عن التغذيه بأذن الله

    مشاركاتى

    هـــــــــــــــــــــام جـــــــــــــــدا الى كل من تريد ريجيم

    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=230264


    مرشد الغذاء الصحى
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=232235


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    372
    الجنس
    تعقيب كتبت بواسطة ام لولووزيزو
    اخى فى الله جسد بلا روح فعلا ما تقوله هو اسلوب لتعديل السلوك الغذائى والرياضى وهو شىء ينقصنا بشده فى مجتمعنا العربى مثلا فى بلادنا تعرف الذين يتبعون حميه (وهم ليسوا الاغلبيه) من كثره علب الدايت التى يتناولونها بينما الموضوع ابسط بكثير وعموما انا ان شاء الله لن اترك المنتدى الا بعد مشاركتكم بكل ما اعرفه عن التغذيه بأذن الله

    مشاركاتى

    هـــــــــــــــــــــام جـــــــــــــــدا الى كل من تريد ريجيم



    مرشد الغذاء الصحى


    كلامتك رائعه أختي واسأل الله لك السديد وأن يحقق لك مرادك

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    9
    الجنس

    coffee ممكن تساعدونى على انقاص وزنى؟

    مرحبا بكم
    كل عام وانتم بالف جمعيا
    ام بعد انا اسمى خالد عبد الكريم ؟عمرى 20 سنة؟
    بدرس معهد حاسوب ؟
    انا اعانى من مشاكل نفسية فى اكلات ووزنى حاليا95 وطولى 175

    فهلا تساعدونى على انقاص وزنى الى حتى ادنى 60 سم
    ممكن تراسلونى يوميا لكى اسطتيع اتباع خطوات انقاص وزنى زائد
    ممكن تراسلونى يوميا لكى اقوم باتباع خطواتكم وشكررا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    372
    الجنس
    تعقيب كتبت بواسطة khaled20
    مرحبا بكم
    كل عام وانتم بالف جمعيا
    ام بعد انا اسمى خالد عبد الكريم ؟عمرى 20 سنة؟
    بدرس معهد حاسوب ؟
    انا اعانى من مشاكل نفسية فى اكلات ووزنى حاليا95 وطولى 175

    فهلا تساعدونى على انقاص وزنى الى حتى ادنى 60 سم
    ممكن تراسلونى يوميا لكى اسطتيع اتباع خطوات انقاص وزنى زائد
    ممكن تراسلونى يوميا لكى اقوم باتباع خطواتكم وشكررا
    حيااااااااااااك الله أخي خالد
    بأمكانك متابعة الموقع وعرض مشكلتك في المنتدى فالكل سيساعدك بأذن

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 2
    اخر موضوع: 13-05-2009, 07:16 PM
  2. الأمومه الآمنه
    بواسطة زوجة زوجي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 29-06-2007, 03:31 PM
  3. اعرفي وزنك و هل وزنك مناسب **** موقع جميل
    بواسطة سهر الليالي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 26
    اخر موضوع: 08-01-2007, 04:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ