انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: ماهي الاعراض المبكرة للحمل ؟افيدوني افادكم الله

  1. #1

    flower1 ماهي الاعراض المبكرة للحمل ؟افيدوني افادكم الله

    بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي الاعراض المبكرة للحمل اقصد الغثيان البسيط والشعور بالوهن اريد ان اعرف هل تحس الحامل باعراض حمل قبل موعد الدورة باسبوع و لكم مني جزيل الشكر يااخواتي العزيزات
    آخر مرة عدل بواسطة ام عبد الله .ع : 06-12-2005 في 04:52 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة














    إليكي عشرة اعراض قد تطرأ عليك خلال فترة حملك...





    1- أحلام وشعور مفعم:بعض الحوامل تحلمن أن الطفل الذي تحملنه في احشائهن مصاب بعيوب خلقية أو ان يحلمن بأنهم يفقدن الطفل بعد الولادة. " وهذا يعني ان الوساوس لا تطغى عليك نهارا ولكنها تنكشف أمامك في احلامك ليلاً.

    2- النسيان يطغى عليك:كثير من الحوامل يعانين من نوبات نسيان اثناء فترة حملهم وليس معنى هذا ان الدماغ لا يعمل بكفاءة خلال الحمل ولكن ربما لانشغالك بالتفكير بحملك وبالمولود الجديد مما لا يعطي فرصة للتفكير في اشياء اخرى.

    3-سيلان اللعاب:تدفق اللعاب قد يزيد وكما هو بالنسبة للكثيرمن الآثار الجانبية فإن سبب زيادة اللعاب هو الهرمونات المتغيرة. إن فرط سيلان اللعاب هو شيء لا ضرر منه ولكنه يجعل الكثير من النساء يشعرون بالقلق والاضطراب

    4-زيادة في الافرازات المهبلية وزيادة تدفق الدم الى منطقة عنق الرحم .

    5- آلام الساقين خلال الفصل الثالث من الحمل:يضغط رأس الطفل كثيرا على عصب الورك اسفل النفق الفقري ، إن ألم العصب الوركي او مايطلق عليه ألم النساء يبدأ من داخل المقعدة وينتشر للأسقل نحوالساقين وتزداد شدة الألم احيانا بحيث يعيقك عن الحركة واذا كنت جاللسة فوق كرسي فإنك تجدين نفسك غير قادرة على النهوض من الكرسي. في هذه الحالة تستطيعين الاستعاندة بقاعدة تشبه الكفر للجلوس عليها توجد لدى محلات المستلزمات الطبية.

    6- تسرب من الثديين:بعد 5-6 أشهر من الحمل يتسرب سائل الثديين يطلق عليه اللباء وهو افراز اصفر كثيف ينزل قبل تدفق حليب الثديين "هذا يعني ان جسمك يستجيب للهرمونات التي تطلقها المشيمة وهذا اللباء غني بالبروتين وبالاجسام المضادة، ألا انه اقل احتواء على الدهون والسكر مقارنة بحليب الثديين والذي يتدفق بعد ايام من الولادة.

    6- بشرة غير نضرة:
    هيئة وبشرة جميلة هي الصفة الغالبة على المرأة مع بداية الحمل بل وبعض الحوامل تظهر عليهن هيئة اشراق ونضارة مدهشة. ولكن اذا كانت بشرتك سيئة ومتراجعة خلال الدورة الشهرية فإن ذلك قد يعني أن البشرة قد تكون اكثر تراجعا خلال فترة الحمل وقد تكون بشرتك اكثر حساسية خلال الحمل وهذا يعني شعور بالحكة مع طفح نتيجة ازدياد حدة الاكزيما الجلدية. إن التغيرات في مستويات الهرمون قد تكون هي السبب وراء البقع الداكنة والبثور السوداء التي تظهر على الوجه. ان النساء ذوات البشرة الداكنة هن الاكثر تعرضا للتغيرات المؤقته في صبغة الجلد.

    8- فقدان الاحساس والتنمل وربما آلام في الأصابع والذراعين:إن احتباس الماء في الذراعين والرسغ يضغط على الأعصاب في هاتين المنطقتين من الجسم والنتيجة حدوث حالة مؤقتة مما يطلق عليه متلازمة نفق كابل، وهو يرتبط بمجموعة اعراض بسبب التغيرات في هيئة الجسم اعلى الظهر وهو مايضغط على الاعصاب القريبة من الكتفين .

    9- عدم السيطرة والتحكم في المثانة:عطسة ، ضحكة سعلة ، كل هذه الحركات من شأنها أن تؤدي إلى بلل ملابسك الداخلية بعد ان يتسرب البول بشكل لا ارادي . هناك تمارين لتقوية عضلات الرحم واعدادها للودلاة كتمارين كيجل.

    10- تغيرات في الرؤية:ان احتباس الماء غالبا مايسبب تغيرات في شكل العينين وتبدو الرؤية غير طبيعية ، وهذه التغيرات مؤقتة بفترة الحمل.

    وان شاءالله تكون تكونت عندك خلفية عن الاعراض المفاجئة مع الحمل اللي قد تشغل بال كثير من الحوامل...



    اتمنى ان اكون افدتك

  3. #3

    flower1

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله الف الف خير وطبعا انا استفدت من معلوماتك القيمة التي اول مرة اسمعها ولك مني جزيل الشكر

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    27
    الجنس
    للاسف عزيزتي اعراض الحمل لاتختلف عن الالم الدورة بس يمكن الالم اللي في الصدر عند الحمال اشد ويكون عندك المهبل رطب في الحمل مع الدوخه تحسي راسك خفيف

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الموقع
    امريكا
    الردود
    276
    الجنس
    ماشاء الله لموووو كفت وفت والله ما في حكي ثاني بنقدر نحكي جزاها الله خير وان شاء الله تستفيدي يا اختي واهلا بك مرة ثانية

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    في الغربة
    الردود
    3,309
    الجنس
    بس كل واحدة بتختلف اعراضها عن الثانية

    واحيانا حمل عن حمل بتفرق الاعراض عند نفس الام

مواضيع مشابهه

  1. افيدوني افادكم الله
    بواسطة ام تيغو في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 25-09-2011, 05:16 PM
  2. افيدوني افادكم الله
    بواسطة *جنة الاماني* في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 32
    اخر موضوع: 11-05-2009, 01:29 PM
  3. افيدوني افادكم الله
    بواسطة حظي ردي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 12-05-2008, 04:47 PM
  4. افيدوني افادكم الله
    بواسطة نمانم في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 31-08-2006, 12:41 PM
  5. افيدوني افادكم الله
    بواسطة راجية الرحمة في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 12-03-2005, 02:04 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ