الجلسة المترهلة. أنها ليست فقط غير جذابة ، بل تسبب أيضاً آلام الظهر ومشاكل الحركة والتصلب وضيق التنفس.

كيف ذلك؟ إن الجلسة أو الوقفة المترهلة تمارس ضغطاً على الفقرات مما يجعلك عرضة لآلام الظهر. كما يضعف الترهل عضلات الحوض ، مما يصعب اتخاذ وقفة مستقيمة خاصة مع التقدم في العمر. وتكون أعصاب العنق مشدودة كذلك مما يجعلها تشد العضلات في تلك المنطقة فتسبب بذلك الصداع الناتج عن التوتر.

وعلى عكس ذلك ، تجعلك الوقفة السليمة تشعرين بأنك أفضل حالاً. فعضلاتك تصبح لدنة ورشيقة وتصبح حركتك أفضل ويقل التوتر في منطقة الظهر والكتفين. كما تسترخي ساقيك وظهرك فتشعرين بأن عمودك الفقري أطول مما هو عليه. فهذا التحسن في مظهرك سوف يرفع من معنوياتك ويزيد من إحساسك بالرضا عن الذات.

كيف تقضين على عادة الترهل؟
كيف تغيرين هذه العادات؟
تخيلي وجود بكرة يخرج من قمة رأسك . شدي هذه البكرة نحو الأعلى واشعري بتمدد عمودك الفقري بي بينما تمددين عظمتي كتفيك نحو الخلف باتجاه بعضهما. سوف يرفع ذلك صدرك نحو الأعلى وقفصك الصدري نحو الأمام، مما يسهل عملية التنفس.

وبالنسبه لي عظام الجلوس : اجعلي يديك تتسللان تحت أسفل مؤخرك وسوف تشعرين بعظمتين تضغطان إلى الأسفل نحو يديك. ميلي نحو الخلف باتجاه الجزء الممتلئ من مؤخرتك وستشعرين بالعظمتين تنزلقان نحو الأمام. اجلسي باستقامة في المركز وستشعرين بهما في الوسط حيث يجب أن يكونا. ولتحصلي على الدعم المناسب سوف تحتاجين إلى كرسي جيد كذلك. اختاري تصميماً متماسكاً بظهر عال ومسند للمرفقين ودعامة قطنية لأسفل الظهر.
ومع التقدم في العمر، تساعدنا الوقفة السليمة على المحافظة على مرونة أجسامنا وتوازنها. وفي جميع الأعمار. إن الأشخاص الواثقين من أنفسهم يمشون باستقامة ولديهم حضور بارز عندما يدخلون إلى مكان ما . وهو حضور يجمع ما بين الراحة والثقة . ودمـــــــــــتــــم ،،،،