انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

ستة أعراض خطيرة يجب التنبه

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    فلسطين لنا .....
    الردود
    93
    الجنس
    رجل

    ستة أعراض خطيرة يجب التنبه

    يرسل جسم الإنسان توهجا حين يحدث خطأ ما في الجسم، شأنه في ذلك شأن لوحة التحكم التي ترسل ضوءا أحمر كتحذير على حدوث خلل في النظام الذي تنجم فيه.

    فالألم في الصدر، ضيق التنفس، والدوخة كلها أعراض طبية مألوفة لدى الناس. ولكن هناك مشاكل أخرى قد تداهم الإنسان كالآلام والأوجاع ووجود كتل في أنحاء جسمه. متى تكون هذه ذات أهمية ومتى لا تكون؟؟
    في كتابه تحت عنوان "إشارات التحذير الحمراء لجسمك" يقدم الدكتور نيل شولمان دليلا شاملا حول الجسم البشري ويذكر مئات الأعراض الصحية التي يمكن أن تعني الحياة أو الموت أو العجز الخطير.

    يقول المؤلف، "يحدث ذلك طوال الوقت. فعندما يتم إغفال أحد الأعراض فقد يؤدي ذلك إلى نهاية مأساوية".

    وفيما يلي ستة أعراض صحية يجب التنبه لها وعدم إغفالها نظرا لخطورتها:

    - نقص الوزن دون سبب معروف أو فقد الشهية: يمكن أن يكون وراء هذه الأعراض مرض خطير. يقول شولمان ،"إذا كنت تتبع نظام حمية غذائي فإنك تتوقع نقصان وزنك ولكن إذا لم تتغير طريقة طعامك وأخذ وزنك في الانخفاض فإن ذلك يعني أنك ربما تعاني من مرض خطير".

    ويضيف المؤلف، "في حالة سرطان المبيض، يحدث العكس تماما حيث تتجمع السوائل في البطن وتصبح المرأة تعتقد أنها اكتسبت وزنا زائدا . ولكن إذا كان الشخص يتمتع بوزن ثابت منذ سنوات ولا يقوم بعمل شيء مختلف فإن عليه مراجعة الطبيب.

    - التأتأة في الحديث، الشلل، الضعف، الألم الذي يشبه وخز الإبر، الألم الذي يشبه الحرق، الخدران أو التنميل والتشوش: كل هذه علامات على الجلطة الدماغية ولذا على المصاب بها مراجعة أقرب مركز للطوارئ فورا لان العلاج المبكر من شأنه أن يمنع التلف الدائم في الدماغ أو حتى ينقذ الحياة.

    أما التأتأة في الحديث فقد تمر غالب الأحيان دون ملاحظة، بحسب ما يقول شولمان . ويمكن أن يقود سبب ذلك إلى جلطة في أحد الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ أو نزيف في هذا الوعاء.

    -براز أسود مثل لون القطران: يمكن أن يشير ذلك إلى نزيف في المعدة أو الأمعاء. ومن الأهمية بمكان إيقاف النزيف واستبعاد مرض السرطان كمسبب له.

    إن ما تأكله يغير لون البراز، ولكن البراز الأسود اللون يعني أنه ربما كان هناك نزيف من الأمعاء، حسبما أفاد شولمان. ويمكن أن يكون أيضا بسبب قرحة أو سرطان في الأمعاء.

    - صداع مصحوب بتشنج في الرقبة وارتفاع في درجة حرارة الجسم: تعتبر هذه الأعراض مؤشرا على مرض خطير يسمى التهاب السحايا.

    وفي حالة التهاب السحايا البكتيري لا يستطيع المصاب وضع ذقنه على صدره، بحسب شولمان ويضيف أن على المريض السعي للحصول على المضادات الحيوية فورا للقتل البكتيريا قبل أن تصيب الدماغ.

    -ألم مفاجئ وشديد في الرأس أكثر من أي وقت آخر شهدته في حياتك: يمكن أن يعني ذلك أن هناك نزيفا في الدماغ ولذا يجب مراجعة الطوارئ على الفور.

    إن تمدد الأوعية الدموية في الدماغ أمر نادر الحدوث ولكنه قد يحصل وخاصة تحت سن الأربعين. ويمكن أن يكون ذلك مأساويا إذا لم يتم علاجه، حسبما قال شولمان في كتابه.

    فإذا كنت تعاني من صداع شديد وساحق يمكن أن يكون لديك تمدد في شرايين الدماغ وهو عبارة عن كيس منتفخ ومليء بالدم يظهر من نقطة ضعيفة في جدار أحد شرايين الدماغ. وإذا تم علاج ذلك قبل انفجاره، فقد يتم إنقاذ حياة المريض.

    -عودة العادة الشهرية للمرأة بعد سن اليأس: يعتبر هذا إشارة تحذير على احتمال الإصابة بالسرطان وتعتقد بعض النساء أن ذلك قد يكون ناجما عن جرح صغير أو شيء في البول.

    يقول شولمان ولكن عودة نزول الدم بعد سن اليأس إشارة إلى وجود سرطان في الرحم والذي يمكن علاجه إذا اكتشف مبكرا.

    أما بالنسبة للرجال ، يعتبر وجود ورم في الخصية مصحوبا بكتلة صغيرة أو عدمها في الفخذ مؤشرا خطيرا . وينصح شولمان الشباب تفقد أجسامهم عند أخذ الحمام قائلا ، "لا يعني هذا أنه ينبغي عليكم القيام به يوميا ولكن بين الفينة والأخرى".

    إن العملية بسيطة وأسهل من غسل الشعر .. وحين تصبح شيئا أوتوماتيكيا يسهل تذكرها".

    عجلة لها صرير

    يقول المثل القديم إن العجلة التي تحدث صوتا مثل الصرير بحاجة إلى تشحيم. ولكن من المهم في الطب ، كما يقول شولمان، أن ندرك أن شيئا ما معتلا في الجسم.

    فإذا كنت تعاني من صداع شديد وحاد ولم يأخذه الأطباء محمل الجد عليك الاعتناء بنفسك ومتابعة حالتك . وأخبر الأطباء أن ذلك يمكن أن يكون مشكلة خطيرة.

    "أريد استبعاد كذا وكذا ".فإذا لم يستجيبوا لك، يأتي دورك هنا للطلب منهم بالكتابة في ملفك أنهم رفضوا إجراء الفحوصات اللازمة. الأطباء مثلنا بشر ويصابون بالتعب أو عدم الانتباه. يقول شلومان ،"يجب الوصول إلى النهاية في بعض الأحيان لجذب انتباههم".

    اتمنى ان ينال اعجابكم
    مع تحيات : هدوء العاصفه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    77
    الجنس
    أنثى
    الصراحه معلومات مهمه و خطيره......... ااااااالف شكر اختي هدوء العاصفة وتؤجرين ان شاء الله .......وعليينا ان ننتبه لهذه الامور ......لكني اخاف من بعض الحريم لو يقرون هذا المقال وخاصه الوسواسات او يحسون باي الم يركضون على المستشفى وهم مافيهم شئ ..نسأل الله السلامه لنا ولكم ....

  3. #3
    حنة's صورة
    حنة غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الردود
    5,981
    الجنس
    أنثى
    معلومات مفيدة جداااااااااااااااااااا الله يجزيكى كل خير

    ويشفى كل مريض

  4. #4
    lama** غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    536
    الجنس
    امرأة
    مشكوره على النصائح الرائعه

  5. #5
    meemo80 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    1,137
    الجنس
    امرأة
    مشكووورة على الإفادة

  6. #6
    سمر1's صورة
    سمر1 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    في وسط أحبابي
    الردود
    476
    الجنس
    أنثى
    معلومات جدا مفيده
    جزاك الله خيرا

  7. #7
    محــ الرحمـن ـــبة's صورة
    محــ الرحمـن ـــبة غير متواجد متميزة صيف 1430هـ- بالعلم نلتقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    4,560
    الجنس
    امرأة
    مشكوره.. وجزاك الله خير على معلوماتك الحلوه والمهمه

  8. #8
    لـــمـــووو's صورة
    لـــمـــووو غير متواجد "شعلة التغذية "كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    بـــــورك فيكِ ياغاليـــة موضوع مهم ومفيد
    دمتِ بود ,

  9. #9
    فواحة معطرة غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    16
    الجنس
    يعطيكي العافيه اختي هدوء


    تقبلي مروري على صفحتك

  10. #10
    reddy_rose's صورة
    reddy_rose غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    622
    الجنس
    مشكوره اختى على هالمعلومات الكتير مفيده حفظنا الله واياكم من كل مرض
    اللهم اشفينا واشفى مرضى المسلمين اجمعين

مواضيع مشابهه

  1. مجموعة خطيرة خطيرة روعة من الصورة والخلفيات للجوال ,,Mobile Wallpaper ,,
    بواسطة BeTheChange889 في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 01-12-2009, 08:19 PM
  2. هيا اسرعو خلطة سحرية للتبيض خطيرة خطيرة..............
    بواسطة omsalwa في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 23
    اخر موضوع: 26-04-2008, 09:00 PM
  3. طاولة خطيرة ..خطيرة ..خطيرة ...
    بواسطة LAMA2000 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 13-11-2002, 06:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96