انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: تغذية ( حقائق مذهلة ) مهم..................

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    ام الدنيا
    الردود
    37
    الجنس
    أنثى

    flower1 تغذية ( حقائق مذهلة ) مهم..................

    بسم اللة الرحمن الرحيم


    اغلبنا ينتظر وقت استراحة الغداء بفارغ الصبر، وما ان تحين الساعة حتى نضع طعامنا على مكتب العمل من دون وعي منا، وما قد تترتب عليه هذه الخطوة من اضرار. تعتبر مكاتب العمل بؤرة للبكتيريا ومرتعاً خصباً لها، إذ تتراكم عليها بقايا فتات الخبز وذرات الغبار. يحتوي سطح المكتب على معدل من الاوساخ والقذارة اكثر مما يحتويه مقعد المراحيض، بمعدل 400 مرة، كما يؤكد الباحثون. وتأتي سماعة التليفون على رأس القائمة، إذ تعيش الميكروبات عليها بحدود 25 ـ 125 الف نوع من البكتيريا لكل بوصة مربعة، بسبب استعماله من قبل عدة اشخاص، ثم تأتي أسطح المكاتب في الدرجة الثانية من حيث الوساخة حيث يعيش عليها20.961 الف نوع من البكتيريا، اكثرها شيوعاً هي "هليكوباكتر بايلوري" Pylori Helicobacter، التي تتسبب بحدوث التهابات المعدة، و"بكتيريا إي كولي" E Coli، التي تتسبب بحدوث الاسهال، وبكتيريا"كلوستريديوم" Clostridium
    التي تسبب تسمم الطعام.
    ______________________________ ____
    التفاح
    تتعدد فوائد التفاح، وآخرها ما تؤكده البحوث من أهمية مضادات التأكسد التي يحتويها في منع بعض الأضرار التي تتعرض لها الذاكرة وفعاليات الدماغ بسبب اضرار الجذور الحرة الناتجة عن التلوث، حتى ممارسة التمارين الرياضية الشديدة. تناولي 2 ـ 3 تفاحات في اليوم، أو قدحاً كبيراً من عصير التفاح الذي يزودك بالمنفعة نفسها.
    ______________________________ __
    تفاحة الحب

    هو الاسم الذي يُطلقه المحبّون على الرمان، هذا النوع من الفاكهة عرف عنه منذ القدم بخواصه المنشّطة للرغبة الجنسية للعلاقة الزوجية، فهو بالاضافة إلى مستوياته العالية من فيتامين C، وعنصر البوتاسيوم (الذي ينشط الدورة الدموية)، يحتوي الرمان على شكل من أشكال هورمون الأستروجين المسمى "إسترون" Estrone، فالانخفاض في مستويات هذا الهورمون يقلل من الرغبة. لذا ينصح بتناول الأطعمة الغنية به، ضمّيه إلى طبق الفاكهة المفضل لك ولزوجك.
    ______________________________ ______________
    البروتين لبناء العضلات

    يعتبر البروتين اساسياً جداً لزيادة العمليات الأيضية (حرق وبناء الطعام)، ولبناء انسجة العضلات، لكنك قد تتساءلين كم تحتاجين منه ليقوم الجسم بهذه العمليات؟. بإمكانك الاعتماد على معدل التمارين كمقياس، فإذا كنت تقومين بتمارين الأيروبيك 3 ـ 5 مرات في الأسبوع على سبيل المثال، تحتاجين الى 0.5 غرام من البروتين لكل باوند من وزنك، فاذا كنت تزنين 10 ستون (ستون يعادل6.35 كغم) يمكنك احتساب حاجتك من البروتين، وذلك بضرب وزنك في كمية البروتين، لذا فإن معدل احتياجك اليومي من البروتين هو 70 غراما على سبيل المثال. أما اذا كنت من النوع الكسول (غير النشط)، الذي لا يقوم بالكثير من التمارين، فإنك تحتاجين الى 0.36 غرام من البروتين لكل باوند من وزنك. بإمكانك الحصول على احتياجك من البروتين من قطعة اللحم المشوي، فهي تحتوي على ما يعادل 44 غراما من البروتين، أو حصة من لحم الدجاج المشوي، فهي تحتوي على 25 غراما من البروتين.
    ______________________________ __________________
    من مجلة الجميلة

    نصائح طبية
    *النوم:
    ساعة اضافية من النوم، تساعد علىفقدان حقيقي للوزن خلال اسابيع، وذلك يعود للفوائد الايجابية للنوم، فهو يرفع من عمليات الايض الغذائي.
    _________________________
    *الكوليسترول:
    يعاني اكثر من نصف الكبار من ارتفاع معدل الكوليسترول، وذلك يعود لضعف الحمية الغذائية وقلة ممارسة التمارين الرياضية.
    ______________________________ _____
    *الحساسية:
    تأتي بريطانيا على رأس القائمة بارتفاع مستويات الحساسية مقارنة ببقية دول العالم، اذ ارتفع مستوى التحسس من المكسرات بمعدل ثلاثة اضعاف، وحالات الاكزيما بمعدل ا
    _________________________
    احذري تجاوز تاريخ الصلاحية

    انتهت مدة صلاحية الطعام المعلب، لكن مع ذلك تتناولينه على اعتبار ان مرور بضعة أيام على تاريخ الصلاحية ليس بالمشكلة الكبرى.
    لكنك قد تدفعين ثمناً باهظا لتناولك علبة السمك المعلبة البخسة السعر بتعريض نفسك الى مخاطر صحية جمة. اذ يجب الامتناع تماماً عن تناول الأطعمة التي انتهى تاريخ صلاحيتها كالسمك المدخن واللحوم والسلطة المعدة الجاهزة للأكل، حتى وان بدت رائحتها وشكلها طبيعيين، بل يجب عليك اتباع تعليمات الخزن مثل عبارة (يحفظ المنتج داخل البراد) والا فانك تعرضين الطعام للتلف السريع وبالتالي نفسك للتسمم. ان عبارة صالح للاستعمال حتى هذا التاريخ، لا تعني بالضرورة انه جاهز للأكل حتى هذه الفترة بالتحديد اذا امكن تجميده، فالطعام المجمد بالامكان تمديد فترة صلاحيته بعد هذا التاريخ، مع مراعاة اتباع تعليمات التجميد. فالكثير من الأغذية المعلبة والمجمدة صالحة للبقاء فترة اطول. أما الطعام الوحيد الذي ليس بالامكان تناوله بعد انتهاء فترة صلاحيته فهو البيض لاحتوائه على "سالمونيلا" Salmonella وهي بكتيريا عضوية تبدأ بالتكاثر بعد انتهاء تاريخ صلاحية البيض.
    ______________________________
    ضغط الدم العالي والعلاقة الجنسية
    أفادت الدراسات التي أجريت في جمعية أمراض القلب الأميركية لأول مرة، بوجود ارتباط واضح بين ضغط الدم العالي، والأمراض الجنسية عند النساء.
    حيث أكدت هذه الدراسة أن الصعوبة التي تواجهها النساء في بلوغ الذروة الجنسية أثناء العلاقة الزوجية الحميمة، وصعوبة حصول الترطيب الكافي للأعضاء التناسلية، تكون مترافقة مع ضغط الدم العالي. والشيء نفسه مع الرجال، فما يحدث من مشكلات جنسية من ضعف الانتصاب أو القذف يكون مترافقاً مع ضغط الدم العالي الحاصل.
    لكن هذه المشكلات عزيت في وقتها إلى الأدوية المضادة لارتفاع الضغط الدموي المستعملة لعلاج هذه المشكلة، وهي حالة تلعب دوراً كبيراً في حدوث النوبة القلبية والسكتة، بل وحتى الفشل الكلوي.
    هذه البحوث استندت إلى أكبر احصائية أجريت في الوقت الحاضر، ثبت من خلالها ان ضغط الدم العالي يتسبّب بضعف الاستجابة الجنسية عند النساء. تقول لورين دانكان، المديرة العامة التي ترأست البحث: "إنني كنت آمل أن تكون الاحتمالات المستندة إلى أن الأدوية المستعملة في محاربة مشكلات ضغط الدم العالي، هي السبب، لكن يبدو أنها ليست المسبّب، بل هو الارتفاع في ضغط الدم، وما زالت البحوث جارية حتى يومنا هذا للتوصل إلى النتائج الأكيدة".
    ______________________________ _____
    مجلة الجميلة
    الإسم:  Rmadan6.gif
المشاهدات: 107
الحجم:  9.5 كيلوبايت

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    في nabd-islam
    الردود
    4,543
    الجنس
    امرأة
    مشكوره اختي على المجهود و الموضوع الرائع وجزاكي الله خير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    جوايا
    الردود
    3,080
    الجنس
    أنثى
    موضوعك جمييييييييييييييل
    ربنا يبارك فيكى

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    أمام الحاسوب
    الردود
    516
    الجنس
    أنثى
    معلومات رائعة جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. حقائق مذهلة عن الدلافين
    بواسطة Momo-Micky في المجلس العام
    الردود: 6
    اخر موضوع: 31-10-2010, 08:26 PM
  2. حقائق مذهلة عن الموز
    بواسطة حبيبت حمودي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 18-03-2010, 02:04 AM
  3. حقائق مذهلة عن الموز
    بواسطة م.هبة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 01-05-2009, 03:12 PM
  4. حقائق مذهلة عن الموز
    بواسطة elissar في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 15
    اخر موضوع: 08-07-2007, 12:27 AM
  5. حقائق مذهلة عن الموز
    بواسطة لحن القول في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-03-2007, 05:19 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ